تعلم اللغة الألمانية

الجمل الموجزة في اللغة الألمانية Konzessivsätze

الجمل الموجزة في اللغة الألمانية هي الجملة التي تأتي لتعبر عن نتيجة لفعل أو حدث ما، وغالبًا ما تبدأ بظرف يكون مرتبط بشكل كبير بالجمل سواء الثانوية أو الرئيسية.

ويمكن أن يأتي في جملتين رئيسيتين أو جملة رئيسية وأخرى جانبية أو فرعية، وتحتوي الجملة الثانوية أو الفرعية على نتيجة غير متوقعة للحدث أو الفعل في الجملة الأساسية.

وفي إطار سعينا الدائم لتقديم أفضل المعلومات وأسهل الشروحات لكافة الراغبين في تعلم اللغة الألمانية بسهولة قمنا بشرح دروس كتاب منشن وبعض الملاحظات الأخرى التي تعطي عملية تعلم الألمانية مزيدًا من المتعة من خلال:

الجمل الموجزة في اللغة الألمانية

الجمل-الموجزة-في-اللغة-الألمانية

 وتشمل الظروف التي يتم استخدامها للربط في الجمل الموجزة في اللغة الألمانية obwohl, aber, trotzdem, trotz، التي تؤثر على تركيب الجملة ويأتي الفعل في نهايتها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن الجمل الجانبية في اللغة الألمانية Nebensätze

مثال على الجمل الموجزة في اللغة الألمانية:

  • Ich habe ihn zu meiner Party eingeladen. Er ist nicht gekommen لقد دعوته لحفلتي ولم يأت.
  • Er ist nicht zu meiner Party gekommen, obwohl ich ihn eingeladen habe. لم يحضر إلى حفلتي رغم أنني دعوته

Konzessive Sätze: obwohl

  • Der Schauspieler bekommt keine neuen Rollen, obwohl er weltweit sehr berühmt ist. لم يحصل الممثل على أي أدوار جديدة، على الرغم من أنه مشهورًا جدًا حول العالم.
  • Er bin noch sehr aktiv, obwohl er 75 Jahre alt bin. ما زال نشيطًا للغاية على الرغم من أن عمره 75 عامًا
  • Obwohl er sehr viel Alkohol getrunken hat, fährt er mit dem Auto nach Hause. على الرغم من أنه شرب الكثير من الكحول، إلا أنه قاد سيارته إلى المنزل.
  • Obwohl sie Ali über alles liebt, will sie ihn nicht heiraten. رغم أنها تحب على أكثر من أي شيء، إلا أنها لا تريد الزواج منه.

Konzessive Sätze: obgleich, obschon

  • Der Student ist durch die Prüfung gefallen, obgleich er sich wochenlang vorbereitet hat. رسب الطالب في الامتحان رغم أنه كان يستعد له منذ أسابيع.
  • Obgleich ich ihn eingeladen habe, ist er nicht zu meiner Party gekommen. على الرغم من أنني دعوته، إلا أنه لم يحضر حفلتي.
  • Obschon er schon zwei Jahre die Schule besucht, kann er immer nicht rechnen على الرغم من أنه ذهب إلى المدرسة لمدة عامين، إلا أنه لا يستطيع أن يحسب.

اقرأ أيضًا المزيد عن جمل الوصل في اللغة الألمانية Relativsätze

Konzessive Sätze: aber, trotzdem

  • لقد دعوته لكنه لم يأت. Ich habe ihn eingeladen, aber er ist nicht gekommen.
  • Viele Leute suchen online einen Partner, trotzdem sind sie alleine. الكثير من الناس يبحثون عن شريك لهم عبر الإنترنت، لكنهم أو رغم ذلك فهم يعيشون وحيدين.
  • Ich habe ihn eingeladen. Er ist trotzdem nicht zu meiner Party gekommen. دعوته، لكنه ما زال أو بالرغم من ذلك لم يحضر حفلتي.
الجمل-الموجزة-في-الألمانية

Konzessive Sätze: dennoch

  • Ahmed ist stark erkältet. Er geht dennoch zur Arbeit. أحمد يعاني من برد شديد، ولا يزال يذهب إلى العمل.
  • Ich habe ihn eingeladen, dennoch ist er nicht zu meiner Party gekommen. لقد دعوته، ومع ذلك لم يحضر لحفلتي.

Konzessive Sätze: trotz

  • على الرغم من دعوتي له، لكنه لم يأت. Trotz meiner Einladung ist er nicht gekommen.
  • على الرغم من حادثتي، مازلت أتزلج دائمًا Trotz meines Unfalls fahre ich immer noch Ski.
  • يذهب إلى العمل رغم إصابته بنزلة برد شديدة Er geht trotz einer starken Erkältung zur Arbeit.
  • على الرغم من دعوتي لم يأت. Er ist trotz meiner Einladung nicht gekommen.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن اشتقاق الكلمات في اللغة الألمانية Die Wortableitung

أسئلة طرحها الآخرون الجمل الموجزة في اللغة الألمانية Konzessivsätze

ما هو المثال على الجمل الموجزة في اللغة الألمانية؟ Was ist ein Konzessivsatz Beispiel?

تربط الجملة الموجزة بين جملتين معاً، وتعبر عن النتيجة التي حدثت أو لم تحدث للشيء المتوقع حدوثه، ويوجد الكثير من الأمثلة التي توضح تركيب الجمل الموجزة في اللغة الألمانية، تشمل:

Der Angestellte geht heute arbeiten, obgleich er sehr stark erkältet ist.
Er ist nicht zu meiner Party gekommen, obwohl ich ihn eingeladen habe.

ما الذي تعبر عنه الجمل الموجزة في اللغة الألمانية؟ Was drücken Konzessivsätze aus?

تعبر الجملة الموجزة عن شيء أو حدث تم القيام به أو لم يحدث من الأساس، لأي سبب من الأسباب، ويتم تكوينه باستخدام أدوات ربط، مثل مع ذلك وبالرغم من، ويأتي الفعل في نهاية الجملة التي تشتمل على أداة الربط.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى