مطعم السندباد ايسن أشهر المطاعم العربية في المدينة الألمانية الرائعة

مطعم السندباد ايسن هو مقصد رئيسي لكل من يسعى لأن تعزف معدته ألحان المطبخ العراقي الساحر، في المدينة التي تقع شمال نهر الراين وتتبع ولاية دوسلدورف.

أقام أصحاب المطعم هذا المكان لتشم رائحة العراق على أرض ألمانيا، وتتذكر لذة الطعم الذي كنت تتناوله في بيت عائلتك قبل الهجرة، وإذا كنت من أي جنسية عربية أخرى فإن مطعم السندباد ايسن سيكون هو تذكرة عشق معدتك للطعام العراقي الرائع.

في هذا المقال الذي نكتبه من أجل متعة معدتك عندما تقرر زيارة مدينة ايسن، سوف نعرض لك من خلال موسوعة ألماني بيديا almanypedia كل شيء عن:

  • مطعم السندباد في ايسن
  • مطاعم عربية في ايسن

مطعم السندباد ايسن

مطعم-السندباد-ايسن

يحظى مطعم السندباد في ايسن بإشراف شيف عراقي له خبرة تصل إلى خمسة وخمسين عامًا في مجال الطهي، وهو الكاك محمد الذي يعمل طاهيًا منذ العام 1967 وامتلك مطعمه الخاص في السليمانية وعمل كذلك في العاصمة بغداد قبل أن يترك العراق، وحتى خلال فترة تواجده داخل صفوف الجيش الراقي كان طاهيًا لفرقته العسكرية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف معنا على أشهر مطاعم عربية في دوسلدورف

مما سبق يوضح لنا ثقل الخبرات التي اكتسبها الطاهي الكاك محمد عن طريق مختلف التجارب التي مر بها لإتقان كافة الأكلات الشعبية في المطبخ العراقي، فتأكل عنده وكأنك في زيارة لأسرة سليمانية أو كردية من شدة إتقانه للعمل، وهو ما يفسر الشهرة الواسعة التي حصل عليها مطعم السندباد ايسن بين الجميع.

أشهر وجبات مطعم السندباد في ايسن

إذا كنت سعيد الحظ بتناول وجبتك داخل مطعم السندباد ايسن فأنت على موعد مع قائمة طعام ثرية بالخيارات الشهية، حيث الباجة العراقية اللذيذة، ومختلف أنواع المشاوي على رأسها كباب الخروف وكباب الدجاج، ولدينا المعلاق والكلاوي والأجنحة، وحدث ولا حرج عن الخبز الذي يتم خبزه داخل مطعم السندباد ايسن أو المخللات التي يتم صناعتها بإتقان من الخضروات الطازجة ليخرج منتج شهي قليل الملوحة، وشوربة العدس مع الخضروات والشعير.

وعندما تنتهي من تناول الوجبة التي اختارتها، من خيارات قائمة طعام مطعم السندباد في ايسن إياك أن تغادر المطعم قبل زيادة متعتك بتناول الحلويات اللذيذة وعلى رأسها البقلاوة، واستمتع بتناول الشاي الكردي بلمسة الهيل المميزة التي تجدها فيه، وبالتأكيد سوف تُعاود زيارة مطعم السندباد ايسن وأنت نهم لتناول المزيد.

مطاعم عربية في ايسن

مطعم-السندباد-في-ايسن

بعد أن فرغنا من الحديث عن مطعم السندباد ايسن يجدر بنا أن نتطرق أيضًا إلى مطاعم عربية في ايسن لمنحك قارئنا العزيز فرصة لمعرفة كافة الخيارات المتاحة أمامك، في هذه المدينة الغنية بالعديد من المطابخ العربية ووجباتها الشهية، فدعونا نعرف عن تلك المطاعم واحدًا تلو الآخر.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 مطاعم عربية في برلين يجب عليك تجربتها

1/ مطعم أرابيسك

مطعم السندباد ايسن كان جولة شاملة عن المطبخ العراقي في المدينة الألمانية، ولكي ننتقل إلى المطابخ الشامية سوف نبدأ بالحديث عن مطعم أرابيسك الذي ينتمي إلى المطبخ اللبناني، ومن بيروت أحضر لنا القائمون عليه خبز البيتا والحمص والتبولة والبابا غنوج لتكون أطباق جانبية فاتحة للشهية، تُقدم بجوار اللحم الضأن الذي يتصدر الأطباق الرئيسية في هذا المطعم.

وكأنك في منزلك هذه سوف تكون طريقة الخدمة التي تتلقاها بمطعم أرابيسك، ويزداد الأمر إن كانت زيارتك الأولى كي يضمنوا عودتك مجددًا، ولا يجب أن ننسى التغميسات المتوفرة بالمطعم والبطاطس والخضروات التي يحسن الطهاة استخدامهم في الوجبات.

يمكنك أن تعرف المزيد عن مطعم أرابيسك وتحجز طاولتك فيه إن كنت داخل ايسن، عبر الرابط التالي.

2/ مطعم الميدان الدمشقي

واحد من مطاعم عربية في ايسن تنتمي إلى المطبخ السوري، وهو يقدم الطعام لزبائنه الذين يمكنهم الجلوس على مقاعد خارجية ذات منظر فاتح للشهية، مع توفير أماكن لركن السيارات ومنطقة مخصصة للمدخنين؛ حتى يضمنوا عدم إزعاج الزبائن الغير مدخنين، وعند جلوسك سوف تجد في قائمة الطعام العديد من المأكولات السورية طيبة المذاق مثل الشاورما والفطائر والبوظة الشامية، وورق العنب.

والمطعم قادر على تنظيم مختلف الأحداث بما فيها حفلات الزفاف، يمكنك أن تعرف المزيد عن مطعم الميدان الدمشقي عبر موقعهم الإلكتروني من خلال الرابط التالي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في برلين | افضل اماكن سياحية في برلين المانيا

3/ مطعم العزائم

سفير آخر للمطبخ العراقي بجانب مطعم السندباد في ايسن حيث يمكنك بداخله أن تستمتع بتناول وجبات عراقية شهية مثل الكص ومختلف أنواع المشاوي، ويقدم المطعم وجبات عربية أخرى كالمناسف “الوجبة التي قامت من أجلها الحرب”، مع تواجد مميز للشاورما في قائمة طعام مطعم العزائم، والمطعم بإمكانه تولى مسؤولية تنظيم المراسم مثل الزواج وأي مناسبة خاصة أخرى.

4/ مطعم Ruken Al Din

نعود إلى المطبخ السوري خلال حديثنا عن مطاعم عربية في ايسن حيث يُعد مطعم Ruken Al Din خيارًا مثاليًا لمن يتصدر الدجاج قائمة الوجبات المفضلة لديه؛ نظرًا لبراعة طهاة هذا المطعم في كافة أنواعها سواء كانت كريسبي أو مقرمشة أو الشاورما، مع ضمان الذبح الحلال على الطريقة الإسلامية لكافة اللحوم المتوفرة في المطعم.

5/ مطعم طيبة

مطعم طيبة من مطاعم عربية في ايسن التي تشتهر بالمشاوي ولكن ليست العراقية مثل مطعم السندباد ايسن بل تكون أغلبها على الطريقة السورية، سواء كانت الكفتة أم الكباب أو الدجاج وحتى يقومون بشوي الخضروات، ويقدم المطعم الفلافل والشاورما ولا تخلو قائمته من الوجبات الغربية السريعة مثل الهامبورجر.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في هامبورغ | أفضل 10 اماكن سياحية في هامبورغ المانيا

مطاعم-عربية-في-ايسن

6/ مطعم أرابيلا

من الحادية عشر في صباح كل يوم وحتى التاسعة والربع مساءًا، يمكنك أن تزور واحد من أجمل مطاعم عربية في ايسن حيث تحضر المأكولات النشامية؛ لتعزف ألحانًا أردنية في قائمة طعام تتضمن المنسف الأردني بطريقة طهيه التقليدية وكأنك في العاصمة عمّان، وصواني اللحم وكذلك الكفتة والمندي.

وبالإضافة إلى الطعام الأردني الشهي سوف تجد العديد من الأطعمة العربية الأخرى، منها المحاشي بمختلف أنواعها وكذلك المقلوبة، وبعد تناول الوجبة الرئيسية سوف تتمكن من الاستمتاع بنوع الحلوى العربية التي تُفضل، مع المشروبات وعلى رأسها الشاي الذي يميل إليه معظم العرب بعد تناول وجباتهم، قم بزيارة الموقع الرسمي لمطعم أرابيلا عبر الرابط التالي.

7/ حلويات الشام

لا يمكن في حديثنا عن مطاعم عربية في ايسن ألا نتطرق إلى تلك المطاعم العربية الخبيرة في تقديم الحلوى الشرقية اللذيذة، والمطعم المتخصص في ذلك هو حلويات الشام، الذي يتولى مسؤوليته مُلاك من سوريا الحبيبة، ويقدمون لرواد المطعم البقلاوة الرائعة والمعمول بكافة أشكاله وأنواعه، والبلورية وكذلك المبرومة وغيرها من الحلوى العربية.

ولعل الميزة الأهم في مطعم حلويات الشام أن كافة تلك الحلويات المقدمة توجد أصالة في مكوناتها، حيث الفستق الحلبي والسمن العربية، ويمكنك أن تزور المطعم لتستمتع بالقهوة العربية أيضًا أو كوب لذيذ من الشاي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في المانيا بين الحقيقة والخيال

أسئلة شائعة عن مطعم السندباد ايسن

ما سبب انتشار المطاعم العربية في ألمانيا بوجه عام؟

وفقًا للإحصاءات الصادرة خلال العام 2020، فقد تجاوز عدد العرب في ألمانيا حاجز المليون شخص من المحيط إلى الخليج، وبالتالي كان من المنطقي أن تنتشر المطاعم التي تنتمي لهذه الثقافة وتعبر عنها، خاصة أن الطعام جزء من العوامل التي تميز الشعوب عن بعضها البعض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى