الحياة في ألمانيا

أفضل طرق تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا

تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا من الأشياء التي تشغل بال الكثيرون مما يريدون إرسال المبالغ النقدية لأهاليهم في الأراضي المنكوبة أو لإرسال المساهمات والتبرعات.

فمن المعروف أن عدد السوريين اللاجئين على الأراضي الألمانية كبير جدًا، ومنهم من استقرت أوضاع معيشته وبدأ العمل في ألمانيا ومنهم من لا يزال ينتظر قبول طلب اللجوء الذي قدمه ويعيش على مساعدات الدولة.

وعلى الرغم من الظروف التي مر بها الشعب السوري والصعاب التي واجهها بعضهم حتى استطاع الحصول على قرار اللجوء في ألمانيا.

إلا أنهم لم ينسوا إخوتهم وأهلهم الذين لم يستطيعوا الهرب من معاناتهم وظلوا في وطنهم الأم ويقومون بالبحث عن الطرق القانونية التي ستمكنهم من تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا.

لذا قررنا أن نوفر لكم قائمة بأهم الشركات التي توفر خدمة تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا من خلال مقالنا هذا على موسوعة ألماني بيديا AlmanyPedia، فتابعوا معنا.

كيفية تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا

تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا

جرت العادة على التوجه إلى البنوك لتحويل المال من ألمانيا إلى سوريا ومن خلال ويسترن يونيون، ولكن مع تأزم الأوضاع في بلاد الشام أصبح البحث عن البدائل هو أكثر ما يشغل بال السوريين.

خاصةً أن عملية تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا يجب أن تجري بشكل قانوني وفقًا لسياسات الدولة البافارية حتى لا يؤثر ذلك على إقامتك في الدولة أو يتسبب في ترحيلك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن دليل أهم 10 من افضل بطاقات الائتمان في المانيا

فيوجد بعض اللوائح والقوانين التي وضعتها ألمانيا بخصوص عملية تحويل الأموال، والتي يجب عليك معرفتها والالتزام بها.

كما أنه وفقًا لقوانين سوريا، فمسئوليها أيضًا يفرضون قيود على استقبال الأموال من الخارج، ويضعون حدًا للمبالغ المالية التي يمكن للشخص السوري استلامها.

ولكن بشكل عام تكون شركات تحويل الأموال على دراية واسعة بتلك القوانين وتلتزم بها حتى لا تتعرض إلى أي مخالفة لقانون العقوبات في ألمانيا.

كما أن تطبيقات التحويل أيضًا في ألمانيا تكون لها حد للتحويل لا يمكنك أن تتخطاه، لذا قم بتحويل المال من ألمانيا إلى سوريا من خلال أحد الطرق التالية:

  • مكاتب تحويل الأموال الموثوقة.
  • البنوك التي توفر التحويل إلى البلاد العربية وسوريا.
  • التطبيقات الخاضعة إلى رقابة هيئة المال في ألمانيا.
  • شركات الحوالات من ألمانيا إلى سوريا.
  • عن طريق ويسترن يونيون المانيا.

عقوبة تحويل الأموال في ألمانيا

قبل أن نطلعك على كيفية إرسال الحوالات المالية من ألمانيا إلى سوريا، يجب أن نُطلِعَك على العقوبات التي يمكن أن تتعرض لها في ألمانيا عند استخدام أحد طرق التحويل الغير شرعية.

فقد يلجأ البعض إلى التوجه إلى شركات غير رسمية لتحويل المال من ألمانيا إلى سوريا، ظنًا منهم أنهم بذلك يتفادوا ارتفاع رسوم التحويل التي تفرضها تلك الشركات على المعاملات المالية.

ولكنك بالفعل قد تنجح في تقليل تلك الرسوم، ولكن في المقابل يمكن أن تتعرض للعقوبات المفروضة من قِبَل القانون الألماني ZAG والذي يمنع ممارسة أعمال الصرافة والتحويلات دون ترخيص.

اقرأ أيضًا المزيد عن كيفية حجز موعد في السفارة السورية في برلين قسم الوكالات

قانون المراقبة على خدمات الدفع ZAG يحظر على أي شركة أو مؤسسة أن تزاول نشاط مشابه لما تقدمه البنوك في ألمانيا بدون الحصول على ترخيص بنكي.

و Zahlungsdiensteaufsichtsgesetz أو ZAG تقوم بالمراقبة على مثل هذه الخدمات حتى تستطيع الدولة منع أي محاولات للنصب أو الاحتيال وكذلك ما قد يقوم به البعض من تمويل الجهات الغير شرعية.

وعند مخالفة أي فرد لهذه القوانين يتم فرض عقوبة عليه يتم تحديدها وفقًا إلى حجم وخطورة الجريمة المرتكبة في هذا الانتهاك المالي، وكل ذلك بالطبع وفقًا لنصوص القانون الألماني.

فقد يتم فرض عقوبة السجن أو قد لا يصل الأمر إلى ذلك ويكتفي القاضي بتوقيع غرامة مالية على مرتكب هذه المخالفة المالية، التي يعتبرها القانون الألماني جسيمة.

أفضل شركات تحويل الأموال في ألمانيا

أفضل شركات تحويل الأموال في ألمانيا

بعد أن تعرفت على كيفية التحويل والعقوبات التي قد تقع عليك إذا قمت باتباع أحد الطرق الغير مشروعة، يمكنك الآن اختيار شركة تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا من بين المجموعة التالية والتي تعد الأفضل في الدولة:

شركة Remitly لتحويل المال في ألمانيا

شركة Remilty هي أحد الشركات المعروفة في ألمانيا في مجال التحويلات المالية الدولية والتي يقوم العديد من السوريين بالتعامل معها بدلًا من التحويل عن طريق ويسترن يونيون إلى سوريا.

ومن المميز أن هذه الشركة توفر لك موقع ويب وتطبيق يمكنك تنزيله على هاتفك المحمول لمتابعة عملية التحويل بنفسك، كما أنها توفر إمكانية إرسال الحوالات المالية إلى سوريا بعدة طرق.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية انشاء حساب باي بال في المانيا بكل سهولة

فيمكنك اختيار طريقة تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا من خلال البنك الإلكتروني أو عن طريق إيصالات نقدية، كما أن رسوم التحويل غير مبالغ فيها بالمرة.

ويمكنك اختيار إرسال الحوالة المالية إلى سوريا ليتسلمها المرسل إليه في خلال دقائق ولكنك ستضطر إلى دفع عمولة تحويل أعلى عما يتم دفعه عند اختيار التحويل الاقتصادي الذي يصل في خلال أيام قليلة.

شركة SmallWorld لإرسال الحوالات المالية إلى سوريا

يقوم الكثير من اللاجئين في ألمانيا بتحويل المال إلى سوريا من خلال شركة SmallWorld بعد أن قاموا بتجربتها أكثر من مرة ووجدوا لديها التزام كبير في إرسال الحوالات المالية في الوقت المحدد.

فالشركة تعتبر من أفضل شركات تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا التي أثبتت صدق تعاملاتها المالية، خاصةً وأنها توفر فريق خاص بخدمة العملاء لحل أي مشكلة قد تواجهك في عمليات التحويل.

وتعتبر SmallWorld من الشركات التي تحصل عمولة قليلة نسبيًا على الحوالات المالية مقارنةً بغيرها من الشركات الأخرى، كما أن سعر صرف العملة بها جيد أيضًا.

كما أنها توفر أكثر من طريقة لاستلام الحوالات في سوريا، فمثلًا يمكن للمرسل إليه الاستلام عن طريق الإيصالات النقدية أو البنك أو أي طريقة أخرى من الطرق التي تتيحها شركة SmallWorld.

شركة ليرات لتحويل الأموال في ألمانيا

شركة ليرات هي أحد الشركات الرائدة في مجال التحويلات المالية إلى سوريا، وتقدم سعر صرف مميز لعملائها، كما أنها لا تفرض قيمة رسوم عالية على الحوالات.

يمكنك بجرد انشاء حساب جديد على محفظة ليرات أن تقوم بإيداع الأموال بها لتحويلها إلى أي بلد بطريقة آمنة وسريعة، ويمكنك سحب الأموال بأكثر من طريقة منها باي بال أو على حساب بنكي، أو Cash.

اقرأ أيضًا – الحساب البنكي المغلق في المانيا وأنواعه وكيفية فتحه

تسجيل الدخول على محفظة ليرات

يمكنك تحميل محفظة ليرات لبدء التعامل عليها وإرسال الحوالات المالية، من خلال هذا الرابط.

وحتى تتمكن من استخدام خدمات ليرات قم بإنشاء حساب جديد من خلال الموقع الإلكتروني من هذا الرابط وادخل كافة البيانات الشخصية المطلوبة كالاسم والبريد الإلكتروني واختار البلد، ثم اضغط على أيقونة “تسجيل الحساب”.

بعد انشاء حسابك من على الموقع الإلكتروني قم بتسجيل الدخول على المحفظة التي قمت بتحميلها على جوالك، ثم اضبط إعدادات السحب على محفظة ليرات كما هو مناسب لاحتياجاتك لبدأ التعامل عليها وإرسال الحوالات.

أفضل مواقع تحويل الأموال في ألمانيا

يمكنك أن تقوم بتحويل المال من ألمانيا إلى سوريا عن طريق الإنترنت من خلال أفضل المواقع التي يتم التعامل معها في العديد من البلدان، ولها شهرة واسعة نظرًا لثقة الكثيرين بها.

ومن خلال الجدول التالي، يمكنك التعرف على بعض المواقع التي يثق بها الملايين:

اسم الشركةنسبة العمولة على التحويلالموقع الإلكتروني
Payoneerمن 0% إلى 1%الرابط
Wise0.5 %الرابط
MoneyGramمن 4% إلى 5%الرابط
(XE (XE Money Transferمن 0.5% إلى 2%الرابط
Xoomمن 2% إلى 4%الرابط
WorldRemitمن 1% إلى 1.5%الرابط
Ria Geldtransferمن 0.5% إلى 2.5%الرابط
Remitlyمن 1% إلى 2%الرابط

اقرأ أيضًا – تعرف على كيفية فتح حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين

تحويل الأموال باستخدام حساب بنكي

تحويل الأموال باستخدام حساب بنكي

يمكنك أيضًا تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا عن طريق البنوك الألمانية والتي توفر عمليات السحب والإيداع بعد أن تقوم بفتح حساب بنكي في ألمانيا.

ومن أشهر البنوك التي توفر خدمات التحويل، الأسماء التالية:

  • Bank ABC: وهو البنك البحريني الدولي والذي يمكنك انشاء حساب به لبدء التعاملات المالية والحصول على قرض في ألمانيا وكذلك خدمات الاستثمار.
  • ABK Bank: بنك Allgemeine Beamten AG يوفر خدمات الإيداع والسحب والتحويلات البنكية لمختلف البلدان ومنها سوريا، وكذلك يوفر لعملائه خدمات الاستثمار في المانيا.
  • Adyen Bank: يمكنك من خلاله القيام بخدمات الدفع الإلكترونية، والسحب والإيداع من باي بال، وكذلك تحويل المبالغ المالية دوليًا.

تحويل الأموال إلى سوريا باستخدام حساب باي بال

يفضل بعض الأشخاص تحويل الأموال إلى سوريا عن طريق حساباتهم في PayPal والذي يوفر خدمات التحويل الإلكتروني، كما يمكن ربطه ببطاقة الفيزا.

فإذا قمت بالتحويل على باي بال، يمكنك أن تقوم بإرسال مبلغ مالي على البريد الإلكتروني للشخص المرسل إليه الحوالة، وباي بال سيقوم بخصم الرسوم المقررة.

عادةً تقوم باي بال بتحويل المبالغ المالية على بطاقة السحب المخصصة لها بشكل فوري في بداية كل شهر وفي حال قمت بسحبها بنفسك قبل عملية السحب التلقائية، سيتم خصم مبلغ لا يقل عن 5 دولار من حسابك.

اقرأ أيضًا – تعرّف على طريقة تفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا

الأسئلة الشائعة عن تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا

هل يمكن تحويل الاموال الى سوريا؟

نعم، يمكنك استخدام أحد الطرق القانونية التي ذكرناها لك في هذا المقال.

هل يمكن تحويل الاموال من ويسترن يونيون الى حساب بنكي؟

نعم، هذه الخدمة متوفرة في ويسترن يونيون.

عملية تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا من الأمور البسيطة التي تسهل تقديم المساعدات للأهل في البلاد المنكوبة، ولكن يجب عليك اختيار وسيلة التحويل بدقة حتى تكون شرعية ولا تتعرض لأي عقوبة.

Huda Adel

مرحبًا، أنا مغامرة بالدم وكاتبة بالروح، أعمل في مجال السفر والكتابة منذ عدة سنوات، ومتخصصة في الكتابة عن ألمانيا وأوروبا، كما أعشق الكشف عن الأماكن الخفية وتقديم نصائح السفر الداخلية. من خلال كتاباتي، أسعى لتوفير الإلهام والمعرفة للمسافرين المتحمسين، بينما أكتشف العجائب الثقافية والطبيعية للعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى