السياحة في برلين | افضل اماكن سياحية في برلين المانيا

تجربة السياحة في برلين هي وجبة ترفيهية دسمة لعشاق السفر والمغامرة، فإن كنت شخصًا لا تفارقه آلة التصوير الخاصة به، تستطيع هنا الاستمتاع بتصوير الاماكن السياحية في برلين أما لو كنت من عشاق الفنون والتراث، فإن متاحف برلين سوف يسرك ما تجده فيها.

وحدِّث ولا حرج عن المناظر الطبيعية في الريف في برلين، كلها عناصر تجتمع لتفسر دور العاصمة الألمانية في تنشيط السياحة في المانيا ككل، فدعونا نتعرف أكثر على التفاصيل في السطور المقبلة التي نقدمها لكم من خلال موسوعة ألماني بيديا almanypedia.

السياحة في برلين Tourismus in Berlin

السياحة في برلين (1)

قبل الحديث بشيءٍ من التفصيل عن السياحة في برلين Tourismus in Berlin من المهم لنا أن نتطرق إلى مكانة تلك المدينة بين الولايات الألمانية الأخرى، وبعض الحقائق الشيقة عنها، وسنجد عند بحثنا عن ذلك أن العاصمة الألمانية قد شهدت إلقاء ستة من أبرز رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية لخطب تاريخية فيها كان أبرزهم جون كيندي ورونالد ريجان.

وتصنف برلين كواحدة من أكثر المدن متعددة الثقافات على مستوى العالم، حيث يتجاوز عدد حاملين الجنسيات الأجنبية فيها حاجز الـ450 ألف نسمة وفقًا للإحصاءات، قد جائوا من 184 دولة واستقروا فيها، هذا بالإضافة إلى أعداد السياح الذين يرغبون بالتمتع بـ السياحة في برلين.

وفي برلين تجد برج التليفزيون الوطني أطول المباني في ألمانيا، عليك أن تزوره عندما تُقدم على خطوة السياحة في المانيا، ويبلغ طوله 368 متر، كما يوجد في هذه المدينة الرائعة أول مجموعة لإشارات المرور في العالم، وهي أول وأكبر مركز للسكك الحديدية في التاريخ.

الشتاء أفضل أوقات السياحة في برلين

سياحة في برلين

على الرغم من أن السائد عند الكثيرين هو فكرة الابتعاد عن قضاء الشتاء في المدن الكبيرة، إلا أن العاصمة الألمانية تُعد استثناءًا لتلك القاعدة، إذ يعتبر الشتاء هو الوقت المثالي للإقدام على خطوة السياحة في برلين؛ وذلك لكثرة وتنوع الأنشطة التي بإمكانك ممارستها خلال هذا الوقت من العام في برلين، دعونا نتعرف على تلك النشاطات فيما يلي:

  • زيارة المتاحف

تُعد المتاحف واحدة من أهم الاماكن السياحية في برلين، وبالأخص خلال فصل الشتاء الذي تكون فيها عطلة في ألمانيا، فيمكنك دخول العديد من صالات العرض سواء تلك المتعلقة بالفنون أو الحرف اليدوية أو الرسم أو الاتصالات والتصوير الجغرافي والتاريخ الطبيعي أو حتى ألعاب الكمبيوتر، خيارات متنوعة أمامك للاستمتاع بزيارة المتاحف.

  • الرياضات الشتوية

مع تساقط الثلوج في فصل الشتاء تكون من العوامل التي تشجع على السياحة في برلين كما أن تلك المجموعة الواسعة من الرياضات الشتوية، مثل التزلج على الجليد والكيرلنج والتزحلق، ولن أجعلك تهدر الوقت في البحث عن اماكن سياحية في برلين، ثم النظر في أيهم يمكنك الاستمتاع بتلك الرياضات الشتوية فيه؛ لأننا نرشح لك تل تيوفيلسبيرغ فهو مثالي لذلك النوع من الرياضة.

اماكن سياحية في برلين
  • المنتجعات الصحية

هناك اماكن سياحية في برلين مُتخصصة في مساعدة السائحين على إرخاء أعصابهم، ونيل الهدوء الذي يبحثون عنه في العطلة، وهي المراكز أو المنتجعات الصحية، وعند ذهابك إليها ستكون قادرًا على الاستمتاع بالساونا وكهوف الملح والحمامات الحرارية، ويتفاعل الضوء المريح للأعصاب حولك مع الموسيقى الهادئة، فينسى رأسك أي هموم أو متاعب يواجهها وتستمع بتجربة السياحة في برلين بشكلٍ لا يُصدق.

  • العروض الموسيقية

ستجد العروض الموسيقية بأنواعها عند بحثك عن اماكن سياحية في برلين، ونحن هنا نتحدث عن الكلاسيكيات الموسيقية في المسرح التقليدي، فيمكنك الاستمتاع بعروض متنوعة ورائعة على مختلف مسارح برلين.

  • المشي في حدائق المدينة الهادئة

ما يجعل المشي في تلك الحدائق مُصنفًا ضمن الاماكن السياحية في برلين، هو أن الحدائق خلال ذلك الوقت من العام لا تشهد إقبالًا كبيرًا؛ نظرًا لبرودة الطقس وانتشار الثلوج، ولكن ذلك يُمثل فرصة رائعة لعشاق النزهات الشتوية التي تتسم نوعًا ما بطابع يجمع بين الرومانسية والشجن، وتوجد العديد من الحدائق القادرة على إشباعك من تلك المشاعر وجعل السياحة في برلين في فصل الشتاء تجربةً لا تُنسى بالنسبة لك.

وربما أكثر أنواع الحدائق جدارة بالذكر هي تلك صاحبة الطابع الاستوائي، فإن كنت من هؤلاء الذين لا يتحملون البرد القارس، سوف تشعر في تلك الحدائق وكأنك في فصل الصيف، ويمكنك تخيله تمامًا من الأجواء التي تضمنها لك تلك الحدائق الاستوائية التي تحاول تغيير فكرك عن تجربة السياحة في برلين.

سياحة في برلين

اماكن سياحيه في برلين (1)
  • مقاهي وغرف الشاي

هناك أشخاص لا يستطيعون بدء يومهم دون تناول فنجان من القهوة، وتجد أيضًا بشر يقولون:

“فنجان رائع من الشاي سوف يضع كل شيءٍ في نصابه الصحيح”

ولهذا صُنفت مقاهي وغرف الشاي على أنها افضل اماكن سياحيه في برلين.

وبوجودها سوف تكون قادرًا بعد جولة من المشي الطويل، أن تذهب إلى إحدى هذه المقاهي، وتجلس في دفء؛ للاستمتاع بمشروبك الساخن مع الكعك الشهي أو الفطائر أو الشيكولاته الساخنة، وهذه تجربة سوف تزداد شاعرية لو كنت مع شريك حياتك، حيث أن تجربة هذا الشعور عند السياحة في برلين يجعل التجربة مذهلة ولا تُنسى.

  • الذهاب إلى السينمات

نظرًا للشاعرية الكبيرة التي تجدها في فصل الشتاء عند السياحة في برلين، صُنفت السينمات على أنها افضل اماكن سياحيه في برلين، تذهب إليها عندما يأتي المساء، وهي موجودة بكافة الأنواع في برلين الكبيرة والصغيرة منها، كما أن المدينة تشهد خلال شهر فبراير مهرجان برلينالة، الذي انطلق هذا العام في العاشر من فبراير ليستمر حتى العشرين من الشهر نفسه، ويقدم العديد من الأفلام الرائعة.

أماكن سياحية في برلين للاطفال
  • الأنشطة الداخلية

الفرص العديدة لإيجاد اماكن سياحيه في برلين تكون أنشطتها داخلية عديدة للغاية، فالطقس يكون شديد البرودة في الخارج مع التساقط المستمر للثلوج، ومع ذلك سيبقى بإمكانك ممارسة رياضات مثل التسلق ومحاكاة القفز بالمظلات وكذلك ركوب الأمواج، في أماكن داخية مُخصصة لذلك، فلا يمكن أن يكون الشتاء مُملًا بأي حال من الأحوال عند السياحة في برلين.

  • الطعام اللذيذ

تشهد العاصمة الألمانية تواجد العديد من المطاعم التي تُقدم أشهى الوجبات، من كافة المطابخ على مستوى العالم، ولن تواجه صعوبة في تناول وجبات حلال هناك؛ نظرًا لوجود شارع العرب في برلين، أو لو كنت أنت أو إحدى أصدقائك نباتيين، توجد مطاعم مُخصصة في برلين لتقديم الوجبات النباتية فقط.

افضل اماكن سياحية في برلين المانيا

الاماكن السياحية في برلين

بعد أن تعرفنا على الوقت المثالي من أجل السياحة في برلين والأسباب التي تجعله كذلك، حان وقت تعرفنا على أبرز معالم برلين السياحية، والتي حقق وجودها مساهمة مباشرة على طريق تنشيط السياحة في المانيا.

1- مبنى الرايخستاغ Reichstag building

تتخذ الحكومة الفيدرالية الألمانية من الرايخستاغ مقرًا لها، ولكن نظرًا للقيمة التارخية الكبيرة لذلك المبنى، قامت ألمانيا بتطويره وإدراجه ضمن افضل اماكن سياحيه في برلين، وهو يقع بالقرب من المنطقة العسكرية بين جانبي جدار برلين المهدوم.

وقد تم إجراء تحديثات عديدة لذلك المبنى، ويمكنك اليوم أن تستمتع بالنظر عبر القبة الزجاجية الموجودة فيه، إلى المدينة من حولك، ويوجد في نطاق الرايخستاغ، العديد من المباني الحكومية الأخرى مثل مبنى المستشارية الألمانية، وبوابة Brandenburg.

2- بوابة براندنبورغ Brandenburger Tor

جولة السياحة في برلين والتي ترغب فيها بالتأكيد في الذهاب إلى افضل اماكن سياحيه في برلين لا تكتمل دون زيارة بوابة براندنبورغ، فهي واحدة من أكبر عوامل جذب السياحة في المانيا ككل، تم إنشاؤها عام 1791، لتكون واحدة من بوابات المدينة القديمة، ومع الوقت تم وضع ساحة Pariser Platz المزخرفة عند سفح البوابة، لتصبح في زمننا المعاصر موطنًا للعديد من المباني المهمة في المدينة، مثل فندق Adlon بثروته التاريخية، وأكاديمية الفنون.

اماكن سياحية في المانيا

3- برج التليفزيون Fernsehturm

الذي سبق لنا الإشارة إليه في هذا المقال، لا سياحة في برلين من دون زيارته، ولن تجد أي مشكلة في التعرف عليه من بعيد لطوله الكبير، فنحن نتحدث عن 368 متر يا رجل، ويمكن لزوراه الاستمتاع بإطلالة بانورامية على جميع أنحاء المدينة مداها 360 درجة.

4- منتدى هومبولت Humboldt Forum

اختارت الحكومة موقعًا مواجهًا لجزيرة المتاحف؛ من أجل افتتاح منتدى عالمي للثقافة والفن والعلوم في قلب العاصمة، واختارت له اسم منتدى هومبولت، الذي سوف تكون قادرًا على رؤيته من بعيد؛ لأنه يغطي مساحة تصل إلى 30 ألف متر مربع.

وتتألق واجهات قصر الباروك المعاد بناؤه بلون أصفر يسحر العيون، ويجمع تحت سقفه معارض لمختلف مجالات الفن والثقافة والفن، وتجد في رحابه كنيسة Friedrichswerder، والتي أًضحت متحفًا لعرض المنحوتات الكلاسيكية في قاعة الكنيسة القوطية الجديدة العالية، ويجتمع هذا المنظر المذهل مع منتدى هومبولت لتقديم تجربة لا تُنسى عند السياحة في برلين.

الريف في برلين

5- ساحة Gendarmenmarkt

تعد Gendarmenmarkt واحدة من أكثر الساحات المذهلة في برلين، وهي تقع بالقرب من شارع التسوق في برلين بالتحديد منطقة Mitte المركزية، يمكن العثور فيه على ثلاثة من أكثر الأمثلة الرائعة للهندسة المعمارية في العاصمة، إذ يوجد بها دار الحفلات الموسيقية التي صممها شينكل، والكاثدرائيات الألمانية والفرنسية (دويتشر دوم وفرانزوسيششر دوم)، ولذلك لا سياحة في برلين دون أن تلتقط صورة في هذه الساحة البديعة.

6- Kurfürstendamm

يمتد Kurfürstendamm على طول الطريق من أنقاض كنيسة Kaiser Wilhelm Memorial في Breitscheidplatz إلى حي Halensee الأنيق في برلين، وهو أغلى عنوان في العاصمة الألمانية، ويُعد موطنًا لأكثر العلامات التجارية تميزًا، حيث يقع فيه أكبر متجر متعدد الأقسام في أوروبا KaDeWe على امتداد Ku’damm، في الشارع المعروف للسكان المحليين باسم Tauentzien (اختصار لـ Tauentzienstrasse).

وإذا كنت تبحث عن أماكن سياحية في برلين للاطفال، فهو اختيار مثالي لك؛ لأن أقدم حديقة حيوان في ألمانيا موجودة هناك، وسوف يقضي الصغار تجربة رائعة في تلك الحديقة، التي نقلت الأدغال بصورة رائعة إلى قلب أوروبا وتجعل تجربة السياحة في برلين لا تُنسى.

7- قصر شارلوتنبورغ Schloss Charlottenburg

يقع قصر شارلوتنبورغ الرائع خارج وسط برلين، ويُصنف ضمن أهم اماكن سياحية في المانيا، يستضيف القصر مجموعات رائعة من حضارة الصين واللوحات الفنية الساحرة، وتُعد حديقة هذا القصر إحدى أبدع ما تجده عند بحثك عن حدائق في برلين فهي بجوار نهر سبري.

وعندما تحصل على كفايتك من تلك المُصنفة ضمن أروع ما قد تعثر عليه عندما تريد زيارة حدائق في برلين، سوف تكون قادرًا على الذهاب إلى متاحف شارلوتنبورغ الموجودة في الجهة المقابلة مباشرة.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن السياحة في هامبورغ

8- مركز التوثيق والنصب التذكاري لجدار برلين

واحد من أهم اماكن سياحية في المانيا، تجد النصب التذكاري لجدار برلين بين منطقتي Wedding و Mitte في Bernauer Straße، ويتكون من شقين الأول هو نصب لضحايا الجدار، والثاني هو مركز التوثيق وكنيسة المصالحة، ومن خلال قسم الجدار المتبقي وبرج المراقبة، يستطيع الزوار الحصول على شعور حقيقي بالواقع المتجسد من خلال المرافق الحدودية.

9- ساحة بوتسدام Potsdamer Platz

السياحة في برلين شيء رائع عندما تزور بوتسدامر بلاتز؛ لأنه موقع حافل بالأحداث التاريخية، فبعد سقوط جدار برلين عام 1989، تم تغيير معالم المكان ليُسيطر عليه اليوم ناطحات السحاب الحديثة، والمتاجر المنتشرة في أرجائه، ولكنه سوف يكون شيئًا مُبهرًا حين تقرأ عما وقع في المكان إبان تلك الأحداث، وتذهب لزيارته اليوم بعد تغير ملامحه، لتتعرف على إحدى جوانب إبداع الحضارة الإنسانية.

ما هو أفضل شارع في برلين ؟

أفضل شارع في برلين

أفضل شارع في برلين معلومة لابد لك من الحصول عليها قبل السفر إلى هناك من أجل السياحة في برلين حتى تعرف وجهتك، حين ترغب في التنزه داخل المدينة ورؤية معالمها، وربما القيام بالتسوق، ولذلك سنضع لك قائمة تمكنك من معرفة عدة شوارع، وليس شارع واحد في برلين.

1- شارع كورفورستيندام kurfürstendamm straße

يتصدر سباق أفضل شارع في برلين، وكثير ما يُقال عنه أنه رد برلين على شارع الشانزليزيه في فرنسا، يتم اختصار اسمه إلى Ku’damm، ويضم العديد من العلامات التجارية الراقية متفاوتة الأسعار؛ وبذلك يمكنك أن تجد ما يناسبك بأسعار معقولة، فهو خيار مثالي للتسوق.

2- تاونتزينشتراسه

يتقاطع ذلك الطريق الواسع والأنيق مع طريقنا السابق ذكره في صدارة قائمة أفضل شارع في برلين، وهو موطن لـ KaDeWe الذي يُعد أكبر متجر متعدد الأقسام في أوروبا، والمشهور بقاعة طعامه المُذهلة.

3- ساحة بوتسدام Potsdamer Platz

يتجدد حديثنا هنا عن بوتسدامر بلاتز في قائمة أفضل شارع في برلين، ويُعد الشارع المُعاد بناؤه في تسعينات القرن الماضي، مركزًا للتسوق والثقافة الحديثة، وبه تجد مركز Potsdamer Arkaden التجاري، الذي يضم منافذ بيع لـ Tommy Hilfiger وG-Star Raw وZara وWolford ومركز الموسيقى والإلكترونيات WMF.

السياحة في المانيا

4- فريدريش شتراسه Friedrichstraße

يحفل شارع فريدريش شتراسه بمراكز التسوق الكبرى، لأشهر العلامات التجارية العالمية التي تضم أحدث الملابس العصرية، ولا ننسى مُستحضرات التجميل الشهيرة التي تُباع هناك، والحقائب وكتب الموسيقى والساعات، وذلك المعطم الأنيق والمنطقة الترفيهية التي بإمكانك الاستمتاع بها هناك.

5- Alte / Neue Schönhauser Strasse

حيث العلامات التجارية المُستقلة، والوجبات الخفيفة التي يمكنك الاستمتاع بها، والمقاهي حيث يُمكنك الاستمتاع بمشروب ساخن، أو المطاعم إذا اشتد جوعك ورغبت في وجبة كاملة، يمكنك أيضًا إيجاد متاجر بسيطة للعلامات الاسكندنافية، ويوجد أيضًا علامات تجارية مملوكة لأشخاص ألمان، إجمالًا هو شارع جميل ننصحكم بزيارته عند ذهابكم لـ السياحة في برلين.

شارع العرب في برلين

شارع العرب في برلين

بالتأكيد وأنت وسط تلك الأجواء الأوروبية وكافة مظاهر الحضارة الغربية الحديثة، التي تجدها حولك في برلين، والابتعاد عن عاداتك وتقاليدك ولغتك الأم ووجباتك المحلية، سوف تشتاق إلى إيجاد بعض أبناء لغة الضاد؛ كي تزيح عن كاهليك قليلًا من الشعور بالغربة، وتجد شيئًا من الألفة مع بشر يشبهون مشكلاتك ودوافعك، بالذات إذا كنت ترغب في الحياة في ألمانيا والاستقرار فيها، ولست مجرد سائح، وهذا ما سوف تجده عندما تدخل شارع العرب في برلين.

يُسمى شارع العرب في برلين Sonnenallee ويُعد إحدى أبرز إنجازات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل؛ لذلك يمتلك صدى سياسي واسع في أنحاء ألمانيا، خاصةً مع اقتراب رحيل “ميركل” عن منصبها، والهجوم الكبير الذي تعرضت له عندما قررت عام 2015 فتح حدود ألمانيا للاجئين، من قبل الأحزاب المناهضة للهجرة؛ لرفضهم التغيير الذي أحدثه العرب في التركيب الثقافي للعاصمة الألمانية، بشكل لم يحدث منذ هجرة الأتراك في ستينات القرن العشرين.

حدائق في برلين

على أي حال تجد في Sonnenallee المعروف محليًا باسم شارع العرب في برلين، عدد كبير من أبناء سوريا، فهم أغلب من يسكن بهذا الشارع، وبالطبع يوجد عرب من جنسيات أخرى، يمكنك أن تبتاع منهم اللحوم الحلال، والحلويات الشرقية وتستمتع بمحادثة كاملة باللغة العربية على أرض ألمانيا.

وفيه تجد السيدات صالونات تصفيف الشعر الخاصة بالمحجبات، ويلتقي الرجال على المقاهي؛ من أجل تبادل الذكريات حول أوطانهم، وفي المساجد من أجل الصلاة وقراءة القرآن الكريم، والاستماع إلى خطبة الجمعة، ويمكن لأطفالك تلقى دروس حول تعاليم دينهم في تلك المساجد، فهي الوسيلة الأفضل لذلك الغرض عند السياحة في برلين.

أسئلة طرحها الآخرون عن مميزات السياحة في برلين

بالتأكيد بعدما أوضحنا مميزات السياحة في برلين وافضل اماكن سياحية في برلين لا يمكننا سوى أن نقول بأن تجربة السياحة في برلين ستكون أفضل خطوة ترفيهية لك.

  • متحف الآلات الموسيقية ببرلين.
  • متحف مدينة برلين الجديد.
  • حديقة تيرغارتن البديعة.
  • حديقة حيوان برلين الكبيرة.
  • متحف برلين القديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى