مطار دوسلدورف في المانيا … معلومات تهم عشاق السفر

مطار دوسلدورف في المانيا هو أحد أهم المطارات الدولية التي تمتلكها ألمانيا، ويمكنك العثور عليه في المدينة التي تحمل اسمه، وهو من الأمور الأساسية التي تهم عشاق السفر في كل مكان، لذلك فسوف نقوم من خلال موسوعة ألماني بيديا almanypedia.com بإيضاح كافة المعلومات التي تتعلق بهذا المطار العريق.

وبالنظر إلى خريطة المانيا عامةً وخريطة دوسلدورف خاصةً ستعرف الأهمية الاستراتيجية لهذا المطار، حيث يُعد مطار دوسلدورف في المانيا أكبر المطارات في ولاية شمال نهر الراين وستفاليا، مما جعله يحتل مكانة متميزة في ترتيب مطارات ألمانيا.

لمحة تاريخية عن مطار دوسلدورف المانيا

تم افتتاح مطار دوسلدورف في المانيا خلال عام 1927، وقد بدأت ألمانيا في إنشاء بعض الحظائر والورش في المنطقة المحيطة بالمطار في سنة 1936، قبل اتخاذ القرار بنقل كافة الرحلات الجوية إليه، إلا أن المطار تعرض للتدمير نتيجة للغارات الجوية التي شنها الحلفاء أثناء الحرب العالمية الثانية.

احتاجت البلاد خمس سنوات فقط حتى تتمكن من إعادة افتتاح مطار دوسلدورف في المانيا مرة أخرى بعد الانتهاء من الحرب، إلا أن حركة مطار دوسلدورف قد مرت بمحنة جديدة وهي ذلك الحريق الذي نشب فيه في عام 1966 وأسفر عن مصرع 17 شخصًا.

ولكن نجحت البلاد مرةً أخرى في إحياء مطار دوسلدورف في المانيا من تحت الرماد في خلال سنتين فقط، وتقرر وقتها أن يتم تغيير اسمه إلى الاسم الذي يحمله حاليًا، وهو مطار دوسلدورف الدولي في ألمانيا.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن ما هي أوقات دوام بنك شباركاسه Sparkasse Bank؟.

مطار دوسلدورف في المانيا

وصف مطار دوسلدورف في المانيا

يخدم مطار دوسلدورف في المانيا سنويًا عدد يصل إلى 22 مليون راكب، وعلى خريطة دوسلدورف ستجد المطار على بُعد 6 كم من شمال المدينة، وتفصله مسافة تصل إلى 4 كم عن جنوب راتنجن.

تبلغ مساحة مطار دوسلدورف في المانيا حوالي 613 هكتار، ويمتلك مطار دوسلدورف في المانيا اثنين من مدرجات الإقلاع والهبوط، ويعمل في ذلك المطار عدد يصل إلى 16500 موظف.

موقع المطار على خريطة دوسلدورف

بالنظر إلى موقع المطار على خريطة دوسلدورف سنجد الكثير من الذكاء في تعمير المنطقة المحيطة بالمطار بالكثير من المرافق الحيوية، فهو يقع بين أكبر المناطق الحضرية ليس في ألمانيا وحدها بل في العالم أيضًا، وبالقرب منه ستجد مراكز تجارية شهيرة مثل دوسلدروف وإيسن.

كما أن خريطة دوسلدورف توضح وجود العديد من المدن في دائرة نصف قطرها 20 كيلو متر منها Duisburg و Wuppertal وغيرها من المدن المهمة.

وذلك الموقع المتميز للمطار على خريطة دوسلدورف ساهم في وصول المطار خلال بعض الأوقات ليكون في المرتبة رقم 23 للمطارات الأكثر ازدحامًا في قارة أوروبا كلها وليس ألمانيا وحدها، وقد كان إجمالي الركاب الذين يسافرون في رحلات طويلة يُشكل نسبة تصل إلى 13% من إجمالي الركاب التي تمر عبر المطار خلال عام 2010.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن هل الحياة في ألمانيا صعبة؟.

مطار دوسلدورف المانيا

كود مطار دوسلدورف المانيا

قبل ذكر كود مطار دوسلدورف المانيا يجب أن نوضح أولًا ما هو كود المطار حتى تصل معلومة كود مطار دوسلدورف المانيا بشكل صحيح إليك وأنت تقرأ هذا المقال عن مطار دوسلدورف في المانيا.

كود المطار يكون عبارة عن رمز، حيث يتم وضع رمز مختلف لكل مطار من مطارات العالم، من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني والمعروفة أيضًا باسم منظمة إيكاو ICAO، ويكون عبارة عن بعض الحروف الإنجليزية التي قد تكون أربعة أحرف وربما يحتوي على أرقام أيضًا.

ويُستخدم للدلالة على كل مطار من مطارات العالم، أما كود مطار دوسلدورف المانيا والذي يتميز به مطار دوسلدورف في المانيا عن بقية مطارات ألمانيا فهو DUS.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل شركات الانترنت في المانيا.

حركة مطار دوسلدورف

عنوان مطار دوسلدورف الدولي

ما نقصده بالحديث عن حركة مطار دوسلدورف في المانيا، هي تلك الإحصاءات المتعلقة بحركة المسافرين عبر مطار دوسلدورف المانيا ومعدلات تحديث بيانات الأشخاص الذين يسافرون من مطار دوسلدورف في المانيا إلى أي مكان آخر والتي تتم شهريًا.

وهي تقوم بعرض قاعدة بيانات مخصصة لبحث هذه البيانات لكافة مطارات ألمانيا، ومنها يمكننا معرفة حركة مطار دوسلدورف في المانيا.

وبالنظر إلى حركة مطار دوسلدورف في المانيا فقد وصل عدد الأشخاص الذين تم إبلاغ بيانات عبورهم من مطار دوسلدورف المانيا إلى 529،133.000 شخص خلال شهر فبراير من العام الجاري، بينما وصل متوسط تحديث بيانات مطار دوسلدورف في المانيا شهريًا خلال الفترة من يناير 2011 وحتى فبراير 2022 إلى 1،704،034.000 شخص.

ويتضح لنا بصورة أكبر حركة مطار دوسلدورف حينما نعلم أن أعلى مستوى لمتوسط تحديث بيانات مطار دوسلدورف في المانيا، قد وصل إلى 2،555،692،000 شخص في يوليو من عام 2017، بينما كان أدنى مستوى وصل إليه مطار دوسلدورف المانيا 19،801،000 شخص في أبريل 2020، وهو مؤشر طبيعي أن تنخفض حركة مطار دوسلدورف خلال الشلل الذي أصاب العالم؛ بسبب فيروس كورونا المستجد.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن هل قوانين الزواج في المانيا صعبة أم سهلة؟.

ترتيب مطار دوسلدورف بين مطارات ألمانيا

مطار المانيا دوسلدورف

في الجدول التالي سنقوم بتوضيح ترتيب المراكز العشرة الأولى التي تحتلها مطارات ألمانيا، ومكانة مطار دوسلدورف بين تلك المطارات، وذلك التصنيف سيكون وفقًا لإحصاءات عام 2021.

اسم المطاركود المطارالترتيب بين مطارات ألمانيا
مطار فرانكفورتFRA1
مطار ميونخMUC2
مطار برلين براندنبورغBER3
مطار دوسلدورف في المانياMUC4
مطار هامبورجHAM5
مطار كولونيا / بونCGN6
مطار شتوتغارتSTR7
مطار هانوفرHAJ8
مطار دورتموندDTM9
مطار نيومبرغNUM10

ملكية مطار دوسلدورف في المانيا

تمتلك مدينة دوسلدورف نصف مطار دوسلدورف المانيا، والنصف الآخر من هذا المطار الدولي مملوك للعديد من المؤسسات التجارية، ولعل أبرز هذه المؤسسات ARI والتي تملكها الحكومة الأيرلندية، ولذلك يُعد مطار دوسلدورف في المانيا من صور الشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن كيفية الحصول على الجنسية الالمانية Deutsche Staatsangehörigkeit.

كود مطار دوسلدورف المانيا

خدمات يقدمها مطار المانيا دوسلدورف

لا يقتصر مطار المانيا دوسلدورف على كونه مطارًا فقط، إذ تُقدم مرافقه العديد من الخدمات التي تُسهل الأمور على من يستخدمونه في السفر نذكرها فيما يلي:-

1/ خدمات ذوي الهمم

وفر القائمون على مطار دوسلدورف العديد من الخدمات التي تُسهل من سفر ذوي الهمم، حيث تم تخصيص منحدرات تساعد من يستخدمون الكراسي المتحركة في التنقل، بجانب العديد من المصاعد وحتى الحمامات المخصصة لذوي الهمم، مما يجعل سفرهم عبر المطار تجربة مُرضية لهم ولأسرهم.

2/ خدمة الإنترنت

يتمكن المسافرون عبر مطار دوسلدورف من الدخول على شبكة الإنترنت بشكل مجاني، على اعتباره حاجة مُلحة للإنسان المعاصر، ولذلك قرتت إدارة المطار أن تسمح باستخدام ال WiF دون دفع أي رسوم، مع ملاحظة أن المدة التي يتم فيها السماح للمسافر باستخدام شبكة الإنترنت التي يوفرها مطار دوسلدورف هي ساعة واحدة.

3/ الهواتف العامة

يمكنك إيجاد العديد منها مُنتشرة في كافة أنحاء المطار؛ حتى يتسنى للمسافرين إجراء المكالمات التليفونية التي يرغبون فيها بكل سهولة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أشهر شركات عربية في ألمانيا ومواقع العمل باللغة العربية.

خريطة دوسلدورف

4/ أماكن للسيارات

سواء كنت تُريد إبقاء سيارتك داخل المطار لفترة قصيرة أو حتى لمدة طويلة، فقد خصصت إدارة المطار أماكن يمكنك ركن سيارتك فيها بشكل آمن، وجميع تلك الأماكن على مقربة من المحطات.

5/ قاعات اجتماعات وأخرى للمؤتمرات

وفرت إدارة المطار العديد من القاعات المخصصة لإقامة المؤتمرات والندوات والاجتماعات، ويمكن للمسافرين الاستفادة منها شرط الحجز المُسبق عند وصولهم إلى مطار دوسلدورف، أو حتى عن طريق الموقع الرسمي للمطار على الإنترنت.

6/ مطاعم

لمن يرغب في الاستمتاع بوجبة شهية أو احتساء مشروب قبل أو بعد رحلته، سيتمكن من ذلك بفضل وجود مطاعم وكذلك مقاهي داخل مطار دوسلدورف تتسم بالتنوع بحيث تلائم كافة الثقافات والأذواق، وتمارس تلك المطاعم عملها يوميًا ويبدأ دوام معظمها في الثامنة من صباح كل يوم، ويستمر حتى الثامنة مساءًا.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن كيفية شراء بيت في المانيا خطوة بخطوة؟.

حركة مطار دوسلدورف

7/ ماكينات صرف آلي

تُعد ماكينات الصرف الآلي من أهم مميزات مطار دوسلدورف فهي تُييسر على الأشخاص الذين لا يُفضلون حمل الكثير من الأموال معهم نقدًا فيتمكنون من سحب المقدار الذي هم في حاجة إليه، بالإضافة إلى أنك لو أردت تغيير العملة التي تحملها سوف تعثر على مكتبين صرافة داخل المطار.

8/ متاجر للتسوق

إذا أردت شراء الهدايا لعائلتك أو أصدقائك أو من تحب، فسوف تعثر في مطار دوسلدورف على عدد يصل إلى سبعين متجر، يمكنك أن تبتاع منهم كل ما تريد، وهي تبدأ في ممارسة عملها في صباح كل يوم.

9/ وسائل نقل الأمتعة

وظفت إدارة مطار دوسلدورف العديد من المحترفين في مهنة حمل الأمتعة للتسهيل على المسافرين، مع إتاحة العثور على الأمتعة المفقودة التي يمكن استلامها من الطابق الأول للمطار، وقائمة بأرقام خدمة العملاء لكافة شركات الطيران التي لها رحلات عن طريق المطار؛ حتى يتمكن المسافرون من الاستعلام عن وضع أي أمتعة مفقودة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أسرار الاستثمار في المانيا وتفاصيله الكاملة.

Düsseldorf Airport

10/ خدمات أخرى

ونقصد بها الأماكن التي تم تخصيصها في المطار من أجل أداء الصلوات لكافة الأديان، والصيدليات التي يمكنك من خلالها شراء ما تحتاج إليه من أدوية، مع توفير فريق متخصص في تقديم الإسعافات الأولية لمساعدة المسافرين عند الطوارئ، كما يمكنك زيارة طبيب الأسنان إذا أردت داخل المطار.

وخصصت إدارة المطار أيضًا فريقًا يُساعد الأسر على تغيير ملابس أطفالها عند الحاجة، حتى يحصل الأطفال على تجربة سفر مميزة تجعلهم يداومون على استخدام مطار دوسلدورف في رحلاتهم عندما يكبرون.

وسائل النقل المتوفرة في مطار دوسلدورف الدولي

عملية التنقل من المطار بعد الوصول لن تشكل أي أزمة بالنسبة للمسافرين، مهما بلغ عدد الحقائب التي يحملونها؛ وذلك لتنوع وسائل النقل التي يوفرها المطار، حيث تجد فيه ما يلي:-

1/ وسائل استئجار سيارات

تعاقدت إدارة مطار دوسلدورف في المانيا مع العديد من الشركات المتخصصة في تأجير السيارات للمسافرين، ومنحتهم مكاتبًا في صالة الوصول الرئيسية، ويمكن الحصول على السيارة التي ترغب في استئجارها من خلال الحجز المسبق قبل وصولك إلى المطار.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي الضرائب في المانيا وكيفية حسابها؟.

نهر الراين دوسلدورف

2/ طلب سيارة أجرة

سيارات الأجرة التي يستقلها المسافرون عبر مطار دوسلدورف تُعد وسيلة مُريحة موفرة لوقت المسافر وكذلك لأمواله، وقد وضعت إدارة مطار دوسلدورف في المانيا نظام الحجز المُسبق؛ حتى يسهل على المسافر العثور على سيارته فور وصوله، مع عدم وجود أي فرصة لتعرضه لأي نوع من الخداع أو النصب؛ نظرًا لوجود تسعير مُحدد من المطار للسيارات التي يستقلها المسافرون.

3/ ركوب القطارات

ليست محطة قطار واحدة بل محطتان يمكنك العثور عليهم داخل ذلك المطار الدولي، وإن كانت الثانية التي يُطلق عليها اسم Düsseldorf-Lohausen تفصلها مسافة 2,5 كيلو متر عن المطار، إلا أنهما يُصنفان كوسائل سريعة ومريحة للنقل من المطار.

 وما يُميز محطة Düsseldorf-Lohausen أنها تمكنك من استقلال القطار إلى أي مكان ترغب في داخل ألمانيا، على أن تتولى المحطة الثانية مهمة نقل المسافرين إلى مركز مدينة دوسلدورف، وتلك الطريقة للخروج من المطار توفر على المسافرين الكثير من الوقت بالذات القطارات مرتفعة السرعة، كما توفر لهم الراحة التامة والآمان في التنقل.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيف يتم شراء سيارة في المانيا خطوة بخطوة؟.

مطارات ألمانيا

4/ حافلات النقل العام

لن تُعاني عند خروجك من مطار دوسلدورف كي تعثر على حافلات النقل، حيث أنها تقف دائمًا أمام صالة الوصول، وتوجد العديد من الخيارات لقطع تذكرة ركوب الحافلة، وهي:-

– الحصول على تذكرة بالوقت لمدة تتراوح ما بين ساعة ونصف، أو تذكرة قابلة للاستخدام لمدة تصل إلى 4 ساعات.

– تذاكر ليوم كامل أو حتى يومين، وإذا قمت بشراء واحدة منها سوف تتمكن من ركوب الحافلة لأي عدد ترغب فيه من المرات خلال اليوم الواحد.

ما هي وسائل التواصل مع مطار دوسلدورف الدولي؟

يمكن التواصل مع مطار دوسلدورف بواحدة من ثلاث طرق، الأولى إجراء مكالمة تليفونية على رقم 0-421 211 (0) 49+ أو مراسلة المطار عن طريق الفاكس 6666-421 211 (0) 49+ أو عن طريق البريد الإلكتروني للمطار customerservice@dus.com

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل شركات تأمين السيارات في المانيا Autoversicherung In Deutschland.

كود مطار دوسلدورف ألمانيا

هل يوجد موقع رسمي لمطار دوسلدورف الدولي؟

نعم، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي لمطار دوسلدورف الدولي كي تبقى على إطلاع بأحدث المعلومات المتعلقة به من خلال الرابط التالي: https://www.dus.com/de-de

أسئلة شائعة عن عنوان مطار دوسلدورف الدولي

نعم، يُصنف مطار المانيا دوسلدورف على أنه من المطارات الكبيرة فهو رابع أكبر مطار في ألمانيا خلال عام 2021 تعامل مع ثمانية ملايين مُسافر من حول العالم، وتم اعتباره بمثابة المركز لشركة Eurowings والعديد من شركات الطيران الأخرى، ويحتو على ثلاث صالات للركاب واثنين من المدرجات ومؤهل للتعامل مع الطائرات ذات الجسم العريض حتى لو كانت من نوع إيرباص A380.

نعم، حيث إن مطار المانيا دوسلدورف يُعد واحدًا من ثلاث مطارات أخرى موجودة في مدينة دوسلدورف، وأسماء المطارين الأخرين هما مطار ويزي ومطار مونشنغلادباخ.

المسافة بين مركز المدينة والمطار تصل إلى حوالي تسعة كيلو مترات، وهو ما يعادل 5,6 ميل، ولكنها لا تُعد مسافة طويلة حيث يمكن للمسافرين اجتيازها بالسيارة خلال مدة لا تتجاوز العشرين دقيقة.

تتعاون العديد من خطوط الطيران الدولية المهمة مع مطار دوسلدورف الدولي؛ نظرًا لأهميته الكبيرة، فإذا أردت السفر عبر خطوط طيران أوروبا أو الطيران المالطي وكذلك طيران البحر المتوسط أو الخطوط البريطانية وأيضًا النمساوية وخطوط فرنسا الجوية، سوف تتمكن من ذلك عبر مطار دوسلدورف.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي دول الاتحاد الاوروبي European Union Members؟.

Düsseldorf Flughafen

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى