السياحة في ألمانيا

رحلة ترفيهية في أجمل ملاهي ميونيخ ليغولاند المانيا

تعد ليغولاند المانيا من أجمل ملاهي مدينة ميونيخ والتي يعشقها الأطفال حيث تمنحهم تجربة مختلفة ومميزة، لأنها تتنوع ما بين التعليم والترفيه.

وتحظى ليغولاند بشهرةٍ واسعة في ألمانيا والتي تم تأسيسها على يد شركة ليجو العالمية، حيث توفر للأطفال تجربة لا تُنسى بالإضافة إلى أنها تمتاز بالأمان بالنسبة للأطفال والتجمعات العائلية.

وسنقدم لكم من خلال ألماني بيديا almanypedia معالم حديقة ليغولاند المميزة وكيفية الوصول إليها وكافة المعلومات المتعلقة بهذه الملاهي المميزة.

ما هي حديقة ليغولاند المانيا؟

ليغولاند-المانيا

تعتبر حديقة ليغولاند المانيا هي واحدة من فروع الحديقة المنتشرة في جميع أنحاء العالم، وأهم ما يميز تلك الحديقة أنه تم بنائها بالكامل من مكعبات ليجو.

وتم افتتاح الفرع الأول لها في الدنمارك في عام 1968، ومنذ ذلك العام بدأت الحديقة تنتشر بفروعها في جميع أنحاء العالم.

وتم افتتاح ليغولاند في كاليفورنيا ودبي بالإضافة إلى اليابان وألمانيا وماليزيا وبريطانيا العظمى، فضلًا عن فلوريدا ونيويورك.

أما بالنسبة لحديقة ليغولاند المانيا تم افتتاحها في ميونيخ بالتحديد في مايو/ أيار 2002 على مساحة تصل إلى 140 هكتارًا.

وتضم الحديقة حوالي 40 معلمًا حديثًا، بالإضافة إلى العروض المتنوعة والألعاب التفاعلية، كما تحتوي أيضًا على مدينة ليجو ومدرسة أودي لتعليم قيادة السيارات، فضلًا عن مصنع ليجو مع استديوهات التصميم.

وتمتاز أيضًا الحديقة بإمكانية رؤية نسخ مصغرة من أشهر اماكن سياحية في المانيا بالإضافة إلى إمكانية استخدام أكثر من 50 مليون قطعة من المكعبات من أجل بناء الحيوانات ونماذج السيارات والمباني التي يصل ارتفاعها إلى 7 أمتار وغيرها كثيرًا.

اقرأ أيضًا – يورب بارك المانيا رحلة ساحرة داخل أكبر المنتزهات الترفيهية

موقع حديقة ليغولاند المانيا ومساحتها

تقع حديقة ليغولاند المانيا في جونزبرج على بعد 100 كيلو متر من ميونيخ بالتحديد من ناحية الشمال الغربي في اتجاه مدينة شتوتغارت.

وتصلح الحديقة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 أعوام إلى 12 عامًا، حيث تقع على مساحة تصل إلى 140 هكتارًا، بالإضافة إلى وجود غابة كبيرة تحيط بالحديقة.

وتشهد الحديقة إقبالًا واسعًا من قبل الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث تقضي العائلات وقتًا كبيرًا داخل أفضل مدينة ملاهي في المانيا والذي يتراوح ما بين 6 إل 7 ساعات.

وتضم الحديقة العديد من العوالم المختلفة التي تناسب جميع أعمار الأطفال، ومنها على سبيل المثال صائدو الكنوز المتحمسين، والقراصنة الصغار، والمستكشفون والفرسان الشجعان.

اقرأ أيضًا – المدينة المائية في برلين وجهة للمرح داخل العاصمة الألمانية

مميزات حديقة ليغولاند المانيا

حديقة-ليغولاند-المانيا

تمتلك حديقة ليغولاند المانيا العديد من المميزات التي جعلتها تحتل مكانة متميزة داخل الدولة مقارنة بباقي الحدائق الأخرى، وتتمثل أهم هذه المميزات في الآتي:

  1. حديقة ليغولاند تعتبر منطقة مثالية للترفيه سواء للعائلات أو الأطفال.
  2. وجود الكثير من مناطف الجذب الشهيرة للأطفال.
  3. عدم وجود قوائم انتظار على أبواب الحديقة على الإطلاق.
  4. وجود العديد من المغامرات المختلفة في الحديقة.
  5. وجود العديد من البرامج المميزة التي تساعد الطفل على تنمية مهاراته.
  6. تضم الحديقة مدينة أتلانتس الأسطورية التي تحتوي على أكثر من ألفين نوع مختلف من الأسماك الأستوائية.
  7. تهدف الحديقة إلى تنمية مهارات الأطفال وخلق الأفكار الجديدة وتعلم المشاركة في المجتمع.

خدمات حديقة ليغولاند في ألمانيا

توفر حديقة ليغولاند في ألمانيا العديد من الخدمات المختلفة المتنوعة بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية الأساسية، وتتمثل هذه الخدمات في الآتي:

  • إمكانية تنظيم احتفالات أعياد الميلاد.
  • وجود أجهزة الصراف الآلي.
  • وجود الكثير من المحلات التجارية.
  • مواقف للسيارات.
  • تخصيص مناطق للتدخين.
  • توفير مراكز الإسعافات الأولية.

اقرأ أيضًا – السياحة في المانيا وافضل 10 مناطق سياحية في المانيا

ساعات العمل في حديقة ليغولاند المانيا

تعمل حديقة ليغولاند المانيا فقط في الأشهر الأكثر دفئًا في ألمانيا، حيث يبدأ الموسم من أوائل إبريل/ نيسان وحتى شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتفتح الحديقة أبوابها من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة السابعة مساءً، ويتم إغلاق الحديقة قبل الموعد الأساسي بساعة من أجل التأكد من خروج الزوار.

وخلال وقت إغلاق الحديقة، تستثمره في قرية المنتجع الصحي حيث يمكن للزوار قضاء الليل بجوار المنتزه في أكواخ الليجو، بالإضافة إلىى توفير الملاعب والتلفريك وميني غولف والعديد من المطاعم المختلفة.

كيفية التواصل مع خدمة عملاء حديقة ليغولاند في ألمانيا

توفر حديقة ليغولاند خدمة عملاء مميزة تعمل على مدار اليوم من أجل الرد على جميع استفسارات الزوار، وحل جميع المشاكل التي تقف عائقًا أمامهم، حيث يمكن التواصل معهم من خلال العديد من الطرق المختلفة ومنها:

  • التواصل عبر الهاتف من الساعة التاسعة صباحًا إلى الخامسة مساءً على رقم 00490180670075701.
  • التواصل من خلال الموقع الرسمي لحديقة ليغولاند المانيا.
  • إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني [email protected].
  • تحميل تطبيق الملاهي على الإيفون أو الإندرويد.

كيفية الوصول إلى حديقة ليغولاند في ألمانيا

يمكنك الوصول إلى حديقة ليغولاند في ألمانيا بالعديد من الطرق المختلفة ومنها:

  • عن طريق سيارة خاصة أو مستأجرة.
  • عن طريق الحافلة من محطة جونزبرج رقم 818A.
  • عن طريق القطار من ميونيخ إلى غونزبروج.

اقرأ أيضًا – السياحة في برلين | افضل اماكن سياحية في برلين المانيا

أسعار التذاكر في حديقة ليغولاند المانيا

خدمات-ليغولاند-المانيا

تعتبر أسعار التذاكر في حديقة ليغولاند المانيا مناسبة لجميع الفئات من أجل الاستمتاع بالأجواء داخل الملاهي سواء للأطفال أو الكبار.

وتتمثل أسعار تذاكر الدخول بالنسبة للأشخاص البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا في 42 يورو في حالة الحجز عبر الإنترنت أو 49,50 يورو عند الدفع داخل الحديقة.

أما تذكر الطفل الذي يتراوح عمره من 3 اعوام إلى 11 عامًا تبلغ حوالي 42 يورو عند الحجز عبر الإنترنت، و 44,50 يورو عند الدفع داخل الحديقة، بينما سن 3 سنوات يمكنه الدخول مجانًا.

وإذا رغبت في الاشتراك في الحديقة بشكل سنوي، سيتم دفع رسوم تُقدر بـ 67 يورو عند الحجز عبر الإنترنت، حيث تعتمد قيمة الرسوم على عدد الأشخاص.

كما يمكنك الاستفادة من الخدمات الأخرى المتوفرة داخل الحديقة، على سبيل المثال وقوف السيارات مقابل 6 يورو، وتأجير عربة الأطفال 4 يورو، أما من أجل تعلم قيادة السيارات للأطفال من سن 7 سنوات إلى 13 عامًا تصل تكلفتها إلى 6 يورو.

اقرأ أيضًا – السياحة في هامبورغ | أفضل 10 اماكن سياحية في هامبورغ المانيا

الأماكن الترفيهية المميزة في حديقة ليغولاند المانيا

مميزات-ليغولاند-المانيا

تضم حديقة ليغولاند في ألمانيا العديد من الأماكن الترفيهية المميزة التي تجذب الزوار من أجل الاستمتاع برؤية هذه المعالم المصممة من مكعبات الليجو، وتتمثل هذه الأماكن في التالي:

منطقة Legosity

تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق الترفيهية الموجودة في الحديقة، حيث تضم مدرسة هيونداي ليغولاند لتعليم قيادة السيارات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 أعوام إلى 6 سنوات.

أما بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 أعوام و13 عامًا، يتم توفير دورات تدريبية حقيقية على قيادة السيارات الصغيرة.

وقبل أداء الامتحان الأخير، يتم عرض فيديو تعليمي باللغة الأم لكل طفل، ومن ثم يتم إجراء الامتحان في طريق سريع مزدحم مع وجود إشارات المرور، ونتيجة الامتحان هي الحصول على رخصة قيادة حقيقية.

وتحتوي المنطقة أيضًا على ميناء للرحلات البحرية بالإضافة إلى مصنع ليجو حقيقي يسمح للأطفال ببناء الشخصيات الكرتونية المفضلة لديهم.

منطقة الخيال

يتمثل الجزء الرئيسي في منطقة الخيال في الحديقة في برج مراقبة يصل ارتفاعه إلى حوالي 50 مترًا والذي يطل على المدينة بأكملها.

وتضم أيضًا المنطقة ساحة مخصصة للأطفال والتي تُقام بها الكثير من الأحداث والعروض المختلفة، مع وجود ملعب لممارسة رياضة كرة القدم.

المنطقة المتطرفة

توفر المنطقة المتطرفة فرصة المشاركة في السباقات الحقيقية الخاصة بركوب الخيل وذلك من خلال ارتداء نظارات الواقع الافتراضي.

وتتنوع الأنشطة داخل هذه المنطقة حيث تشمل على تصوير مائي وغرفة ألعاب كمبيوتر بالإضافة إلى سينما رباعية الأبعاد، فضلًا عن إمكانية العزف على الآلات الموسيقية المميزة.

ويوجد أيضًا حوض مائي مع نفق يصل طوله إلى 8 أمتار ويضم حوالي ألفين سمكة مختلفة.

منطقة المغامرات

توفر منطقة المغامرات العديد من المغامرات المميزة ومنها انزلاق الزوار على منزلق مائي يصل ارتفاعه حوالي 12 مترًا بالإضافة إلى رحلات الزورق الصغيرة.

كما يمكن السفر في رحلات سفاري بسيارة جيب صغيرة عبر الغابة، حيث يوجد حوالي 90 حيوانًا بالحجم الطبيعي من حيوانات الليغو في المساحات الخضراء.

مدينة مينيلاند

تعتبر مدينة مينيلاند من أفضل وأشهر الأماكن الموجودة داخل حديقة ليغولاند المانيا، حيث تضم العديد من المعالم التاريخية والسياحية الشهيرة في ألمانيا عبر نماذج مصغرة من الليجو.

وسنجد ميدان ألكسندر وبوابة براندنبورغ بالإضافة إلى ميناء هامبورغ وقلعة نويشفانشتاين وبرج الجرس وقصر دوجي وغيرها.

اقرأ أيضًا – أفضل 10 اماكن سياحية في المانيا على البحر

أسئلة شائعة عن ليغولاند المانيا

هل تعتبر حديقة ليغولاند المانيا مناسبة للعائلات؟

بالطبع تعتبر حديقة ليغولاند في ألمانيا من أفضل الحدائق المناسبة للعائلات والأطفال التي تعمل على تنمية مهاراتهم بالإضافة إلى توفير الكثير من الأنشطة الترفيهية المختلفة.

هل تضم حديقة ليغولاند العديد من المعالم السياحية في ألمانيا؟

تضم حديقة ليغولاند العديد من المعالم السياحية الشهيرة في ألمانيا من خلال نسخ مصغرة من مكعبات الليجو.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى