العرب في بلجيكا

كيفية الحصول على فيزا البحث عن عمل في بلجيكا

لعل ما يشغل بال الكثيرين مؤخرًا الحصول على فيزا البحث عن عمل في بلجيكا؛ لأن بلجيكا من الدول الفريدة من نوعها، وينخفض بها معدل البطالة بشكل ملحوظ، فبالتالي ازداد التقديم على طلب الهجرة للعمل هناك.

ويضمن القانون البلجيكي للموظف المقيم هناك الكثير من الحقوق، وتضمن له الإقامة في مجتمع يلائم بيئة العمل، ويشجعه على الابتكار، كما أن الوظائف هناك لك الحياة الكريمة.

وفي السطور التالية على موسوعة ألماني بيديا AlmanyPedia سوف نوضح لكم كيفية استخراج فيزا البحث عن عمل في بلجيكا وكذلك أهم المهن المطلوبة ببلجيكا، وأبرز مكاتب العمل هناك وطرق الحصول على وظيفة.

فيزا البحث عن عمل في بلجيكا

كيفية الحصول على فيزا البحث عن عمل في بلجيكا

بشكلٍ عام يجب على أي متقدم فيزا البحث عن عمل في بلجيكا أن يكون على علم بمعدل البطالة وضريبة الدخل؛ لكي يكون متأكد أنه اتخذ القرار السليم.

وبناءً على آخر الإحصاءات اتضح أن معدل البطالة بلغ في بلجيكا 5.59% وهذا ما يعكس الانخفاض الكبير في مؤشر البطالة، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على كل من يرغب بالعمل هناك.

اقرأ أيضًا عن أهم خطوات وشروط فتح حساب بنكي في بلجيكا

تختلف فيزا البحث عن عمل في بلجيكا عن غيرها من الدول، حيث تقدم الحكومة 4 أنواع للتأشيرات المهنية، وتختلف كل تأشيرة منها في مدة الإقامة وطريقة التقديم، لتكون بالشكل التالي:

فيزا البحث عن عمل في بلجيكا “فئة A”

يسمح لحاملي تلك التأشيرة العمل لفترة غير محدودة، لكن هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدم منها:

  • إثبات انه عمل لمدة أربع سنوات بتصريح عمل بلجيكي، من فئة b دون انقطاع.
  • وألا يكون المتقدم خرج من البلاد لمدة تزيد عن سنة في وقت الإقامة.

فيزا البحث عن عمل في بلجيكا “فئة B”

يتم إصدار ذلك التصريح للمتقدم لوظيفة محددة لمدة أقصاها 12 شهرًا، ويمكن أن يتم التجديد، ويحصل الأجانب على فيزا البحث عن عمل في بلجيكا من الفئة b في حالة واحدة فقط.

وهي عدم توافر أي أحد من مواطني بلجيكا أو دول الاتحاد الأوروبي بتولي الوظيفة المعلن عنها، وتعتبر تلك الفئة هي الأقل شيوعًا من غيرها.

فيزا البحث عن عمل في بلجيكا “فئة C”

إن هذا التصريح مخصص للأجانب المقيمين في بلجيكا بشكلٍ مؤقت، مثل أفراد الأسرة أو الطلاب أو القنصليين.

ويتشابه هذا التصريح كثيرًا مع طلب اللجوء، ويسمح لحامله العمل بأي مجال، ويمكن استخدامه في أي نوع من أنواع عقود العمل، ويتمتع حاملها بحقوق المواطنة، ويمنح هذا التصريح لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد.

البطاقة المهنية في بلجيكا

على أي مواطن من الدول الخارجة عن الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو الحاصلين على الجنسية السويسرية، ويرغبون بالعمل لحسابهم أو بدء عمل تجاري معين في بلجيكا أن يتقدم ليحصل على البطاقة المهنية.

والتي تعد بمثابة تصريح يسمح للمقدم بمزاولة نشاطه المهني في بلجيكا، ويتم استخراج البطاقة المهنية من خلال الاتصال بالسفارة أو القنصلية قبل الوصول إلى البلاد.

اقرأ أيضًا عن خريطة اوروبا بالعربي منها نتعرف على دول القارة العجوز

مواقع البحث عن عمل في بلجيكا

مواقع البحث عن عمل في بلجيكا

 هناك الكثير من المواقع التي تساعد أي متقدم يبحث عن عمل في بلجيكا للحصول على وظيفة تناسبه وتناسب مؤهله.

وتسهل تلك المواقع العثور على وظيفة مناسبة، حتى إن لم تكن محترفًا أو حديث التخرج، وفيما يلي سنقدم لكم تلك المواقع مع ذكر أهم مميزاتها:

موقع Jobsinbrussels

بأكثر من 300,000 وظيفة في بلجيكا بينها 18,000 وظيفة للمتحدثين بالإنجليزية، ستجد الكثير من الوظائف في هذا الموقع المميز.

ويتمتع Jobsinbrussels بخيارات مميزة تضمن للمتقدم الحصول على وظيفة، وفقًا لمؤهله في ثواني معدودة ويعتبر من الموقع التي تهم أي شخص يسعى للحصول على فيزا البحث عن عمل في بلجيكا.

بإمكانك أن تقوم بإنشاء حسابك المجاني على هذا الموقع وتقوم برفع السيرة الذاتية؛ لتحصل على فرصة العمل المناسبة لك.

يمكنك الدخول للموقع من رابطه المباشر “من هنا“.

موقع EURES

يضم الموقع أكثر من أربعمائة ألف وظيفة، ويقدم الموقع خدمات التوظيف العامة، وتلائم الأشخاص المتحدثين للألمانية والهولندية والفرنسية، ويبحثون عن فرصة عمل في بلجيكا.

ويدعم الموقع خاصية تضييق نتائج البحث، وتحديد مجال العمل ونوع الوظيفة، حتى البحث بناء على الخبرة والمستوى التعليمي وهذا ما يجعله من أفضل مواقع البحث عن عمل في بلجيكا.

من أهم مميزات الموقع إمكانية إرسال السيرة الذاتية، والتواصل مع الشركة التي تعرض فرصة العمل، وبإمكانك أن تتواصل مع إدارة الموقع ليساعدوك على اختيار الوظيفة أو طلب معلومات عن سوق العمل البلجيكي.

وتلك من المميزات التي ينفرد بها الموقع وننصح بالبحث في هذا الموقع، في حالة إن كنت من الباحثين عن فيزا البحث عن عمل في بلجيكا.

يمكنك الدخول للموقع من رابطه المباشر “من هنا“.

موقع StepStone

 لا يمكننا أن نتحدث عن مواقع البحث عن عمل في بلجيكا دون ذكر هذا الموقع، وهو من المواقع السريعة التي تتبع شركة ستيب ستون للتوظيف، ويستقبل الموقع ما يزيد عن 1,000,000 باحث عن عمل بشكل شهري.

وما يميز هذا الموقع أنه يتعامل مع 500 موقع آخر، مما يسهل على الزائر الحصول على وظيفة، وتصفية فرص العمل المتاحة.

ويجب على المتقدم إنشاء حساب مجاني على الموقع، مع رفع السيرة الذاتية؛ ليتمكن بضغطة زر واحدة أن يحصل على فرصة عمل تناسبه.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على أكثر وظائف مطلوبة في ألمانيا

يمكنك الدخول للموقع من رابطه المباشر “من هنا“.

موقع jobat

هو واحد من مواقع البحث عن عمل في بلجيكا والذي يوفر فرص مناسبة لمتحدثي الإنجليزية والهولندية والفرنسية.

وتتركز الفرص المتاحة على الموقع على الوظائف الفنية والهندسية ومجال المبيعات والإنتاج والخدمات اللوجستية والمشتريات والنقل.

وستجد فيه ما يزيد عن 20,000 وظيفة بانتظارك، وهو من المواقع غير المعقدة والبسيطة سهلة التصفح، ويقدم خيار البحث بناءً على المنطقة الجغرافية ونوع العمل المقدمة عليه.

وهذا ما يجعله أفضل المواقع لكل من يريد الحصول على فيزا البحث عن عمل في بلجيكا.

يمكنك الدخول للموقع من رابطه المباشر “من هنا“.

موقع vdab.be

من أهم وأفضل مواقع العمل في بلجيكا، وهو موقع رسمي مخصص للوظائف الحرة، ويلائم المتحدثين باللغة الهولندية.

ويتعامل الموقع مع كبرى المؤسسات والشركات البلجيكية، التي تهتم بتطوير الخبرة المهنية في مجالها، وبإمكانك أن تختار الوظيفة المناسبة لك بناءً على مؤهلك.

يوفر الموقع المساعدة الكاملة في إنشاء سيرة ذاتية قوية، لكن كن على علم أن الموقع كما أوضحنا متاح بالهولندية فقط، لهذا إن كنت ترغب بتصفحه ننصحك باستخدام أحد وسائل الترجمة أو أن تكون متحدث بالهولندية.

يمكنك الدخول للموقع من رابطه المباشر “من هنا“.

موقع Actiris

يتبع الموقع لمكتب التوظيف الإقليمي في بروكسيل، ويصنف كواحد من مواقع البحث عن عمل في بلجيكا، ويدعم اللغة الفرنسية والهولندية ويصل عدد الوظائف بالموقع لما يزيد عن 125,000 وظيفة شاغرة في مدينة بروكسيل.

ويمكن للمستخدم أن يصنف الوظائف؛ ليحصل على الوظيفة التي تناسبه ويرغب فيها، ويقدم الموقع إمكانية الحصول على الدورات المجانية أو المدفوعة في إيجاد الوظائف وتحسين المهارة اللغوية أو مهارة الحاسوب.

اقرأ أيضًا المزيد عما هو مكتب العمل في المانيا وما هي مسؤولياته وخدماته؟

وكذلك توفير إمكانية التدريب المتاحة مع الكثير من الشركات البلجيكية، ويلاحظ أن الموقع يستخدم اللغتين الفرنسية والهولندية فقط، بهذا ستحتاج إلى إتقان تلك اللغات أو استخدام وسائل الترجمة الإلكترونية.

يمكنك الدخول للموقع من رابطه المباشر “من هنا“.

موقع Le Forem

من المواقع البلجيكية المميزة التي تقدم خدمات التوظيف والتدريب المهني، ويستهدف الموقع الكثير من المواطنين، وينشر آلاف الوظائف الشاغرة، ويساهم في التنمية المجتمعية والاقتصادية وجذب العمالة الماهرة من السوق العالمي.

وهو موقع مثالي لكل متحدث بالفرنسية، ويبحث عن فيزا البحث عن عمل في بلجيكا ويتيح أكثر من 70,000 وظيفة شاغرة، كما يقدم برامج التدريب والممارسة، مع دورات لتعلم الفرنسية ويهيأ المتقدم ليدخل سوق العمل البلجيكي.

يمكنك الدخول للموقع من رابطه المباشر “من هنا“.

موقع ADG

يضم هذا الموقع الكثير من متحدثي اللغة الألمانية، ويختص بنشر الوظائف الشاغرة في الطرف الشرقي لبلجيكا، وستلاحظ أيضًا وجود بعض الوظائف في ألمانيا وهولندا ولوكسمبرج.

وينشر الموقع وظائفه المتاحة باللغة الفرنسية؛ ويرجع السبب في ذلك أن معظم سكان بلجيكا يتحدثون الألمانية والفرنسية، ويقدم الكثير من الوظائف بخصوص المعادن والبناء وإنتاج الغذاء والرعاية الصحية.

اقرأ أيضًا – كيف يمكن بدء العمل الحر في ألمانيا؟

بالإضافة للتعليم وسيضمن الموقع بكل سهولة للحصول على وظائف في تلك المجالات ويعتبر الموقع من الخيارات المناسبة لكل من يرغب بالحصول على فيزا البحث عن عمل في بلجيكا.

يمكنك الدخول للموقع من رابطه المباشر “من هنا“.

موقع selor

 هو من المواقع التابعة لمدرية التوظيف والتطوير في بلجيكا، ويتبع للمكتب الوطني البلجيكي، وهو خيار جيد لكل من يبحث عن فرصة عمل بالقطاع الحكومي.

ومن سلبيات هذا الموقع أنه لا ينشر عدد كبير من الوظائف، لكنه خيار جيد لكل شخص مؤهل تأهيل عالي ويسعى ليحصل على وظيفة براتب مرتفع ببلجيكا.

ولا يلائم العامة بشكل كبير لكنه يبقى من المواقع التي تهم كل من يرغب بالحصول على فيزا البحث عن عمل في بلجيكا.

يمكنك الدخول للموقع من رابطه المباشر “من هنا“.

 موقع michaelpage

 بخبرة أكثر من 40 عام في مجال التوظيف، يعتبر هذا الموقع هو الأفضل على الإطلاق، حيث ستجد فيه الكثير من الوظائف المتاحة وبه ما يزيد عن 150 مكتب في 35 دولة حول العالم.

يختص الموقع في نشر الوظائف المحددة بمختلف التخصصات في القطاعات المالية والمصرفية والهندسية، والتصنيع والتمويل، والرعاية الصحية والتكنولوجيا والموارد البشرية، وإدارة المبيعات والتسويق.

ويدعم محرك بحث الموقع اللغة الإنجليزية بما يسهل عملية البحث وإيجاد الوظائف للجميع.

يمكنك الدخول للموقع من رابطه المباشر “من هنا“.

المهن المطلوبة في بلجيكا

المهن المطلوبة في بلجيكا

تتعدد بشكل كبير المهن المطلوبة في بلجيكا حيث تعد من الدول التي تتطلب الكثير من العمالة الأجنبية، وتتمتع بأجرها وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، الأمر الذي يجعل الكثير من الأشخاص يرغبون بالعمل هناك بمختلف التخصصات.

اقرأ أيضًا – كم يبلغ راتب الجوب سنتر في ألمانيا وإعانة البطالة؟

ومن المنطقي أن يبحث كل عن فيزا البحث عن عمل في بلجيكا البحث عن المهن المطلوبة هناك، ليتمكن من إيجاد عمل بسهولة، وفيما يلي نسرد لكم المهن المطلوبة في بلجيكا:

  • التخصصات الهندسية المختلفة (المعمارية، الكهربائية، الإلكترونية، الميكانيكية، النووية …إلخ).
  • وظائف تكنولوجيا المعلومات والبرمجة.
  • العمالة الفنية العامة (عمال البناء، النجارين، والحدادين… إلخ).
  • القطاع الطبي بشتى أنواعه (أطباء وممرضين وفنيين).
  • المعلمين بمختلف التخصصات “لكن اجتياز اختبارات اللغة”.
  • موظفي القطاع اللوجستي.
  • الميكانيكيين.
  • قطاع الموارد البشرية.
  • خبراء الأمن السيبراني.
  • مدخلي البيانات.

أجور العمل في بلجيكا

بلجيكا من الدول التي تقدم أجور مميزة للموظفين والعاملين على أرضها، هذا على الرغم من فرضها الضرائب الكبيرة على رواتب الموظفين لدعم المرافق الخدمية والترفيهية بالبلاد.

وإن أجور العمل في بلجيكا تجعل الشخص قادرًا على أن يحيا حياة مستقرة برفقة أسرته.

وإن أقل مرتبات الممنوحة 1593 يورو؛ ليكون الحد الأدنى للأجور هناك، وفيما يلي سنوضح لكم متوسط المرتبات في بلجيكا بناء على نوع الوظيفة:

الوظيفةمتوسط المرتب
الوظائف الإدارية5466 يورو شهريًا.
قطاع الأمن3970 يورو شهريًا.
القانون والمحاماة والتشريع4465 يورو شهريًا.
مجال للترجمة3433 يورو شهريًا.
الهندسة الميكانيكية3499 يورو شهريًا.
 الصحافة والإعلام3267 يورو شهريًا.
صناعة السيارات3495 يورو شهريًا.
العمالة الصناعية والزراعية2720 يورو شهريًا.
الصناعات الكيميائية3525 يورو شهريًا.
الموارد البشرية4066 يورو شهريًا.
الصناعة الخدمية1644 يورو شهريًا.
النقل والإمداد3060 يورو شهريًا.
إدارة الجودة4045 يورو شهريًا.
مجال التأمين3669 يورو شهريًا.
المال والاقتصاد3862 يورو شهريًا.
القطاع التجاري3455 يورو شهريًا.
الفن والثقافة3005 يورو شهريًا.
السوق العقاري3743 يورو شهريًا + (عمولة)
الإدارة العليا8403 يورو شهريًا.
مجال الملابس والنسيج2272 يورو شهريًا.
صناعة الأدوية4165 يورو شهريًا.  

اقرأ أيضًا عن قانون العمل في المانيا وحقوق العامل في حالة الفصل

مكاتب العمل في بلجيكا

مكاتب العمل في بلجيكا

هناك الكثير من المؤسسات التابعة للاتحاد الأوروبي، وتتيح تلك المؤسسات العديد من الوظائف للأجانب.

وتعرف تلك الهيئات باسم “مكاتب العمل في بلجيكا” وتوفر العديد من الوظائف بمختلف التخصصات بشكل يعكس أهمية تلك المكاتب.

وتختلف تلك المكاتب فيما بينها حيث هناك من يقدم خدمات التوظيف مجانًا، والأخر يقدمها برسوم.

ومن بين أشهر مكاتب العمل في بلجيكا ما يلي:

مدة الرد على طلب الفيزا بلجيكا

إن كنت مقبل على السفر إلى بلجيكا فأنت بحاجة للتعرف على مدة الرد على طلب الفيزا في بلجيكا.

فبمجرد اتباع جميع خطوات التقديم للفيزا، يجب عليك الانتظار حتى يتم قبولها وتتم معالجة جميع الطلبات الواردة في السفارة أو القنصلية البلجيكية من يومين إلى 15 يوم، بشرط استيفاء جميع الشروط وتقديم بجميع الأوراق المطلوبة.

اقرأ أيضًا عما هي أفضل انواع عقود العمل في المانيا

ومن الممكن أن يتأخر ميعاد القبول أو الرفض للفيزا لمدة تصل إلى شهر، والسبب في ذلك هي الأعداد الكبيرة للطلبات التي تحصل عليها السفارة البلجيكية.

وهناك بعض الحالات الاستثنائية التي من الممكن أن تصل إلى 85 يومًا حيث يتعين استشارة وزارة الهجرة أو أكثر من عضو شنجن لقبولها.

العمل في بلجيكا للطلاب

العمل في بلجيكا للطلاب

تعتبر دولة بلجيكا من أهم الدول الأوروبية في مجال التعليم، ويأتي إليها الكثير من السياح وخاصة الطلاب للدراسة هناك.

حيث تضم الكثير من الجامعات الدولية، وكذلك جامعتها هي الأفضل في العالم؛ نظير ما تقدمه من معلومات أكاديمية.

وهناك فرصة كبيرة ليعتمد الطالب على نفسه ويعمل؛ ليتمكن من سداد تكاليف دراسته، وهناك الكثير من المميزات التي تجعل من الدراسة والعمل في بلجيكا قرار إيجابي للطلاب.

وتوفر دولة بلجيكا فرص عمل تناسب الطلاب بمختلف تخصصاتهم بناءً على نظام التعليم لديهم وبدوامات مناسبة؛ لتساعد على سد المصاريف والدراسة في نفس الوقت.

وهناك مجموعة من الأوراق التي يجب على الطالب تقديمها، لتضمن له الجامعة الحصول على وظيفة تناسب دراسته، ومن بين الأوراق ما يلي:

  • خطاب القبول من الجامعة البلجيكية.
  • طلب الحصول على التأشيرة.
  • الشهادات الأكاديمية التي حصل الطالب عليها مسبقًا.
  • جواز سفر ساري.
  • إثبات الكفاية وتعني قدرة الطالب المالية على الإنفاق على نفسه، فلا يمكن للأشخاص ذوي الهمم الحصول على تلك الفرصة.
  • كشف حساب بنكي لآخر ستة أشهر من السحب والإيداع.
  • سداد جميع الرسوم الإدارية.
  • تقديم شهادة التأمين الطبي والشهادة الطبية التي تفيد بخلو الطالب من أي أمراض تعيق العمل.
  • شهادة حسن السيرة والسلوك.

 وفي حالة إن كان الطالب يتبع لأحد المؤسسات التعليمية في بلجيكا، فعليه أن يحصل على إذن ساري المفعول للحصول على وظيفة بدوام جزئي بعدد ساعات لا تزيد عن 20 ساعة أسبوعيًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هو الميني جوب في ألمانيا Minijob؟ وفرص الوظائف الصغيرة

ويجب عليه أن يكون لديه فيزا البحث عن عمل في بلجيكا من الفئة c وفي أوقات العطلات الرسمية أو انتهاء العام الدراسي يمكن للطالب العمل دون وقت محدد.

طريقة الحصول على فيزا البحث عن عمل في بلجيكا

 وضعت الحكومة البلجيكية مجموعة من الخطوات التي يجب أن تقوم بها لتتمكن من استخراج فيزا البحث عن عمل في بلجيكا، فإن كنت ترغب في الحصول على تلك التأشيرة سنقدم لكم فيما يلي أهم الخطوات لذلك:

  • يجب أن تحصل على ميعاد مع القنصلية.
  • تقديم جميع الأوراق والوثائق الضرورية:
    • جواز سفر ساري المفعول.
    • بطاقة التأمين.
    • كشف حساب بنكي.
  • مراسلة القنصلية البلجيكية في بلدك.
  • ملء استمارة الطلب تأشيرة شنجن مجانًا.

العمل في بلجيكا بدون أوراق

هل يمكن للسائح العمل في بلجيكا بدون أوراق؟

نعم بالطبع يستطيع، لكن هذا الأمر سيكون غير قانوني، كما أنه يُعرض غالبية العاملين في بلجيكا بدون أي أوراق للاستغلال المباشر من قبل أصحاب العمل واستغلال العمالة لساعات طويلة، أطول مما هو ممكن بمقابل أقل أجر.

بالإضافة لفقده الكثير من المميزات التي تضمنها بلجيكا لعمالها، الممكن أن يتعرض الشخص للاحتيال، وهنا لن يكون قادرًا على الحصول على حقه القانوني.

اقرأ أيضًا عن رواتب العمل في ألمانيا للعديد من المهن الرئيسية

وبإمكانك أن تلجأ لهذا الحل، من خلال التقدم للسفر إلى بلجيكا لغرض السياحة ثم كسر الفيزا (مصطلح غير قانوني يفيد بقيام الزائر بمخالفة سبب وجوده بالبلاد).

والبحث عن عمل في أيًا من المطاعم أو المصانع أو المزارع دون أوراق، وتبقى طريقة البحث عن العمل في بلجيكا بدون أوراق من الأمور التي لا ننصح بها.

الأسئلة الشائعة عن فيزا البحث عن عمل في بلجيكا

كيف يمكنني أن أحصل على عقد عمل في بلجيكا؟

إما أن تحصل على عرض عمل من قبل معارفك أو أصدقائك المقربين هناك، أو من خلال الإنترنت، أو الاستعانة بأحد مكاتب التوظيف أو من خلال مواقع البحث عن عمل في بلجيكا التي ذكرناها.

هل يوجد فرص عمل في بلجيكا؟

نعم، حيث ستجد الكثير من الوظائف بمختلف التخصصات الهندسية والسياحية والطبية والأعمال اللوجستية والعمالة العامة

ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا في بلجيكا؟

 يستغرق هذا الأمر فترة زمنية ما بين 15 يومًا إلى شهر كامل من تاريخ تقديم الطلب.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى