الحياة في ألمانيا

كيف يمكن الحصول على قرض في ألمانيا بدون عقد عمل؟

يمنح قرض في ألمانيا بدون عقد عمل فرصة للشخص العاطل من أجل الحصول على مبلغ مالي يمكنه من المساعدة في تحمل تكاليف المعيشة لحين العثور على عمل مناسب له.

ويعتبر القرض بشكل عام هو من الوسائل المالية المساعدة التي تمنحها المنظمات المالية من أجل مساعدة الأشخاص، وبالتالي يقتضي على الأخير ضرورة إرجاع المبلغ في الوقت المتفق عليه مع المؤسسة المالية المانحة للقرض، حيث يمكن إعادته عن طريق دفعة واحدة أو على شكل أقساط شهرية.

وتضم القروض في ألمانيا العديد من الأنواع المختلفة ومنها قروض بطاقات الائتمان والقرض الدراسي وقروض بضمانات مالية، بالإضافة إلى قرض شخصي في ألمانيا وقروض في ألمانيا بدون فوائد وغيرها كثيرًا.

من هم الفئات التي يحق لهم الحصول على قرض في ألمانيا بدون عقد عمل؟

سحب-قرض-من-Sparkasse

تمنح المؤسسات المالية قرض في ألمانيا بدون عقد عمل للأشخاص العاطلين ولكن يجب أن يمتلكوا ورقة شوفا خالية من أي مشاكل مالية، لأنها تثبت القدرة على الدفع.

بالإضافة إلى ضرورة تقديم إثبات للدخل، حيث أن كلمة من دون عمل لا تعني من دون دخل، وذلك بسبب وجود الإعانات الاجتماعية وإعانات البطالة المُقدمة من قبل مركز العمل “الجوب سنتر“، وتتمثل الفئات التي يحق لها الحصول على القرض في الآتي:

  • الأشخاص الذين يعانون من الديون ووضعهم المالي سيء للغاية، بالإضافة إلى أن وثيقة الشوفا في المانيا الخاصة بهم حمراء أو غير مقبولة.
  • الطلاب والأشخاص الذين يعملون على مشاريعهم الخاصة ولديهم احتمالات النجاح بالإضافة إلى القدرة على السداد، ولكن عليهم إقناع الموظف المسؤول عن القرض بالمشروع الخاص بهم وجدوته الاقتصادية.
  • الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص ويحصلون على ربح محدد وبمعدل ثابت شهريًا يمكنهم من سداد القرض عند الحصول عليه، ولكن يجب عليهم تقديم الإقرار الضريبي وحسابات الأرباح والخسائر الخاصة بهم، وفي حالة الموافقة يحصلون على القرض لمدة عام واحد.

مميزات قرض في ألمانيا بدون عقد عمل

الحصول-على-قرض-من-الإنترنت-في-ألمانيا
  • يمكن التقديم على سحب قرض في ألمانيا بدون عقد عمل أون لاين دون الحاجة إلى الذهاب إلى المؤسسة المالية المعنية.
  • تعتبر الغالبية العظمى من هذه القروض تتلقى قبولًا من قبل الموظفين المسؤولين.
  • يستطيع الأشخاص العاطلون عن العمل والذين يتلقون إعانات اجتماعية أو إعانات الجوب سنتر الحصول أيضًا على القرض ولكن بشرط واحد وهو إقناع الموظف بأهمية المشروع الخاص بهم والأرباح المتوقع تحقيقها.
  • تقدم المؤسسات المالية العديد من أنواع القروض المختلفة التي تتماشى مع الشخص المعني وطبيعة حالته المالي، ولكن يجب قراءة الشروط جيدًا وفترة السداد وقيمة سداد القرض قبل الموافقة عليه.

شروط الحصول على قرض في ألمانيا بدون عقد عمل

قروض-في-ألمانيا-بدون-فوائد

من أجل التقدم بطلب سحب قرض في ألمانيا بدون عقد عمل يجب توافر مجموعة من الشروط الأساسية لكي يستطيع الشخص المعني التقديم على القرض، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • يجب أن يكون السجل الأمني للشخص المعني نظيف بشكل كامل.
  • دراسة الدخل الشهري ودخل الإيجار بالإضافة إلى دعم الطفل ولكنه لا يؤخذ في عين الاعتبار عند التقديم على قرض.
  • دراسة مصاريف الإيجار وأقساط التأمين وكل الأمور المتعلقة بالمعيشة والتي تضم فواتير الإنترنت والكهرباء والهاتف والملابس وغيرها.
  • تقديم ورقة الشوفا نظيفة وخالية من أي مشاكل مالية.
  • تقديم إثبات للدخل حيث أن كلمة من دون عمل لا تعني من دون دخل.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هو القرض الطلابي في المانيا (البافوغ BAföG)؟ وما هي شروطه وإجراءاته؟

كيف يمكن الحصول على قرض في ألمانيا بدون عقد عمل

إذا أردت الحصول على قرض في ألمانيا بدون عقد عمل عليك أولًا التأكد من توافر الشروط المطلوبة قبل الذهاب للتقديم على القرض، وفي حالة توافرها عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحديد موعد مع إدارة البنك التي تريد الحصول على القرض منه، ثم الذهاب إلى الموظف المسؤول وتقديم كافة المستندات المطلوبة، ومنها الهوية الشخصية وورقة الشوفا وإثبات الدخل.
  • إذا كنت من أصحاب المشاريع الخاصة يجب تقديم الأوراق التي تثبت أهمية المشروع وجدوته الاقتصادية والأرباح المتوقع تحقيقها وحجم الخسائر المحتمل تحملها وكافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع والقادرة على إقناع الموظف بأهميته.
  • ثم بعد ذلك تقدم بطلب الحصول على القرض في حالة الموافقة سيتم التوقيع على العقد بعد الاتفاق على قيمة وفترة السداد المناسبين للشخص المعني، ثم إرسال العقد إلى فرع البنك الرئيسي لإكمال باقي الإجراءات القانونية المطلوبة.
  • يتم إرسال أموال القرض إلى حساب العميل بشكل مباشر خلال مدة لا تتجاوز 7 أيام، على أن يقوم بالسداد في الوقت المحدد طبقًا للعقد الموقع.

الفترة المحددة لسداد قرض في ألمانيا بدون عقد عمل

قروض-إسلامية-في-ألمانيا

لا توجد فترة محددة متفق عليها لسداد قرض في ألمانيا بدون عقد عمل لأن الأمر يختلف من بنك لأخر وأيضًا بناءً على الحالة المالية للشخص المقترض وقدرته على السداد سواء كدفعة واحدة أو كأقساط شهرية، فكل ذلك يتحدد بناءً على المصروفات المتعلقة بكافة أمور المعيشة.

ويأخذ البنك أو الجهة المانحة للقرض مبلغين الأول هو القسط الشهري، والمبلغ الثاني الذي يحتسب تاريخ الاستحقاق والفائدة التي ستترتب على الشخص المعني من أجل سدادها.

كيف يمكن سحب قرض من Sparkasse؟

يعتبر بنك شباركاسه Sparkasse في ألمانيا من أفضل البنوك التي يمكن التعامل معها، بالإضافة إلى منحه للعديد من أنواع القروض المختلفة.

اقرأ أيضًا المزيد عن تعرف على البنك الكويتي التركي المانيا وما هي خدماته؟

ومنها قروض في ألمانيا بدون فوائد للتسهيل على العملاء إذا كان المبلغ المقترض صغيرًا، والقروض الشخصية وغيرها، ومن أجل الرغبة في سحب قرض من Sparkasse يجب ان تتوافر مجموعة من الشروط الأساسية وهي:

  • أن يتجاوز عمر الشخص المتقدم لطلب القرض 18 عامًا.
  • أن يكون لديه وظيفة ثابتة ومرتب شهري ثابت ومنتظم.
  • تقديم كافة المصروفات المتعلقة بأمور المعيشة المختلفة.
  • تقديم إثبات الدخل وورقة الشوفا نظيفة وخالية من أي مشاكل مالية.

وإذا توافر الشروط السابقة عليك إذًا الانتقال إلى الخطوة التالية وهي التقدم بطلب سحب قرض من Sparkasse والذي يختلف بناءً على نوع القرض المطلوب والذي يتماشى مع الأوراق المقدمة، وتتمثل الخطوات في التالي:

  • الذهاب إلى أحد أفرع البنك القريبة من المنطقة التي تقطن بها، والتقدم بطلب سحب قرض في ألمانيا من شباركاسه مع تقديم كافة المستندات والأوراق المطلوبة.
  • الاطلاع على عروض البنك من أجل الموافقة على المناسب للعميل من حيث مدة وقيمة السداد.
  • أو من الممكن التقديم على القرض عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى فرع البنك وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي لبنك Sparkasse.

كيفية سحب قرض من بوست بنك

قرض-في-ألمانيا-بدون-عقد-عمل

يعتبر بوست بنك ثاني أفضل البنوك الموجودة في ألمانيا، والذي يقدم العديد من المميزات الخاصة بفتح حسابات داخل البنك والخدمات الأخرى ومنها سحب قرض من بوست بنك المانيا.

والذي يتنوع ما بين قرض شخصي أو قرض في ألمانيا بدون عقد عمل ولكن مع ضرورة إثبات الدخل، أو القروض الخاصة بالطلاب أو بالترفيه وغيرها.

كما يمكن الحصول على قروض في ألمانيا بدون فوائد في حالة إذا المبلغ صغير أو بغرض الدراسة.

ومن أجل سحب قرض من بوست بنك عليك إحضار الأوراق المطلوبة سواء الهوية الشخصية أو إثبات الدخل والأوراق الخاصة بالمشروع الخاص بك أو بالغرض المتعلق بطلب القرض والذهاب إلى موظف البنك للاطلاع على العروض المقدمة واختيار الأنسب لك.

أو من الممكن التقديم على القرض عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك من خلال هذا الرابط.

الحصول على قرض شخصي في ألمانيا

يمكن للأشخاص داخل الدولة الحصول على قرض شخصي في ألمانيا أو قرض خاص هو الذي يتم استخدامه لأغراض شخصية ومختلفة ولا يوجد سبب محدد من أجل الحصول عليه، قد يكون بدافع السفر أو شراء الأجهزة أو الأثاث أو بغرض التعليم أو شراء سيارة وغيرها.

ويُقدر المبلغ المحدد للحصول على قرض شخصي في ألمانيا بـ 60 ألف يورو كحد أقصى وذلك في حالة الرغبة في شراء منزل أو شقة خارج ألمانيا.

كيف يمكن الحصول على قروض إسلامية في ألمانيا؟

يبحث المسلمون في الدولة عن إمكانية الحصول على قروض إسلامية في ألمانيا تتماشى مع الشريعة الإسلامية، حيث تعتبر القروض المقدمة من باقي البنوك تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي.

سحب-قرض-من-بوست-بنك

ونظرًا لأن هناك قطاع كبير من المسلمين يعيشون في ألمانيا ويرغبون في إنشاء المشاريع الخاصة بك فبالتالي يبحثون عن إمكانية الحصول على قروض إسلامية في ألمانيا.

وهو ما أصبح متوفرًا بعد إنشاء أول بنك إسلامي في منطقة فرانكفورت وهو البنك الكويتي التركي الذي يطبق كل الخدمات التي تتماشى مع الإسلام.

اقرأ أيضًا المزيد عما هي أنواع مساعدات ارتفاع الأسعار في ألمانيا ومن المستفيد منها؟

قرض من البنك الكويتي التركي في ألمانيا

إذا أردت شراء سيارة أو عقار أو غيره، يمكنك التوجه للحصول على قرض من البنك الكويتي التركي في ألمانيا والتي تعتبر نسبة الفائدة المفروضة على القرض منخفضة مقارنة بباقي البنوك، كما يمكن الحصول على القرض أكثر من مرة طالما تتوافر الشروط المطلوبة.

وتتمثل الشروط المطلوبة من أجل الحصول على قرض من البنك الكويتي التركي في ألمانيا في الآتي:

  • ألا يقل عمر الشخص المعني عن 25 عامًا وألا يزيد عن 60 عامًا.
  • يجب أن يحصل على راتب أو أي مصدر دخل حتى وإذا كان هذا الراتب هو عبارة عن معاش للتقاعد.
  • يجب أن يمر أكثر من عامين على المرة الأخيرة التي حصل فيها على قرض.

كيفية الحصول على قرض من الإنترنت في ألمانيا

قرض-شخصي-في-ألمانيا

يعتبر الحصول على قرض من الإنترنت في ألمانيا من الأمور الشائعة في الآونة الأخيرة بالإضافة إلى سهولة إجراءاته بدلًا من الذهاب إلى فروع البنك وانتظار الموعد المحدد الخاص بك.

كما أن الحصول على قرض من الإنترنت في ألمانيا لا يقتصر على نوع معين بل متاحًا لجميع أنواع القروض المختلفة، حيث يمكنك إكمال الطلب بكل سهولة وأنت جالس في منزلك وفي دقائق معدودة على عكس تقديم الطلب داخل البنك.

فيمكنك التقديم على القرض أون لاين من خلال الدخول إلى البنك المعني وإدخال البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات ومن ثم انتظار الموافقة وتحويل الأموال إلى حسابك الخاص.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم خدمات منظمة كاريتاس في المانيا للاجئين

أسئلة شائعة عن قرض في ألمانيا بدون عقد عمل

ما هي شروط القرض في المانيا؟

القروض في ألمانيا تمنح بواسطة البنوك التي بدورها تشترط على المقترضين إثبات وتصريح إقامة ومستند يشير إلى مكان الإقامة، وهناك أكثر من 20 مصرف مختلف، يمكنك الحصول على القرض بكل سهولة.

هل يمكن الحصول على قرض في ألمانيا بدون عقد عمل؟

بالطبع يمكن الحصول على قرض في ألمانيا بدون عقد عمل ولكن يجب تقديم إثبات دخل وورقة الشوفا نظيفة فضلًا عن المشروع الخاص بك ومحاولة إقناع الموظف المسؤول به.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى