قطع اشارة حمراء في المانيا ليست فكرة جيدة… تعرّف على العواقب

قطع اشارة حمراء في المانيا سواء بسيارتك أو دراجتك أو حتى على قدميك، هي حقًا مخالفة لا تريد أن تُعرض نفسك لعواقبها.

وخصوصًا في دولة مثل ألمانيا التي تلتزم إلى درجة عالية بقوانين المرور، حيث وضعت العديد من العواقب عبر القوانين، والتي سوف تكون في انتظارك إذا ارتكبت هذه المخالفة، التي من شأنها أن تعرض حياتك وحياة غيرك من المواطنين إلى الخطر.

ويسمع الناس الكثير من المصطلحات مثل: نظام نقاط المرور في ألمانيا، وأيضًا جدول المخالفات المرورية في ألمانيا وهي أشياء من المهم أن تُحيط علمًا بها؛ حتى تتمكن من الالتزام بقواعد المرور في ألمانيا.

وهو الهدف الأساسي من هذا المقال عبر موسوعة ألماني بيديا almanypedia.com.

نظام نقاط المرور في ألمانيا

قيمة-مخالفة-قطع-الإشارة

نظام النقاط هو عبارة عن طريقة يستخدمها الألمان، كي تساعدهم على تحديد درجة خطورة المخالفات المرورية، والتي منها بالطبع قطع اشارة حمراء في المانيا.

ووفقًا لهذا النظام، يتم احتساب النقاط بناءً على كل مخالفة ترتكبها، وتكون في موقف أسوء كلما جمعت المزيد من النقاط.

وتتدرج درجات الخطورة في هذا النظام، حيث إذا جمع السائق خمس نقاط يتم إرسال تحذير له، مع معلومات تثقيفية عن نظام نقاط المرور حتى يتجنب الوقوع في المتاعب مرةً أخرى.

وإذا جمع السائق من ست إلى سبع نقاط، سوف يصبح مُلزمًا بحضور ندوتين تثقيفيتين عن القيادة مدة الواحدة منهما 90 دقيقة، وذلك في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ إخطاره.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيف يمكن التأمين عن المسؤولية ضد الغير في ألمانيا؟

ولكن إذا استمر السائق في ارتكاب الأخطاء ووصل عدد نقاطه إلى ثماني نقاط أو أكثر يتم إلغاء رخصة قيادته.

أما مقدار النقاط التي يجمعها السائق، فهو يختلف من مخالفة لأخرى؛ نظرًا لأن كل مخالفة هي عبارة عن درجات، سوف نفهم جزئية درجات المخالفات عندما نبدأ في شرح النقاط عند قطع اشارة حمراء في المانيا تاليًا في هذا المقال.

جدول المخالفات المرورية في ألمانيا للسيارات

جدول-المخالفات-المرورية-في-ألمانيا

الآن عزيزي القارئ وبعد أن شرحنا لك نظام نقاط المرور في ألمانيا، سوف تكون قادرًا على فهم جدول المخالفات المرورية في ألمانيا المتعلق بموضوع حديثنا اليوم عن مخالفة قطع الإشارة الحمراء فهيا بنا نتعرف على المخالفات في حالة قيادة سيارة ثم الدراجة وأخيرًا سيرًا على الأقدام.

دعنا نبدأ بالحديث عن قطع اشارة حمراء في المانيا بالسيارة، عندما ترتكب هذا الخطأ يتم توقيع العقوبات بناءً على توقيت ارتكابك للخطأ.

والمقصود هنا هو كم ثانية مرت على تحول الإشارة للون الأحمر، وتوجد عقوبات في حالة مرور ثانية واحدة، وعقوبات أخرى في حالات مرور أكثر من ثانية.

اقرأ أيضًا المزيد عن معاني إشارات المرور في ألمانيا بالعربي

أولًا: قطع اشارة حمراء في المانيا بالسيارة بعد ثانية واحدة

قطع-اشارة-حمراء-في-المانيا

قسم جدول المخالفات المرورية في ألمانيا عقوبات قطع اشارة حمراء بالسيارة بعد ثانية واحدة إلى الحالات التالية:

  1. عندما تقطع الإشارة بسيارتك بعد ثانية واحدة، تكون مخالفة قطع الإشارة الحمراء الموقعة على السائق هي، احتساب نقطة مخالفة، وغرامة 90 يورو.
  2. عندما يقطع السائق اشارة حمراء في المانيا بعد مرور ثانية، ويشكل خطر على المواطنين يتعرض السائق لغرامة مالية مقدرها 200 يورو، مع احتساب نقطتين مخالفة، وسحب رخصة القيادة الخاصة به لمدة شهر.
  3. إذا قطع السائق اشارة حمراء في المانيا بعد مرور ثانية وتسبب في حادث سير، تكون قيمة مخالفة قطع الإشارة 240 يورو، مع احتساب نقطتين مخالفة له وسحب رخصة قيادته لمدة شهر.

ثانيًا: قطع اشارة حمراء في المانيا بالسيارة بعد أكثر من ثانية واحدة

متى-تسحب-رخصة-القيادة-في-ألمانيا

عندما تتحول الإشارة للون الأحمر، وتستغرق مدة أكثر من الثانية الواحدة، ومع ذلك يأتي سائق ويقوم بكسر هذه الإشارة فإن العقوبات الموقعة عليه تكون أغلظ، وتأتي على النحو التالي:

  1. عند قطع اشارة حمراء في المانيا بالسيارة بعد أكثر من ثانية واحدة، فإن مخالفة قطع الإشارة الحمراء تكون احتساب نقطتين مخالفة وسحب رخصة القيادة لمدة شهر، بالإضافة إلى غرامة مالية مقدراها 200 يورو.
  2. إذا ارتكبت مخالفة قطع الإشارة بعد أكثر من ثانية بسيارتك، وشكلت خطرًا على المواطنين، تكون قيمة مخالفة قطع الإشارة 320 يورو، مع سحب رخصة قيادتك لمدة شهر، واحتساب نقطتين مخالفة.
  3. وإذا ارتكبت مخالفة قطع اشارة حمراء في المانيا بسيارتك بعد أكثر من ثانية، ونتج حادث عن هذا الفعل، تكون مخالفة قطع الإشارة الحمراء الموقعة عليك هي 360 يورو غرامة مالية، واحتساب نقطتين مخالفة، وسحب رخصة القيادة الخاصة بك لمدة شهر.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن شهادة السواقة في المانيا وكل ما يتعلق بها

ثالثًا: قطع اشارة حمراء في المانيا بالسيارة عند وجود السهم الأخضر

في بعض الأحيان قد تجد الإشارة حمراء وهناك سهم أخضر يُشير إلى جهة اليمين، هنا عليك الانتظار قليلًا قبل الانحراف بسيارتك إلى جهة اليمين، لكن ماذا لو لم تفعل؟

سوف تكون قد ارتكبت إحدى صور مخالفة قطع الإشارة الحمراء وعقوبتها 70 يورو غرامة بالإضافة إلى احتساب نقطة مخالفة، ولو تسببت في حادث سير تصل قيمة الغرامة إلى 120 يورو.

جدول المخالفات المرورية في ألمانيا للدراجات

مخالفة-قطع-الإشارة-الحمراء-في-المانيا

إذا قام أحدهم بارتكاب مخالفة قطع الإشارة الحمراء بدراجته، فسوف يخضع لقاعدة الثواني التي سبق أن تحدثنا عنها في حالة السيارات، وتتم معاقبته على النحو التالي:

  • إذا كانت المدة ثانية واحدة لتحول الإشارة إلى اللون الأحمر، فإن قيمة مخالفة قطع الإشارة تكون 60 يورو.
  • إذا مرت أكثر من ثانية على تحول الإشارة إلى اللون الأحمر، فإن قيمة مخالفة قطع الإشارة تكون 100 يورو.
  • في حالة تشكيله خطر على المواطنين بمخالفته، تكون غرامة مخالفة قطع الإشارة الحمراء الموقعة عليه 160 يورو.
  • إن نتج عن مخالفته حادث سير، تكون غرامة مخالفة قطع الإشارة الحمراء الموقعة عليه 180 يورو.
  • لو كان مالك الدراجة الذي ارتكب المخالفة يمتلك رخصة قيادة أيضًا، فسوف يخضع لنظام النقاط كعقوبة إضافية.

اقرأ أيضًا المزيد عن افضل شركات تأمين السيارات في المانيا Autoversicherung in deutschland

جدول المخالفات المرورية في ألمانيا للمشاة

توجد حالتان لعملية قطع اشارة حمراء في المانيا للمشاة، الأولى عندما يعبر الفرد الطريق دون تشكيل خطر أو التسبب في حادث، وتتم معاقبته بغرامة قيمتها 5 يورو، أما لو تسببت مخالفته في حادث سير، تتضاعف المخالفة لتصبح 10 يورو.

كيف-اعرف-اني-قطعت-الإشارة

أسئلة شائعة عن عقوبة قطع اشارة حمراء في المانيا

هل يتم تطبيق مخالفة قطع الإشارة الحمراء على الأجانب في المانيا؟

نعم، تتم معاملة الأجانب الذين يرتكبون أي صورة من صور مخالفات المرور بنفس طريقة معاملة الألمان.

هل يمكن للأجانب الهروب من مخالفات المرور في ألمانيا؟

لا؛ لأن ألمانيا لديها نظام محكم يضمن التنسيق بين الولايات في توقيع العقوبات، كما أنها وقعت بروتوكول مع معظم دول أوروبا يضمن لها ملاحقة المخالفين حتى لو غادروا حدود ألمانيا وتطبيق القوانين عليهم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم المواصلات في المانيا وتطبيقاتها

ما هي عقوبة قيادة سيارة بدون رخصة في المانيا؟

القانون الألماني يعتبر قيادة سيارة دون رخصة قيادة جريمة جنائية، وعليه قد يُحكم عليك بالسجن لمدة عام.

ماذا يحدث لو ارتكب متدرب مخالفة قطع الاشارة الحمراء؟

في أسوء الظروف سوف يتم إجباره على إعادة إجراءات استخراج الرخصة من جديد، بعد أن يعود لمدرسة القيادة ليتعلم القواعد مثل المبتدئ.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية