المدينة المائية في برلين وجهة للمرح داخل العاصمة الألمانية

المدينة المائية في برلين هي خيارٌ جيد لقضاء وقتٍ ممتع في العاصمة الألمانية، خاصةً ونحن على مشارف بداية فصل الصيف، والذي يبحث الناس فيه عن أماكن لقضاء عطلة صيفية ممتعة، ولذا يرغب الكبار والصغار على حد سواء بأن يزوروا المدينة المائية في برلين حيث يجدون الأمواج المنعشة وحمامات السباحة الداخلية والخارجية والمنزلقات الضخمة وكذلك حمامات البخار المنعشة المنتشرة فيها.

المدينة المائية في برلين

المدينة-المائية-في-برلين

المدينة المائية في برلين هي واحدة من أبرز المعالم الترفيهية فيها، تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها تجربة فريدة جديرة بالذكر كعطلة لا تُنسى، ويوجد أكثر من خيار مميز لها سوف نتحدث عنهم فيما يلي:

1/ جزر استوائية

جزر استوائية في ألمانيا! كيف يكون هذا؟!

لا نقصد ذلك بالمعنى الحرفي قارئنا العزيز، بل نتحدث عن اسم تلك المدينة المائية في برلين والتي أُطلق عليها جزر استوائية، وهي عبارة عن منتجع يقع على بُعد ساعة واحدة فقط بالسيارة خارج برلين، حيث تجد قبة ضخمة يمكنك رؤيتها من على بُعد أميال، وعند دخولك إليها سوف يرشدك القائمون عليها إلى مكان استوائي بامتياز يتمتع بدرجات حرارة دافئة على مدار العام، ومناطق لجذب جميع أفراد الأسرة.

جزر استوائية هي مدينة مائية في برلين تعادل مساحتها مساحة ثمانية ملاعب كرة قدم، وهي كافية لتناسب أكبر غابة مطيرة داخلية في العالم، مع وجود مجمع للساونا بمساحة تزيد عن عشرة آلاف متر مربع، وأربعة منزلقات مائية بسرعاتٍ تصل إلى 70 كم في الساعة، بالإضافة إلى بالون داخلي يطفو في الهواء حتى يصل لارتفاع 60 متر.

المدينة تحتوي على أكبر مجمع للحمامات ليس في ألمانيا فقط بل أوروبا بالكامل، وحديقة مائية طويلة للحد الذي يمكنك أن تضع تمثال الحرية الشهير تحت سطحها، وهيكل يُعد هو الأكبر من نوعه دون أي أعمدة دعم داخلية، وشاطئ رملي صناعي هو الأكبر في أوروبا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 مطاعم عربية في برلين يجب عليك تجربتها

مدينة-ملاهي-مائية-في-ألمانيا

ويعمل المنتج يوميًا من السادسة مساءًا وحتى منتصف الليل، ولكن الساونا الموجودة فيه تكون متاحة لثلاث ساعات فقط من التاسعة وحتى منتصف الليل، أما رسوم الدخول فهي 42 يورو للبالغين، وتكون 49 يورو في حالة الرغبة باستعمال الساونا، وللأطفال تكون 33 يورو، مع ملاحظة أن الأطفال بداية من خمس سنوات لهم تذاكر أما أقل من ذلك فمجانية.

2/ منتزه Maya Mare

إذا ركبت سيارتك وقدتها لمدة ساعتين لخارج العاصمة، سوف تصل إلى هذه المدينة المائية في برلين وهو مناسب تمامًا لمن يقعون في غرام الجواء اللاتينية الصيفية، إذ يمكن القول أن مالكوه قد أحضروا المكسيك إلى ألمانيا، ويظهر ذلك في كافة معالم المتنزه المائي الرائع وطرق استقبال الزائرين.

يحتوي المنتزه المائي على مكان يُسمى المعبد المكسيكي فيه يمكنك البدء في مقاومة الأمواج، مع توفير أربعة شرائح متنوعة، واستمتع أيضًا بالسباحة بجوار الشلال الصناعي المتوفر هناك، واجعل أطفالك يلهون مع السلاحف التي من الممكن لهم ركوبها، وتأمل النوافير في إعجاب يزيد من جمال زيارتك.

3/ مدينة Erlebnisciti

هي مدينة مائية في برلين لا تتمتع بشهرة واسعة لكنها ملاذ ترفيهي رائع بالنسبة للسكان المحليين، حيث يذهبون إليها في عطل نهاية الأسبوع لقضاء أوقات سعيدة داخل حمامات السباحة والمنزلقات الأنبوبية، التي يبلغ طولها ثمانين مترًا، وتوجد بها ملاعب للتنس والكرة الطائرة الشاطئية وحتى كرة الريشة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في برلين | افضل اماكن سياحية في برلين المانيا

مدينة-مائية-في-برلين

أشهر مدينة مائية في ألمانيا

لا يقتصر هذا النوع من الترفيه داخل ألمانيا على المدينة المائية في برلين بل يمكنك أن تجد العديد من الخيارات لقضاء يوم داخل مدينة ملاهي مائية في ألمانيا وسوف نعرض لك فيما يلي قائمة لأشهر مدينة مائية في ألمانيا لتختار ما يناسبك منها، بخلاف المدينة المائية في برلين التي سبق وتحدثنا عنها.

1/ منتزه جالاكسي المائي

على أرض إقليم بافاريا تقع مدينة مائية في ألمانيا يتم تصنيفها ضمن أكبر المنتجعات الصحية داخلها، فهي على مساحة 145000 متر مربع، ويأتي إليها من كل حدب وصوب ما يقرب من مليون ونصف زائر سنويًا، للاستمتاع بأكبر منزلقات مائية في أوروبا.

وما جعل منتزه جالاكسي المائي يحتل تلك المكانة على اعتبارها مدينة ملاهي مائية في ألمانيا من الصفوة في مجالها، هو تلك الشرائح التي يبلغ مجموعها 2500 متر من الصعود والهبوط، وتشمل معالمه Magic Eye وهي شريحة أنبوبية مغلقة بطول 360 متر، وخلال فصل الصيف الذي نحن على أبوابه يتم فتح الحديثة والمسبح الخارجي، وتوفير مرافق رياضية للكرة الطائرة الشاطئية وتنس الطاولة والملاعب.

مدينة مائية في ألمانيا مثل جالاكسي بالتأكيد سوف تشعر بالإجهاد من اللعب والاستمتاع فيها، وتجد نفسك بحاجة إلى الاسترخاء، وعندها يمكنك أن تذهب إلى السبا الموجود فيها لتأخذ قسطًا من الراحة تحت أشجار النخيل المهدئة، والمفاجأة السعيدة أن جالاكسي يحتوي على منتجع صحي ملكي مصمم على طراز قصر البندقية، وتقدم أكبر ساونا عائلية تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

أما عن تذاكر الدخول فهي 33 يورو ثابتة للكبار والصغار مما يجعلها أرخص من المدينة المائية في برلين مع ملاحظة أن الأطفال حتى ثلاث أعوام يكون دخولهم مجاني، وهذه نقطة في صالح المدينة المائية في برلين حيث تسمح بمجانية دخول الأطفال حتى خمس سنوات، ويعمل المتنزه من الاثنين إلى الجمعة بدايةً من العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشرة مساءًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في المانيا بين الحقيقة والخيال

مدينة-مائية-في-ألمانيا

2/ BADEPARADIES SCHWARZWALD

مدينة مائية في ألمانيا مثيرة إلى حد لا يُصدق حيث تحتوي على ثمانية عشر منزلقًا مائيًا ومسبحًا ضخمًا، تم تزويده بأمواج صناعية لمحاكاة متعة شواطئ البحر، ولا تقلق فهو مناسب لمختلف مستويات الزائرين في السباحة، بما في ذلك أطول منزلق داخل ألمانيا المزود بأربعة مسارات ولكنه لعشاق المغامرة.

ولأنها مدينة ملاهي مائية في ألمانيا تسعى باستمرار إلى أن تعزز من روعة تجربتها، حرص القائمون عليها على ضمان الاستمتاع بأشعة الشمس في منطقة مخصصة لذلك، وبجوارها جزء آخر يمكنك أن تحصل في على حمام ساونا.

ويعمل المنتجع الواقع في تيتيسي نويشتات يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا، ويمكن دخوله مقابل 22 يورو تزداد إلى 29 يورو للاستفادة من المنتجع الصحي، مع زيادة 3 يورو أخرى عند زيارة المنتجع في عطلات نهاية الأسبوع، ولكن على أي حال تظل تجربة أوفر من المدينة المائية في برلين على مستوى السعر والجودة المقدمة.

3/ يوروبا بارك

بخلاف المدينة المائية في برلين يمكنك أن تتجه بسيارتك إلى روست وسوف تعثر على مدينة مائية في ألمانيا رائعة للغاية، وهي يوروبا بارك التي لا تقتصر على مناطق الجذب المائية التي تحتويها، بل يمكن أن نصنفها بأنها مدينة ملاهي مائية في ألمانيا شاملة من كافة الجوانب بالأفعوانية الرائعة والعروض المسرحية الغنية بمشاهد الإبداع.

خلال فصل الصيف تولي المدينة الأهمية الكبرى للألعاب المائية المثيرة التي تملأها، وبحلول فصل الشتاء يتم غلق الألعاب المائية نظرًا لبرودة الطقس ولكن يظل بإمكانك السباحة في حمامات السباحة الموجودة بالفندق الملحق بالمدينة المائية خلال أي وقت من العام.

أما ساعات العمل فتكون خلال موسم الصيف الذي يبدأ في مارس وينتهي بحلول نوفمبر من التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءًا، وخلال الشتاء الذي يبدأ موسمه من نوفمبر وينتهي في يناير فتكون من الحادية عشرة صباحًا وحتى السابعة مساءًا، وبالنسبة للأسعار فهي 49,50 يورو خلال موسم الصيف مما يجعلها أغلى من المدينة المائية في برلين أُثناء هذا الوقت من العام، و38,50 يورو في فصل الشتاء، مع ملاحظة أن الأطفال حتى سن 12 عامًا دخولهم مجاني.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف على أشهر 10 اماكن سياحية في المانيا

المدينة-المائية-في-برلين-حجز

4/ فيلدورادو

بالقرب من شتوتغارت تقع مدينة مائية في ألمانيا وهي فيلدورادو، التي تتكون من حوض سباحة بأمواج ونهر ولفة ومسابح خارجية وكذلك منزلقات مبهجة، وبوجود شريحة تحيط بالمنزلقات في الظلام، وبعد تجربة رائعة مليئة بالإثارة والتشويق يمكنك الجلوس والاسترخاء في الساونا حيث تتوافر مرافق مناسبة للتأمل مع منظر الساونا البانورامية البديع، الذي جعل المنتجع يحصل على تصنيف خمس نجوم من جمعية الساونا الألمانية.

ويعمل هذا المنتجع الرائع الواقع في شتوتغارت يوميًا، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة والنصف مساءًا، أما الأسعار فهي تتراوح ما بين 8:80 وحتى 16:50 يورو، مع وجود خصومات خاصة للعائلات وكذلك الأطفال.

5/ Aqualand

في كولن تقع واحدة من أجمل الخيارات التي سوف تعثر عليها، عند بحثك عن مدينة ملاهي مائية في ألمانيا حيث تحتوي Aqualand على شريحة ضخمة يبلغ طولها 150 متر، مع العديد من الشرائح الإضافية وأماكن للسقوط الحر والالتواءات والغطس، ولا يمكننا أن نغفل عن استكشاف كهوف المنتجع الذي يتميز برذاذ البخار، ويوجد به أيضًا عشر حمامات للساونا ذات طابع خاص بالإضافة إلى حمام آخر تقليدي.

يعمل المنتجع من الإثنين إلى الخميس بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الحادية عشرة ليلًا، وخلال عطلات نهاية الأسبوع يبدأ العمل من التاسعة صباحًا وحتى منتصف الليل، أما رسوم الدخول فهي 18:90 يورو للتذكرة اليومية مع إضافة سبعة يورو للسبا، وتوجد خصومات خاصة عند اصطحاب الأطفال.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كل ما تريد معرفته عن تلفريك برلين

المدينة-المائية-برلين

6/ منتجع Ostsee Therme

هو تحفة ترفيهية على ساحل بحر البلطيق يعطيك تجربة متكاملة لقضاء فصل الصيف، يحتوي على جميع العناصر التي تميز المنطقة ويحسن عرضها لزوراه، ويتميز المنتجع بأكثر من 14 ألف متر مربع من أحواض المياه المالحة الحرارية، مع توفير العديد من المناظر الطبيعية الاستوائية وأكثر من 300 متر منزلقات.

وتضم المنطقة المخصصة للبالغين مجموعة متنوعة من حمامات الساونا، واستديو رياضي وأماكن للتدليك مع وجود مطعم ومتجر وفندق يوفر إمكانية الوصول المباشر للسبا الحراري، أما الأطفال فقد وفرت لهم إدارة المنتجع مسبح منفصل للمياه بدرجة حرارة ثابتة تبلغ 34 درجة مئوية.

وعن ساعات العمل فهي تبدأ من التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشرة ليلًا، وتكون رسوم الدخول 18 يورو للبالغين و10 يورو للأطفال، مع ملاحظة أن التذكرة سعرها يصبح 23 يورو عند استخدام السبا.

7/ مدينة AquaMagis

تحتوي هذه المدينة الترفيهية على اثنتي عشرة شريحة أنبوبية تُطلق مثل المنجنيق، مع تجارب جنونية رائعة أخرى في ركوب الأمواج وتوفير أماكن للمبتدئين في هذا الأمر وأخرى للمحترفين؛ حتى يضمن الجميع الاستمتاع بدرجة عالية من الأمان والسلامة.

ويتناسب تصميم المدينة المائية مع المظهر الشهير لسفينة القراصنة وحوض المغامرات المتاح للأطفال، وفي قسم الساونا يمكنك الاستمتاع بساونا الشجرة العضوية مع الدشات الأمازونية، كل هذا يمكنك الاستمتاع به إذا زرت المدينة من يوم الاثنين إلى الجمعة حيث تمارس عملها بداية من التاسعة صباحًا وحتى العاشرة ليلًا، وتكون رسوم الدخول 19 يورو مع وجود خصومات للأطفال.

8/ Ocean Wave

مدينة مائية في ألمانيا شهدت تصميم شريحة رائعة يبلغ طولها 110 متر، لتصبح منارة جذابة للأطفال والكبار على حد سواء، وقد تم تصميم الحديقة المائية بطريقة تضمن لك الاستمتاع بالأمواج وكأنك في بحر حقيقي، وإذا أردت تهدئة عضلاتك توجه للمنطقة الاستوائية لكي تستمتع بحمامات البخار، وتفتح الحديقة المائية أبوابها من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة ليلًا، ويحصل الأطفال عند زيارتهم لها على خصومات متميزة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن المكتبة العربية في المانيا تعرّف عليها الآن

أسئلة شائعة عن المدينة المائية في برلين

من بين الحدائق المائية السابق ذكرها، ما هي أكبر حديقة مائية في ألمانيا؟

بالطبع حديقة جالاكسي البافارية فهي أكثر من نجح في صنع تجربة ممتعة من التكنولوجيا، عند زيارتها لن يتوقف الأدرنالين عن التدفق في كل ذرة من كيانك، فالشرائح المائية فيها توفر تجربة لا تُصدق.

ما هي أكثر الحدائق الترفيهية جذبًا للسياح إلى ألمانيا؟

توجد في ألمانيا سبعة حدائق ترفيهية متنوعة تُعد الأكثر جذبًا للسياح من كل حدب وصوب، وهذه الحدائق هي يوروبا بارك، فانتاسيالاند، موفي بارك، هايدبارك، ليغولاند، هانسا بارك، هوليداي بارك، ولعل أشهر الأنشطة التي تتم ممارستها بعيدًا عن الألعاب المائية هي ركوب الخيل.

هل يجب الحجز قبل زيارة الحدائق المائية في ألمانيا؟

يختلف هذا الأمر بحسب نوعية واسم الحديقة المائية، ولكن معظم الحدائق الشهيرة تحتاج للحجز المسبق قبل زيارتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى