اسماء شركات الشحن في ألمانيا

سوف نتحدث في هذا المقال ليس فقط عن اسماء شركات الشحن في ألمانيا بل ننوي أن نصطحبك قارئنا الكريم في جولة معرفية تتعرف فيها على عدد هذه الشركات وسمعتها ومستوى كفاءتها.

إذ لن نُحدثك في السطور القادمة سوى عن الأفضل منها؛ كي نُساعدك على اختيار الشركة المثالية التي تساعدك في شحن ما قد ترغب فيه سواء للشحن العادي، أو لحالات الشحن لأغراض تجارية فتابع ما يلي وسنضمن لك وجبة معرفية دسمة.

نظام شركات الشحن في المانيا

اسماء-شركات-الشحن-في-ألمانيا

قبل التطرق إلى اسماء شركات الشحن في ألمانيا يجدر بنا الإشارة إلى أن معظم هذه الشركات مملوكة للقطاع الخاص، وتضم فرقًا من المهنيين المؤهلين على أعلى مستوى ولديهم خبرات كبيرة في مجال الشحن، وعندما تعقد صفقة مع واحدة من تلك الشركات يمكنك أن تضمن الحصول على خدمات نقل موثوقة وآمنة وموفرة اقتصاديًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أشهر شركات عربية في ألمانيا ومواقع العمل باللغة العربية

اسماء شركات الشحن في ألمانيا

فيما يلي سوف نعرض لك قائمة تضم اسماء شركات الشحن في ألمانيا صاحبة الريادة على مستوى إدارة سلسلة التوريد والمشتريات الاستراتيجية:

1/ شركة star/trac

أولى اسماء شركات الشحن في ألمانيا هي شركة star/trac وهي مؤسسة خبيرة في عملية التنفيذ الذكي لإدارة النقل، تأسست في عام 1998 ومقرها الرئيسي مدينة ميونخ وتعتمد في عملياتها على تطبيقات تقنية الأتمتة في مجال الشحن، وبالتالي تضمن لك مستوى عالي من الفاعلية في المواقع الكيميائية والصناعية واللوجستية.

وقد حظيت الشركة على مدار سنوات بثقة كبار الصناعات المختلفة مثل صناعة السيارات والرعاية الصحية والطبية وتجارة التجزئة والخدمات اللوجستية، والذين قدمت لهم استشارات علمية متميزة، وهي تقوم بنقل المنتجات القياسية التي تم تجربها جيدًا وضمان تطبيقها بشكل عملي، إذًا فهي لا تعمل سوي مع الناجحين على أرض الواقع.

2/ شركة Heppner

ثاني اسماء شركات الشحن في ألمانيا هي شركة Heppner وتقع أيضًا في مدينة ميونخ، إلا أنها تأسست في عام 1925، وبفريق مكون من 3100 موظف يعملون في خدمة 8000 عميل، نجحت الشركة في تحقيق مبيعات بلغت 715,5 مليون يورو، وهي تُعد رائد السوق المستقل وعمليات التبادل الدولي مع فرنسا.

3/ شركة GLS

هي من اسماء شركات الشحن في ألمانيا التي تجدها في قائمة أهم شركات الشحن التي تعمل على المستوى الداخلي في ألمانيا، فعلى الرغم من تواجد مقرها الرئيسي بالعاصمة الهولندية أمستردام إلا أن الشركة التي يرجع تاريخ تأسيسها إلى العام 1989.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل شركات الانترنت في المانيا

وهي تُعد ثالث أهم شركة شحن داخلي في ألمانيا، وتقوم تلك الشركة بتسليم البضائع لجميع أنحاء ألمانيا ولكل دول الاتحاد الأوروبي، بفضل طاقم موظفيها النشط الذي وصل عدده إلى ثمانية آلاف موظف.

4/ شركة Hermes

من أعرق اسماء شركات الشحن في ألمانيا حيث تأسست في هامبورغ خلال العام 1972، وفي العام 2019 كانت قد حققت رقمًا خرافيًا بالنجاح في توصيل عدد من الطرود تجاوز 900 مليون طرد، ويعمل بها عدد يتجاوز الخمسة عشر ألف موظف ساهموا في ألا تتأخر الطرود داخل ألمانيا عن يوم واحد قبل أن تصل إلى المستقبل لها، مع تسهيل عملية مراقبة خط سير الطرد على مستقبله.

5/ شركة DHL

بالطبع لن تخلو قائمة اسماء شركات الشحن في ألمانيا من شركة DHL فهي تملك نسبة وصلت إلى 57% من العدد الإجمالي للشحنات التي يتم توصيلها داخل ألمانيا، وتمتلك فريقًا من الموظفين يصل عدده إلى 150 ألف موظف، ساعدوها في أن تحقق صافي أرباح تجاوز الثلاثة وستين مليار يورو وفقًا للإحصاءات التي تم إجرائها في العام 2020، كيف لا ومواقع الاستلام الخاصة بها في ألمانيا تصل إلى 29 ألف موقع.

6/ شركة UPS

مازلنا نتابع حديثنا عن اسماء شركات الشحن في ألمانيا وحان الدور الآن على شركة لها خمسة آلاف نقطة استلام داخل ألمانيا وهي UPS، وبجانب نجاحها على المستوى الداخلي في ألمانيا فهي لها باع وسمعة عالمية ساعدتها في توصيل أكثر من خمسة مليار شحنة لجميع دول العالم، وتصل بإيراداتها لعام 2019 لمبلغ 74 مليار دولار.

7/ شركة DPD

هي من اسماء شركات الشحن في ألمانيا التي ترد عندما نتحدث عن المؤسسات صاحبة السمعة العالمية، ويقع مقرها داخل ألمانيا في منطقة أشافنبورغ بنقاط استلام طرود يصل عددها إلى سبعة آلاف منطقة، وهي نشطة على مستوى المساعدة في تحقيق التنمية المستدامة.

8/ شركة ACS

نجح رئيسها التنفيذي فيرنر هيس في اكتساب ثروة كبيرة من الخبرة والمعرفة في مجال استيراد وتصدير المركبات كجزء من شركة Hess التي تمتلكها عائلته وأسسوها في عام 1989، بعدها قام بتأسيس شركة أخرى هي All car shipping LTD مع الشريك الأول هانز رايس الذي سبق له العمل لسنوات في الشركة الأصلية وساهم في صناعة نجاحها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن معلومات هامة حول أهم مكاتب توظيف في المانيا

وكان إنشاء شركة الشحن خطوة على طريقها لتحقيق الريادة في مجال النقل، فقد نجحوا نجاحًا كبيرًا في الشحن الدولي ونقل الحاويات للشاحنات والمركبات الأخرى، في جميع أنحاء العالم.

9/ شركة AB

أحد اسماء شركات الشحن في ألمانيا التي سوف تسمعها في مدينة ميونخ، وهي تضمن لك أن متعلقاتك سوف تكون في أيدي أمينة، حيث تساعد عملائها على نقل البضائع في ميونخ والمنطقة المحيطة بها منذ عقود، اكتسبوا فيها خبرات ومعارف مهنية كبيرة تجعلهم جديرون بثقة عملائهم.

اسماء-شركات-الشحن-في-المانيا

10/ شركة CSP Frankfurt

تتميز هذه الشركة الواقعة في مدينة فرانكفورت، بالتفوق على مستوى الشحن الجوي والتعاون مع شركات الطيران، حيث يضمنوا لها مع سائقي الشاحنات التابعين لها تواجد وخدمات طويلة الأمد، في جميع النقاط الاستراتيجية داخل ألمانيا، مع امتلاكهم فريق متميز في خدمة العملاء والإجابة على استفساراتهم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل شركات تأمين السيارات في المانيا Autoversicherung in deutschland

11/ شركة Wolanski

تؤمن شركة Wolanski بالخدمات التقليدية ذات الحلول المبتكرة فقد كان ذلك هو المبدأ الذي تأسست وفقًا له في عام 1971، حيث كانت البداية بتاجر جملة للتعبئة والتغليف، ثم حدث التوسع في العمليات لتشمل أعمال الطلبات عبر البريد بحلول نهاية السبعينات، لتستمر الشركة في النجاح والتفوق محققة رؤيتها التي تتمثل في الوفاء والتعبئة بأعلى جودة والمرونة والوعي بالتكلفة.

12/ شركة Siemens Logistics GmbH

تُعد شركة Siemens Logistics GmbH صاحبة ريادة في تقديم الحلول المبتكرة، حيث قدمت لعملائها أتمتة البريد والطرود بالإضافة لمناولة البضائع والأمتعة في المطارات والرقمنة، ولكي تحقق ذلك بنجاح لديها فريق يتجاوز عدده 3200 موظف، مؤهلين للتعامل مع حلول الأتمتة المتطورة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن شركة سيمنز الالمانية تعرف على تاريخها ومجالات عملها

ويقع المقر الرئيسي للشركة في كونستانس، وهي شركة فرعية حيث إن المجموعة كاملة تملكها شركة Siemens AG.، فتضمن المجموعة العالمية من الشركات الإقليمية في أوروبا والشرق الأوسط وكندا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية، أن عملائهم سوف يحصلون على أفضل دعم محلي ممكن.

شركات الشحن البحري في ألمانيا

والآن سوف نتحدث عن اسماء شركات الشحن في ألمانيا التي تمتلك القدرة على خدمة عملائها، ونقل بضائعهم عبر بحار ومحيطات العالم:

1/ شركة MSC

من بين اسماء شركات الشحن في ألمانيا تتمتع شركة MSC بسمعة عالمية رسختها عبر سنوات من العمل منذ تأسيسها في عام 1970، ويقع مقرها داخل ألمانيا بمدينة ميونخ فيما يوجد مقرها الرئيسي بمدينة جنيف السويسرية وتعتبر واحدة من أهم شركات الشحن البحري في ألمانيا والتي يمكن أن نُصنفها ضمن أبرز خطوط شحن الحاويات الرائدة على مستوى العالم.

تمتلك MSC أكثر من 493 مكتب في أكثر من 155 دولة حول العالم، ويعمل لحسابها ما يصل إلى سبعين ألف موظف، وتمتلك شبكة متكاملة من موارد الطرق والسكك الحديدية والنقل البحري الممتد عبر العديد من دول العالم، وتتعامل الشركة مع الصناعات الزراعية والسيارات والكيماويات والبتروكيماويات والمأكولات وكذلك المشروبات، ومجال التعدين وصناعة اللب والورق ومنتجات البلاستيك والمطاط وتجارة التجزئة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل مواقع التسوق في المانيا عبر الانترنت

2/ شركة بورياليس ماريتايم

من شركات الشحن البحري في ألمانيا التي تنشط على مستوى إدارة الأصول البحرية للمستثمرين الماليين حيث لها باع طويل على هذا المضمار، بما في ذلك إدارة السفن التجارية والتقنية وتمويل السفن، وإعادة هيكلة الشركات والديون وأسواق رأس المال، وحقوق الملكية البحرية الخاصة، ويقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في بريطانيا ولها فرع مهم داخل ألمانيا.

شركات-الشحن-البحري-في-ألمانيا

3/ شركة Mundial RoRo Shipping Service

من أبرز شركات الشحن البحري في ألمانيا حيث يقع مقرها الرئيسي في ميناء هامبورغ، وقد تأسست خلال العام 1997 ومنذ تاريخ التأسيس وحتى عام 2009 عملت كشركة تمثيلية لوكالة الشحن Beirut Mundial التي تنشط في نقل السيارات وإدارة السفن في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وبحلول عام 2009 انفصلت عنها وتخصصت وكالتهم الملاحية في مجالات خدمات الشحن وخدمات الموانئ والبيان الجمركي، بالإضافة إلى الإشراف الفني على السفن وتسليم قطاع الغيار التي تكون السفن في حاجة إليها.

4/ شركة Hamburg Tankers

واحدة من أكثر شركات الشحن البحري في ألمانيا احترافية وتخصص في الناقلات، التي تعمل من مدينة هامبورغ بهدف تحقيق نقل آمن وموثوق واقتصادي يرتقي لمستويات رضا العملاء، وتركز الشركة على إدارة السفن وتُعد عملية الاتصال الشخصي والوثيق مع شركة Oil Major ووسيط الشحن هي جوهر نجاح العمليات الاقتصادية التي تقوم بها هذه الشركة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هو موقع موزاييك للتسوق في المانيا mozzaik shop؟

وتعتبر الشركة موظفيها بمثابة أصول ثابتة لها، فهم يقومون بعمل شاق في بيئة لا تُعد ودية، ويبتعدون لأجل ذلك عن منازلهم وأصدقائهم، ولذلك تحرص الشركة على فهم احتياجاتهم وإيجاد حلول جذرية لمشكلاتهم لكي يكونوا واجهة متميزة للشركة.

5/ شركة Hamburg Süd

تأتي ضمن شركات الشحن البحري في ألمانيا التي حققت نجاحًا مبهرًا على مستوى قطاع الخدمات اللوجستية، فهي من العلامات التجارية العشر الرائدة في مجال شحن خطوط الحاويات على مستوى العالم، وبفضل معرفة والتزام موظفيها المنتشرين في 100 مكتب حول العالم، ضمنوا لها جودة خدمة العملاء التي حظيت برضا جميع عملائها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أرخص حجز طيران من ألمانيا وأفضل الشركات

وتضمن لك هامبورغ سود التعاون مع أكبر أسطول شحن على مستوى العالم، وتعتمد في طاقمها على مجموعة متحمسة منفتحة من الموظفين الأكفاء الذين يستمتعون بالعمل داخل بيئة ديناميكية دولية، يهتم أفرادها بأدق التفاصيل مما يساعد الشركة على الاستمرار في تحقيق النمو.

أسئلة شائعة عن اسماء شركات الشحن في ألمانيا

كم عدد شركات الشحن في ألمانيا؟

توجد في ألمانيا 316 شركة شحن مختلفة.

كم عدد السفن التي يتكون منها أسطول النقل البحري؟

لا تقل عدد السفن في 80% من الأساطيل عن عشر سفن.

كم عدد سفن الشحن البحري في ألمانيا؟

في المانيا حوالي 2000 سفينة تجارية.

ما هي الأشياء التي لا يمكن شحنها إلى ألمانيا؟

لا يمكنك أن تقوم بشحن الأشياء القابلة للتلف، والمكملات الغذائية والعقاقير الترويحية والأسلحة النارية، ومنتجات القهوة والكحول والتبغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى