ارخص معاهد اللغة في ألمانيا وأسعارها

هل تتساءل عن ارخص معاهد اللغة في ألمانيا وترغب بحجز مكانك في أحدها؟ ربما يكون سؤالك نابعًا عن رغبتك في الدراسة داخل الأراضي الألمانية أو لأسباب أخرى مثل العمل أو الاستثمار.

حيث تُعد ألمانيا من ضمن أكثر الدول جذبًا للطلاب الأجانب للدراسة في داخلها، حيث تقع ألمانيا في المرتبة الثالثة بعد بريطانيا وأمريكا في البلاد الأكثر جذبًا للطلاب الأجانب للدراسة في داخلها.

كما توفر كذلك ألمانيا الكثير من الفرص داخلها للعديد من الطلاب من جميع أنحاء العالم، لكي يستطيعوا دراسة اللغة الألمانية.

حيث يتوفر داخلها ارخص معاهد اللغة في ألمانيا، التي توفر للطلاب إمكانية دراسة اللغة الألمانية بصورة مجانية، من خلال توفير مجموعة من المنح الدراسية للطلاب الراغبين في تعلم ودراسة اللغة في ألمانيا.

وذلك ليستطيعوا من خلال دراستهم للغة التعرف على سمات وخصائص الشعب الألماني بسهولة.

لذا سوف نوضح لكم في هذا المقال مجموعة من الأماكن التي توفر فرصة تعلم اللغة الألمانية مجانًا، وكذلك أماكن وجود معاهد للغة العربية داخل ألمانيا للراغبين في التعمق في تعلم اللغة العربية.

وفي إطار سعينا الدائم لتقديم أفضل المعلومات وأسهل الشروحات لكافة الراغبين في تعلم اللغة الألمانية بسهولة قمنا بشرح دروس كتاب منشن وبعض الملاحظات الأخرى التي تعطي عملية تعلم الألمانية مزيدًا من المتعة من خلال:

جدول المحتويات عرض

ارخص معاهد اللغة في ألمانيا

ارخص-معاهد-اللغة-في-ألمانيا

توجد داخل ألمانيا معاهد تُعد تكلفتها من ارخص معاهد اللغة في ألمانيا، ويوجد من هذه المعاهد أكثر من 6 معاهد متخصصة لتدريس اللغة للطلاب سواء كانت اللغة الألمانية واللغة الإنجليزية.

ويعد وجود عدد كبير من معاهد تعليم اللغة سببًا أساسيًا في حدوث تنافس كبير بين هذه المعاهد والمؤسسات التعليمية لإثبات كل منهم مدى جودتها، حيث تسعى هذه المؤسسات التعليمية لتوفير أكبر قدر من الجودة في التعليم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أدوات التعريف في اللغة الألمانية Die deutsche bestimmte Artikel

جدير بالذكر أنه لا تتحدد جودة المعهد من عدمه من خلال القيمة لتكلفة الدراسة في المعهد.

حيث يوجد هناك كثير من معاهد اللغة في ألمانيا التي تعد أسعارها بسيطة بالنسبة لغيرها، لكن مع ذلك توفر لطلابها تعليمًا جيدًا، وسوف نتناول فيما يلي بعضا من ارخص معاهد اللغة في ألمانيا:

  1. معهد Lernstudio Barbarossa Bocholt
  2. معهد TestDaF-Institut
  3. معهد XS++ Sprachschule
  4. معهد EF Education Center
  5. معهد Sprachforum Heinrich Heine
  6. معهد IBZ Dortmund
  7. معهد IDSW
  8. معهد did deutsch-institut Frankfurt
  9. معهد Karlsruhe Sprach Akademie
  10. معهد Sprachschule Language Kult Mainz (Fremdsprachenkurse und Deutschkurse)
  11. معهد sprachschule-aktiv: تتراوح تكاليف دراسة اللغة الألمانية في المعهد بين 380 يورو في الشهر الواحد، يقدم هذا المعهد كورسات اللغة الألمانية المكثفة لكل المستويات اللغوية، بالإضافة إلى توفير المعهد كورسات اللغة الإنكليزية أيضاً في العديد من المدن الألمانية منها:Frankfurt , Freising Ingolstadt – München – Regensburg – Berlin
  12. معهد inlingua Deutschland: تعد مدرسة الينغوا من المعاهد الهامة والمميزة والتي تملك كفاءة كبيرة على تدريس اللغة في ألمانيا، يوجد للمعهد كذلك الكثير من الفروع في كثير من المدن الألمانية، كما يجب أن يجتاز من يرغب في التسجيل في هذا المعهد فحص تحديد المستوى، كما يقدم المعهد مجموعة من الكورسات لتدريس اللغة الألمانية واللغة الانكليزية، تبلغ تكلفة الدراسة في هذا المعهد 420 يورو في الشهر.
  13. معهد Berlitz: تتميز مدرسة بيرلتز الألمانية في توفير كورسات اللغة، يوجد لمدرسة بيرلتز الألمانية أكثر من 20 فرع في داخل ألمانيا، يستطيع من يرغب في الدراسة في مدرسة بيرلتز التسجيل بها عن طريق إجراء اتصال هاتفي أو عن طريق التواصل أونلاين، تبلغ تكلفة الكورس 380 يورو وحتى 500 يورو.
  14. معهد L.A.N.E.S: يوجد هذا المعهد في داخل مدينة Duisburg ويوجد للمعهد فرع كذلك في مدينة Düsseldorf، يستطيع الطالب من خلال التحاقه بهذا المعهد دراسة كل مستويات اللغة الألمانية، كما تصل قيمة الكورس بين 390 إلى 450 يورو.

دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا مجانًا

معاهد-اللغة-العربية-في-ألمانيا

يبحث الكثيرون عن طرق دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا مجانََا حيث تعد من أكثر الأشياء التي يرغب فيها الطلاب، وتتوفر داخل ألمانيا العديد من المعاهد الألمانية التي تقدم خدمة دراسة اللغة الألمانية بصورة مجانية.

كما توفر تلك المعاهد للطالب من خلال دراسته للغة الألمانية القدرة على التعرف على ألمانيا جيدًا وفهم طبيعتها الثقافية بصورة أفضل، لذا سوف نتعرف فيما يلي على أبرز المعاهد التي توفر دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا مجانََا.

1- معهد جوته الألماني لتدريس اللغة الألمانية

يعد معهد جوته الألماني من أكثر المعاهد شهرةً داخل خريطة المانيا لتدريس اللغة الألمانية، حيث يوفر معهد جوته فرصة لدراسة اللغة الألمانية بصورة مجانية، ويوجد لمعهد جوته العديد من الفروع داخل ألمانيا.

كما يتيح المعهد للطلاب فرصة لتطوير مستوياتهم باختلافها في التحدث باللغة الألمانية، كما يحتوي المعهد بداخله على مجموعة كبيرة من المعلمين ذوي الخبرة والمتمكنين من تدريس اللغة الألمانية.

وقد تم إنشاء معهد جوته في عام 1951، وترجع تسمية هذا المعهد إلى الأديب الألماني يوهان غوته.

يهدف هذا المعهد إلى تطوير مهارات الطلاب في إتقان اللغة الألمانية بصورة كبيرة، بفضل ذلك أصبح الآن معهد غوته من ضمن أفضل 144 معهد متميز داخل جمهورية ألمانيا.

ويحتوي معهد جوتة على عدد كبير من الخبراء الذين يقومون بالتدريس فيه وصل عددهم منذ عام 2005 إلى 3049، كما يعد غالبية الأساتذة الذين يعملون في المعهد من خارج ألمانيا ولا يوجد سوى 321 شخصاً يحملون الجنسية الالمانية.

2- معهد هومبولت لتدريس اللغة الألمانية

يعد معهد هومبولت بألمانيا بمثابة جمعية خيرية حيث يتيح المعهد تقديم دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا مجانََا من خلال تقديمه لمجموعة متنوعة من الدورات الخاصة بتعليم اللغة الألمانية لجميع الطلاب من شتى بقاع العالم.

كما يتميز معهد هومبولت بتقديم خدمة تعليم اللغة الألمانية بصورة مجانية تمامًا، وقد قدم المعهد هذه المنحة المجانية إلى ما يزيد عن 80 ألف طالب من حوالي 160 بلد.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تصريف الأفعال في اللغة الألمانية Verb Konjugation

كما يقدم معهد هومبولت خدمات دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا مجانََا، كذلك للأطفال الشباب لتعليمهم اللغة الألمانية.

ويتيح المعهد كذلك تقديم دورات لتعليم اللغة الألمانية في كل المدارس، كما يوفر المعهد مكان الاقامة والسكن للمتدربين، كما يقدم المعهد برامج ثقافية أخرى متنوعة.

دورات اللغة الألمانية التي يقدمها معهد هومبولت

معهد هومبولت يقدم طيلة العام دورات لغة ألمانية للأطفال، والشباب، والبالغين والقوى القيادية.

كما يقدم معهد هومبولت في كافة المدارس وأماكن انعقاد الدورات حزمة متكاملة تشتمل على دورة لغة ألمانية، وسكن، وإقامة كاملة، وبرنامج للثقافة وأوقات الفراغ ونزهات.

كافة هذه العروض مضمنة في رسوم الدورة وتخدم أغراض التعرف على الثقافة الألمانية وتحسين قدرات المشاركين في اللغة الألمانية.

معهد هومبولت يقدم للمشاركين بدوراته كل شيء بنفسه دون الاستعانة بطرف آخر، ما يتيح للتلاميذ فرصة التركيز بشكل كامل على تعلم اللغة الألمانية.

وقد بدأ معهد هومبولت الخيري نشاطه منذ عام 1977 في تقديم كورسات تعليم اللغة الألمانية للطلاب من كل بقاع العالم ولكل الأعمار.

وقد حصل على هذه الخدمة 80,000 طالب من حوالي 160 دولة، كل ما سبق جعل من معهد هومبولت واحدة من أشهر المؤسسات التي تقدم خدمة تعليم اللغة الألمانية في ألمانيا.

أماكن دورات هومبولت التي تقدم دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا مجانََا

توجد أماكن كورسات معهد هومبولت في أربع مدارس تتبع المعهد وهي متوفرة طوال العام ويوجد في برلين، وكونستانس، ولندن بيرغ وكذلك توجد في باد شوسينريد.

وتقدم الدورات بدءًا من سن 18 عامًا في برلين و كونستانس، كما توفر هذه المدارس كل الخدمات للطلاب المتطورة، وتتيح للطلاب غرف للسكن في داخلها بها سرير أو سريرين ويوجد السكن للطالب في نفس مكان دورات اللغة الألمانية لتوفير راحة أكبر للطالب.

وتكون كل غرف الطلاب مجهزة بحمام ومرحاض، كما تتوفر دورات تدريس اللغة الألمانية لكل الأفراد على كل المستويات.

كما يوفر المعهد هومبولت دورات لتعليم اللغة الألمانية في خلال أشهر الصيف كما يقدم دورات لتعليم اللغة الألمانية للأطفال في مدن برلين ومدينة دوسلدورف ومدينة كولونيا ومدينة ميونخ وفينا.

أماكن ومميزات دورات معهد هومبولت للأطفال

توجد أماكن إعداد الدورات لتعلم اللغة الألمانية الخاصة بالأطفال في داخل مدن صغيرة، كما تتيح هذه الأماكن للتلاميذ رعاية على مدار اليوم.

ومن أهم مميزات دورات دراسة اللغة الألمانية في داخل معهد هومبولت توفير حزمة متكاملة مكثفة من البرامج التعليمية.

كما يوجد في داخل هذه الدورات المكثفة للأطفال حوالي 25 حصة في خلال الأسبوع الواحد، بينما تحتوي الدورات المكثفة للشباب على 30 حصة دراسية في الأسبوع.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أسعار كورسات معهد جوته القاهرة وكيفية التسجيل

ويوجد في داخل دورات اللغة الألمانية مهارات تعلم القراءة، والاستماع والتحدث وكذلك الكتابة والقواعد، وتحظى الصفوف التي تتكون من 10 تلاميذ باهتمام كبير.

كما يوفر المعهد للطلاب كثير من وقت الفراغ وممارسة الأنشطة التي تتيح لهم ممارسة تعلم اللغة الألمانية وتطبيقها في أرض الواقع.

معاهد اللغة العربية في ألمانيا

ارخص-معاهد-تعليم-اللغة-الالمانية-في-المانيا

تتوفر أيضًا معاهد اللغة العربية في ألمانيا التي تتيح تدريس اللغة العربيّة للطلاب، كما تتيح تدريس كل ما يشمل تاريخ العالم العربي، ومن أهم الجامعات التي توفر دراسة اللغة العربية:

  • جامعة برلين الحرة، وجامعة هامبورغ.
  • جامعة لايبزيغ، وكذلك جامعة مارتين لوثر في مدينة هاله زاله.
  • جامعة مونستر وجامعة بارمبيرغ.
  • جامعة فرانكفورت، وجامعة كولن.
  • جامعة لودفيش ماكسيمليان في ولاية ميونيخ وجامعة بون وجامعة هايدلبرغ.

لغة الدراسة في معاهد اللغة العربية في ألمانيا

تعد لغة الدراسة الأساسية في هذه الجامعات هي اللغة الألمانية، ويستطيع كل الطلاب في كافة مراحل الدراسة كتابة مشروع التخرج باللغة الإنجليزية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هو عدد مستويات اللغة الالمانية وما أسهل طرق لتعلمها؟

كما تتميز جامعة برلين عن مختلف الجامعات الالمانية إتاحتها للطلاب فرصة لكتابة البحث باللغة العربية لتسهيل الأمر على الطلاب العرب.

كما تتيح تسجيل الطلاب في الجامعات خلال الفصلين الدراسيين الصيفي والشتوي، ماعدا جامعة لايبزيغ تتيح الدراسة في الفصل الشتوي فقط.

شروط القبول في معاهد اللغة العربية في ألمانيا

تختلف شروط القبول للطلاب حسب متطلبات كل جامعة، وحسب دراسة الفرع المطلوب، سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو في مراحل الدراسات العليّا، فبعض الجامعات تقبل جميع المتقدمين، والبعض الآخر يحتاج إلى اختبار قبول ومعدّل جيد.

مدة الدّراسة في معاهد اللغة العربية في ألمانيا

تبلغ مدة الدراسة في المرحلة الجامعية الأولى ستة فصول دراسية، كما تبلغ مدة الدراسة في الماجستير أربعة فصول دراسية، وتشمل مدة الدراسة في كل مرحلة تقديم مشروع بحثي على مدار من ثلاث إلى خمس سنوات.

ويدرس الطلاب في المرحلة الجامعية الأولى المستوى الأول من مادة اللغة العربية، وفي نهاية فترة الدراسة يصل الطالب لمستوى B2 بالنسبة لغير الناطقين باللغة العربية.

كما تقدم الجامعة لطلابها دراسة مواد الشريعة الإسلاميّة والتاريخ والثقافة الخاصة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما توجد جامعات تتيح دراسة اللغة شرقيّة كجامعة لايبزيغ، ويتم فيها دراسة مادة البلاغة العربية خلال المرحلة الدراسية للطالب في الجامعة.

رابعًا: نظام النقاط في معاهد اللغة العربية في ألمانيا

يعد نظام النقاط هو النظام المعتمد في الدراسة خلال المرحلة الجامعية الأولى بحيث:

  1. يجب على الطالب جمع 180 Punkte في المرحلة الجامعية الأولى.
  2. عدد النقاط التي يجب يحصل عليها الطالب في الماجستير 120.

أنواع كورسات اللغة في ألمانيا

أنواع-كورسات-اللغة-في-ألمانيا

توجد عدة أنواع كورسات اللغة في ألمانيا تتوفر في عدة أماكن داخلها، بحيث لا يزيد عدد الطلاب في كل كورس عن 12 طالب، تتمثل هذه الكورسات فيما يلي:

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن اسعار معهد جوته الاسكندرية وكيفية التسجيل

  1. يعد كورس Standard من أنواع كورسات اللغة في ألمانيا تبلغ مدة الكورس حوالي 20 ساعة دراسية في خلال الأسبوع الواحد، كما يساعد هذا الكورس في تحسين مستوى التحدث باللغة الألمانية للطلاب، ويوفر كذلك الكورس للطالب وقت حر بعد دراسته للغة الألمانية قبل الظهر يتاح في هذا الوقت للطالب ممارسة العديد من الأنشطة.
  2. كورس Intensive هو من أنواع كورسات اللغة في ألمانيا وتبلغ مدة الكورس حوالي 25 ساعة دراسية في خلال الأسبوع الواحد، ويتم تخصيص أربع ساعات منهم لدراسة Standard، بينما تخصص ساعة دراسية لتعليم الطلاب للمحادثات الشفوية باللغة الألمانية.
    • وتتعدد أنواع كورسات اللغة في ألمانيا حيث يختلف هذا الكورس عن الكورس السابق بأنه كورس مركز في تعلم اللغة الألمانية وتساعد عدد الساعات الخمس الزائدة في هذا الكورس في تنمية قدرة الطالب على التعبير والتفاعل والتحدث بواسطة استخدام اللغة الألمانية.
  3. كورس PREMIUM من أنواع كورسات اللغة في ألمانيا تبلغ مدة هذا الكورس حوالي 30 ساعة دراسية في خلال الأسبوع الدراسي الواحد، يتم تخصيص منهم ساعة دراسية واحدة لتعليم الطلاب كيفية التحدث باللغة الألمانية، كما تتاح للطلاب أربع ساعات لتعلم الكتابة باللغة الألمانية، وتتاح ساعة واحدة لدراسة Standard، ويدرس الطالب لمدة ساعة المحادثات الشفوية، ويساعد هذا الكورس في تنمية قدرات الطلاب على تعلم اللغة الألمانية، كما يساعدهم هذا الكورس في تطوير قدراتهم اللغوية وقدرتهم على التعبير والكتابة.
  4. كورس اللغة الألمانية KOMBI 5 تبلغ مدة الدراسة داخل الكورس حوالي 25 ساعة دراسية في الأسبوع، يتاح في الكورس ساعة واحدة للدرس الخاص، بينما يتاح 4 ساعات دراسية Standard، ويخصص هذا الكورس لدراسة اللغة الألمانية KOMBI5 للذين يحجزون بالتوازي في درس فردي ومجموعة.
  5. كورس اللغة الألمانية KOMBI 10 تبلغ مدة هذا الكورس 30 ساعة دراسية في خلال الأسبوع الواحد، كما يتاح من الكوس 4 ساعات دراسية Standard، تتاح كذلك في الكورس ساعة واحدة للدرس الخاص، ويخصص هذا الكورس للطلاب الذين يرغبون في الحجز بالتوازي في درس فردي وفي مجموعة.
  6. دورة EXAM PREP للامتحان في اللغة الألمانية وتبلغ مدة دورة الامتحان تلك حوالي 30 ساعة دراسية في الأسبوع الواحد، كما يتاح بتلك الدورة 4 ساعات لدراسة Standard، بينما يتاح بتلك الدورة ساعة دراسية للتحضير للامتحان، إذا كنت تتجهز للامتحان تستطيع أن تعتمد على هذه الدورة، حيث توفر الدورة للطالب ساعة إضافية للتركيز على المواضيع الدراسية الخاصة التي ترد في الاختبارات.
  7. دورة امتحان اللغة الألمانية EXAM PREP PREMIUM، تبلغ مدة الدراسة ثلاثون ساعة دراسية في الأسبوع، تتاح ساعة دراسية للتحضير للامتحان، وتتاح أربع ساعة دراسية Standard، تتاح حصتين مدة الحصة الواحدة 45 دقيقة، تتاح هذه الدورة للذين ينوون التحضير لامتحان.

ارخص معاهد تعليم اللغة الألمانية

تستطيع الالتحاق بمعاهد لتعلم اللغة في ألمانيا بواسطة مجموعة كبيرة من الأساتذة المتخصصين الذين يملكون خبرات كبيرة في تدريس اللغة الألمانية.

كما تعد هذه المعاهد من ارخص معاهد تعليم اللغة حيث تساعدك في إتقان مهارة التحدث بطلاقة باستخدام اللغة الألمانية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعلم اللغة الألمانية بسهولة في خطواتٍ بسيطة

كما توفر المعاهد نظام الفصول الدراسية للدارسين، حيث توفر كذلك ارخص معاهد تعليم اللغة للطلاب الراغبين في دراسة اللغة الألمانية مجموعة من المنح الدراسية المجانية ومنها ما يلي:

  • توجد منحة لدراسة اللغة الألمانية تبلغ أربعة أسابيع في برلين.
  • تتوفر منحة لدراسة اللغة الألمانية تبلغ أربعة أسابيع في دوسلدورف.
  • منح لدراسة اللغة الألمانية تبلغ أسبوع واحد في دوسلدورف.

منحة DAAD

تعد منظمة daad من كبرى المنظمات داخل ألمانيا والتي توفر خدمات التبادل الأكاديمي، وقد نشأت المنظمة في عام 1925م، وتهدف هذه المنظمة لتوفير التبادل للطلاب والباحثين بصورة دولية.

كما تقدم المنظمة الدعم لبرامج اللغة والدراسات الألمانية، وقد ساهمت منظمة الDAAD في مساعدة الدول النامية لتطوير قطاع التعليم فيها، فيما ساعدت هذه المنظمة ما يقرب من 100000 من الطلاب في ألمانيا وكل دول العالم.

وتقدم المنظمة منحة daad الممولة وتعد من ارخص معاهد تعليم اللغة فهي منحة ممولة بالكامل تقدم لطلاب الدراسات العليا، وتبلغ مدة المنحة من 12 إلى 36 شهرًا.

كما توفر المنحة للطلاب راتب شهري يتاح التقديم في ارخص معاهد تعليم اللغة من خلال الموقع الرسمي للمنظمة في خلال فترة التقديم.

تحظى الدراسة داخل ألمانيا بالكثير من المميزات بالإضافة إلى أنها من ارخص معاهد تعليم اللغة، حيث جعل ذلك كثير من الطلاب الأجانب يفدون إليها للدراسة، من جميع أنحاء العالم، ومن أهم هذه المميزات، ما يلي:

  • توفر الدراسة في المانيا للطلاب مؤهل جامعي ذو مستوى عالي ومعترف به دوليًا ويحظى باحترام كل أرباب العمل.
  • توجد داخل ألمانيا العديد من التخصصات التي يستطيع الطالب أن يختار منها ما يفضله ويقوم بدراسته، حيث تحتوي على أكثر من 18000 برنامج دراسي في أكثر من 4000 جامعة بداخلها.
  • يستطيع الطالب كذلك الدراسة فيها باللغة الانجليزية في بعض برامج الدراسة.
  • تعد برامج الدراسة في ألمانيا مجانية تمامًا خاصةً في مرحلة البكالوريوس، أما بالنسبة للتكلفة الدراسية في الدراسات العليا فهي تعد قليلة جدًا، كما تتوفر كذلك داخل ألمانيا منح دراسية كثيرة جدًا.

تكاليف دراسة اللغة الالمانية في المانيا

تصل تكاليف دراسة اللغة الالمانية في المانيا إلى 1200 يورو في الشهر، وتضاف إلى تكاليف الدراسة تكاليف نفقات السكن والطعام وخدمة الاستقبال والتأمين الصحي للطالب، كما تختلف التكلفة باختلاف المعهد.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن حروف اللغة الالمانية ونطقها مع الكلمات Das deutsche Alphabet

وتحتوي كذلك المعاهد الالمانية في المانيا على مجموعة من المدرسين الأكفاء، القادرين على تدريب الطلاب الأجانب بكفاءة عالية لتطوير مهاراتهم في التحدث والتعامل باللغة الألمانية.

شروط قبول الطلاب للدراسة داخل المعاهد الألمانية

دراسة-اللغة-الألمانية-في-ألمانيا-مجانًا

توجد عدة شروط وإجراءات لقبول الطلاب في معاهد دراسة وتعلم اللغة الالمانية في المانيا، ومن أهم هذه الشروط أن يمتلك الطالب الأجنبي جواز سفر، موضح به جميع بياناته، ويقدم صورة موثقة من آخر شهادة علمية حصل عليها.

ويقدم الطالب كذلك عدد ست صور شخصية، كما يستطيع الطلاب الأجانب تأمين القبول في داخل المعاهد الالمانية في المانيا، خلال يوم أو يومين من التقديم.

كما يستطيع الطلاب حجز مكان الاقامة داخل المعهد أو حجز مكان إقامة خارجي، مع أحد العائلات الألمانية طوال فترة دراسته الالمانية في المانيا.

يجب على الطلاب الراغبين في الدراسة في ألمانيا مراعاة عدة أمور من أهمها:

  • تتميز ألمانيا بالطقس البارد جدًا، لذا يجب على الطالب أن يقتني مجموعة من الملابس الشتوية الثقيلة جدًا، لكي يستطيع مقاومة هذا الطقس البارد.
  • يفضل أن يكون لدى الطالب خلفية ولو قليلة جدًا في التحدث باللغة الألمانية.
  • يمتلك الطالب بجانب بطاقة الائتمان نقود ورقية.
  • يجب أن يحمل الطالب الأجنبي هويته في كل مكان يذهب إليه.
  • يعد يوم الأحد في ألمانيا عطلة رسمية لكل الجهات الحكومية، لذا يجب على الطالب توفيق أوضاعه وفق هذا الأمر.
  • من الهام تثبيت الطالب لتطبيق الخرائط على هاتفه، لكي يستطيع استخدامه أثناء تنقلاته داخل ألمانيا ولمعرفة المواصلات في المانيا.
  • يجب على الطالب فتح حساب بنكي في ألمانيا لكي يستطيع من خلاله أن يثبت قدرته على تحمل نفقات دراسته، كما يستطيع فتح حساب بنكي من خلال مكتب السفارة الالمانية.
  • تتوفر في داخل ألمانيا وسائل نقل على أعلى جودة ورخيصة الثمن، بدلًا من استئجار الطالب لعربة تكلفتها عالية جدًا.
  • توجد وسائل تواصل كثيرة داخل ألمانيا وهواتف وخدمات إنترنت في كثير من الأماكن العامة بسبب تنوع شركات الانترنت في المانيا، كما يستطيع الطالب كذلك شراء خط مدفوع واستخدامه للتواصل مع الأهل والأصدقاء.
  • يستطيع الطالب كذلك العمل أثناء الدراسة، وتوفر له الجامعة فرصة للعمل بدوام جزئي داخل الجامعة.

فيزا دراسة اللغة في ألمانيا

يتساءل الطلاب الراغبين في الدراسة داخل ألمانيا عن إمكانية الحصول على فيزا خاصة بالدراسة من غير الحاجة لوجود إثبات شهادات اللغة في بلد الطالب.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل التطبيقات لتعلم اللغة الالمانية

الإجابة نعم حيث تعد فرصة الحصول على فيزا الدراسة للغة الألمانية من أسهل أنواع التأشيرات الألمانية، حيث يحتاج الطالب فقط للحصول على الفيزا إلى القيام بإثبات تسجيل في داخل معهد اللغة الألماني، كما يحتاج لإثبات مدى قدرته المالية على الحياة في ألمانيا.

شروط الحصول على فيزا دراسة اللغة في ألمانيا

يحتاج الطالب الذي يرغب في الدراسة داخل ألمانيا للحصول على فيزا، توافر عدة أشياء منها ما يلي:

  • يوفر الطالب إثبات تسجيل في كورس تعلم اللغة المانيا، وكذلك يوفر إثبات الدفع لقيمة الكورس الأول على الأقل.
  • يوفر الطالب إثبات مادي على مدى قدرته على الحياة في ألمانيا عن طريق وضع مبلغ في حساب مغلق داخل ألمانيا أو يوفر الطالب ورقة كفالة شخص مقيم داخل ألمانيا.
  • يجب أن يوفر الطالب الذي يرغب في دراسة اللغة داخل الأراضي الألمانية ورق التأمين الصحي في المانيا وإثبات قيامه بالتسجيل داخل شركة من شركات التأمين في المانيا.
  • يوجد إثبات عنوان السكن الذي يعيش فيه الطالب داخل ألمانيا.
  • يجب على طالب اللغة في ألمانيا عدم العمل خلال فترة دراسته للغة فقط.
  • تبلغ مدة فيزا اللغة 3 أشهر أو ستة أشهر أو تسعة أشهر وذلك حسب مدة الكورس التي يرغب الطالب في دراستها.

سعر فيزا الدراسة للطالب في ألمانيا

تبلغ قيمة فيزا الدراسة للطالب داخل ألمانيا وفقًا لقانون وزارة الخارجية الألمانية في السفارات الألمانية مبلغ قيمته 60 يورو، يفرض هذا المبلغ على كل طلب يتم تقديمه للحصول على فيزا من السفارة.

ويعد هذا المبلغ غير قابل للاسترجاع في حالة رفض الفيزا، كما تتراوح مدّة طلب دراسة الطلب حوالي من 3 إلى ٦ أشهر من تاريخ تقديمه.

أسئلة شائعة عن ارخص معاهد اللغة في ألمانيا

ما هي أفضل مدرسة لغة في ألمانيا للكبار؟

Kästner Kolleg حصلت على أفضل تصنيف عام في دريسدن.

أي مدرسة للغة الألمانية في ألمانيا لديها أفضل موقع؟

Sprachschule Aktiv  التي تقع في شارع Heßstraße 90 , ميونيخ تم التصويت لها كالمدرسة الأفضل موقعاً في ألمانيا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن اسئلة انترفيو خدمة عملاء فودافون الماني

في ختام مقال ارخص معاهد اللغة في ألمانيا نكون قد تعرفنا على مدى إمكانية دراسة الطلاب الأجانب للغة الألمانية داخل ألمانيا، ويكون ذلك عن طريق الانتساب لأحد معاهد اللغة داخلها.

وتوفر كذلك تلك المعاهد للطلاب الأجانب كافة سبل الراحة للدراسة داخلها حيث تعد تكلفة الدراسة مجانية، كما توفر العديد من المنح الدراسية داخلها للطلاب وتوفر لهم كذلك سكن للطلاب وفرصة للعمل بدوام جزئي داخل الجامعة.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية