من الأحذية الطبية إلى عرش الموضة: بيركنستوك الألمانية تتجه نحو الأسواق الأمريكية بقيمة 8 مليارات دولار

تستعد شركة بيركنستوك الألمانية المشهورة بصناعة الصنادل للخطو خطوةً مهمة نحو الدخول في سوق الأسهم الأمريكية، حيث تخطط لطرح عام أولي قد يحدث في سبتمبر المقبل، ومن المُتوقع أن يصل تقييمها في ذلك الوقت إلى أكثر من 8 مليارات دولار.

يُفيد تقرير وكالة بلومبرغ نيوز أن شركة رأس المال الخاصة “إل كاترتون”، التي ترتبط بمجموعة الفخامة الفرنسية “إل في إم إتش”، تدرس جدية إدراج شركة بيركنستوك في الولايات المتحدة الأمريكية.

من-الأحذية-الطبية-إلى-عرش-الموضة-بيركنستوك-الألمانية-تتجه-نحو-الأسواق-الأمريكية-بقيمة-8-مليارات-دولار

لا تزال المناقشات جارية حول تفاصيل إجراءات الطرح العام الأولي للشركة المعروفة بإنتاجها الصنادل ذات الأحزمة العريضة والنعل المصنوع من الفلين واللاتكس، ولم يتم اتخاذ أي قرارات نهائية بشأن حجم الطرح أو التوقيت.

رُفضت بيركنستوك وشركة إل كاترتون الإدلاء بتعليقات حول هذه الخطط عندما تم الاتصال بهما من قبل وكالة فرانس برس، وتم التصريح بنفس الخطط في صحيفة فاينانشيال تايمز أيضًا.

يأتي هذا الإعلان المرتقب بعد أن حصلت الشركة على دفعة إيجابية من هوليوود عندما ظهرت الممثلة مارغوت روبي في دور البطولة بفيلم “باربي” وهي ترتدي صنادل بيركنستوك الورديّة.

تأسست شركة بيركنستوك في عام 1774 لتصنيع الأحذية الطبية، ومنذ ذلك الحين، لم يتوقف تطورها، حيث قام كونراد بيركنستوك بتصميم أول نعل مرن يتكيف مع شكل القدم.

اشتهرت الصنادل في الستينيات عندما جلبها الأمريكان من ألمانيا، وعُرِفت بشكلٍ خاص بين المناضلين والهيبيز، الذين عشقوا راحتها البالغة واعتبروها رمزًا ضد الموضة والأزياء التقليدية.

ولكن، أصبحت بيركنستوك اليوم مُفضلةً لدى الكثير من النجوم والمشاهير وأصبحت علامة تجارية تتعاون مع أهم العلامات التجارية العالمية.

في عام 2021، انضمت شركة إل كاترتون وصندوق عائلة برنار أرنو إلى مجموعة المساهمين في بيركنستوك بحصة الأغلبية، ومقرها الرئيسي يقع في مدينة لينتس أم راين في غرب ألمانيا.

يُقدر خبراء التحليل أن قيمة الصفقة كانت حوالي 4 مليارات يورو، وما زال لدى عضوين من عائلة بيركنستوك حصة أقلية في الشركة.

يمكنكم أيضًا قراءة مقالات موسوعة ألماني بيديا باللغتين الإنجليزية والألمانية عبر الرابطين التالين: AlmanyPedia ENAlmanyPedia DE

كما يمكنكم متابعة أحدث اخبار المانيا اليوم بشكلٍ يومي عبر الاشتراك في خدمة الإشعارات لدينا بشكلٍ مجاني.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى