تعلم اللغة الألمانية

ماذا يعني وصولك إلى مستوى a2 في اللغة الألمانية وما هي الخطوة التالية؟

مستوى a2 في اللغة الألمانية يمكن لكي نصف لك ما يعنيه في تقدمك أثناء دراسة اللغة الألمانية بـ “نمو الطفل”، هذا هو التشبيه الذي سوف نعتمد عليه في الحديث عن مستويات اللغة الألمانية في هذا المقال على منصة ألماني بيديا AlmanyPedia.

أنت بالوصول في تعلم اللغة الألمانية إلى المستوى A2 لم تعد طفلًا رضيعًا، ولكنك مازلت في مرحلة طفولتك في اللغة، حيث يمكنك اللعب والمرح قليلًا والاستمتاع بما يمكنك قوله أو فهمه بهذه اللغة.

هل مازلت تشعر ببعض الغموض؟

حسنًا هذا ما نريده بصراحة، تابع السطور القادمة لكي تكتشف المزيد عن دورات وامتحانات اللغة الألمانية.

وسنخبرك ما هو مستوى اللغة المطلوب للعمل في ألمانيا بعد أن نتحدث عن تعلم الالمانية للمبتدئين وغيرها من المعلومات الشيقة عن لغة الألمان.

مستويات اللغة الألمانية

ماذا يعني وصولك إلى مستوى a2 في اللغة الألمانية وما هي الخطوة التالية؟

يوجد في اللغة الألمانية ستة مستويات، مستوى a2 في اللغة الألمانية هو واحد منها وفيما يلي سوف نتحدث بصورة أكبر عن مستويات اللغة الألمانية قبل التركيز على في تعلم اللغة الألمانية مستوى A2 في الجزء التالي.

تعلم الالمانية للمبتدئين مستوى A1 في اللغة الألمانية

مستوى A1 في اللغة الألمانية هو بداية الطريق في دورات وامتحانات اللغة الألمانية، وهنا تكون مثل الطفل الرضيع الذي بدأ في تعلم الكلام.

فيبدأ المُعلم بتعرفيك على حروف اللغة الألمانية وأيضًا القواعد الأساسية للغة الألمانية لكي تفهم بذلك تركيب الجملة الألمانية، ومما تتكون جمل تلك اللغة.

ولا يزيد التقدم في الجمل التي تتعرف عليها في هذه المرحلة عن تقديم نفسك أو السؤال عن الصحة وما إلى ذلك.

مستوى a2 في اللغة الألمانية

بالوصول في تعلم اللغة الألمانية إلى المستوى A2 تكون قد تقدمت إلى المرحلة الثانية في مستويات اللغة الألمانية بنجاح.

ولم تعد تنطبق عليك صفة تعلم الالمانية للمبتدئين، وإن كنت لم تصبح محترفًا بعد، مثلما وضعنا التشبيه في بداية المقال، أنت هنا طفل في العاشرة أو الثانية عشرة في مراحل تقدمك نحو الحديث باللغة الألمانية بطلاقة.

وعند الوصول إلى مستوى a2 في اللغة الألمانية تبدأ في التعرف على العبارات التي يشيع استخدامها في المجتمع الألماني؛ من أجل التعبير في مختلف المواقف اليومية.

فتمتلك عند هذه المرحلة من مستويات اللغة الألمانية أدوات أكثر تجعلك قادرًا على المرور من أي موقف روتيني بالألمانية بنجاح.

اقرأ أيضًا – كل ما يخص القاموس الألماني Duden

أولى مراحل المستوى المتوسط… مستوى B1 في اللغة الألمانية

أولى مراحل المستوى المتوسط... مستوى B1 في اللغة الألمانية

بعد اجتياز دورات وامتحانات اللغة الألمانية المطلوبة لاجتياز مستوى a2 في اللغة الألمانية سوف تكون مستعدًا لأخذ أولى خطواتك في المستويات المتوسطة للغة الألمانية.

أنت الآن في مرحلة المراهقة (المستوى B1) يمكنك أن تخوض محادثة كاملة وتتناقش في موضوعات عاملة باللغة الألمانية.

وما قد وصلت إليه يُعد كافيًا بعد للعمل في ألمانيا، حيث يُطلب منك شهادة تفيد أنك نجحت في اجتياز هذا المستوى.

علاوة على ذلك عليك أن تتأكد من أنه بوصولك إلى هنا أنت على الطريق الصحيح في إتقان اللغة الألمانية.

أبواب الاحترافية تدق… المستوى B2

الشخص الذي تجاوز مستوى a2 في اللغة الألمانية ونجح في اجتياز دورات وامتحانات اللغة الألمانية للعبور من المستوى B1، قد وصل إلى المرحلة التي يمكنه فيها الحديث بشكل سلس مع متحدث أصلي باللغة الألمانية.

وذلك، دون أن يُعاني كثيرًا في إيجاد المعاني والتعبيرات، ودون أن يبذل ذلك المتحدث الأصلي الكثير من الجهد لكي يفهمه أو يتواصل معه.

حياتك سوف تصبح أسهل كثيرًا في ألمانيا بوصولك إلى هذا المستوى.

هل نحن على وشك الترحيب بمتحدث أصلي؟ المستوى C1

الألفاظ الشائعة والمعاني الدارجة في المجتمع الألماني سوف تكون قادرًا على فهمها، طالما أنك قد وصلت إلى المستوى C1.

فأنت هنا في واحد من مستويات اللغة الألمانية التي تجعلك على بُعد خطوة واحدة من أن تكون مثل المتحدثين الأصليين باللغة الألمانية. فقد زادت درجة احترافيتك، وزاد حجم فرص العمل التي يمكنك إيجادها في ألمانيا.

مرحبًا أيها الألماني! المستوى الاحترافي في اللغة الألمانية

أنت الآن تفهم كل شيء في اللغة الألمانية، وإذا نجحت في ضبط اللكنة أيضًا لن يراود أحدهم أي شك في كونك من ألمانيًا إلا لو ذكرت لهم ذلك.

حيث أن مهاراتك في الاستماع والكتابة والتعبير تتساوى الآن مع مهاراتك في لغتك الأم، وهنا سوف تتمكن من الانصهار بشكلٍ كاملٍ في المجتمع الألماني.

اقرأ أيضًا – ارخص معاهد اللغة في ألمانيا وأسعارها

امتحان مستوى a2 في اللغة الألمانية

امتحان مستوى a2 في اللغة الألمانية

عند الوصول في تعلم اللغة الألمانية مستوى A2 لدرجة الاستعداد للامتحان، فأنت هنا تبحث عن شهادة تُسمى Goethe-Zertifikat A2.

والتي تُمثل الإثبات الرسمي على نجاحك في إيصال إمكانياتك إلى مستوى a2 في اللغة الألمانية.

وهذا الامتحان يتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي التي تُقسم الكفاءة في الحديث بلغة معينة إلى ستة مستويات، وفي اللغة الألمانية هم الذين عرضناهم لكم قرائنا الأعزاء في الجزء السابق من هذا المقال.

اقرأ أيضًا – افضل التطبيقات لتعلم اللغة الالمانية

نصائح تساعد على تعلم اللغة الألمانية

نصائح تساعد على تعلم اللغة الألمانية

على الرغم من أن هناك من صنف اللغة الألمانية على أنها من أصعب اللغات الحية التي يمكن أن يحاول المرء تعلمها، ولكن بالتأكيد إتقانها ليس مستحيلًا.

ألم تتقن لغتك الأم من قبل؟!

بالتأكيد فعلت، ومن الطريقة التي أتقنت بها لغتك الأم سوف نستنبط النصائح التي سوف نساعدك بها على الحديث باللغة الألمانية.

في لغتك الأم اعتمد الأمر على الاستماع؛ لذلك تجد أن الشخص الأصم لا يستطيع الكلام؛ لأنه لم يسبق له أن استمع إليه.

ومن هنا سوف تكون البداية، عليك بالاستماع بشكل مكثف إلى الأصوات الألمانية والحروف، وتجعلها في نطاق يومك.

أهم شيء عليك أن تضعه في اعتبارك في جزئية الاستماع أن تحاول الوصول إلى درجة التعلم العميق.

بمعنى أنك لتصل إلى ما هو أبعد من مستوى a2 في اللغة الألمانية عليك أن تطبق في مبدأ الاستماع ما فعلته في لغتك الأم.

أنت تستمع إلى التعبيرات الأساسية فيها كل يوم وفي كل وقت، وتستخدم أكثر وسائل التواصل شيوعًا في المفردات، لكي تتمكن من النطق بها بشكل لا شعوري حيث تصبح راسخة في اللاوعي.

أنت لا تقول على سبيل المثال: لن استخدم الفعل الماضي في اللغة العربية لأني تعلمته بالفعل، ليس منطقيًا أليس كذلك؟!

عندما تتقدم أكثر في مستويات اللغة الألمانية حاول أن تقرأ أو تستمع إلى موضوعات مهمة بالنسبة لك؛ لكي تكون تفعل الأمر بدافع المرح والاستمتاع ولا يكون عليك ضغط المذاكرة والتعلم المعتاد.

إذا كنت تحب كرة القدم أو التاريخ أو الأدب أو الطهي، فابدأ في الاستماع وقراءة محتوى في هذه الموضوعات، أشياء في صميم اهتمامك لكي تقضي وقتًا سعيدًا خلال رحلة تعلم اللغة الألمانية.

اقرأ أيضًا – ما هو اختبار تحديد مستوى اللغة الألمانية؟

الأسئلة الشائعة عن مستوى a2 في اللغة الألمانية

ما أهمية دراسة اللغة الألمانية وإتقانها؟

سوف يفتح لك تعلمها المجال للدراسة أو العمل في ألمانيا أو حتى العمل في بلدك باللغة الألمانية براتب أكبر يضمن لك مستوى معيشي مرتفع.

كم عدد الناطقين باللغة الألمانية في العالم اليوم؟

وصل عدد المتحدثين الأصليين باللغة الألمانية إلى 130 مليون شخص، بالطبع لا يقتصرون على ألمانيا وحدها فهي أكثر اللغات شيوعًا في الاتحاد الأوروبي.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى