السياحة في ألمانيا

أفضل 9 مطاعم عربية في كولن جاءت بطعم الشرق إلى ألمانيا

إيجاد مطاعم عربية في كولن أو كولونيا لن يكون بالمهمة الصعبة أمامك في هذه الولاية الألمانية الواقعة في شمال نهر الراين، وتُصنف على أنها رابع أكبر الولايات في جمهورية ألمانيا الاتحادية من حيث عدد السكان.

وفكرة وجود العديد من المطاعم الحلال في كولونيا بشكلٍ عام وعدد كبير من المطاعم العربية في كولن على نحو خاص، يرجع إلى ارتفاع أعداد المسلمين الذين يعيشون في هذه الولاية الألمانية.

ولتأخذ فكرة أكبر عن نسبة المسلمين الكبيرة في كولن، يكفي أن نخبرك عن الإحصاءات التي تم إجراؤها في العام 2007، والتي أوضحت وجود عدد يصل إلى 120 ألف مسلم في كولن، كان معظمهم من أصل تركي، بجانب العديد من الجنسيات العربية.

فتخيل العدد اليوم بعد فتح باب الهجرة إلى ألمانيا واستقبالها للسوريين بعد الحرب التي اندلعت في سوريا.

وفي هذا المقال عبر موسوعة ألماني بيديا almanypedia سوف نخبرك عن أهم مطاعم عربية في كولن يمكن لك فيها أن تتذوق من جديد طعام الشرق الأوسط الرائع على الأراضي الألمانية.

مطاعم عربية في كولن

مطاعم-عربية-في-كولن

أهلًا بك في مدينة كولن الألمانية، حيث يتجلى الطهي العربي في أجمل صوره، من خلال انتشار المطاعم العربية الرائعة في كل أرجاء المدينة.

يمكنك الآن الاستمتاع بأشهى المأكولات العربية الأصيلة، مثل: المقبلات المتنوعة، والشوربات الدافئة، والأطباق الرئيسية المتنوعة من اللحوم والدجاج والأسماك والخضروات.

تعرف الآن على ثقافة المطبخ العربي المتنوعة واستمتع بالموسيقى العربية الجميلة وأجواء الضيافة العربية الدافئة، مهما كان اختيارك، ستتذوق الأصالة والطعم الرفيع في أفضل مطاعم عربية في كولن.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 مطاعم عربية في برلين يجب عليك تجربتها

مطعم حبيبي Habibi Kolen

أحد المطاعم العربية في كولونيا التي حققت نجاحًا واستمرارية كبيرة، فقد افتتح “حبيبي” أبوابه لأول مرة في العام 1997م.

ومنذ ذلك الحين أحضر إبداع المطبخ العربي الغني والمتنوع إلى كولونيا، عبر تقديمه لأشهى الوجبات التي جذبت العرب الباحثين عن رائحة الوطن، والألمان الراغبين في تجربة مأكولات شهية من ثقافة مختلفة.

ويتميز “حبيبي” بين قائمة مطاعم عربية في كولن بأنه يقدم وجبات شهية بأسعار اقتصادية، حيث تبدأ الأسعار من 3 يورو وحتى 8,70 يورو فقط.

ويفتح المطعم أبوابه طوال أيام الأسبوع مع اختلاف في الأوقات حيث تجده مفتوحًا يومي الجمعة والسبت من الحادية عشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، ومن الأحد إلى الثلاثاء بدايةً من الحادية عشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.

اطلع على قائمة طعام مطعم “حبيبي” عبر الرابط التالي.

مطعم بيروت في كولن

هو مطعم لبناني شهير في كولن حيث يمكنك تذوق الأطباق العربية الشهية في بلدة كولونيا القديمة.

هناك يمكنك طلب السمك المشوي الشهي، ودينيز البحر المُعد على الفحم، والاستمتاع بالبطاطا الحارة على الطراز اللبناني والشاورما المُعدة من شرائح الدجاج الحارة.

هذا إذا قمت بزيارة المطعم من يوم الإثنين وحتى الجمعة، فيما يغلق أبوابه في العطلة الرسمية في ألمانيا يومي السبت والأحد.

ويمكنك زيارة موقع المطعم الالكتروني من خلال الرابط التالي.

اقرأ أيضًا المزيد عن تعرّف معنا على أشهر مطاعم عربية في دوسلدورف

مطعم الشام كولن

مطعم-مندي-في-كولن

في الحديث عن مطاعم عربية في كولن لا يمكن لنا أن ننسى أحد أشهر المطاعم العربية في كولونيا وأقدمها، حيث افتتح مطعم الشام أبوابه لأول مرة في العام 1986م.

ومنذ ذلك الحين رسخ مكانةً بارزة للمطبخ العربي في كولونيا، حيث يتميز هذا المطعم بعبقرية الديكور الخاص به، فإذا نظرت إلى طابقي المطعم سوف تشعر أنك عدت من أوروبا إلى الشرق.

ومع توزيع الإضاءة المريح للعين والمفروشات العربية الأصيلة سوف تجد الكثير من الألفة والمتعة في الوقت الذي تقضيه داخل هذا المطعم.

ويُعد مطعم الشام أحد أهم مطاعم عربية في كولونيا لما لديه من القدرة على تنظيم مختلف المناسبات، مثل: أعياد الميلاد وحفلات الزفاف ولديه سجل مُشرف من تنظيم المناسبات الناجحة على مدار السنوات الماضية.

يمكنك تفقد صفحة Facebook عبر الرابط التالي.

مطعم بيت لحم في كولونيا

الفلافل والحمص والتبولة وما لذ وطاب من لحم الضأن، أطعمة يمكنك الاستمتاع بها في مطعم لبناني في كولن يديره مالكه منذ العام 2009، وقد نجح في جعله أحد من أهم مطاعم عربية في كولن اليوم.

يذهب إليه العرب لاستعادة ذكريات الشرق التي تركوها وراءهم بعد الهجرة من الوطن الأم بحثًا عن فرص أفضل للحياة، فيكون الطعام المغموس بالتوابل العربية الأصلية نوعًا من العزاء بالنسبة لهم عما تركوه خلفهم في الوطن.

يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لمطعم بيت لحم من الرابط التالي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 مطاعم عربية في ميونخ

مطعم سانا كولن

من المطاعم العربية في كولونيا التي تفتح أبوابها طوال أيام الأسبوع، بدايةً من الثانية عشرة ظهرًا وحتى العاشرة مساءًا يمكنك أن تتذوق فيه الكباب والأسماك المشوية، والعديد من المأكولات الكردية التقليدية، والتي جاءت بالعراق إلى كولن وجعلته من أفضل المطاعم الحلال في كولن بدون أدنى شك.

لا يمتلك هذا المطعم موقعًا إلكترونيًا، ولكن لديهم حساب عبر الإنستغرام يمكنك متابعته من خلال الرابط التالي، كما يمكنك الوصول إلى المطعم من خلال العنوان: Kalker Hauptstraße 105, 51103 Köln وإذا أردت التواصل معهم للاستفسار عن الوجبات قبل الذهاب إلى المطعم، فإليك رقم الهاتف +49 221 47178994

مطعم المحبة أبو سلطان كولن

مطعم-مندلي-في-كولن

مطعم سوري في كولونيا يقدم لعملائه خدمة توصيل الطلبات للمنازل، وبجانب تقديمه لإبداعات المطبخ السوري، فهو من أشهر مطاعم عربية في كولن تقدم وجبة المنسف سواء بالدجاج أو اللحم.

بالإضافة إلى مناقيش الزيتون الرائعة، وحتى المأكولات الغربية مثل برجر اللحم، اذهب إلى هناك إذا كنت تبحث عن مطاعم حلال في كولن تقدم الوجبات الغربية التي تحبها. 

إليك رابط حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من خلال الرابط التالي.

اقرأ أيضًا المزيد عن مطاعم عربية في فرانكفورت تذوق فيها ألذ مأكولات الشرق

مطعم Argana Köln

مطعم مغربي في كولن يمثل عرب شمال إفريقيا بين مطاعم عربية في كولن وبمجموعة من المكونات الطازجة، يعمل طاقم المطعم كل يوم على تقديم أعلى جودة لرواد المطعم.

ويتميز المطعم بأنه يقدم خدمة توصيل الطلبات للمنازل بل ويشجع عليها، حيث يوفر لعملائه خصمًا على الوجبات التي يتم طلبها بهذه الطريقة.

ولكن إذا أردت زيارة الموقع فيمكنك ذلك على العنوان التالي: Taunusstrasse 13, 51105 Cologne ولا تنسى زيارة الموقع الإلكتروني للمطعم لتعرف المزيد عن وجباته وتقرأ قائمة طعامه، إليك الرابط التالي.

مطعم سامان في كولن

مطعم-سوري-في-كولن

يأتي ضمن أفضل المطاعم العربية في كولونيا التي تتسم بطابع عصري أنيق، وفيه يمكنك الاستمتاع بطبق الكباب وشرائح لحم الضأن المشوية وغيرها من اللحوم.

ولا تقلق فهو أحد المطاعم الحلال في كولونيا الذي يُعد مصدرًا آمنًا للحوم بالنسبة للمسلمين، والموقع الإلكتروني للمطعم متاح باللغة الألمانية لكن يمكنك ترجمته إلى الإنجليزية بكل سهولة.

ومن خلاله يمكنك حجز طاولة أو الاطلاع على قائمة الطعام ومعرفة أسعار الوجبات، وكذلك تجد عليه عنوان المطعم ورقم التواصل. إليك الرابط التالي.

مطعم شكرًا كولونيا

الفلافل والشاورما والحلومي والمكالي، هريس الحمص وهريس الباذنجان وهريس الفول، سلطات الخضار الطازجة، وغيرها من إبداعات المطبخ اللبناني سوف تتمكن من تذوقها عندما تزور أحد مطاعم عربية في كولن تتسم بالبساطة مع ارتفاع الجودة في نفس الوقت.

ولا تنسى أن تستمتع بمشروب الشاي اللذيذ بعد أن تُنهي وجبتك في هذا المطعم، يمكنك زيارة موقعهم الإلكتروني عبر هذا الرابط.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مطعم السندباد ايسن أشهر المطاعم العربية في المدينة الألمانية الرائعة

أفضل مطعم عربي في كولن

أفضل-مطعم-عربي-في-كولن

مؤخرًا ومع انتشار العرب في ألمانيا، زادت تقييمات العديد من المطاعم في ألمانيا بناءً على زيارات الأشخاص لها ووصف كلٍ منها بأنه أفضل مطعم عربي في كولن من وجهة نظرٍ مختلفة.

من المعروف أن آراء الناس دائمًا مختلفة، ولكن حتمًا ستجد مجموعة مختلفة من الأشخاص تجتمع على رأيٍ ثابتٍ في مطعمٍ بعينة.

لذا، يمكننا أن نضيف إلى قائمة “مطاعم عربية في كولن” السابقة، مجموعة من المطاعم الأخرى، التي لاقت إعجاب الكثيرين، ومنها المطاعم التالية:

مطعم مشاوي في كولن Al Salam

مطعم السلام من أفضل مطاعم عربية في كولن تتميز بحفاظها على الطايع العربي في تصاميم وديور المكان المخصص لاستقبال الزوار.

حيث يتميز المطعم بكونه ذو طابع عربي أصيل، فهو يستوحي ديكوراته من قصص ألف ليلة وليلة، كما أنه تنتشر به الأقواس العربية بشكلٍ ساحرٍ ومذهل، وتُزيّن الأثاث التقليدي الجميل الزخارف الرائعة، وتغمر السجاد الفارسي الفاخر البيئة بجماله.

إن تصميم المطعم يُسهم في إعداد جو مريح ومثالي لاستقبال العائلات والشباب على حدٍ سواء.

وما يميز هذا المطعم ويجعله من أفضل مطاعم عربية في كولن، هو تقديمه للأطباق العربية التقليدية بلمسة عصرية وأنيقة، حيث تتنوع الخيارات المتاحة على لائحة الطعام لتشمل أطباق حلال متعددة وكذلك الكثير من الأطباق النباتية الشهية.

يمكنك بدء وجبتك بتذوق أنواع مختلفة من الحساء مثل شوربة العدس أو شوربة الكريمة، ثم الانتقال إلى المقبلات الشهية مثل الفتوش والتبولة والمتبل والكبة والسمبوسك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بأطباق مميزة مثل طبق الحمص باللحمة والمسخن وجبنة الحلومي المقلية، ولا تنسى تجربة المشويات اللذيذة مثل شيش طاووق وشقف اللحم.

وإذا كنت من محبي الأطباق التقليدية التي تحتوي على الأرز ضمن مكوناتها، فإنك ستجد هنا أيضًا وجبة المنسف الأردنية الشهيرة التي تم إعدادها بلحم العجل وكذلك الطاجين المغربي بلحم العجل والمقلوبة الفلسطينية الأصلية، والعديد من الخيارات الشهية.

ولا يمكن أن تكتمل وجبتك في أفضل مطاعم عربية في كولن، دون تجربة مجموعة متنوعة من المشروبات والحلويات التي يقدمها المطعم.

ملحوظة: يجب العلم أن مواعيد عمل مطعم السلام في كولن، من السبت إلى الثلاثاء، من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

ويمكنك التواصل مع مطعم السلام، من خلال رابط صفحته على موقعهم الإلكتروني من هذا الرابط، وكذلك من خلال رقم الهاتف: +49 221 21 67 13

عنوان مطعم السلام: Hohenstaufenring 22 50674 كولونيا.

مطعم شاورما كولن Gustosa Falafel

من أفضل مطاعم عربية في كولن، تم تقييمها مؤخرًا من قِبَل عدد كبير من زوارها، مطعم Gustosa Falafel.

حيث يقوم هذا المطعم بتقديم أشهى الأكلات العربية التي يشتهيها المغتربين وتذكرهم ببلادهم، ومنها الشاورما والفلافل والكبة وغيرها.

حتى أن مطعم Gustosa Falafel يمكنك من خلال قائمة طعامه العربية الفريدة أن تتناول جميع أنواع المقبلات الشهية مثل الحمص، والتبولة، وفطائر الجبن المميزة، بالإضافة إلى أطباق أخرى من الكيك الشرقي والجبن الأبيض.

يمكنك التواصل مع أفضل مطاعم عربية في كولن Gustosa Falafel، من خلال العنوان: Aachener Str. 1253, 50858 Köln, ألمانيا، ورقم الهاتف +49 1514 2089020.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل 10 مطاعم عربية في دريسدن

مطعم سوري في كولن بوفيه مفتوح مندلي Mandali Restaurant

يُعَدُّ مطعم مندلي السوري واحدًا من أكثر مطاعم عربية في كولن شهرةً في المدينة، حيث يتهافت عليه عدد كبير من الزوار بشكلٍ دائم.

يُقَدِّم هذا المكان الرائع تشكيلة متنوعة ورائعة من المأكولات والأطباق العربية التي يتلذذ بها الكثيرون، خاصةً المهاجرين العرب والمقيمين الجدد في المدن والمقاطعات الألمانية.

إن رائحة ونكهة هذه الأطباق تعيد إلى أذهانهم ذكريات بلدانهم الأصلية، وهو ما يجعل من مطعم مندلي كولن وجهة مفضلة لهم.

يقدم المطعم تشكيلة واسعة من المأكولات السورية، حيث يتميز ببوفيه مفتوح يضم مقبلات سورية بأنواعها المتعددة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك في مطعم Mandali الاستمتاع بالأطباق الساخنة مثل الشاورما والدجاج المشوي، ويتخلل ذلك تقديم أصناف متنوعة من الأرز اللذيذ واللحم المشوي.

ولا تنسى تخصيص جزء من وجبتك لتناول الحلويات، حيث يُقدَّم هنا الحلى الشرق أوسطية مثل البقلاوة والمهلبية وغيرها، لتكتمل تجربتك اللذيذة في مطعم مندلي كولن.

عنوان مطعم مندلي: Zülpicher Str. 38-40, 50674 Köln, ألمانيا، ورقم الهاتف: +491792065400.

ومن خلال صفحات التواصل الاجتماعي على Facebook من هذا الرابط، وعلى Instagram من هذا الرابط.

مطعم Zwei Schwestern Grill

مطعم Zewi Western Grill هو واحد من أرقى مطاعم سورية في كولن، حيث يحظى بسمعة طيبة، ويأتي الزوار العرب إليه في أوقاتٍ متعددةٍ من اليوم، سواء في وقت الظهيرة أو في المساء،

للاستمتاع بتناول وجبات مطعم Zewi Western Grill اللذيذة والشهية، فستجد قائمة طعام رائعة يشتهر المطعم بها، منها الحمص، والشاورما، والسلطات، والبرجر، والبيتزا، والمعجنات بكل أصنافها.

تتميز تصميمات المطعم من الخارج بالأناقة والنظافة، بينما تُنظم الديكورات الداخلية بعناية وتستخدم ألوانًا مريحة للعين، الأمر الذي يوفر للزوار تجربة لطيفة وممتعة، مما يشجعهم على قضاء وقت أطول هناك.

يمكنك التواصل مع مطعم Zewi Western Grill الذي يعد من أفضل مطاعم عربية في كولن، من خلال صفحة الفيس بوك من هذا الرابط، وكذلك الاتصال برقم الهاتف: +49 163 4256794.

اقرأ أيضًا – رحلة ممتعة داخل أروقة مطاعم عربية في هانوفر بألمانيا

أسئلة شائعة عن قائمة مطاعم عربية في كولن

هل يمكن للنباتيين الاستمتاع داخل المطاعم العربية في كولونيا؟

بالطبع، حيث إن المطبخ العربي يتسم بالتنوع الشديد وبه من الأصناف التي ستكون تجربة رائعة لهؤلاء النباتيون تكفي فقط الفلافل.

هل يوجد مطاعم عربية في كولن؟

نعم، يتوافر عدد كبير من أفضل مطاعم عربية في كولن يمكنك من خلالها استرجاع ذكرياتك مع الأكلات العربية الشهية.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى