الشركات في ألمانيا

تعرف على أفضل شركات كهرباء في المانيا وكيفية التسجيل

أصبح من الضروري التعرف على أفضل شركات كهرباء في المانيا نظرًا لأهمية الكهرباء في حياتنا اليومية والتي لا يمكن الاستغناء عنها بسهولة لأن كل شيء في الحياة يعتمد عليها.

وتعتبر ألمانيا من أكبر الدول المصدرة للكهرباء في العالم وذلك منذ عام 2010، كما أنها احتفلت بمرور أكثر من 32 عامًا دون انقطاع التيار الكهرباء على الإطلاق.

وأصبحت ألمانيا الآن تضم أكثر من 1100 شركة كهرباء متخصصة بتزويد المنازل والشركات بالكهرباء على اختلاف أحجامها على مدار الساعة.

ويوجد داخل كل مدينة ألمانية مزود للكهرباء تابعة للبلدية من أجل تزويد المدن الألمانية بالكهرباء بالإضافة إلى وجود شركات كهرباء خاصة أخرى.

عوامل اختيار شركات كهرباء في المانيا جيدة

شركات-كهرباء-في-المانيا

يوجد العديد من شركات كهرباء في المانيا والتي تسعى من أجل جذب العملاء للاشتراك في الشركة من خلال توفير العروض والتخفيضات الهائلة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل شركات الانترنت في المانيا

ولكن قبل أن تبحث عن السعر القليل والمناسب لك يجب عليك مراعاة بعض العوامل الأخرى قبل اختيار شركة الكهرباء للاشتراك معها، وتتمثل هذه العوامل في الآتي:

فترة ضمان السعر Preisgarantie

تضمن هذه الفترة حماية العميل من ارتفاع الأسعار بالإضافة إلى ضمان ثبات التكلفة طوال فترة التعاقد مع الشركة، وهي عبارة عن عام واحد فقط.

ولكن هناك بعض الشركات التي تقدم عامين وبالتالي كلما كانت فترة الضمان أطول كلما كانت أفضل.

مدة العقد Vertragslaufzeit

تتراوح مدة التعاقد مع شركات كهرباء في المانيا ما بين عام واحد إلى عامين، وللعلم كلما كانت مدة العقد أقصر كلما كانت أفضل.

فترة الإلغاء قبل تجديد العقد Kundigungsfrest

تتراوح فترة إلغاء العقد قبل تجديده ما بين أربعة أسابيع إلى ثلاثة أشهر، وأيضًا كلما كانت أقصر كلما كان أفضل.

وفي حالة عدم قيام العميل بإلغاء العقد أو التسجيل في شركات كهرباء في المانيا أخرى خلال هذه المدة المحددة هنا سيتم تجديد العقد بشكل آلي.

تمديد العقد Vertragsverlangerung

يتم تجديد أو تمديد العقد بشكل تلقائي في حالة عدم قيام العميل بإلغاء العقد الساري أو التسجيل في شركة أخرى، وفي حالة تمديد العقد يجب ألا تتجاوز مدة الـ 12 شهرًا كحد أقصى.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم شركات الاتصالات في ألمانيا ومعايير الاختيار بينها

البيانات المطلوبة للتسجيل في شركات كهرباء في المانيا

في حالة إذا أردت التسجيل في شركات كهرباء في المانيا جديدة عند قرب انتهاء العقد الأول مع الشركة الأخرى يمكنك بسهولة التبديل أو التسجيل عن طريق الإنترنت، على أن تقوم الشركة الجديدة بعد التعاقد بإنهاء عقدك الجاري مع مزود الكهرباء القديم.

وعند التسجيل في شركات الكهرباء يجب توافر مجموعة من البيانات الأساسية من أجل إتمام عملية التسجيل والمتمثلة في الآتي:

  • البيانات الشخصية.
  • رقم عداد الكهرباء.
  • قراءة العداد الحالية.
  • اسم مزود الكهرباء المتعاقد معه.
  • رقم العميل.
  • تجد هذه البيانات في كشف حساب نهاية السنة الذي يصلك من شركة الكهرباء المتعاقد معها بعد مرور عام كامل من بداية التعاقد.
  • بعد تقديم هذه البيانات، يستغرق أمر دراسة الطلب المقدم من العميل حوالي 3 أسابيع على أن يتم إمداد الشخص المعني بالكهرباء بعد الموافقة على الطلب على الفور.
  • وفي حالة الانتقال إلى منزل جديد هنا يمكنك اختيار تاريخ بدء التعاقد بتاريخ رجعي حوالي 6 أسابيع ولكن من الأفضل التسجيل قبل الانتقال إلى المنزل الجديد، وفي هذه الحالة تصبح البيانات المطلوبة هي تاريخ الانتقال ورقم عداد الكهرباء بالإضافة إلى قراءة العداد الحالية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أشهر شركات عربية في ألمانيا ومواقع العمل باللغة العربية

كيف يمكن التسجيل في شركات كهرباء في المانيا

أوقات-توفير-الكهرباء-في-ألمانيا

إذا أردت التسجيل في شركات كهرباء في المانيا جيدة، عليك أولًا إيجاد الشركة المناسبة من خلال مراجعة العوامل السابق ذكرها بالإضافة إلى توفير البيانات المطلوبة، ثم اتبع هذه الخطوات:

  1. يجب عليك مقارنة الأسعار وذلك من خلال إدخال الرمز البريدي الخاصة بالمدينة التي تقطن بها بالإضافة إلى تحديد عدد الأشخاص المتواجدين في المنزل فضلًا عن قيمة الاستهلاك السنوي.
  2. اختيار العرض المناسب وذلك من خلال فحص أكثر من 22 ألف تعرفة طبقًا للمعايير المُقدمة من قبّل العميل ليتم تقديم العرض الأفضل لك.
  3. بعد الاختيار عليك التسجيل في الشركة الجديدة من خلال إبرام العقد المتفق عليه عن طريق الإنترنت بعد إدخال البيانات الشخصية وكافة البيانات الأخرى المطلوبة.
  4. وإذا أردت إلغاء العقد مع الشركة الجديدة يمكنك إتمام هذه الخطوة خلال 14 يومًا من تاريخ التعاقد.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مجموعة من أفضل شركات الشحن من المانيا الى سوريا

كيف يمكن العثور على رقم عداد الكهرباء؟

يمكن العثور على رقم عداد الكهرباء بكل سهولة من خلال قراءته من على فاتورة الكهرباء الأخيرة حيث دائمًا يوجد على الفاتورة بجانب البيانات الشخصية الخاصة بالعميل أعلى يمين الصفحة.

كما يمكن العثور على الرقم من عداد الكهرباء والذي يتواجد إما داخل المنزل أو أمام باب المنزل أو في الطابق السفلي، وللعلم هناك دائمًا رقمان على عداد الكهرباء الأول خاص بقراءة العداد وهي كمية استهلاك الكهرباء، والثاني هو رقم العداد نفسه.

وفي حالة انتقالك إلى منزل جديد ستجد رقم عداد الكهرباء في تقرير التسليم أول مرة بعد توقيع العقد مع قيمة الاستهلاك حتى هذا التاريخ.

أفضل شركات كهرباء في المانيا

إلغاء-عقد-الكهرباء-في-ألمانيا

يوجد العديد من شركات كهرباء في المانيا حيث يجد العميل نفسه محاطًا بالكثير منهم من أجل التعاقد واعتمادًا على تقديم السعر المخفض.

ولكن يعتبر هذا العامل هو ليس الأساس الذي يمكن الاعتماد عليه فقط، وهنا سنقدم لكم أفضل شركات كهرباء تتوافر فيها العوامل الأساسية من أجل التعاقد معها:

شركة New Energie Strom

تتميز الشركة بإنها تقدم تعرفة كهرباء رخيصة مقارنة بالشركات الأخرى، كمان أنها توفر ضمان ثبات الأسعار حتى عامين، بالإضافة إلى منح العملاء الجدد هدية تُقدر بـ 525 يورو.

فضلًا عن توفير باقات كهرباء متنوعة وإدارة الحساب بكل سهولة عن طريق الإنترنت، وإذا أردت الاشتراك معها عبر هذا الرابط.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي أفضل 5 شركات تحويل الاموال في المانيا؟

وتعتبر هذه الشركة من الشركات الحديثة حيث تم تأسيسها في عام 2012، وتقع في مدينة مونشنغلادباخ، إلا أنها استطاعت في وقت قصير أن تحتل مكانة متميزة من جميع شركات كهرباء في المانيا.

شركة LichtBlick

تمتاز بإمكانية تغيير القسط الشهري والدفع عن طريق السحب أو التحويل، بالإضافة إلى إمكانية الاشتراك بسهولة بدون الحاجة إلى رقم العداد.

وتمنح الكهرباء سواء للمنزل أو السيارة فضلًا عن توفير أسعار كهرباء رخيصة في جميع أنحاء ألمانيا، وللاشتراك معها من خلال هذا الرابط.

وتقع هذه الشركة في مدينة هامبورغ وتعد من أهم شركات كهرباء في المانيا حيث تأسست عام 1998، وتم تصنيفها واحدة من أكبر عشرين شركة كهرباء ألمانية.

شركة E.ON Strom

تُقدم ضمان ثبات الأسعار طول فترة العقد بالإضافة إلى إمكانية إلغاء التعاقد في أي وقت، حيث تتمتع بخبرة دامت أكثر من 20 عامًا، فضلًا عن توفير مكافآت قيمة للعملاء الجدد.

وتقع الشركة في مدينة إيسن في ألمانيا، وتم تأسيسها منذ عام 2000، لتصبح اليوم من أكبر شركات كهرباء في المانيا حيث تمتلك فروعًا في أكثر من 30 دولة حول العالم، وإذا أردت الاشتراك مع الشركة عليك الدخول عبر هذا الرابط.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن الدليل الشامل عن افضل شركات التوصيل السريع في المانيا

كم تبلغ تكلفة الكهرباء داخل ألمانيا؟

وصل متوسط سعر استهلاك الكهرباء داخل ألمانيا من قبل الأسر والشركات الصغيرة حوالي 30,43 سنت لكل واحد كيلو واط في الساعة، وذلك بناءً على تقارير الوزارة المسؤولة عن الاقتصاد والطاقة في الدولة.

وهو ما يعادل 0,36 دولارًا أمريكيًا وبالتالي فهو يعتبر أعلى سعر للكهرباء في جميع أنحاء العالم، مما جعل ألمانيا تصبح هي الدولة الوحيدة التي تمتلك أعلى سعر.

مع العلم أن السبب في ارتفاع الأسعار يعود إلى مجموعة من الضرائب ومن أهمها ضريبة EEG ورسوم الشبكة.

بعض المصطلحات الألمانية الهامة من أجل التسجيل في شركات كهرباء في المانيا

عند التسجيل في شركات كهرباء في المانيا يجب عليك معرفة بعض المصطلحات بالألمانية لكي تتمكن من إتمام عملية التسجيل بكل سهولة، وتتمثل هذه المصطلحات في الآتي:

  • مزود الكهرباء Stromanbieter.
  • استهلاك الكهرباء Stromverbrauch.
  • تكاليف الكهرباء Stromkosten.
  • التعرفة Stromtarif.
  • تغيير الشركة stromanbieterwechsel.
  • سعر الاستهلاك Arbeitspreis.
  • الرسوم الثابتة Grundpreis أو Grundgebühr.
  • القسط الشهري Abschlag.
  • رقم العداد Zählernummer.
  • مدة العقد Vertragslaufzeit.
  • تمديد العقد Vertragsverlängerung.
  • قراءة العداد Zählerstand.
  • فسخ التعاقد المبرم عن طريق الإنترنت أول 14 يومًا Widerrufsrecht.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم عناوين شركات بيوت في برلين

طريقة حساب صرف الكهرباء في ألمانيا

أسعار-الكهرباء-في-ألمانيا

إذا أردت حساب فاتورة الكهرباء في ألمانيا فيمكنك ذلك بكل سهولة من خلال التالي:

  • فاتورة الكهرباء هي عبارة عن كمية الاستهلاك السنوي x سعر الكيلو واط + الرسوم الثابتة مع طرح أي هدايا أو مكافئات مادية التي يتم منحها من قبّل شركات كهرباء في المانيا.
  • ويتم تقسيم التكلفة الإجمالية على مدار 12 شهرًا، مع تقديم اقتراح بإمكانية التقسيط وسحب الأموال من حساب العميل البنكي وفقًا لجدول محدد طوال فترة التعاقد.
  • ويتم السحب في بداية الشهر أو نهايته ولكن إذا كان رصيدك غير كافِ فهنا سيتطلب منك دفع غرامة تتراوح قيمتها ما بين 2,5 إلى 6 يورو.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن اسماء شركات الشحن في ألمانيا

أسئلة شائعة عن شركات كهرباء في المانيا

كم تحتاج المانيا من الكهرباء؟

يتراوح متوسط ​​استهلاك الكهرباء في ألمانيا للشخص المنفرد بين 1500 و2000 كيلوواط/ساعة في السنة.

كم راتب موظف الكهرباء في المانيا؟

يتراوح راتب السنة الأولى من 650 حتى 810 يورو شهريا، أما في السنة الثانية من 710 حتى 860 يورو شهريا، بينما في السنة الثالثة من 760 حتى 960 يورو شهريا، وفي السنة الرابعة من 820 حتى 1.060 يورو شهريا.

من أين تأتي كهرباء المانيا؟

يتم الحصول على الطاقة في ألمانيا بشكل أساسي من الوقود الأحفوري، تليها الطاقة النووية والكتلة الحيوية ثم الرياح والطاقة المائية والطاقة الشمسية.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى