العمل في ألمانيا

معلومات هامة حول أهم مكاتب توظيف في المانيا

يحاول الأشخاص البحث عن مكاتب توظيف في المانيا كي تكون بوابتهم لإيجاد فرص العمل المناسبة لهم على أراضيها، وتحقيق رغبتهم في الهجرة والحصول على إقامة بداعي العمل من مكان موثوق.

بعيدًا عن محاولات الخداع من قبل البعض، التي تنتهي بمشكلات لا داعي أن تُعرض نفسك لها.

وتُعد مكاتب توظيف في المانيا الخيار المثالي بالذات للأشخاص الذين يرغبون في إيجاد وظائف باللغة العربية في ألمانيا، فهي تمتلك معلومات دقيقة عن الشركات التي لديها فرص عمل للناطقين بالعربية في ألمانيا.

وسوف نتعرف عن كل هذه المعلومات بشيء من التفصيل في هذا المقال عبر موسوعة ألماني بيديا.

جدول المحتويات عرض

أهم مكاتب التوظيف في المانيا

معلومات هامة حول أهم مكاتب توظيف في المانيا (1)

في هذا الجزء من المقال سوف نتحدث عن أهم مكاتب توظيف في المانيا، حيث سوف نعرض لك جدول بترتيب هذه مكاتب التوظيف في المانيا ثم سيكون هناك نبذة مفصلة عن كل منها.

الترتيباسم المكتبالموقع الإلكتروني
1International Recruitment Company (IRC)https://www.ircgmbh.de/  
2Kelly Services GmbHhttps://www.kellyservices.de/  
3Approach People Recruitment Germanyhttps://www.approachpeople.com/germany  
4Connect jobshttps://connectjobs.de/  
5Jobnexushttps://jobnexus.com/  
6Adaptive Business Grouphttps://www.adaptivebusinessgroup.com/  
7Emeraldohttps://bit.ly/3pBBvvx  
8JAC Recruitmenthttps://www.jac-recruitment.de/  
9Medical Recruitment Agencyhttps://www.recruiting-germany.com/  
10Robert Waltershttps://www.robertwalters.de/  
11AIMS Interntional-Germanyhttps://bit.ly/3KkdVeR  
12Cobalt Recruitmenthttps://cobaltrecruitment.de/kontakt/  
13Allegis global solutionshttps://www.allegisglobalsolutions.com/  

يمكنك أيضًا معرفة المزيد قبل السفر… إليك 10 أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا

تفاصيل أشهر مكاتب توظيف في المانيا

وظائف باللغة العربية في ألمانيا

خلال رحلتنا لتوضيح بعض تفاصيل أشهر مكاتب توظيف في المانيا سوف نقوم بعرض نبذة مختصرة عن الشركة وأعمالها، كما أننا حاولنا وضع هذه المكاتب في ترتيب تنازلي تبعًا لمدى شهرة وتاريخ كل مكتب.

1- مكتب International Recruitment Company (IRC)

هي شركة دولية للتوظيف تقع في مدينة ميونخ، يتولى قسم الموارد البشرية فيها مسؤولية تدريب المرشحين للوظائف، وتعيين المديرين المؤقتين، والإعلان عن وظائف بأنواعها بما فيها توفير فرص عمل في ألمانيا بدون لغة، وكذلك المستقلين وحتى تقديم الاستشارات الخارجية.

وهي تعتبر واحدة من أشهر مكاتب توظيف في المانيا التي يلجأ إليها الكثيرون.

الموقع الرسمي للشركة متاح استخدامه لكافة الباحثين عن وظائف باللغة العربية في ألمانيا، باللغة الألمانية مع وجود إمكانية ترجمة واجهة الموقع الإلكتروني إلى اللغة الإنجليزية، أما البريد الإلكتروني الخاص بالشركة فهو [email protected]

2- مكتب Kelly Services GmbH

هو ثاني أفضل مكاتب عقود عمل في ألمانيا وله خبرة كبيرة في هذا المجال ترجع إلى العام 1964، حيث من وقتها يعمل المكتب على توفير الفرص في شتى المجالات.

ويقع مقره الرئيسي في مدينة هامبورغ، ويمتلك فروع في 30 ولاية ألمانية وحتى الأقاليم هناك، وقد استطاع أخذ مكانته ضمن أفضل مكاتب توظيف في المانيا خلال السنوات السابقة.

أما البريد الإلكتروني الخاص بهم فهو [email protected]

3- مكتب Approach People Recruitment Germany

تأسست الشركة في عام 2000، ومنذ ذلك الوقت رسخت مكانتها ضمن أفضل مكاتب عقود عمل في ألمانيا، حيث تُعد رائدة بهذا المجال لكافة الجنسيات واللغات.

لذلك يُنصح بها بشدة للباحثين عن وظائف باللغة العربية في ألمانيا، حيث تمكن المتقدمين من الوصول إلى أصحاب العمل المناسبين لإمكانياتهم، ويمكن التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني الآتي [email protected]

يمكنك أيضًا إيجاد إجابة عن هل الحياة في ألمانيا صعبة؟

فرص عمل في ألمانيا

4- مكتب Connect jobs

من شركات التوظيف الدولية الواقعة في ألمانيا، علمًا بأن تخصصها الرئيسي هو صناعة السفن السياحية، وقد خرجت للنور هي الأخرى في عام 2000.

ويمكنك أن تجدها بداخل ولاية روستوك، وتمارس بجانب دورها كإحدى مكاتب عقود عمل في ألمانيا، مهمة تقديم الاستشارات لمقدمي الطلبات وشركات الشحن.

وهو من مكاتب توظيف في المانيا التي ينصح بها الكثيرون، أما بريدها الإلكتروني فهو [email protected]

5- منصة Jobnexus

هي واحدة من أبرز مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، التي تقوم بربط ملفك الشخصي الذي تقوم بإنشائه عليها بالوظيفة المثالية لك.

فبعد أن تقوم بتقديم سيرتك الذاتية بالإضافة إلى بعض المعلومات عن نفسك، سوف تقوم بعمل التطابق اللازم ضمن قائمة طويلة من الباحثين عن الكفاءات، ضمن عملية استهداف غاية في الدقة.

لذا فمن الوارد بقوة أن تجد إحدى فرص عمل في ألمانيا بدون لغة من خلاله.

6- شركة Adaptive Business Group

هي ذلك النوع المعروف من مكاتب توظيف في المانيا التي ترفع شعار الاستثمار في الناس، لذلك يعملون بشكل دؤوب على توفير الأفضل لعملائهم، سوف يساعدونك خلال رحلة البحث عن فرص عمل في ألمانيا.

ولكن ضع في اعتبارك أنها وكالة انتقائية للغاية في الأشخاص التي تقوم بترشيحهم؛ لذا فلتكن كفاءتك عالية قبل التقديم، أما بريدهم الإلكتروني فهو [email protected]

كما يمكنك معرفة المزيد أيضًا حول ما هي شروط السفر الى المانيا ؟

مكاتب عقود عمل في ألمانيا

7- شركة Emeraldo

ليست واحدة من ضمن أفضل مكاتب عقود عمل في ألمانيا وحدها، بل تمتد سمعتها الطيبة إلى مستوى دولي، حيث تبحث باهتمام كبير عن المواهب المناسبة للعمل من كل حدب وصوب، وتقوم بضخهم في أسواق العمل التي تحتاج إلى قدراتهم.

يمكنك الاشتراك في موقعهم الرسمي عبر الرابط الذي وضعناه في الجدول السابق، وسوف تصلك التنبيهات بشأن الوظائف الملائمة بشكل مستمر.

وهذه الشركة بسبب خدماتها المميزة استطاعت تثبيت أقدامها في قائمة أفضل مكاتب توظيف في المانيا خلال الفترة الماضية، وما زالت تحاول جاهدةً في المنافسة على لقب الأفضل.

8- شركة JAC Recruitment

في عاصمة الضباب لندن كان ميلاد شركة التوظيف تلك بالتحديد عام 1975، استمرت بعدها في عمليات التوسع لتدخل سوق العمل الآسيوي عام 1987.

وعبر كل تلك السنوات ضمت بين صفوفها 1200 مستشار توظيف محترف، مهمتهم الأساسية أن يجوبوا العالم للبحث عن المؤهلين للتوظيف في كل مكان، وأن يكونوا حلقة الوصل بينهم وبين الشركات.

وعندما أتى شهر يناير من العام 2019، دخلت الشركة أخيرًا سوق العمل الألماني لتوسع شبكة التوظيف الدولية التي تمتلكها، وتبدأ عملية توفير فرص عمل في ألمانيا، وضخ المواهب الباحثة عن أعمال من كل مكان في العالم، بداخل كيان الشركات الألمانية.

ويمكنك التواصل مع مكتبها في ألمانيا عبر البريد الإلكتروني  [email protected]

9- شركة Medical Recruitment Agency

إذا كنت تبحث عن فرص عمل في ألمانيا بالمجال الطبي، فسوف تكون دليلك المثالي لإيجاد وظيفة أحلامك، فهي تمتلك قاعدة بيانات كبيرة بالأماكن التي تحتاج إلى متخصصين في طب كبار السن أو التمريض والمعالجين وبعض الاختصاصات الطبية الأخرى.

وتضم قاعدة بياناتهم الباحثين عن تلك الوظائف، كما يمكنك أن تجد من خلالها بعض الفرص كخبير اقتصادي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيف تستطيع البحث عن عمل في المانيا ؟

فرص عمل في ألمانيا بدون لغة

10- شركة Robert Walters

تُعد روبرت والترز واحدة من أفضل مكاتب توظيف في المانيا، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن حيث تأسست عام 1985، وتقوم من ذلك التوقيت بعملها في مساعدة الشركات على خفض تكاليف التوظيف، والعثور على طلباتهم في وقت قصير.

وتمتلك الشركة فروعًا في كافة أنحاء أوروبا وإفريقيا وكذلك أمريكا الشمالية وجارتها الجنوبية، ويمكنك التواصل معها عبر البريد الإلكتروني [email protected]

11- شركة AIMS Interntional-Germany

هي شركة توظيف دولية تأسست عام 1984، يمكنك أن تجد مقرها داخل ألمانيا في مدينة فرانكفورت، وتعمل على تسهيل عملية التعاون بين مختلف البلدان في مجال العمل وتجميع الموارد والكفاءات، سواء في البحث التنفيذي واستشارات الموارد البشرية أو حتى مشاريع إدارة المواهب.

وتتمتع بمستوى استجابة مرتفع لكافة عملائها، سواء كانوا من الشركات أو هؤلاء الباحثين عن فرص عمل في ألمانيا.

12- شركة Cobalt Recruitment

منذ تأسيس هذه الشركة نجحت في أن تتصدر قائمة أفضل مكاتب توظيف في المانيا لمرتين؛ نظرًا لأنها أوجدت فرص لما يصل إلى 2000 من الساعيين لإيجاد فرص عمل في ألمانيا.

وهو ما يعكس الجهد الكبير الذي تبذله على جميع المستويات لتوفير الوظائف للخرجين وأصحاب الحرف؛ لذلك حتى لو كنت تبحث عن فرص عمل في ألمانيا بدون لغة، ستبقى خيار جيد بالنسبة لك.

13- شركة Allegis global solutions

ساهمت القدرات الكبيرة التي تمتلكها هذه الشركة الناجحة كإحدى مكاتب عقود عمل في ألمانيا، بجانب استثماراتها الرقمية وعروض شراء الخدمات الرائدة في السوق التي تُقدمها؛ في العمل على تعزيز مكانتها في سوق العمل الألماني، وجعلها واحدة من أفضل خيارات البحث عن كافة أنواع الوظائف في ألمانيا.

يمكنك أيضًا قراءة دليلك الشامل للـ الهجرة إلى ألمانيا ؟

مكتب العمل في ألمانيا

متطلبات إنشاء شركة توظيف في ألمانيا

إذا كنت تُريد دخول مجال شركات التوظيف في ألمانيا بصفتك صاحب واحدة منها، وسواء كانت تلك الشركة التي سوف تُقدم على فتحها مؤقتة أو دائمة.

سوف يتعين عليك التسجيل في جمعية الوقاية من الحوادث وكذلك التأمين، مع استيفاء الشروط الآتية:

  1. أن تمتلك رأس مال بحد أدنى 25 ألف يورو.
  2. أن يكون هناك مُساهم واحد على الاقل، مما يعنى أن فتح هذا النوع من الشركات ممُكنًا بدون شريك.
  3. صياغة اتفاقية موثقة بين المساهمين في حالات الشراكة.
  4. حدد اسم الشركة وتحقق من أنه مُتاح ولا توجد شركة أخرى تحمل نفس الاسم.
  5. إيداع الحد الأدنى لرأس المال.
  6. فتح حساب مصرفي باسم الشركة.
  7. صياغة وتقديم كافة الوثائق اللازمة للجهات القانونية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كل ما تريد معرفته عن نظام التأمين الصحي في المانيا

عليك بعد ذلك الحصول على سجل تجاري للشركة وأيضًا ضريبة القيمة المُضافة، والتي تبلغ قيمتها في ألمانيا 19%، وبعدها قم باستخراج رخصة استقدام (Arbeitnehmerüberlassung).

وهي رخصة تأجير العمالة وتتم إدارتها بواسطة Bundesagentur für Arbeit الموجودة في نورنبرغ.

ولتقديم طلب الحصول على هذه الرخصة المعروفة أيضًا باسم AuG، سوف تحتاج إلى مستندات باللغتين الألمانية والإنجليزية، مع ملاحظة أن هذه الرخصة تُجدد في البداية بعد ثلاث سنوات، ثم يمكنك الحصول على رخصة غير مُحددة المدة.

وعلى أي حال إجراء تأسيس وكالة التوظيف في ألمانيا غير مُعقد، وعادة ما يتم الانتهاء منه خلال فترة تتراوح ما بين ثلاثة وحتى أربعة أسابيع، فلا داعي لمحاولة التهرب منه.

فإنك، إذا لم تحصل على هذه الرخصة سوف يُفرض عليك غرامات وإجراءات جنائية وربما يتم منعك من ممارسة الأعمال التجارية في المستقبل.

مكاتب التوظيف فى المانيا

موافقة مكتب العمل في ألمانيا

يمكن أن نعتبر موافقة مكتب العمل في ألمانيا بمثابة التصريح الذي تمنحه الدولة إلى الأشخاص الأجانب الذين نجحوا في العثور على وظيفة من خلال إحدى مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، أو أي وسيلة قانونية أخرى تُتيح الدولة البحث عن عمل من خلالها.

ويسمح القانون الألماني لمواطني دول الاتحاد الاوروبي ومنطقة التجارة الحرة، بأن يبدأوا العمل في ألمانيا دون أي قيود، وذلك وفقًا لقانون حرية التنقل.

أما أغلب الحالات فهي التي تتضمن دخول عمال مهرة من خارج هذه الدول إلى ألمانيا من أجل العمل، وهنا تكون في حاجة إلى موافقة وكالة التوظيف الفيدرالية.

وعلى أي حال تقوم ألمانيا بمنح تصريح العمل إلى هؤلاء الذين أتوا إليها بناءًا على عقد عمل، والذي يُؤخذ به كسند قانوني يُثبت أحقية الفرد في تصريح العمل.

فرص عمل للناطقين بالعربية في ألمانيا

وكذلك إذا كانت ظروف العمل الخاصة بك قابلة للمقارنة مع ظروف القادمين من دول الاتحاد الأوروبي والذين يُطلق عليهم اسم العمال المنزليين.

ويتم إجراء التقييم الذي يُحدد أهلية الموظف لهذا التصنيف، بناءًا على استمارة تُسمى إقرار التوظيف، حيث يتم النظر إلى مؤهلات الشخص ومدى ملاءمتها لسوق العمل الألماني.

وعند الحصول على تأشيرة عمل في ألمانيا، يتطلب الأمر في بعض الحالات حصول الجهة المختصة بإصدارها على موافقة من وكالة التوظيف الفيدرالية.

والتي تُقدم تقريرها في غضون أسبوعين من طلب الحصول على تأشيرة العمل في ألمانيا.

وبعد مرور هذه المُهلة القانونية تُعتبر الموافقة تلقائية من قبل السلطات ما لم تُصدر الوكالة ما يمنع إصدارها.

وفي بعض الحالات يتم إصدار تأشيرة العمل في ألمانيا تلك في غضون أسبوع واحد، وذلك إذا تم تنفيذ إجراء سريع المسار للعمال المهرة استعدادًا لطلب التأشيرة.

ولو كان هذا الخيار غير متاح أمامك، وكنت ترغب في التحقق من متطلبات الموافقة على الوظيفة قبل أن تُقدم على طلب التأشيرة، فبإمكانك استخدام إجراء الموافقة المُسبقة بمساعدة صاحب جهة العمل الذي منحك العقد.

ولا تنسى أن تتعرّف على كافة تفاصيل فيزا البحث عن عمل في المانيا

ما هي أكثر الوظائف المطلوبة على مواقع البحث عن عمل في ألمانيا؟

على اعتبار أن ألمانيا من الدول المُشجعة لهجرة الكفاءات إلى أراضيها، وهي تجذب بشدة البشر من كل مكان للسفر إليها والعمل والاستقرار.

وجب لك أن تعرف أكثر وظائف يمكنك أن تعثر عليها على مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، لتبدأ في إعداد سيرتك الذاتية إذا كنت تعمل في إحداها، حيث توجد 470 ألف فرصة عمل في ألمانيا شاغرة وهي الآن بانتظار هؤلاء الفائزين بها.

وهذه الوظائف هي متخصصو ومحللو تكنولوجيا المعلومات، وكذلك المتخصصين في تحليل البيانات ومطوري البرامج والأطباء والمهندسين، ومهندسي الميكانيكا والمركبات والكهرباء والمهندسين المدنيين، والعلماء والمتخصصين في الرياضيات.

وهناك أيضًا العاملين في مجال التمريض، وبالذات رعاية كبار السن، وعمال الحديد وفنيي الإلكترونيات أو الكهربائيين.

أسئلة شائعة عن أهم مكاتب توظيف في المانيا

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية الحصول على الجنسية الالمانية Deutsche Staatsangehörigkeit

هل احتمالات العثور على فرص عمل في ألمانيا بدون لغة ألمانية كبيرة؟

العثور على فرص عمل في ألمانيا بدون لغة ألمانية هو احتمال وارد ولكن ليس بنسبة كبيرة، وتكون أغلب الفرص المتعلقة به في شركات التكنولوجيا الناشئة أو الأقسام الرقمية، فتجدها توفر فرص عمل في ألمانيا باللغة الإنجليزية التي تكون كافية للأجانب الذين يعملون في هذه التخصصات، كما أن هناك مكاتب توظيف في المانيا توفر هذا الأمر أيضًا.

هل يمكنني العمل في ألمانيا دون معرفة أي شيء عن الألمانية؟

يمكنك أن تزور ألمانيا كسائح دون أن تعرف أي شيء عن الألمانية، ومع أن هناك بعض الوظائف في ألمانيا يتم العمل فيها بلغات أجنبية سواء كانت إنجليزية أو عربية.

إلا أن الغالبية العظمى من الوظائف تتطلب من متحدثها أن يصل إلى مستوى B1 في اللغة الألمانية، وحتى لو كنت ستعمل في ألمانيا بدون لغة المانية، من المهم أن تعرف شيئًا منها؛ كي تندمج في المجتمع الذي تعيش فيه.

ولكي تستطيع أيضًا مخاطبة ومراسلة أفضل مكاتب توظيف في المانيا بسهولة يجب عليك أن تكون متقنًا للغة الألمانية لتكون فرصك أكبر في إيجاد فرص عمل.

هل من الممكن العثور على فرص عمل للناطقين بالعربية في ألمانيا؟

نعم، توجد العديد من فرص العثور على وظائف باللغة العربية في ألمانيا، وبأجر جيد أيضًا، وبالذات في الشركات العربية التي تمارس نشاطها على الأراضي الألمانية، ولذلك فإن سوق العمل مفتوح للعمل في ألمانيا بلغة الضاد.

وهناك مكاتب توظيف في المانيا توفر لك فرص عمل باللغة العربية أحيانًا مع العرب الموجودين داخل الأراضي الألمانية.

ما هو المتاح عند البحث عن وظائف باللغة العربية في ألمانيا؟

عند البحث عن فرص عمل للناطقين بالعربية في ألمانيا، يمكنك أن تجد وظيفة مرموقة في مجال الاتصالات أو خدمة العملاء باللغة العربية، وإذا كان مجالك هو الإعلام فيمكنك العمل كمراسل أجنبي، كما أن العمل مفتوح في مجال التمويل الخارجي والأعمال المصرفية والقانون واستشاري العقود.

وهناك مديري العلاقات الحكومية لشركات النفط، ومجال التعليم، ومعظم هذه الأماكن تكون في شركات عربية في ألمانيا كما سبق وأشرنا، وهناك أيضًا مكاتب توظيف في المانيا كثيرة تتيح هذا الأمر.

ما هي المدن الألمانية التي توفر وظائف باللغة العربية في ألمانيا؟

توجد العديد من المدن الألمانية التي توفر وظائف باللغة العربية في ألمانيا، وهي تشمل العاصمة برلين وميونخ وهامبورغ وفرانكفورت، وأيضًا أم ماين وبون وكولن ومانهايم ونورنبرغ وآخن، وكذلك درييش.

وتنتشر مكاتب توظيف في المانيا في العديد من المدن الألمانية أيضًا والتي تتيح لك البحث عن وظائف بأي لغة.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى