ما هي أوقات دوام بنك شباركاسه Sparkasse Bank؟

شباركاسه بنك

يُعتبر بنك شباركاسه Sparkasse Bank من أهم البنوك الموجودة في ألمانيا، ويحتاج كل من يرغب في الاستقرار أو الدراسة أو العمل في ألمانيا إلى العديد من المعاملات المالية التي يقوم بها أي شخص مثل شراء مستلزمات أو دفع إيجار منزل وضرائب أو تلقي الراتب الشهري.

وقد تم إنشاء هذا البنك نتيجة الحاجة الملحة إلى الاستثمار في البلاد وفي المجتمع الألماني فكان البنك الأول والأرقى في ألمانيا، وفي هذه المقالة سوف نقدم معلومات كافية عن بنك شباركاسه Sparkasse Bank مع كيفية فتح حساب وتفعيله والتمتع بجميع الخدمات التي يقدمها البنك.

بنك شباركاسه Sparkasse Bank

تم تأسيس بنك Sparkasse أو بنك الادخار في عام 1778 في هامبورغ أما في عام 1801 تم إنشاء فرع آخر في غوتنغن ليصبح نموذجًا أوليًا لمصارف التوفير الألمانية التي تتمتع حتى الآن باتصالات وثيقة بالسلطات المحلية.

حيث تم ربطه بقوة بالحكومة الألمانية مما يعني تأثره بكل التحديات التي تتعرض إليها ألمانيا.

ويُعتبر من أهم البنوك في ألمانيا التي تعنى براحة عملائها وتسهيل إجراءات التعاملات المادية، وتدير المنظمة الجامعة DSGV شبكة بنوك شباركاسه في جميع أنحاء العالم التي يصل عدد أفرعها إلى 396 فرع مع سبع مجموعات وإحدى عشر مجموعة تأمين والعديد من شركات الخدمات المالية.

لدى بنك شباركاسه Sparkasse Bank أفرع في جميع أنحاء ألمانيا تصل إلى 80 فرع تقريبًا مع أكبر شبكة آلات صرف تسهل الوصول إلى الأموال أينما كنت، وتتولى مجموعة بنوك الادخار مسؤولية التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمناطق الألمانية.

يُعتبر بنك شباركاسه Sparkasse Bank مميزًا، فهو لا يوفر التمويل والخدمات المصرفية العادية فحسب، بل لديه أيضًا مسؤوليات اجتماعية يحددها دستور البلاد الذي يعتبر أن بنوك التوفير هذه ليست بنوكًا تابعة للدولة ولكنها في الأساس مؤسسات ائتمانية تعمل بموجب القانون العام.

أما الهيئات العامة المسؤولة هي البلديات المحلية، وبنوك التوفير ليست مجموعة موحدة فكل بنك ادخار هو مؤسسة ائتمانية مستقلة وتتمتع باستقلالية عالية.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن الاستثمار في المانيا

بنك شباركاسه

مميزات بنك شباركاسه Sparkasse Bank

يتمتع بنك Sparkasse بالعديد من المميزات بما فيها السهولة والمرونة ومنها:

  • توفير جميع الخدمات المصرفية والتعاملات المالية عن طريق شبكة الانترنت وأينما كنت.
  • سهولة الحصول على الأموال أينما كنت وفي أي وقت من خلال الصرافات الآلية المنتشرة في جميع أنحاء ألمانيا.
  • يعتبر فتح حساب جاري مجاني تمامًا.
  • تقديم ماستر كارد مجانية.
  • تقديم العديد من القروض التي تتمتع بالمرونة وتدعم المخططات المستقبلية.
  • تقديم العديد من العروض مع العديد من الخصومات.

توجد العديد من مميزات بنك شباركاسه Sparkasse Bank والتي يتمتع بها هذا البنك دون غيره، وتأتي هذه المزايا من العوامل التالية:

  • الانتشار العام

توجد بنوك Sparkassen في جميع أنحاء ألمانيا ويمكن الوصول إليها من قبل الأشخاص الذين يحتاجون إلى خدماتهم المالية في أي مكان بحيث تكون قيمة أصحاب المصلحة هي الهدف الرئيسي وليس قيمة المساهمين.

كما يمتلك بنك شباركاسه Sparkasse Bank حصة الأسد في سوق تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في ألمانيا بنسبة 70٪ مع حصة سوقية إجمالية تبلغ 42٪ من تمويل الأعمال بشكلٍ عام.

كذلك فقد زود بنك شباركاسه Sparkasse Bank الصناعة الألمانية والشركات الصغيرة والمتوسطة بتمويلٍ آمن ومستقر طويل الأجل لا يقدر بثمن يمكن بناء الأعمال التجارية عليه وتوسيعها.

وقد أدى ذلك إلى توفير الأموال في المناطق التي تُستخدم كأولوية لدعم الاقتصاد المحلي والسكان المحليين.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن الضرائب في المانيا

فتح حساب في بنك شباركاسه
  • مشاركة أصحاب المصلحة

يعتمد عمل بنك شباركاسه Sparkasse Bank على تنمية الأعمال المستدامة والالتزام طويل الأجل بالتنمية الإقليمية، وقد تمكن من القيام بذلك بفضل التعاون الوثيق بين المؤسسات المصرفية في جميع أنحاء ألمانيا.

وهذا هو النهج الوحيد الذي سيضمن النجاح التجاري وثقة العملاء وهو أمر لا غنى عنه في الصناعة المصرفية.

  • الالتزام السياسي

تم إنشاء نظام بنك شباركاسه Sparkasse Bank بشكلٍ قانوني في البلاد مع تفويض لدعم التقدم الاجتماعي بحيث لا تعمل البنوك وفق عمليات مربحة فحسب بل يجب أن تتحمل أيضًا مسؤولية دعم المجتمعات التي تعمل فيها وتعزيز التنمية الصحية للصناعة والشركات الصغيرة.

كذلك تشجيع الإدارة المالية الحكيمة والناجحة من قبل العملاء وتلبية متطلبات الائتمان للشركات المحلية.

  • ثقة العملاء

تتميز مجموعة بنك شباركاسه Sparkasse Bank بوجود علاقات قوية مع العملاء مع تحصيل ثقتهم أكثر من أي مجموعة أخرى من مقدمي الخدمات المالية في ألمانيا.

حيث تضم ما يقرب من 50 مليون عميل كما تتمتع شباركاسه بمكانة جيدة ومُعترف بها في القطاع المصرفي في ألمانيا.

  • وضوح الأهداف

تم تحديد التوجيه الاجتماعي للبنك بموجب القانون الوطني مما يضمن توفير الخدمات المصرفية والتمويل للجميع، فضلًا عن دعم الأعمال والصناعة المحلية.

وهناك ركيزة أخرى مهمة تتمثل في التركيز على التنمية المحلية والإقليمية خاصةً في الشركات والبلديات، كما تعمل على تحفيز المنافسة في السوق المصرفية الألمانية من خلال موقعها الواسع كبنك تجزئة مع حضور كبير في جميع مناطق ألمانيا.

Sparkasse Bank
  • قوة النتائج

تُعتبر ألمانيا واحدة من الدول القليلة التي تحافظ على نظام مصرفي ثلاثي الركائز والذي يتكون من ثلاثة أنواع رئيسية من المؤسسات وهم البنوك التجارية وبنوك القطاع العام التابعة لقطاع بنوك الادخار والبنوك التعاونية.

ويرتبط نموذجها عمومًا بالقدرة التنافسية للاقتصاد الألماني ولا سيما تلك الخاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم والتي توفر لها هذه الشبكة أكثر من ثلثي من التمويل.

  • تحقيق جدوى

يعمل نظام Sparkassen منذ أكثر من 200 عام مما يدل على جدواه المالية واللوجستية الواضحة، مما جعلها ناجحة في معالجة أهدافها مع الحفاظ على التوازن بين الحكم الذاتي الإقليمي والتنسيق على الصعيد الوطني.

كذلك فقد تم إنشاء هذا البنك مع عدد من آليات السلامة وأدوات المراقبة بحيث تكون قادرة على دعم بعضها البعض إذا لزم الأمر، وتتميز بوجود خطة المسؤولية المشتركة للتطبيق في حالة وجود أي من بنوك الادخار الفردية في تواجد المجموعة صعوبات اقتصادية.

  • إدارة منظمة

تتمتع مجموعة بنوك شباركاسه بإدارة منظمة من قبل مجموعة مسؤولة عن صنع القرار داخلها وفق التوجه والأهداف المبنية تبعًا لموضوعات السوق والاستراتيجيات التشغيلية من تطوير المنتجات ومعالجتها وإدارة المخاطر.

وتعمل بشكلٍ عام على إدارة البنوك ومعاملات البطاقات وتحقيق مناهج استشارية شاملة لجميع شرائح العملاء.

  • الشفافية

وصل البنك إلى مستويات متطورة جدًا من القياس والشفافية وإعداد التقارير وكله مرتبط بقانون الاستدامة الألماني وإفصاحات قطاع الخدمات المالية التي طورتها مبادرة الإبلاغ العالمية.

ويغطي هذا أيضًا تقريرًا عن تحقيق مدخرات البنك المسؤولية تجاه الجمهور وجوانب الاستدامة في استراتيجية العمل.

  • التطوير

هناك إطار عمل متسق وسلسلة من الأهداف يتم تنفيذها عبر البنوك المتعددة مما يشجع على تبادل المعلومات مع السماح بالاستقلالية لكل بنك إقليمي.

وتقوم مجموعة الإدارة والجمعيات الإقليمية لبنوك التوفير بتطوير وصيانة الأدوات والأساليب المستخدمة بالتعاون الوثيق مع المؤسسات الأعضاء نفسها.

وهذا ينتج عنه العديد من المزايا بما في ذلك إنشاء معايير موحدة وموجهة على مستوى مجموعة بنوك الادخار، وإنشاء قاعدة بيانات واسعة من خلال تجميع البيانات الوطنية على أساس هذه المعايير وتوفير الإغاثة للمؤسسات الفردية وتجنب الازدواجية وتجميع جميع خبرات مجموعة تمويل بنوك الادخار.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن الحياة في ألمانيا

أوقات دوام بنك شباركاسه

فتح حساب في بنك شباركاسه

يعتبر أحد أهم الأشياء عند قدومك إلى ألمانيا هو فتح حساب مصرفي حيث تحتاجه للعديد من المعاملات المالية مثل استئجار شقة أو منزل أو توقيع عقد أو لتلقي الراتب وغيرها من المعاملات المصرفية.

يوجد عمومًا في ألمانيا نوعان من الحسابات المصرفية أحدهما حساب جاري والآخر حساب إيداع، إلّا أنه مع الحساب الجاري لا يمكنك الدفع من خلال شيك، لكن عادةً ما يتم الحصول على بطاقة خصم والتي تمكنك من سحب الأموال من أي آلة صراف وهنا لا يوجد أي فوائد أو ضرائب.

ويمكن الاحتفاظ بالأموال الفائضة والتي لن يتم استخدامها في الدفع المباشر في حساب إيداع ويمكن فتحه مع حساب جاري أيضًا.

لفتح حسابك المصرفي في بنك شباركاسه Sparkasse Bank تحتاج إلى مجموعة من مستندات وهي:

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • تصريح الإقامة.
  • شهادة التسجيل الألمانية كدليل على الإقامة.
  • صور شخصية.
  • تصريح عمل في حال كان العمل سبب القدوم.

لـ فتح حساب في بنك شباركاسه يمكن زيارة أحد أفرع البنك من خلال أخذ موعد عبر الموقع الالكتروني ثم يتم التواصل مع العميل ليقوم إما بالحضور بشكلٍ شخصي أو متابعة العمل عن طريق الانترنت.

ويجدر بالذكر ضرورة إتقان اللغة الألمانية أو الاستعانة بمترجم خاص حيث أن العقد يأتي باللغة الألمانية.

بنك Sparkasse

كشف حساب شباركاسه اون لاين

يمكن فتح حساب مصرفي في بنك Sparkassen عبر الانترنت من خلال التواصل عبر مكالمة مع موظفي البنك المختصين ويجب أن تكون جودة المكالمة عالية وواضحة الصورة لإظهار كل المعلومات الشخصية بشكل جيد.

لفتح حساب بنكي جاري يجب عليك في البداية الدخول إلى موقع البنك في ألمانيا وإدخال جميع بياناتك في نموذج الطلب، ثم تقديم إثبات الشخصية باستخدام بطاقة هوية سارية أو جواز سفر وذلك عبر مكالمة الفيديو على جهازك الالكتروني، بعدها يمكنك الحصول على بطاقة الخصم الخاصة بك والتي تتلقى كافة المعلومات عنها عبر الانترنت.

يمكن استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتمتع بالتحكم الكامل في الحساب بغض النظر عن الزمان والمكان، مع إمكانية الاطلاع على الحساب حتى في أيام العطلات مع الوصول الآمن من أي جهاز الكتروني، ويجدر بالذكر وجود تطبيق Sparkasse الذي يمكنك من خلاله تتبع حالة الحساب والأموال واستخراج كشف حساب شباركاسه اون لاين.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن الزواج في المانيا

تفعيل اون لاين بنك شباركاسه

سحب قرض من Sparkasse

يُعتبر شباركاسه بنك ألماني رائد في تقديم القروض، ويتمتع بخبرة واسعة ومستوى عالٍ من الخبرة المالية، ويتيح لك سحب قروض متنوعة لغايات متعددة مع العديد من التسهيلات ويتمتع سحب قرض من Sparkasse بالعديد من المزايا مثل:

  • تعدد أنواع القروض وشملها لكل الغايات المطلوبة.
  • التمتع بشروط مرنة.
  • معدلات فائدة ثابتة.
  • المرونة في مبلغ القرض ومدته.

ويوجد أنواع متعددة لقروض شباركاسه ونذكر منها:

  • قروض شخصية

يمكن تأمين قروض شخصية لك ولجميع أفراد الأسرة مع الحصول على غطاء تأميني للتأكد من إمكانية سداد القرض مهما كانت حالتك الحالية مثل العجز أو فقدان العمل.

للتقدم بطلب للحصول على قرض شخصي يجب أن يكون سنك فوق 18 عام مع وجود عمل دائم وراتب منتظم أما قيمة القروض ومدتها متنوعة يمكن معها تحقيق ما تريد مع الراحة في الدفع.

  • قروض الرهن العقاري

يمكن الاستفادة منه في شراء العقارات في حال وجدت شقة أحلامك ليساعدك ذلك في التوقف عن دفع الإيجار ويمكن أيضًا سحب قرض لبناء منزل عن طريق الحصول على عرض قرض عقاري أولي لجميع التكاليف المتضمنة وهي طريقة مثالية لجعل خططك أكثر ترتيبًا.

بالإضافة إلى ذلك يمكن الحصول على قرض لصيانة المنزل وتحديثه وتعديله.

كذلك يوجد العديد من القروض الإضافية التي يمكن طلبها لتسهل أمور الحياة والعمل مثل قرض سيارة أو قرض منزل أو قرض الادخار وغيرها.

سحب قرض من Sparkasse

تفعيل اون لاين بنك شباركاسه

يمكن التعامل من خلال شبكة الانترنت في الحساب وإدارة الأموال مع الحرية في الحصول على جميع الخدمات أينما كنت وفي أي وقت، ويمكن بعد فتح حساب بنكي تفعيل اون لاين بنك شباركاسه ليتمكن العميل من الحصول على جميع ما يحتاج وجوده على جهازه الالكتروني ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. زيارة فرع بنك شباركاسه وتقديم طلب تفعيل خدمة أون لاين.
  2. يتم تقديم بيانات من البنك إحداها خاصة لبرنامج الكتروني ليتم تحميل تطبيق خاص وأخرى لتفعيل خدمة أونلاين بنكي.
  3. بعد القيام بتفعيل البرنامج يمكنك تحميل تطبيق الكتروني خاص بالبنك.
  4. يمكن الآن فتح التطبيق وإدخال كلمة السر بعد الحصول على البيانات الخاصة من الموقع الالكتروني.
ماستر كارد شباركاسة

ماستر كارد شباركاسه

تُعتبر ماستر كارد شباركاسه بطاقة ائتمان للدفع غير التقليدي، والذي تعتمده جميع المتاجر، ويمكنك استخدام هذه البطاقة سواء كنت تتسوق أو لحجز سيارة أو فندق وغيرها، وتتمتع هذه البطاقات بالمرونة وقدرة الاستخدام من خلال الانترنت على مدار الساعة.

لا داعي للقلق في حال فقدان الماستر كارد، حيث يمكن الحصول على خدمة نقد فوري في حالات الطوارئ لكن يجب الإبلاغ مباشرةً في حال فقدان البطاقة أو سرقتها لاتخاذ الإجراءات المناسبة، ويمكن الحصول على بطاقة ماستر كارد شباركاسه من خلال ثلاث خطوات بسيطة وهي:

  • الدخول إلى الموقع الالكتروني ووضع المعلومات المطلوبة بعد طلب خدمة الحصول على بطاقة ائتمان.
  • تفعيل الطلب حيث يمكنك تعريف نفسك في غضون دقائق قليلة ببطاقة هوية سارية أو جواز سفر عبر مكالمة فيديو، كذلك يمكن إرسال الطلب عن طريق البريد.
  • التواصل مع البنك للحصول على البطاقة خلال وقت قصير.

هناك العديد من مزايا ماستر كارد شباركاسه ومنها:

  • إمكانية الدفع مباشرةً بطرق غير تقليدية في جميع أنحاء العالم.
  • يمكن الاعتماد على الحصول على الأموال في جميع أنحاء العالم من أجهزة الصراف الآلي.
  • مسؤولية عن الضياع أو السرقة.
  • حماية عند التسوق عبر الإنترنت مع تحقيق أعلى معايير الأمان للمدفوعات باستخدام التطبيق الالكتروني.
  • يمكن الدفع من خلال الهاتف الذكي ومن خلال العديد من التطبيقات عبر متاجر الشركات المعروفة.
  • تتمتع بطاقة الائتمان بميزات أمنية حديثة مثل عدم إمكانية الاستخدام غير المصرح به للبطاقة الائتمانية على الإنترنت.
كشف حساب شباركاسه اون لاين

أوقات دوام بنك شباركاسه

يتميز بنك شباركاسه بخدمة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لكن هناك أوقات للدوام للتواصل مع موظفين البنك وهذه الأوقات هي:

الاثنين إلى الجمعة9:00 – 13:00
الإثنين والخميس14:00 – 18:00
الثلاثاء والأربعاء والجمعة14:00 – 16:00
مميزات بنك شباركاسه

أسئلة شائعة حول بنك شباركاسه

كم من الوقت يستغرق الحصول على البطاقة الخاصة بالحساب الجاري؟

يستغرق الأمر حوالي أسبوعين حيث يتم إرسال الرقم السري من خلال البريد الالكتروني.

هل يمكن دفع إيجار المنزل من خلال الحساب البنكي؟

يمكن ذلك حيث يمكن تحويل مبلغ ثابت وبشكل أوتوماتيكي ضمن فترات منتظمة إلى طرف ثالث.

ما الذي يمكن القيام به عند فقدان ماستر كارد شباركاسه؟

يجب على الفور إبلاغ البنك ليقوم بتجميد البطاقة للتأكد من عدم استخدامها ثم يمكن تقديم طلب للحصول على بطاقة بديلة.

ما هي العمولة التي يأخذها بنك شباركاسه؟

تختلف العمولات لكن على العموم يوجد عمولة شهرية للحساب بقيمة 5 يورو وكذلك هناك عمولة على التحويل الورقي 1 يورو.

إن كنت في ألمانيا فإن بنك شباركاسه Sparkasse Bank هو الخيار الأول والأسهل والأرخص من ناحية العمولات مع سهولة تحويل الأموال إن كان بشكلٍ شخصي أو باستخدام هاتفك الذكي، ومن الضروري على العموم فتح حساب بنكي حال وصولك إلى ألمانيا واعتماده في جميع المعاملات المالية المختلفة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. سؤال لو سمحتم..
    شخص وصل الى البنك شباركاسه الساعة 11:50 ووجد الباب مغلق ففتحه وهو يظن أن هذا قانوني ووضع بطاقته في الآلة فبدأ مكبر الصوت بالكلام وقالو له اسمك أصبح لدينا انتظر منا بوست ..
    مالذي سيحصل علما أنه تصرف هذا التصرف وهو يظن أن هذا قانوني

    1. أهلًا وسهلًا بك أخي الكريم، وشكرًا جزيلًا على سؤالك الذي طرحته.?
      أولًا لا تقلق، فإن مثل هذه الأمور الاحترازية يتم التعامل معها بدقة شديدة وبالتأكيد عند مراجعة الكاميرات سوف يتم التأكد من خلو أي مسؤولية تقع عليك.
      ثانيًا: ننصحك بالاتصال بخدمة عملاء البنك والتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء، ومحاولة شرح الأمور له أو الذهاب مباشرةً مرةً أخرى إلى البنك وسرد التفاصيل على أحد المتواجدين هناك، وسوف يطمئنك بإذن الله.
      موفق إن شاء الله??

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى