تفعيل خط ألدي في ألمانيا في خلال دقيقتين فقط

إذا كنت تعيش في ألمانيا وتمتلك خط من شركة ألدي فبالطبع أكثر ما تبحث عنه هو طريقة تفعيل خط ألدي في ألمانيا، وهنا في هذا المقال عبر موسوعة ألماني بيديا almanypedia سنقوم بالإجابة عليك بشرح طريقة تفعيل الخط دون الحاجة للذهاب إلى الشركة أو الانتظار كثيرًا.

ولن نقوم بإخبارك عن طريقة تفعيل خط ألدي في ألمانيا فقط، ولكن سوف نقوم بتوضيح وشرح كافة المعلومات التي ستطلب منك أثناء عملية التفعيل ولن يستغرق الأمر سوى دقيقتين فقط لتستطيع بعدها استخدام الخط بكل سهولة دون أي مشاكل.

طريقة-تفعيل-خط-ألدي-في-ألمانيا

ما هي شركة ألدي؟

شركة ألدي هي أحد أكبر الشركات التي توفر خدمات الاتصالات الموجودة في ألمانيا (ألدي تالك)، وتعتبر الشركة هي أشهر الشركات التي يفضل الجميع استخدام شبكتها لإجراء الاتصالات واستخدام الانترنت، وهذا يرجع لتعدد أنظمة باقات الاتصال التي توفرها الشركة واختلاف أحجام الشرائح الخاصة بخط الجوال.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن شروط الاستثمار العقاري في ألمانيا والإقامة التجارية

فألدي تالك توفر ثلاث أحجام لخط الجوال SIM Card، كما يتم تمييز كل نوع شريحة بحجم مختلف، لتتمكن من استخدام الشريحة المناسبة لنوع هاتفك المحمول إن كان هاتف حديث أو هاتف قديم لا يدعم الشرائح الحديثة ذات الحجم الصغير، فأنواع الشرائح هي كالتالي:

  • الشريحة العادية Standard SIM Card.
  • الشريحة ذات الحجم المتوسط   Micro SIM Card.
  • الشريحة الصغيرة جدًا للهواتف الحديثة Nano SIM Card.
شريحة الدي تالك

طريقة تفعيل خط ألدي في ألمانيا

خط ألدي أو ألدي تالك يعتبر أكثر الخطوط انتشارًا في ألمانيا بسبب انخفاض سعره والعروض المتجددة بشكل دائم التي توفرها الشركة، مما يجعله الخيار الأمثل لأفراد المجتمع الألماني والعرب أيضًا.

وهذا الأمر هو ما جعلنا اليوم نشرح طريقة تفعيل خط ألدي في ألمانيا بشكلٍ مبسطٍ وفي نقاطٍ سهلةٍ لتقوم بتنفيذها بنفسك دون معاناة، كما توفر الشركة أيضًا خدمة جديدة لتفعيل الخط عن طريق التواصل مع أحد موظفي خدمة العملاء عبر خاصية اتصال الفيديو ليتمكن من تفعيل خطك.

ولكن هذه الطريقة لا تناسب الكثير من الإخوة العرب الوافدين حديثًا إلى ألمانيا لعدم إتقانهم اللغة الألمانية بشكلٍ جيد، لذا يمكنك تنفيذ خطوات التفعيل القادمة وستتمكن من تشغيل الخط بكل سهولة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن شركة سيمنز الالمانية تعرف على تاريخها ومجالات عملها

تفعيل خط الدي في ألمانيا

طريقة تفعيل خط ألدي في ألمانيا عن طريق الموقع الالكتروني

  1. يجب أولًا أن يكون عمرك فوق 18 سنة لتتمكن من تسجيل الخط باسمك، ويجب أن تقوم بتجهيز أوراق إثبات الشخصية الخاصة بك، وبيانات محل الإقامة الحالي في ألمانيا، وبيانات الخط الذي ستقوم بتفعيله (رقم الخط ورقم الـSim Card) لأنك ستحتاجها أثناء تفعيل خط ألدي في ألمانيا.
  2. قم بالدخول على موقع شركة ألدي تالك الرسمي بالضغط على الرابط التالي www.alditalk.de.
  3. بمجرد الدخول على الرابط ستفتح معك صفحة التفعيل مباشرةً، ليطلب منك الموقع البيانات الخاصة بك وبالخط الذي تريد تفعيله كما موضح في الصورة وبالترتيب التالي:
    • قم بكتابة رقم الهاتف المحمول في المربع الأول.
    • ثم في المربع التالي قم بكتابة رقم السيم كارد ستجده على بطاقة الخط في المكان الموضح في الصورة.
    • قم بالضغط على المستطيل البرتقالي لتتوجه إلى الصفحة التالية، وهي صفحة بيانات صاحب الخط.
طريقة تفعيل خط الدي في ألمانيا

عند الدخول إلى الصفحة التالية ستجد مجموعة من الخانات التي عليك أن تملأها ببيانات الشخصية لتفعيل خط ألدي في ألمانيا والتي وضحناها في الصورة بالخطوات التالية:

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ايام العطل في المانيا بأنواعها المختلفة تعرّف عليها الآن

ادخال بيانات المستخدم لتفعيل خط الدي في ألمانيا
  1. ستحدد جنس المستخدم في مربعي الخيارات (Herr/Frau) بالضغط على الدائرة بجانب الاختيار.
  2. ستكتب في المربع الأول: الاسم الأول لصاحب الخط (بدون كتابة اسم الأب أو اللقب).
  3. في المربع الثاني ستكتب لقب العائلة كما هو موضح في جواز السفر (إثبات الشخصية).
  4. المربع الثالث ستكتب فيه اسم الشارع الذي تقيم فيه في ألمانيا، وفي المربع الرابع ستكتب رقم الشارع.
  5. المربع الخامس ستقوم بكتابة اسم المدينة التي يتبع لها محل الإقامة.
  6. المربع السادس سيتم كتابة الرمز البريدي الخاص بالمنطقة محل الإقامة (إذا لم تعرفه يمكنك إيجاده على أظرف الخطابات الرسمية الخاصة بك).
  7. المربع السابع يكتب فيه تاريخ الميلاد (اكتبه كما هو مدون في جواز السفر).

ثم بعد ذلك ستقوم بكتابة بريدك الإلكتروني ليتم مراسلتك من خلاله بأي أمر يخص خط الجوال، ولاستلام رسالة التفعيل.

انتقل بعد ذلك للصفحة التالية لتجد فيها بيانات الخصوصية وشروط الاستخدام وبجانبها في الأعلى مربع قم بتحديده للموافقة على تلك الشروط لتفعيل خط ألدي في ألمانيا، ثم الخطوة الأخيرة ستجد مستطيلين باللون البرتقالي، قم بالضغط على المستطيل الأخير (الثاني) لإتمام تفعيل الخط وتقديم طلب الاشتراك في خدمة شبكة ألدي تالك بنجاح.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أرخص حجز طيران من ألمانيا وأفضل الشركات

خطوات ادخال بيانات المستخدم لتفعيل خط الدي في ألمانيا

طريقة تفعيل خط ألدي في ألمانيا عن طريق تطبيق الهاتف المحمول

يمكنك تفعيل خط ألدي في ألمانيا عن طريق استخدام التطبيق الالكتروني سواء كان هاتفك يعمل بنظام الاندرويد أو IOS (هواتف الايفون) عن طريق تنزيل التطبيق من الروابط التالية:

وخطوات التفعيل عن طريق التطبيق ليست صعبة على الإطلاق، وإنما هي نفس الخطوات التي شرحناها في طريقة تفعيل خط ألدي في ألماني عن طريق الموقع الإلكتروني.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن فتح حساب في بوست بنك المانيا Deutsche Post Bank

تفعيل خط الدي في ألمانيا عن طريق الابلكيشن

أهم الاسئلة الشائعة عن تفعيل خط ألدي في ألمانيا

كيف يمكنني تعبئة رصيد شريحة ألدي تالك؟

بعد أن قمت بتفعيل خط ألدي في ألمانيا، ستحتاج بالطبع تعبئة رصيد لاستخدامه في إجراء الاتصالات أو تصفح الانترنت، لذا عليك اتباع الخطوات التالية لتتمكن من تعبئة رصيد ألدي تالك بكل سهولة:

بعد شراء كارت شحن الرصيد يمكنك كتابة الأرقام التالية على هاتفك لتعبئة الرصيد (*104* ثم ادخل اكواد شحن الرصيد الموجودة بالكارت ثم اضغط على علامة #) ثم قم بالضغط على زر الاتصال ليتم شحن الرصيد.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي الشوفا في المانيا وكيفية استخراجها SCHUFA-Auskunft

طريقة-تفعيل-خط-ألدي-في-ألمانيا-عن-طريق-تطبيق-الهاتف-المحمول

ما هي عروض باقات الجوال على شريحة ألدي تالك؟

تقوم شركة ألدي بتوفير العديد من العروض الخاصة بباقات الاتصالات والانترنت وتقوم بتحديثها كل فترة لإضافة مميزات جديدة لتفيد المشتركين، ومن عروض باقات الجوال المتوفرة على شريحة ألدي تالك العروض التالية:

نظام Paket 300: يوفر لك هذا النظام إمكانية استخدام 300 وحدة يمكنك استخدامهم لإجراء الاتصالات أو إرسال الرسائل القصيرة SMS لأرقام أخرى على أنظمة شركات أخرى غير ألدي تالك داخل ألماني، أما إذا قمت بالاتصال برقم من الأرقام المشتركة على نفس الشبكة (ألدي تالك) فسيكون التواصل مجانًا لمدة 30 يوم حتى تجدد الاشتراك في العرض مرة أخرى، وتكلفة هذا النظام 7.99 يورو.

نظام PAKET 600: يوفر لك هذا النظام إمكانية استخدام 600 وحدة يمكنك استخدامهم لإجراء الاتصالات أو إرسال الرسائل القصيرة SMS لأرقام أخرى على أنظمة شركات أخرى غير ألدي تالك داخل ألماني، أما إذا قمت بالاتصال برقم من الأرقام المشتركة على نفس الشبكة (ألدي تالك) فسيكون التواصل مجانًا لمدة 30 يوم حتى تجدد الاشتراك في العرض مرة أخرى، وتكلفة هذا النظام 12.99 يورو.

نظام ALL NET FLAT: يمنحك هذا النظام عدد لا محدود من دقائق الاتصال والرسائل القصيرة لجميع الأرقام بداخل ألمانيا سواء كانت على شبكة ألدي تالك أو على شبكة أخرى، كما تعطيك مساحة تصفح 1 GB لتصفح مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي، وتكلفة هذا النظام 19.99 يورو.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن خدمات السفارة السعودية في المانيا للجالية العربية

طريقة-تفعيل-خط-ألدي-في-ألمانيا-عن-طريق-الموقع-الالكتروني

وبهذا نكون قد أجبنا على أكثر الأسئلة التي يتم البحث عنها بخصوص تفعيل خط ألدي في ألمانيا، وكل ما يخص الاشتراكات والعروض الخاصة بخطوط ألدي تالك، آملين أن نكون وفينا جميع تساؤلاتكم، كما يمكنكم التواصل معنا لمزيد من الاستفسارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى