لفتة مجتمعية رائعة يقوم بها مركز رعاية اللاجئات!

في يوم خاص فقط بالنساء مركز رعاية اللاجئات في ميونخ يوفر لهن الدعم المطلوب

يوفر مركز Bellevue di Monaco لرعاية اللاجئات، والموجود في ولاية ميونخ بالقرب من Gärtnerplatzes كل ثلاثاء يوم خاص بالنساء فقط للممارسة الرياضة والملاكمة ومقابلة بعضهن البعض وإعادة الثقة لديهن.

قد تكون بعض تلك النساء لم يمارسن أي رياضة من قبل أو أن تكون هذه هي المرة الأولى لهن لممارسة رياضة الملاكمة على الأخص والتي لا تعتبر من الرياضات السهلة والتي تعتمد على وقفة صحيحة مع وضع صحيح للقدمين وتوجيه اليد بشكل مناسب لتسديد ضربة قوية لكيس الرمل أثناء مرتديًا القفازات السميكة لحماية اليد، فبعض البلدان التي قد تكون اللاجئة قادمة منها مثل أفغانستان وإيران والصومال قد لا يكون مسموح بها ممارسة النساء للرياضة.

اخبار-المانيا-بالعربي---لفتة-مجتمعية-رائعة-يقوم-بها-مركز-رعاية-اللاجئات!---ألماني-بيديا

يقوم مركز بلفيو بتوفير الدعم النفسي للسيدات وإعادة ثقتهن بأنفسهن من خلال ممارسة الرياضة وأيضًا من خلال تعارفهن على بعضهن البعض أثناء تلك اللقاءات والتي تسعد بها النساء لتمكنهم من تكوين صداقات جديدة هن بحاجة لها بعيدًا عن بلادهن كما يساعدوا بعضهن في تعلم اللغة الألمانية بشكل جيد، حتى أن بعض من هؤلاء النساء يقمن بالخروج معًا لوسط المدينة وتحديدًا يذهبن إلى Café Juno الذي يخصص أيضًا يوم الثلاثاء فقط للنساء حتى تكون لديهن مساحة محمية خاصة بهن.

هذا غير أن اليوم الرياضي في مركز رعاية اللاجائين بلفيو دي موناكو يمكن للنساء الذهاب إليه دون شرط التسجيل المسبق كمعظم الأندية والمراكز الرياضية والقدوم إليه يكون بشكل عفوي كما أنه لا يكلفهن شيئًا وهذا وفقًا لمدربة المركز.

يهدف المركز بالاشتراك مع مقهى جونو إلى دعم المرأة نفسيًا ومساعدتها على اكتشاف مكانها في مجتمع جديد يختلف عن مجتمعها الأصلي، وتقوية شخصيتها وبث الثقة فيها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى