السياحة في ألمانيا

السياحة في ألمانيا للعوائل رحلة ممتعة لا يمكن نسيانها

السياحة في ألمانيا للعوائل هي ملاذ الكثيرين ليست فقط داخل الدولة ولكن من خارجها أيضًا نظرًا لأنها تضم العديد من الأماكن السياحية المميزة ذات المناظر الخلابة التي تخطف الأنظار.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، حيث ستجد داخل ألمانيا أيضًا الكثير من الأماكن التاريخية لمحبي الثقافة والتراث القديم.

وإذا كنت من محبي قضاء الوقت في الفضاء الواسع وسط المناظر الخلابة ستجد الحدائق تناديك بهوائها الجذاب.

لذا، سيشعر كل فرد داخل العائلة بأنه يقضي وقتًا مميزًا لا يمكن نسيانه على الإطلاق، وذلك، من خلال تسجيل اللحظات العائلية الرائعة بالصور التذكارية في الأماكن السياحية داخل جميع مدن ألمانيا.

لذا، لا تتردد في الذهاب إلى هذه الرحلة المميزة والتعرف على أفضل أماكن الترفيه للعائلات في ألمانيا.

ومن خلال مقالنا هذا سنأخذك إلى أكثر الأماكن الممتعة والمميزة بالنسبة للعائلات في رحلات قصيرة عبر موسوعة ألماني بيديا Almany Pedia ونترك لك حرية الاختيار للذهاب في رحلتك الأساسية.

نصائح مهمة قبل سفر العائلة إلى ألمانيا

السياحة في ألمانيا للعوائل رحلة ممتعة لا يمكن نسيانها

عند اتخاذ قرارك النهائي من أجل الاستمتاع بـ السفر إلى ألمانيا مع العائلة يجب عليك مراعاة بعض الأمور الأساسية لكي تنعم برحلة مميزة لا يمكن نسيانها، وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • يجب عليك تغيير الأموال إلى عملة اليورو حيث تعتبر العملة المتداولة داخل ألمانيا.
  • تتوافر جميع أنواع المواصلات والنقل من الأماكن السياحية المختلفة بأجرة بسيطة.
  • إمكانية توفير سيارات خاصة من فندق الإقامة ولكن يتم الأمر عن طريق الحجز المسبق.
  • ضرورة الانتباه إلى الإشارات المرورية أثناء القيادة حتى لا تقع تحت طائلة القانون والعقوبات.
  • لا يمكن التواجد في الحدائق أو الأماكن المفتوحة لساعات متأخرة في الليل.
  • إمكانية الحصول على فنادق للإقامة مخصصة للعائلات وتوفر جميع الخدمات بالإضافة إلى سعرها المميز مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.
  • إمكانية التسوق في ألمانيا خلال جميع أيام الأسبوع ماعدا يوم الأحد من الصباح وحتى الثامنة مساءً فقط.
  • توافر جميع أنواع المنتجات من أفضل وأجود أنواع الماركات.
  • يعتبر مناخ ألمانيا مناسبًا للسياحة طوال العام، حيث يعتبر مناخ شبيه بمناخ شمال أفريقيا، ولكن يعتبر أفضل توقيت السياحة في ألمانيا للعوائل من بداية موسم الربيع والصيف بالتحديد من شهر مارس/ آذار إلى أكتوبر/ تشرين الأول.

اقرأ أيضًا – السياحة في كولن المانيا رحلة ترفيهية في عوالم متعددة!

أفضل أماكن السياحة في ألمانيا للعوائل في ميونيخ

أفضل أماكن السياحة في ألمانيا للعوائل في ميونيخ

تضم مدينة ميونيخ أفضل أماكن السياحة في ألمانيا للعوائل بداية من المناظر الطبيعية الخلابة مرورًا بمعمارها العريق وصولًا إلى المتاحف الأثرية والأماكن الثقافية المميزة.

حيث تُعرف ميونيخ بأنها أصل القارة الأوروبية، وتتمثل أفضل هذه الأماكن في الآتي:

الحديقة الإنجليزية في ألمانيا English Garden

وإذا أردت الذهاب إلى أفضل اماكن سياحية في ألمانيا ميونخ والتمتع بالهدوء والهواء الطلق وسحر الطبيعة، عليك التوجه إلى الحديقة الإنجليزية المميزة حيث تمتلك مساحة شاسعة من الأرض الخضراء الرائعة.

وبالتالي، يمكن للأطفال اللعب في الحديقة الإنجليزية سواء بالدراجة أو الجري بين الأشجار المحيطة الرائعة.

بالإضافة إلى وجود بحيرة صناعية يمكنك الاستلقاء أمامها والتمتع بالمنظر الخلاب الذي يبعث عليك الشعور بالراحة والاسترخاء والتأمل في الطبيعة الخلابة.

كما تضم الحديقة الإنجليزية مجموعة من المطاعم المختلفة التي تقدم الأطعمة اللذيذة ومنها على سبيل المثال المطعم الصيني الذي يشتهر بمأكولاته ومشروباته المختلفة ذات المذاق الرائع للغاية.

الحديقة الأوليمبية في ميونخ Olympiapark

تعد الحديقة الأوليمبية من أكثر اماكن سياحية في ألمانيا ميونخ مناسبة للتجمع العائلي.

حيث تضم أشكالًا مختلفة من الترفيه، بداية من الملاهي المخصصة للأطفال، والتي تضم الكثير من أنواع الألعاب المختلفة التي تدخل البهجة والسعادة عليهم.

أما بالنسبة للبالغين فيمكنهم المشاركة في الألعاب الرياضية المختلفة والموجودة داخل الحديقة، وبالنسبة للكبار من أفراد العائلة عليهم الاستمتاع بمشاهدة العروض الرياضية المميزة بالإضافة إلى المسابقات الرياضية.

ولا يقتصر الأمر على ذلك، حيث تعتبر الحديقة الأوليمبية هي الاختيار الأمثل من أجل السياحة في ألمانيا للعوائل لأنها تمتلك جميع العوامل الجاذبة لهم.

فضلًا عن إقامة بعض الحفلات المميزة في المساء للاستمتاع بها، وإذا كنت من محبي التزحلق على الجليد يجب عليك أن تقوم بهذه التجربة في الحديقة.

اقرأ أيضًا – السياحة في هامبورغ | أفضل 10 اماكن سياحية في هامبورغ المانيا

حديقة الحيوانات هيلابرون Hellabrunn Zoo

حديقة الحيوانات هيلابرون Hellabrunn Zoo

تعتبر حديقة الحيوانات هيلابرون من أفضل اماكن سياحية في ألمانيا ميونخ حيث تناسب جميع أفراد الأسرة ولاسيما الأطفال الذين يعشقون الحيوانات واللعب داخل الحديقة ذات المساحات الكبيرة.

وتضم حديقة هيلابرون أكثر من 17 ألف نوع من الحيوانات والطيور والزواحف المتنوعة.

بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المطاعم والمقاهي الداخلية والتي تستوعب أعداد كبيرة من العائلة وتقدم أفضل وأجود أنواع الأطعمة والمشروبات.

المتحف الألماني Deutsches Museum

إذًا الآن انتهيت من زيارة الحدائق المميزة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتزحلق على الجليد واللعب داخل الملاهي، عليك التوجه للاستمتاع بالجانب الثقافي والتراثي في مدينة ميونيخ وذلك من خلال الذهاب إلى المتحف الألماني.

ويقع المتحف الألماني الرائع في وسط مدينة ميونيخ والذي يعكس إبداع الطراز المعماري الألماني، فضلًا عن رؤية التاريخ الألماني العريق داخل أقسامه وأروقته.

ويستطيع المتحف أن يأخذك في رحلة صغيرة تتنقل داخلها بين الأزمنة المختلفة التي شهدتها ألمانيا وتتعرف على جميع الحقب التاريخية وأهم ما يميزها.

وذلك من خلال الاطلاع على المخطوطات والقطع الأثرية المعروضة داخل أروقة المتحف الألماني.

وتعتبر أيضًا فكرة المتحف رحلة مميزة ومكتملة، خاصة بعد الانتهاء من جرعة الثقافة المميزة والتاريخ العريق.

حيث يمكنك التوجه إلى تناول الطعام في أحد المطاعم القريبة من المتحف، فضلًا عن وجود مجموعة من الفنادق المميزة والمناسبة للعائلات في نفس المنطقة.

اقرأ أيضًا – رحلة ترفيهية في أجمل ملاهي ميونيخ ليغولاند المانيا

أماكن السياحة في ألمانيا للعوائل في فرانكفورت

أماكن السياحة في ألمانيا للعوائل في فرانكفورت

إذا كنت من محبي أماكن سياحية في ألمانيا على البحر عليك بالتوجه إلى مدينة فرانكفورت تلك المدينة المميزة التي تقع على ضفاف نهر ماين المتفرع من نهر الراين.

وبالتالي ستجد المناظر الخلابة التي تخطف الأنظار والقلوب، وهي مناسبة جدًا للعائلات في فرانكفورت.

برج أوروبا

يأخذك برج أوروبا بعيدًا عن الضوضاء يأخذك إلى عالم ساحر من المناظر الطبيعية والهدوء، فعندما تصعد قمة البرج الذي يعتبر ثاني أطول برج بعد برج برلين في ألمانيا، ستجد المطعم المعلق الذي يفتح لك أبوابه لتناول العشاء المميز.

وسيغمرك شعورًا مميزًا عند تناول العشاء داخل المطعم المعلق وسط الهدوء والموسيقى الساحرة والمنظر الخلاب وسط السماء الصافية المميزة، فلا يمكنك أن تتردد من أجل الذهاب إلى هذا المكان المميز.

شارع زيل في فرانكفورت Zeil Street

عند التنزه في شارع زيل ستجد نفسك تشعر بالحيرة ما بين مشاهدة الجمال المعماري الألماني في المباني التي تعكس دقة الهندسة والبناء.

وما بين الاستمتاع بتجربة التسوق في شارع زيل الذي يضم العديد من الأسواق والمراكز التجارية المميزة.

ويعتبر شارع زيل من أفضل أماكن السياحة في ألمانيا للعوائل، فإذا أردت التسوق وشراء بعض لعب الأطفال أو الملابس أو التحف ستجد كل ما ترغب فيه داخل هذا الشارع وبأقل الأسعار الممكنة مقارنة بالأسواق الأخرى.

وإذا أردت تناول الطعام أو بعض المشروبات، ستجد الكثير من المطاعم والمقاهي المعروفة بتقديم أشهى المأكولات وأجود أنواع المشروبات.

بيتمان بارك ألمانيا Bethmann Park

بيتمان بارك هي منبع الجمال وألوان الزهور المميزة وروائح الورود العطرة التي تأخذك من وردة لأخرى وسط الاستمتاع بالجمال الطبيعي للحديقة التي تشبه في أساسها طبيعة الغابات.

بالإضافة إلى وجود الكثير من أماكن الظل للحماية من أشعة الشمس في بيتمارك بارك ألمانيا.

ويمكنك الحصول على الكثير من اللحظات العائلية المميزة بأخذ صور تذكارية وسط الزهور والورود الخلابة ذات الألوان المميزة التي تسحر العيون.

متحف التاريخ الطبيعي الألماني Natur Museum Senckenberg

يضم متحف التاريخ الطبيعي هياكل الحيوانات المنقرضة من ملايين السنين، بالإضافة إلى مجموعة من الحفريات للإنسان الحجري، وتكمن أهمية هذه المتحف في أنه يقدم الكثير من المعلومات المميزة خاصة للأطفال.

وتعتبر زيارة متحف التاريخ الطبيعي من أهم أماكن السياحة في ألمانيا للعوائل التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها، ومن ثم الاستمتاع بالذهاب إلى أماكن سياحية في ألمانيا على البحر داخل المدينة المميزة.

اقرأ أيضًا – أفضل 15 مدينة ملاهي في المانيا لإجازة لا تنسى

أجمل مدن ألمانيا الريفية

أجمل مدن ألمانيا الريفية

تبعث أجمل مدن المانيا الريفية شعورًا مختلفًا داخل النفوس عند المدن الأخرى على الرغم من وجود الكثير من عوامل الترفيه والسياحة داخل هذه المدن، إلا أن الريف يمتلك سحرًا من نوع خاص.

ستجد نفسك غارقًا في أجمل مدن المانيا الريفية بسحرها الجذاب من الأشجار التي تزين الجبال، ورؤية الحيوانات البرية مثل الغزلان والماعز والجاموس والأرانب وغيرها وهي تأكل من الحشائش في الأرض.

وفي ساعة الغروب ستجد نفسك أمام البحيرات المميزة وسط الهدوء وصوت الطيور المميز، وإذا كنت من محبي الرسم ستجد نفسك ترغب في تسجيل هذه اللوحة المميزة ذات المناظر الخلابة.

وتتمثل هذه المدن في أوبراميرغاو، لوبيك، فوسين بالإضافة إلى قارميش بارتنكيرشن وترير.

أجمل أماكن السياحة في ألمانيا للعوائل في برلين

أجمل أماكن السياحة في ألمانيا للعوائل في برلين

يوجد العديد من أجمل الأماكن السياحية في برلين ألمانيا للعوائل فهي من أهم المدن السياحية والثقافية في أوروبا بل في العالم أجمع، وتتمثل هذه الأماكن المميزة في الآتي:

قصر شارلتنبرغ برلين Schloss Charlottenburg

عند زيارة قصر شارلتنبرغ برلين ستجد أن كل ركن من أركان القصر يحكي تاريخًا عريقًا مميزًا، بل ينقل لك الفن المعماري المميز وروعة البناء، ويضم القصر صالات للعرض التي تحتوي على بعض القطع الأثرية المميزة.

ويشمل القصر أيضًا على عدد كبير من التماثيل والمنحوتات المميزة بالإضافة إلى اللوحات الفنية التي رسمها أشهر الفنانيين في ألمانيا.

أما بالنسبة لحديقة القصر فهي ذات مساحة كبيرة شاسعة ومميزة، يمكنك التنزه بها والاستمتاع بالهواء النقي.

بوابة براندنبورغ برلين Brandenburger Tor

تعتبر بوابة براندنبورغ من أهم معالم برلين بل من أهم أماكن السياحة في ألمانيا للعوائل وذلك لأنها تعكس ثقافة وتاريخ المدينة عن قرب، ويصل ارتفاعها حوالي 2,5 مترًا، وهي تعتبر رمزًا للوحدة الألمانية.

ويمكنك الاستفادة من هذا المشهد التاريخي العريق والتقاط الصور التذكارية المميزة للاحتفاظ بالذكريات العائلية التي لا يمكن نسيانها.

فضلًا عن إمكانية الاستفادة بالهواء الطلق في الحدائق الخضراء المحيطة بالبوابة، وتناول بعض الأطعمة الخفيفة الموجودة في الكثير من المطاعم على جوانب الحديقة.

اقرأ أيضًا – يورب بارك المانيا رحلة ساحرة داخل أكبر المنتزهات الترفيهية

برج برلين Berliner Fernsehturm

يعتبر برج برلين من أهم معالم ورموز السياحة في ألمانيا للعوائل بل لجميع الأشخاص لأنه يعكس الإنجازات الهندسية المميزة بالإضافة إلى دقة البناء والجانب المعماري الفريد.

حيث تم تصميمه على شكل القمر الصناعي السوفيتي سبوتنيك إحياءً لذكراه.

وأهم ما يميز برج برلين أنه عند الصعود إلى أعلى قمته يمكنك الاستمتاع بالمشاهد الخلابة لمدينة برلين المميزة.

بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية المميزة لتسجيل هذه اللحظات، كما يمكنك تناول الأطعمة ذات المذاق الرائع في مطاعم البرج المميزة.

متحف برلين الجديد Neues Museum

متحف برلين الجديد Neues Museum

يقع متحف برلين الجديد في جزيرة المتاحف التي تعد من أفضل وأهم الأماكن السياحية في المانيا وبالتحديد داخل برلين.

كما يضم المتحف العديد من القطع الأثرية الثمينة والنادرة المميزة التي تعكس العديد من الحضارات المختلفة عبر التاريخ.

ويتكون المتحف الرائع من ثلاثة طوابق، يضم الأول مجموعة من معروضات مصر القديمة وأهمها التمثال النصفي للملكة نفرتيتي.

أما الطابق الثاني يعرض حضارة بلاد ما بين النهرين واليونان، بالإضافة إلى بعض قطع آثار القصور اليونانية القديمة.

وبوصولك إلى الطابق الثالث ستجد التحف الفنية التي تعود إلى مدينة طروادة المميزة بالإضافة إلى أثار برلين التي تعكس ثقافة وحضارة الدولة.

اكواريوم برلين Aquarium Berlin

وبالانتقال إلى الأماكن الترفيهية المميزة داخل برلين بعيدًا عن الأماكن الثقافية والتاريخية، ستجد اكواريوم برلين التي توفر لك فرصة اكتشاف الحيوانات المائية المتنوعة والمختلفة.

والتي استطاعت أن تحظى بشهرة كبيرة وواسعة لاسيما بين العائلات وحب الأطفال لرؤية هذه الحيوانات المميزة.

وتضم اكواريوم برلين العديد من الكائنات البحرية المميزة ومنها أسماك القرش بالإضافة إلى سمك الأروانا الآسيوية وسمكة المهرج وسمك الماندرين وغيرها.

اقرأ أيضًا – المدينة المائية في برلين وجهة للمرح داخل العاصمة الألمانية

أسئلة شائعة عن السياحة في ألمانيا للعوائل

هل المانيا تصلح للعوائل؟

بالطبع تصلح ألمانيا للعوائل لأنها من أكثر بلدان الاتحاد الأوروبي أمنًا وأمانًا، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من الأماكن السياحية المناسبة للعائلات والأطفال.

ما هو أجمل مكان في المانيا؟

تعتبر مدينة بادن من أفضل الأماكن السياحية المفضلة عند العرب، وأيضًا من أهم المعالم السياحية داخل ألمانيا حيث تضم الحمامات الرومانية بالإضافة إلى الأماكن الأخرى ذات المناظر الطبيعية ومنها بحيرة موميلسي.

ما هو أفضل وقت لزيارة المانيا؟

يعتبر أفضل وقت لزيارة المانيا يتمثل في شهر مايو/ أيار إلى شهر سبتمبر/ إيلول، نظرًا للطقس الدافئ والمناسب للتنزه والاستمتاع بالأماكن السياحية المختلفة داخل ألمانيا.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى