كل ما يخص القاموس الألماني Duden

إذا كنت تبحث عن أداة تساعدك على ترجمة الكلمات والجمل بشكلٍ صحيح مع أفضل تدقيق إملائي، فحتمًا سيكون القاموس الألماني Duden هو الحل الذي سيوفر عليك الكثير من الجهد والبحث وتستطيع باستخدامه ترجمة النصوص بكفاءة عالية جدًا.

يمكنك من خلال القاموس الألماني Duden ترجمة النصوص العلمية بشكلٍ احترافي دون القلق من احتوائها على أي أخطاء لغوية، كما يمكنك استخدامه بشكلٍ شخصي في حياتك اليومية إذا كنت من سكان ألمانيا أو زوارها بهدف السياحة فسيساعدك القاموس على التحدث مع متحدثي اللغة الألمانية بكل طلاقة.

وفي إطار سعينا الدائم لتقديم أفضل المعلومات وأسهل الشروحات لكافة الراغبين في تعلم اللغة الألمانية بسهولة قمنا بشرح دروس كتاب منشن وبعض الملاحظات الأخرى التي تعطي عملية تعلم الألمانية مزيدًا من المتعة من خلال:

القاموس الألماني Duden

القاموس الألماني Duden (1)

يعتبر القاموس الألماني Duden من أشهر قواميس اللغة الألمانية، حيث يستخدمه الكثيرون حتى متحدثي اللغة الألمانية أنفسهم الذين يريدون الالتزام بالقواعد اللغوية الصحيحة سواء في مجال دراستهم في جميع المراحل الدراسية المختلفة أو في إنجاز أعمالهم التي تحتاج لنصوصٍ صحيحة بدقة عالية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل التطبيقات لتعلم اللغة الالمانية

قديمًا لم يكن هناك معيارًا واحدًا لقواعد تهجئة اللغة الألمانية، الأمر الذي كان يسبب الكثير من الأخطاء ويعيق فهم بعض الكلمات، لذا قام مدير أحد المدارس الثانوية ومدرس للغة الألمانية في الوقت ذاته يدعى كونراد دودن في عام 1880 بدراسة القواميس الموجودة بشكل عام في هذا الوقت وعمل على تصحيح الأخطاء اللغوية الموجودة بها من خلال دراسات وبحث كبير ليخرج لنا المعجم اللغوي الألماني دودن.

كان كونراد دودن يدرس لتلاميذه صعوبات الإملاء لطلابه ليساعدهم على إتقان اللغة الألمانية بقواعدها الصحيحة، ووجد أن من الضروري أن يكون هناك كتاب يعتبر هو الأساس الذي يرجع إليه كل من يريد تعلم المفردات الصحيحة للغة وقواعدها السليمة، لذا قام بتأليف القاموس الألماني Duden وقام بعرضه على دار نشر لتقوم بطباعته ونشره على كل من يرغب في تعلم اللغة الألمانية الصحيحة.

أفضل قاموس ألماني عربي

قام كونراد دودن بنشر نسخته الأولى من القاموس الألماني Duden عام 1880، وكانت تحتوي على 27000 كلمة من الكلمات الرئيسية التي يحتاجها الجميع أثناء كتاباتهم وحياتهم بشكلٍ عام، وانتشر الكتاب بشكلٍ كبير حتى أنه في نهاية القرن التاسع عشر وصلت عدد طبعات القاموس الألماني Duden إلى 6 طبعات، وتوالت بعدها الطبعات بشكلٍ كبير حتى أن كل من كان يريد تعلم اللغة الألمانية أصبح يتبع هذا القاموس.

وفي عام 1911 توفي كونراد دودن صاحب القاموس الألماني Duden الذي ساعد الكثيرين في الكتابة الصحيحة للغة الألمانية، وقد ترك مخطوطة كاملة من طبعته الجديدة لـ القاموس الألماني Duden والتي نشرت في عام 1915 بعنوان “Duden – تهجئة الكلمات الألمانية والأجنبية”.

نشرت آخر إصدارات القاموس الألماني Duden في عام 2017 من مجموعة تحتوي على 12 مجلدًا تشمل جميع مجالات اللغة الألمانية ومرادفاتها وحتى طريقة التلفظ بها، كما ستجد في تلك المجلدات مرجع لأصل الكلمة والمفردات الحديثة التي استحدثت في اللغة الألمانية، ليشمل بذلك القاموس الألماني Duden كل المناسبات التي قد تحتاج فيها مرادفات لغوية صحيحة للغة الألمانية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن حروف اللغة الالمانية ونطقها مع الكلمات Das deutsche Alphabet

مميزات قاموس Duden

تحتوي الآن آخر إصدارات القاموس الألماني Duden على أكثر من خمسمائة ألف مثال و148 ألف كلمة رئيسية من كلاسيكيات التهجئة الصحيحة للغة الألمانية، كما ستجد به القواعد الألمانية وطريقة النطق الصحيحة لكل كلمة.

ويتميز القاموس الألماني Duden بأنه قاموس أحادي اللغة، أي أنه يترجم من اللغة الألمانية إلى اللغة الألمانية، فيقوم بشرح معاني الكلمات بشكل مبسط لتستطيع فهمها بأكثر من طريقة.

مميزات قاموس Duden

تحميل قاموس Duden PDF

يمكنك أيضًا تحميل نسخة PDF من القاموس الألماني Duden لاستخدامها والتعلم منها في أي وقت باستخدام هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يعتبر قاموس Duden أدق مرجع للغة الألمانية يمكنك استخدامه لتعلم اللغة الألمانية ودراستها.

تطبيق القاموس الألماني Duden APK

من الجميل أن القاموس الألماني Duden متوفر بأكثر من شكل لتختار من بينهم الشكل الذي ترغب بالتعلم بهن فيوجد قاموس دودن النسخة المطبوعة “كتاب القاموس الألماني Duden” وتطبيق Duden ويمكنك أيضًا استخدام قاموس دودن على الموقع الإلكتروني الخاص به.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعلم اللغة الألمانية بسهولة في خطواتٍ بسيطة

تطبيق قاموس دودن يمكنك تحميله من على متجر جوجل بلاي إذا كان هاتفك يتبع أنظمة اندرويد، ويمكنك تحميله من على متجر أبل إذا كان هاتفك من نوع ايفون، كما ستجد أن التطبيق بعد تحميله يمكنك استخدامه بدون الاتصال بالإنترنت.

وستجد عند تحميل القاموس الإلكتروني على هاتفك أنه مقسم إلى عدة أقسام، لكلٍ منها استخدامه الذي تحتاجه في وقت محدد، وينقسم القاموس إلى 7 أقسام كالآتي:

  • قاموس أصل اللغة.
  • القاموس الأجنبي
  • قاموس النمط.
  • قاموس المرادفات.
  • قاموس الكلمات.
  • القاموس العالمي الألماني.
  • قسم القواعد الإملائية الألمانية.

مميزات تحميل تطبيق قاموس Duden

التطبيق له العديد من المميزات ويمكن الاعتماد عليه في حال كنت تجهز لأحد مقابلات السفارة الألمانية، سواء كنت تقدم على أحد الوظائف أو تجري مقابلة بهدف السفر إلى ألمانيا، أو حتى إذا كنت ترغب في مراجعة مصدر موثوق قبل دخول امتحانات اللغة الألمانية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هو عدد مستويات اللغة الالمانية وما أسهل طرق لتعلمها؟

ومن أهم مميزات القاموس في نسخته الإلكترونية ما يلي:

  1. القاموس سهل الاستخدام.
  2. يمكنك استخدام تطبيق القاموس الألماني Duden بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت بعد الانتهاء من تحميله.
  3. متواجد معك في كل مكان بسبب أنه محمل على هاتفك المحمول.
  4. به أكثر من قسم تستطيع الرجوع لأي جزء ترغب به.
  5. القواعد الإملائية واللغوية بالقاموس موثوق بها ويمكن الاعتماد عليها.
  6. متاح بداخل تطبيق قاموس دودن إمكانية سماع النطق الصحيح للكمة أو العبارة.
  7. يوضح لك القاموس الكلمات المتشابهة للكلمة التي تبحث عنها.
  8. يمكنك عبر استخدام التطبيق ترجمة النصوص الطويلة باستخدام خاصية Duden-Morphomagics والاطمئنان إلى أن النتائج صحيحة 100%.
  9. التطبيق يوفر تحديثات تلقائية على متجر التحميل بشكل مستمر.
تطبيق القاموس الألماني Duden APK

الترجمة إلى الألمانية عن طريق الموقع الإلكتروني لقاموس دودن

يمكنك استخدام الموقع الإلكتروني لقاموس Duden للبحث عن الكلمات التي تريد معرفة معناها باللغة الألمانية، دون الحاجة لتنزيل تطبيق القاموس الألماني Duden أو حتى يكون معك الكتاب المطبوع.

كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الموقع على شريط البحث في متصفحك الإلكتروني، أو الدخول مباشرةً بواسطة الرابط التالي.

ثم تقوم بكتابة الكلمة التي تريد البحث عنها في مربع البحث الموجود على الصفحة الرئيسية في الموقع الخاص بمعجم دودن، ستظهر لك نتائج البحث عن الكلمة التي تريدها في عدة أشكال كالتالي:

  1. عدد نتائج البحث الإجمالي الذي تظهر به الكلمة المراد البحث عنها (سواء في جمل أو كلمات متشابهة أو كلمات فردية).
  2. الكلمات المركبة.
  3. الكلمات التي تبحث عنها في تصنيفها من حيث النوع (سواء كلمة اسم أو فعل أو غيره).

سيتيح لك أيضًا الموقع عند البحث عن كلمة معينة، الدخول على صفحة الشرح الكامل لمعنى الكلمة وأصلها واستخداماتها، الأمر الذي سيوفر لك الموقع المقاطع الصوتية للكلمة محل البحث، كما ستجد المقطع الصوتي لنطق الكلمة، والقواعد الخاصة بالكلمة إذا كانت فعل وجمعها أو مفردها في حالة كانت اسم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أدوات الاستفهام في اللغة الألمانية Fragewörter im Deutschen

الترجمة إلى الألمانية عن طريق الموقع الإلكتروني لقاموس دودن

الأسئلة الشائعة عن القاموس الألماني Duden

هل يتوفر القاموس الألماني دودن في نسخة إلكترونية؟

نعم، القاموس دودن يتوفر بنسخة إلكترونية عن طريق تطبيق قاموس دودن، غير النسخة المطبوعة المكونة من 12 مجلد وكذلك إمكانية الترجمة عن طريق الموقع الإلكتروني.

هل قاموس Duden مجاني؟

إذا كنت بحاجة للنسخة المطبوعة من قاموس Duden فبالطبع ستحتاج أن تقوم بشرائه، أما إذا كنت تريد نسخة من القاموس بشكل مجاني فيمكنك تنزيل تطبيق القاموس الألماني Duden، أو استخدام الموقع الإلكتروني مجانًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى