الحياة في ألمانيا

تعرّف على طريقة تفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا

بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا من نوع Advanzia Mastercard Gold تُعد أفضل الخيارات التي أمامك إذا كنت ترغب في الحصول على ماستر كارد الذهبية المانيا بشكل مجاني.

حيث يوصى بها بشدة لكل القادمين إلى ألمانيا سواء كانوا طلابًا دوليين أو قادمين لأجل السياحة في المانيا وغيرها من الأغراض، في السطور التالية سوف نزودك بالمعلومات التي قد تحتاجها عن:

  • مُقدم ماستر كارد الذهبية المانيا Advanzia Bank SA.
  • مزايا بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا.
  • تأمين السفر المجاني على بطاقة ماستر كارد الذهبية في ألمانيا.
  • شروط الحصول على ماستر كارد الذهبية المانيا.
  • إجراءات استخراج بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا وخدمة PostIdent.
  • تأمين حماية الدفع مقابل تكلفة إضافية للبطاقة الذهبية في ألمانيا.
  • تفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية.
  • تحديد حد الائتمان على بطاقة ماستر كارد الذهبية.
  • عيوب الماستر كارد الذهبية في ألمانيا.

مُقدم ماستر كارد الذهبية المانيا Advanzia Bank SA

تفعيل-بطاقة-ماستر-كارد-الذهبية

الجهة الأفضل لتقديم بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا هي Advanzia Bank SA، التي تأسست في لوكسمبورغ عام 2005 وتمتلك ترخيصًا مصرفيًا هناك.

وتقدم بطاقة ائتمان Advanzia مجانية للمقيمين في ألمانيا والنمسا وفرنسا وبالطبع لوكسمبورغ، ويستفيد من البطاقة التي يقدمها البنك حاليًا حوالي 1,2 مليون عميل نشط.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي أوقات دوام بنك شباركاسه Sparkasse Bank؟

مزايا بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا

بالطبع الميزة الأولى التي تأتي مع ماستر كارد الذهبية المانيا هي أن استخراجها يكون بالمجان، وذلك ليس للألمان فحسب بل حتى للأجانب فلا يُفرض عليهم أي رسوم على مختلف المعاملات، سواء السحب النقدي أو التأمين المجاني على السفر.

وتحصل مع بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا على فترة ائتمان بدون فوائد تصل إلى سبعة أسابيع على كافة مشترياتك.

فائدة الميزة السابقة تلك تكمن في أن جميع بطاقات الائتمان تكسب أرباحها من خلال سعر الفائدة على المدفوعات المتأخرة.

لكن اطمئن طالما أنت ملتزم بمواعيد السداد ولا توجد أي مدفوعات متأخرة عليك سوف تكون بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا هي أفضل بطاقة يمكنك الحصول عليها.

وعند حصولك على بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا سوف تستفيد من 25 يورو مكافأة الانضمام، وسوف تكون رسوم الصيانة السنوية صفر.

ويمكنك استخدامها في جميع أنحاء العالم، وفي حالة ضياعها سوف تتمكن من تقديم طلب محاني لبطاقة بديلة أو رقم تعريف شخصي أو حتى حظر البطاقة.

مع خصومات على تأجير السيارات من سيكست وألامو، كما توجد خدمة عملاء متميزة على مدار ساعات اليوم وطوال أيام الأسبوع.

بالإضافة إلى استرداد نقدي تصل قيمته إلى 5%، عند حجز تذاكر السفر عبر بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا وبأقل سعر، سواء للعاملين لحسابهم الخاص أو الطلاب الدوليين أو المتقاعدين.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف على رواتب العمل في ألمانيا للعديد من المهن الرئيسية

تأمين السفر المجاني على بطاقة ماستر كارد الذهبية في ألمانيا

معرفة-رصيد-ماستر-كارد-المانيا

إذا كنت قد قمت بسداد ما لا يقل عن نصف إجمالي تكاليف السفر مع شركة معتمدة باستخدام بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا، وتم استيفاء جميع المتطلبات الأخرى بموجب التأمين.

عندها سوف يتم تطبيق نظام حماية تأمين السفر المجاني الخاص ببنك Advanzia، لاحظ أن حامل البطاقة بالإضافة إلى ثلاثة أشخاص مؤمن عليهم أيضًا سوف يستفيدون من التأمين لمدة تتراوح ما بين يومين وحتى تسعين يومًا.

وتشمل المزايا التأمينية لبطاقة ماستر كارد الذهبية المجانية ما يلي:

  • تأمين مسؤولية السفر والذي يصل إلى 350 ألف يورو لكل حادث.
  • تأمين صحي للسفر للخارج ويشمل نفقات طبيب الأسنان، ويكون مبلغ التأمين مليون يورو.
  • تأمين ضد حوادث السفر حتى 40 ألف يورو.
  • تأمين إلغاء السفر قابل للخصم 100 يورو.
  • تأمين الأمتعة والذي يصل إلى 2500 يورو للشخص الواحد.
  • تكاليف العلاج في دول الاتحاد الأوروبي والذي يصل إلى 185 يورو.

 أما الفئات التي يكون تأمين السفر ساريًا لها، فهم حامل البطاقة ومن يختارهم، والذين تقل أعمارهم عن 23 عامًا ويقيمون في نفس العنوان، أو إذا كانوا يعيشون في مكان دراستهم لكنهم يحصلون على دعم مالي من حامل البطاقة.

كذلك يشمل أطفالك بالتبني ومن يعيشون في عنوان مختلف لكن سبق لهم السكن في عنوان حامل البطاقة.

وكما سبق وذكرنا أن التأمين يشمل ثلاثة أفراد يسافرون سويًا، ولكن إذا كان عدد المسافرين أكثر من ثلاثة، يتم وقتها تأمين أصغر ثلاثة ركاب، وإذا كان أفراد الأسرة يرافقون حامل البطاقة تكون لهم الأولوية، مع ملاحظة ما يلي:

  • إذا كان العمر أكثر من 67 عامًا، يتم خفض الحد الأدنى للتأمين ضد الحوادث.
  • إذا كان العمر أكثر من 70 عامًا، يتم تقليل المدة القصوى إلى 21 يومًا.
  • إذا كان العمر أكثر من 75 عامًا، فلا يوجد تأمين طبي للسفر.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تفعيل خط ألدي في ألمانيا في خلال دقيقتين فقط

شروط الحصول على ماستر كارد الذهبية المانيا

عيوب-الماستر-كارد-الذهبية-في-ألمانيا

الشرط الوحيد للحصول على بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا هو أن يكون لديك عنوان سكني في ألمانيا، بغض النظر عما إذا كنت موظفًا أو تعمل لحسابك الخاص، أو سائحًا أو من الطلاب الدوليين.

وحتى لو لم تكن قد عشت في ألمانيا لفترة طويلة سوف تتمكن من تقديم الطلب اللازم للحصول على بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا بلا مشكلة.

ما سبق يجعلها بلا ريب بطاقة ائتمان مثالية للقادمين الجدد إلى ألمانيا، وعلى الرغم من أن حد الائتمان قد لا يكون مرتفعًا إلى حد كبير في البداية.

إلا أنه يمكنك إنشاء سجلك الائتماني بسرعة والحصول على عائد ائتماني أعلى في غضون بضعة أشهر، مع جميع مزايا حاملي بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا بدون أي استثناء.

إجراءات استخراج بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا وخدمة PostIdent

في القانون الألماني يتطلب أولًا التحقق من هوية الفرد قبل الموافقة على منحه حساب مصرفي، وللتحقق من هذا الشرط تتبع البنوك عدة وسائل مع الأفراد والشركات.

فمن الممكن الذهاب إلى أحد الفروع بالمستندات اللازمة؛ لإجراء مقابلة فيديو أو استخدام خدمة PostIdent الشهيرة من Deutsche Post Bank.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن فتح حساب في بوست بنك المانيا Deutsche Post Bank

وخدمة PostIdent هي عبارة عن إجراء طوره Deutsche Post لمساعدة البنوك على تحديد هوية عملائها بشكل آمن، وذلك في إطار قانون غسيل الأموال وأصبح هذا الإجراء منتشرًا على نطاق واسع.

حيث لم يعد مقتصرًا على البنوك، وللخضوع له يكفي طباعة مستند والذهاب إلى أقرب مكتب بريد وإظهار جواز سفرك؛ حتى يتمكن الموظف المختص من مطابقة هويتك.

ما يمنح بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا ميزة إضافية هو أن استخراجها لا يحتاج للخضوع لهذه العملية، فطالما لديك عنوان في ألمانيا وحساب مصرفي شخصي يمكنك إذن الحصول على مستر كارت الذهبية المانيا دون الحاجة لإجراء PostIdent.

فسوف يقوم المصرف بإرسال البطاقة الذهبية لعنوانك الألماني، وسوف تدفع فاتورة بطاقتك الائتمانية باستخدام حسابك المصرفي، مما يثبت هويتك.

هذا الأمر مفيد بشكل خاص للأجانب الذين لم يتم قبول جوازات سفرهم على PostIdent، مثل حاملي جوازات السفر الهندية، الذين وجدوا في هذه الميزة ما جنبهم إجراءات PostIdent التي حالت بينهم وبين سهولة الحصول على بطاقة ائتمان بنكية.

تأمين حماية الدفع مقابل تكلفة إضافية للبطاقة الذهبية في ألمانيا

Gebuhrenfrei-Gold-Master-Card-Top-Best-in-Germany

يمكنك التأمين على حالات عدم قدرتك على دفع فاتورة بطاقتك الائتمانية الذهبية في ألمانيا، وذلك في واحدة من الحالات التالية:

  • عدم القدرة على العمل والبطالة الإجبارية

 وهذه للموظفين بدوام كامل والعاملين لحسابهم الخاص، في هذه الحالة سوف تتلقى 10% من فاتورتك السابقة بحد أقصى 1000 يورو كل شهر، حتى تستعيد وظيفتك مرة أخرى أو تجد وظيفة جديدة خلال فترة لا تتجاوز 12 شهرًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي الشوفا في المانيا وكيفية استخراجها SCHUFA-Auskunft

  • المرض الخطير وحالات الوفاة

إذا تم تشخيص إصابتك بمرض خطير أو حالة وفاة، فسوف يتم سداد أي رصيد بطاقة ائتمان يصل إلى 10000 يورو.

ويصل قسط التأمين الشهري لحماية الدفع إلى 0.89% من الرصيد السلبي على بطاقتك الائتمانية، في فترة إصدار الفاتورة، وإذا لم يكن هناك أي رصيد سلبي على بطاقتك الائتمانية فلا تكون مُلزمًا بدفع أي أقساط للتأمين.

وتكون مدة عقد التأمين شهر واحد يتم تجديده تلقائيًا كل شهر، ويمكنك إلغاؤه مع فترة إشعار مدتها أسبوعين قبل صدور الفاتورة التالية لبطاقتك الائتمانية.

تفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية

بعد أن تحصل على تلك البطاقة الائتمانية الذهبية، عليك أن تبدأ في تفعيلها خلال فترة لا تتجاوز 14 يومًا من استلامك لها، حين تتلقى البطاقة سوف تجد معها قسيمة تفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا ولكي تكمل العملية قم باتباع الخطوات التالية:

  • التوقيع على نموذج التفعيل الذي يكون مُرفقًا مع البطاقة.
  • بعد ذلك قم بقص قسيمة تفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية وضعها في الظرف، الذي سوف يكون مُرفقًا معها.
  • عن طريق البريد العادي، قم بإرسال قسيمة تفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية إلى بنك Advanzia باعتباره جهة إصدار البطاقة.
  • كل ما سوف يتعين عليك فعله بعد ذلك، هو انتظار مرور ثلاثة أيام عمل قبل أن تتلقى رسالة عبر البريد الإلكتروني من البنك، تُفيد باكتمال تفعيل البطاقة.
  • بعد بضعة أيام من اكتمال عملية تفعيل البطاقة البنكية الذهبية، سوف يرسل لك مصرف Advanzia رمزًا سريًا PIN عبر البريد العادي، وفائدة هذا الرمز هو أنه بإمكانك استخدامه إذا كنت تريد أن تسحب بعض المال من إحدى ماكينات الصراف الآلي ATM، أو دفع مبلغ أكثر من خمسة وعشرين يورو في إحدى المحال التجارية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هو موقع موزاييك للتسوق في المانيا mozzaik online shop؟

تحديد حد الائتمان على بطاقة ماستر كارد الذهبية

تفعيل-بطاقة-ماستر-كارد-الذهبية-ألمانيا

تتم عملية تحديد حد الائتمان الشخصي الخاص بك مع رقم التعريف، وسوف تجد ذلك مُدرجًا في بيانات بطاقتك الائتمانية.

أما تحديد قيمة هذا الحد الائتماني فتعتمد بشكل كبير على المعلومات الشخصية المُقدمة من قبلك عند تقديم طلب الحصول على بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا وعليه إذا حدث أي تغيير في بياناتك تلك، فبادر بإبلاغ بنك Advanzia كتابيًا.

لاحظ أن حد الائتمان قد يكون أقل بعض الشيء في البداية، حتى يتحقق البنك من نمط الدفع وطبيعة العلاقة الجيدة مع العميل، ثم يسمح لك بزيادة حد الائتمان بشكل تدريجي.

وضع في اعتبارك أن تُقدم معلوماتك الشخصية كاملة عند تقديم الطلب؛ لأن نقصها أو تقديم معلومات غير صحيحة سوف يؤدي لخفض حدك الائتماني بشكل مباشر.

أما قيمة الحد الائتماني اليومي التي يُسمح لك بها، على بطاقة ماستر كارد الذهبية في ألمانيا فتصل إلى خمس عمليات سحب من ماكينات الصراف الآلي ATM بحد أقصى ألف يورو في اليوم الواحد.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل مواقع التسوق في المانيا عبر الانترنت

عيوب الماستر كارد الذهبية في ألمانيا

على الرغم من المزايا المتعددة لهذه البطاقة البنكية، إلا أن الكمال صفة إلهية لذلك بالتأكيد توجد بعض العيوب والتي سوف نتحدث عنها في هذا الجزء من المقال:

  1. ارتفاع الفائدة

أولى عيوب الماستر كارد الذهبية في ألمانيا هو أن الفائدة تصل إلى 20% على بطاقة الائتمان، وعليه قد لا تناسبك البطاقة إلا إذا كنت ترغب في تمويل مشتريات فترة تتجاوز السبعة أسابيع بدون فوائد.

  1. موافقة الوكالة

من عيوب الماستر كارد الذهبية في ألمانيا أن الحصول عليها، يحتاج أولًا إلى موافقة وكالة الائتمان على طلبك، وفي بعض الأحيان قد تحصل عليها مع تصنيف ائتماني ضعيف.

  1. رسوم حد الائتمان

على الرغم من عدم وجود رسوم على السحب النقدي من هذه البطاقة، إلا أنه يتم خصم حد الائتمان من المبلغ المسحوب، ويتم احتساب الفائدة عليه بداية من يوم السحب، وهو الأمر الذي قد يكون مُكلفًا على المدى الطويل.

  1. انخفاض الحد الائتماني

على الرغم من زيادة الحد الائتماني بشكل تدريجي مع الوقت، إلا أن انخفاضه في البداية قد يسبب أزمة مالية لحامل البطاقة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي أنواع مساعدات ارتفاع الأسعار في ألمانيا ومن المستفيد منها؟

هل توجد مزايا لتفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية بشكل إلكتروني؟

بطاقة-ماستر-كارد-الذهبية-في-المانيا

نعم، فعندما تقوم بتفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية بشكل رقمي، فهذا يعني امتلاكك لحساب ماستر كارد إلكتروني، مثل حساباتك على مختلف المواقع التي تتطلب ذلك، وعليه سوف تجني المزايا التالية:

  1. إمكانية تعديل البيانات

سواء كانت شخصية أو متعلقة بعنوانك السكني أو حتى تغيير البريد الإلكتروني المستخدم للتواصل مع البنك، بدون أن تحتاج للتواصل مع المصرف وتقديم الأوراق اللازمة.

كل ما يتعين عليك فعله هو فتح حسابك على الإنترنت وتغيير ما تريد، وسيتم التحديث على النظام بشكل تلقائي.

  1. تقديم الطلبات للبنك

مثل طلب زيادة أو تقليل الحد الأقصى للرصيد المسموح به على البطاقة الذهبية.

  1. الاستفادة من مزايا الأمان

طبق بنك Advanzia بعض إجراءات الأمان الجديدة للبطاقات الائتمانية التي يُصدرها، ولن تتمكن من الاستفادة منها بدون الحساب الإلكتروني.

  1. الاستعلام عن حالة البطاقة

المقصود هنا هو معرفة رصيد ماستر كارد المانيا سواء الذي تم سحبه أو الرصيد المتبقي، وتواريخ عمليات الإيداع والسحب على البطاقة خلال فترة زمنية معينة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أسرار الاستثمار في المانيا وتفاصيله الكاملة

أسئلة شائعة بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا

كيف يمكن دفع فاتورة بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا؟

يتم إصدار فاتورة بطاقة الائتمان في اليوم الثالث من كل شهر، وعليه سوف يتعين عليك سدادها قبل حلول الموعد النهائي في العشرين من كل شهر، ويمكنك إجراء عملية الدفع تلك باستخدام التحويل المصرفي اليدوي إلى الحساب البنكي المذكور في كشف حسابك.

مع ملاحظة أن فاتورة بطاقتك الائتمانية سوف تصل إليك عبر البريد الإلكتروني، لذا احرص على متابعته بشكل دائم، كما سوف يتعين عليك إجراء التحويل اللازم لسداد فاتورة بطاقتك الائتمانية بنفسك من حسابك البنكي إلى حساب بطاقة ماستر كارد، فهذه الأموال لا يتم خصمها بشكل تلقائي.

إليك نصيحة إضافية متعلقة بعملية الدفع، قم بإجراء التحويل عبر الإنترنت قبل يومين عمل من الموعد النهائي إذا كنت سوف تتأخر قليلًا في الدفع؛ وذلك لتجنب أي رسوم إضافية إذا اكتمل التحويل بعد اليوم العشرين من الشهر.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي الضرائب في المانيا وكيفية حسابها؟

هل يمكن تفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية عبر الإنترنت؟

نعم، يمكن تفعيل البطاقة الذهبية لبنك Advanzia عبر الإنترنت، كل ما يتعين عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

1- قم بزيارة موقع meine.karte عبر الرابط التالي.

2- ابدأ بإدخال البيانات في الخانات المخصصة لها، وهي الاسم، ورقم البطاقة المكون من 16 رقمًا، وتاريخ مولدك.

3- بعد ذلك اضغط على متابعة، وسوف تظهر لك خانة جديدة لإدخال رقم الهاتف الجوال.

4- سوف تتلقى رمزًا في رسالة عبر الهاتف الجوال قم بإدخاله لتكتمل عملية تفعيل بطاقتك الذهبية أون لاين.

كيف يمكنك تقليل حد الائتمان الخاص بك؟

إذا كنت ترغب في تقليل حد الائتمان الخاص بك لأسباب تتعلق بالسلامة أو لأسباب أخرى شخصية، يمكنك التواصل مع بنك Advanzia سواء عبر البريد العادي أو البريد الإلكتروني، لتطلب منهم تعديل حد الائتمان الخاص بك وتقليله.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى