خطر يهدد طلاب ألمانيا واحتمالية العودة للدراسة من المنزل

قررت مديرة مدرسة Europasportpark الألمانية إرسال أكثر من ثمانمائة طالب للدراسة من المنزل بعد عودتهم للمدارس من عطلة الخريف، وذلك نظرًا لخطورة الوضع الحالي في المدرسة.

وذكرت صحيفة برلين مورجن بوست الألمانية أن مدرسة Europasportpark الثانوية النحوية قد تعرضت لتحطمًا كبيرًا، بل وتعتبر أكثر المدارس تضررًا في Pankow مما جعل هناك خطورة على الطلاب مما جعلها تتصدر عناوين الصحف الألمانية.

خطر-يهدد-طلاب-ألمانيا-واحتمالية-العودة-للدراسة-من-المنزل

تفاصيل عودة الطلاب الألمان للدراسة من المنزل

قامت المديرة برلين مورجن بوست بإرسال 800 طالب إلى منازلهم والدراسة عن بُعد، وجاء ذلك بعد أن أنهوا إجازة الخريف خوفًا عليهم من الخطر الذي يحيط المدرسة بسبب نوافذها وواجهتها المتهالكة وسقوط مكونات السقف مما يشكل خطر على الطلاب.

فقد طرحت المدرسة للمرة الثانية على قائمة التطوير لمجلس الشيوخ، ولم يحدد موعد محدد لحل المشكلة وإعادة بناء هيكلها من جديد، ولكن في حالة عدم إبداء رأي من أحد الخبراء قبل 4 نوفمبر فلن يتمكن الطلاب من الحصول على حصص رياضية في المدرسة بدءً من السابع من نوفمبر لحين الوقوف على الوضع الراهن للمدرسة.

وكما ورد حديث المديرة برلين مع زملائها وأولياء أمور الطلاب إذ قالت:

“يرجى تفهم أننا لن نتحمل بعد الآن مسئولية العمليات في الموقع وسلامة الطلاب والمعلمين حتى يتمكن أحد الخبراء من إعطائنا بيانات محددة حول السلامة التشغيلية”.

وفي موقف غريب من نوعه ودون إبداء أسباب، رفضت السلطة الإشرافية على المدرسة إبداء أي مبادرة لتحمل مسئولية الترميم، كما قام مكتب مقاطعة بانكوف بإبلاغ المدرسة بأنه قد يتم حجب استخدام مدرسة Europasportpark لأسباب أمنية.

وفي حديث مع دومينيك كروسين عضو مجلس التعليم في بانكوف قال:

“إنه لأمر كارثي أن تخرج المدرسة من خطة الاستثمار، إنها بصدد الحصول على مناطق بديلة، على أي حل لا يمكن للطلاب البقاء في هذا المبنى”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى