بسبب أزمة الطاقة في ألمانيا العديد من المتاجر تغلق مبكرًا

ستقوم العديد من المتاجر والسلاسل الكبيرة بإغلاق فروعها مبكرًا بساعة عن موعد الإغلاق الطبيعي نظرًا لظروف أزمة الطاقة وعدم وجود عمالة تغطي احتياجات الفروع مع احتمالية اتباع العديد من السلاسل الأخرى ذلك الأمر قريبًا.

أعلن Deggendorfer Supermarkt أنه بدءًا من الأربعاء القادم سيقوم بالإغلاق المبكر عن الساعات العادية للمتجر، ليعلن مالك EDEKA أحد متاجر بـ Deggendorfer SupermarktF أن ساعات العمل ستنتهي السابعة بدلًا من الثامنة خلال أيام الأسبوع ماعدا يوم السبت الذي سيتم إغلاق المتجر فيه من الساعة السادسة أي قبل الموعد السابق بساعتين.

اخبار-المانيا-اليوم---بسبب-أزمة-الطاقة-في-ألمانيا-العديد-من-المتاجر-تغلق-مبكرًا---الماني-بيديا

وفي مقابلة مع BR قال سيجفريد أوزوالد:

“لن يكون هناك الكثير من التوفير في الطاقة ولا يمكن حتى الآن تحديد مقدار الطاقة التي سيوفرها مالك السوبر ماركت فعليًا – سيكون التقييم الأولي ممكنًا في نهاية نوفمبر”

حيث سيقوم المتجر بالاعتماد بشكل أساسي على إضاءة السوق ومواقف السيارات وبرودة أرفف عرض منتجات الألبان.

ولا تعد أزمة الطاقة هي السبب الوحيد في إغلاق إيديكا المبكر وإنما وعلى حسب ما قاله مالك إيديكا فإن ذلك لصالح الموظفين، فوجود الأيدي العاملة الماهرة أصبح من الأمور النادرة كما أعلن عن حاجته لموظفين جدد الأمر الذي نال إعجاب الموظفين وأيدوه بشكل كبير بل ويعتبروا ذلك الإعلان قد تأخر كثيرًا.

وعلق أوزوالد على مشكلة التضخم في الأسعار أنها لم تؤثر على سلوك التسوق عند عملائه وأنه لازال يحتفظ بنفس أعداد العملاء مع اختلاف اتجاههم أكثر للمنتجات التي تتوفر من خلال عرض كما تم الاستغناء بشكل كبير من قبل العملاء عن المنتجات التي تحمل علامات تجارية كبيرة أو المنتجات العضوية التي تكون مرتفعة الثمن في نظير بدائلها من السوق المحلي.

وقد أعلن أوزوالد عن تخفيض عدد ساعات العمل بتعليق لافتة على المتجر منذ أسبوع قبل موعد الغلق مشيرًا فيها إلى أن المواعيد الجديدة ستنفذ بدءً من 2 نوفمبر مترقبًا ردود فعل العملاء والتي لم يقابل منها حتى الآن إلا ردود فعل إيجابية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى