السفر إلى ألمانيا

10 نصائح قبل السفر عبر مطار شتوتغارت الدولي Flughafen Stuttgart

مطار شتوتغارت الدولي Flughafen Stuttgart هو أحد أهم الموانئ الجوية في ألمانيا، والذي منه تخرج رحلات طيران إلى وجهات في مختلف قارات العالم.

وذلك، سواء كان داخل القارة الأوروبية نفسها، أو إلى القارة الآسيوية، وإلى إفريقيا والشرق الأوسط، وحتى رحلات جوية إلى الأمريكيتين واستراليا.

الأمر الذي يجعلك قادرًا على الاستغناء عن السفر إلى برلين ومنها إلى وجهتك الرئيسية؛ لأنك قادر على السفر منه مباشرة إلى حيث تريد.

ولكي تكون تجربة سفرك عبر مطار شتوتغارت الدولي جيدة، هناك بعض الملاحظات التي يجب عليك وضعها في عين الاعتبار؛ حتى لا تتأخر عن رحلتك أو تمر بيوم سيء خلال وجودك في المطار.

ومن خلال سطور مقال اليوم على موسوعة ألماني بيديا AlmanyPedia سوف نساعدك في التعرف على هذه النصائح للحصول على تجربة سفر مثالية عبر Flughafen Stuttgart.

جدول المحتويات عرض

نصائح قبل السفر في رحلات طيران من مطار شتوتغارت الدولي

10 نصائح قبل السفر عبر مطار شتوتغارت الدولي Flughafen Stuttgart

قبل الإقلاع عبر مطار شتوتغارت الدولي Stuttgart Airport عليك مراجعة هذه النصائح، عن الحقائب ودخول المطار والنظام الأمني ومواعيد الوصول وكيفية التعامل مع الأطفال وكذلك ذوي الهمم.

وهذا ما سوف نقدمه لك مع توضيح بعض الأرقام الهاتفية المهمة بالإضافة إلى كود مطار شتوتغارت الدولي للمسافرين.

حيث أن الكود الخاص بمطار Stuttgart الدولي هو STR، يمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني من خلال هذا الرابط.

وللتواصل تليفونيًا مع مطار شتوتغارت الدولي على رقم الهاتف التالي: tel:+497119480، والبريد الإلكتروني: [email protected].

وستجد صفحات المطار على مواقع التواصل الإلكتروني من خلال الروابط التالية:

مطار Stuttgart على الفيس بوك، على إنستغرام، على لينكد إن، على تيك توك، على يوتيوب.

السفر عبر Stuttgart Airport وموعد الوصول

لأن العملية التي تسبق السفر من مطار شتوتغارت الدولي تستغرق بعض الوقت اللازم؛ من أجل تسجيل الوصول، واجتياز الفحوصات الأمنية، سوف يكون الأفضل لك لو تصل قبل موعد رحلتك بحوالي ساعتين.

وذلك، لكي تكون في مأمن من أي تأخر محتمل في الإجراءات عند السفر من خلال Flughafen Stuttgart.

نقل الأمتعة عبر المطار الدولي في شتوتغارت

لاحظ أن أمتعة المسافرين عبر Stuttgart Airport تخضع لبعض الرسوم إذا كان وزنها متجاوزًا للحد المسموح، والمقصود هنا، ليس الحقائب بل الأشياء التي يمكنك أخذها معك إلى مقصورة الطائرة.

فعليك أن تتأكد أولًا من شركة الطيران التي تنقلك عبر مطار Stuttgart الدولي من جواز مرور القطعة التي ترغب في اصطحابها معك إلى الطائرة، والرسوم المفروضة عليها إن وجدت.

اقرأ أيضًا – معلومات تهم عشاق السفر عن مطار دوسلدورف في المانيا

قواعد نقل السوائل عبر الطائرة في المطار

قواعد نقل السوائل عبر الطائرة في المطار

من الوارد أنك قبل سفرك عبر المطار الدولي في شتوتغارت أن تقوم بإعداد مشروبك المفضل؛ لكي تستمتع به على متن الطائرة بينما أن مُحلق نحو وجهتك.

الأمر ليس ممنوعًا، ولكن عليك أن تراعي نقل ذلك المشروب في شيء تكون السعة القصوى له 100 ملي ميتر، وتكون العبوة قابلة للإغلاق وتضعها فقط في حقيبة يدك، وليس مع الملابس في الحقيبة الكبيرة.

وسيلة الوصول إلى مطار شتوتغارت في المانيا

توجد العديد من الوسائل التي تساعدك على الوصول إلى مطار شتوتغارت في فترة زمنية قصيرة للغاية.

فإذا كنت تريد الوصول إلى المبني الأول أو الثالث فسوف يكون استخدام محطة السكك الحديدية S-Bahn أسرع طريقة للوصول.

ولكي تبلغ مكاتب التسجيل في مطار شتوتغارت في المانيا سوف يستغرق الأمر بضع دقائق فقط عند وصولك من محطة الحافلات أو موقف السيارات المتسع الذي يوجد في المطار.

ولأن إدارة مطار شتوتغارت في المانيا تحرص على راحة المسافرين، فقد خصصت العديد من الممرات والسلالم المتحركة، التي تُسهل على المسافرين التحرك مع حقائبهم دون مواجهة مشكلات متعلقة بوزن الحقائب.

وحين تصل إلى مكتب تسجيل الوصول التابع لشركة الطيران التي تسافر على خطوطها، سيكون عليك إبراز تذكرة الطيران وجواز سفرك، مع تسليم أمتعتك إلى الموظف المسؤول.

عربات الأطفال وضمان رحلة ممتعة لصغارك في Stuttgart Airport

إذا كنت تسافر عبر مطار شتوتغارت الدولي مع أطفالك، فقد حرصت إدارة المطار على تسهيل الإجراءات لهؤلاء المسافرين؛ لكي يكون وقت الأطفال في المطار ممتعًا وخاليًا من التعقيدات.

عليك فقط أن تراعي مجموعة من التعليمات إذا كان أطفالك في السن الذي تحتاج فيه إلى أن تضعهم في عربات الأطفال.

تتم معاملة عربات الأطفال داخل المطار الدولي في شتوتغارت على اعتبارها أمتعة من الحجم الكبير؛ ولذلك تطلب منك شركات الطيران تسليمها عند الوصول إلى صالة التسجيل.

ولكن، لاحظ أن بعض شركات الطيران تسمح لك بالصعود بها على متن الطائرة بعد الانتهاء من الفحص الأمني، وعليه يكون من الأفضل لو راجعت هذه المعلومة مع شركة الطيران التي تتعامل معها.

اقرأ أيضًا – ما هو كود مطار فرانكفورت الدولي Frankfurt Flughafen؟

آليات التسهيل على ذوي الهمم في مطار شتوتغارت

آليات التسهيل على ذوي الهمم في مطار شتوتغارت

قبل التوجه إلى المطار الدولي في شتوتغارت مع المسافر الذي يُعد من ذوي الاحتياجات الخاصة، عليك أولًا التواصل مع شركة الطيران التي تسافر على خطوطها.

وذلك، من أجل شرح ظروف الحالة ونوعية المساعدة التي سوف تكون في حاجة إليها عند السفر.

بعد ذلك، سوف تبدأ شركة الطيران في ترتيب إجراءات المساعدة، والتنسيق مع المطار؛ لكي يصعد هذا المسافر من ذوي الهمم على متن الطائرة في أقل وقت ممكن.

الفحص الأمني في مطار شتوتغارت الألماني

يعمل الفحص الأمني داخل المطار الدولي في شتوتغارت من أجل المحافظة على سلامة جميع المسافرين.

حيث يتم تخصيص بوابات أمنية للمرور، مع وجود بعض نقاط التفتيش، وتتم كتابة أوقات الانتظار المتوقعة على الشاشة للتسهيل على المسافرين.

وخلال مرورك من بوابة مطار Stuttgart الألماني سوف يُطلب منك وضع جميع متعلقاتك المعدنية قبل المرور.

كما يجب أن تتحدث إلى الشرطي إذا كان معك أشياء مثل الألعاب الإلكترونية أو الأقلام مثلًا أو معدات التصوير، وفي بعض الأوقات يتم إجراء فحوصات التأكد من خلو المتاع من أي مواد متفجرة.

اقرأ أيضًا – 9 أسباب للسفر عبر مطار ميونخ المانيا الدولي Munich Airport

تخزين حقائب المسافرين عبر المطار في شتوتغارت

تخزين حقائب المسافرين عبر المطار في شتوتغارت

كلما كان وزن الحقائب عند السفر عبر مطار Stuttgart الدولي أقل، كلما كان ذلك أفضل للمسافر.

ويتم وضع الحقائب بصورة طبيعية في جسم الطائرة، بعد الانتهاء من إجراءات الفحص والتفتيش، ويمكنك استلامها لدى وصولك إلى المكان الذي تسافر إليه.

اصطحاب الحيوانات الأليفة على متن الطائرة Stuttgart Airport

إذا كنت تريد أخذ حيوانك الأليف معك خلال سفرك عبر مطار شتوتغارت الدولي Stuttgart Airport فيجب عليك التواصل مع شركة الطيران التي تسافر على خطوطها؛ من أجل مراجعة شروط نقل الحيوان الأليف.

وغالبًا، لن تكون هناك مشكلة إذا كان كلبًا أو قطة، ولكن القوارض ممنوعة بشكل كامل.

أما إذا كان حيوانك الأليف من الطيور، فسوف تكون قادرًا على التفاوض مع شركة الطيران؛ من أجل اصطحابه معك.

ولاحظ أن نقل الحيوانات الأليفة يكون بسعر محدد، يختلف على حسب نوع الحيوان الأليف، وشركة الطيران التي تتعامل معها.

ويتم فحص الحيوانات الأليفة ومراجعة تاريخ التطعيمات التي خضعت لها؛ ولأنه لا يمكنك استئجار صندوق للحيوان الأليف من المطار، فسوف يتعين عليك إحضاره بنفسك من أحد متاجر الحيوانات الأليفة.

وجبات ما قبل الإقلاع في مطار Stuttgart

يمكنك بالطبع إحضار وجباتك الخفيفة معك، قبل السفر عبر مطار شتوتغارت الدولي.

ولكن إذا لم تفعل، فسوف تتمكن من إيجاد وجبة خفيفة أو الاستمتاع بمشروب القهوة أو العصير في الأماكن المخصصة لذلك داخل المطار والتي يُسمح لك بالانتظار فيها بلا أي مشكلة.

اقرأ أيضًا – ما هو كود مطار برلين الدولي Berlin Brandenburg Airport

الأسئلة الشائعة عن مطار شتوتغارت الدولي

ما هي قواعد فحص جوازات سفر المسافرين عبر مطار شتوتغارت الألماني؟

لا تخضع جوازات سفر الدول أعضاء اتفاقية شنجن لأي فحوصات أو جمارك، فيما يتم نقل جوازات بقية الدول للفصح والرقابة الجمركية.

هل يوجد رمز لمطار شتوتغارت الدولي في المانيا؟

نعم، مطار شتوتغارت الدولي رمز هو STR.

ما هي أبرز شركات الطيران التي يتعامل معها مطار شتوتغارت الألماني؟

توجد سبع شركات طيران بارزة، يتعامل معها مطار شتوتغارت الدولي رمز STR أكثر من غيرها، وهي ما يلي:
– Eurowings.
– Condor.
– Pagasus.
– TUI fly Deutschland.
–  SunExpress.
–  GP Aviation.
– Corendon.

هل يوجد موقع إلكتروني خاص بمطار شتوتغارت في المانيا؟

نعم، يوجد موقع إلكتروني لمطار Stuttgart متاح بالعديد من اللغات.

ما هو أقرب مطار لمطار شتوتغارت في المانيا؟

مطار فرانكفورت هو أقرب المطارات إليه.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى