الهجرة واللجوء في ألمانيا

منظمة برو آزيل في ألمانيا ملاذ اللاجئين للحفاظ على حقوقهم

يمكنك التعرف على نشاط منظمة برو آزيل في ألمانيا والتي تعمل على الحفاظ على حقوق اللاجئين والمهاجرين وحمايتهم من أي انتهاكات قد يتعرضون إليها بسبب السياسات الخاصة بقضايا الهجرة واللجوء.

كما أن Pro Asyl تقدم خدمات الدعم والمشورة في جميع المجالات القانونية والاجتماعية وحتى النفسية.

فسنقدم لك اليوم من خلال مقالنا هذا على موسوعة ألماني بيديا AlmanyPedia كافة التفاصيل الخاصة بمنظمة برو آزيل في ألمانيا، وكيفية التواصل معها والاستفادة من الخدمات التي تقدمها للاجئين، ودورها الفعال في حماية حقوقهم والحفاظ عليها.

دور منظمة برو آزيل في ألمانيا

دور منظمة برو آزيل في ألمانيا

منظمة برو آزيل في ألمانيا هي أحد المنظمات الموجودة على الأراضي الألمانية التي تهدف إلى مساعدة اللاجئين وحماية حقوقه، من خلال تحسين السياسات والنظم الخاصة بقضايا الهجرة وملفاتها عن طريق المبادئ التي وضعتها القوانين الدولية وحقوق الانسان.

وهذه المنظمة لا تعتبر الوحيدة التي تدعم قضايا حقوق الإنسان ونشر الوعي بضرورة مساندة اللاجئين في ألمانيا، وإنما يوجد العديد من المنظمات الأخرى الموجودة في الدولة، والتي سبق وأن تحدثنا عنها مثل، منظمة كاريتاس في المانيا للاجئين ومنظمة awo في ألمانيا وغيرها الكثير.

تم تأسيس منظمة برو آزيل في ألمانيا منذ عام 1986 من قبل مجموعة من المدافعين عن حقوق الانسان والحفاظ على حرية اللاجئين والمهاجرين وحقوقهم.

كمؤسسة غير ربحية هدفها الأول والأخير هو إحداث تغيير إيجابي بشأن هذه القضية، وتوعية المواطنين إلى ضرورة المساهمة في منع الانتهاكات التي قد يتعرض لها المهاجر من خلال دورهم الفعال من الجانب القانوني والميداني والسياسي.

اقرأ أيضًا عن – ما هي منظمة دياكوني المانيا وما هي الخدمات التي تقدمها؟

معلومات عن منظمة برو آزيل في ألمانيا Pro Asyl

كما وضحنا أن منظمة برو آزيل في ألمانيا من المنظمات غير الربحية التي تم تأسيسها في عام 1986 من قبل مجموعة من النشطاء، الذين يهدفون إلى حماية المهاجرين واللاجئين والحفاظ على بنود حقوق الإنسان التي تدعمهم، والتي تم تأسيس مقرها الخاص في ألمانيا في عام 1987 وتحديدًا في فرانكفورت أم ماين.

يبلغ حجم أعضاء منظمة Pro Asyl حوالي 12 ألف عضوًا ويعتبروا هم مصدر التمويل الأساسي لها، والذي يدعم مشروعات المنظمة ونشاطاتها من خلال رسوم العضوية وجمع التبرعات والتي جعلت إيرادات المنظمة تصل في عام 2018 الى 4،635،037.45 يورو.

وتقوم المنظمة بتدشين حملات توعوية وتربوية في شكل ندوات وبرامج تعليمية تحث فيها المواطنين وتزيد وعيهم حول أي مفاهيم خاطئة قد تكون عالقة في أذهان رافضي وجود اللاجئين في ألمانيا.

كما أنها تقوم بتوزيع منشورات ومواد إعلامية وصحائف عن سبب هروب اللاجئين من بلادهم وضرورة دعم قضيتهم في ألمانيا.

وأيضًا تقوم المنظمة بدعم القضايا الخاصة باللاجئين في المحاكم للتأكد من أنها تسري بناءً على الحدود التي وضعتها القوانين الدولية والتي تهدف إلى تحقيق العدالة والمساواة.

بالإضافة إلى أنها تحرص Pro Asyl على توسيع شبكة معارفها وعلاقاتها مع السياسيين والنشطاء الحقوقيين ورجال الدولة والسياسيين، بغرض الوصول إلى حلول لقضايا اللاجئين بشكل قانوني أسرع، وإحداث تغييرات فعالة في القوانين الموجودة في الدولة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مميزات التافل في ألمانيا Tafel in Germany

الخدمات التي تقدمها برو آزيل للاجئين

الخدمات التي تقدمها برو آزيل للاجئين

منظمة Proasyl تقوم بتقديم مجموعة من الخدمات الشاملة للاجئين في ألمانيا وأوروبا بالكامل، بداية من تقديم طلب اللجوء والمساعدة في اجراءاته، إلى إمكانية الحصول على الدعم المعنوي والنفسي الذي توفره لك المنظمة بعد وصولك إلى الدولة.

بالإضافة إلى أنه يمكنك من خلالها الحصول على استشارات قانونية خاصة بقضايا اللجوء ولم الشمل في المانيا.

إذا كنت تحتاج إلى خدمة من الخدمات التي تقدمها منظمة برو آزيل فيمكنك التواصل معها للاستفادة من أحد الخدمات التالية:

  • المساعدات والاستشارات القانونية فيما يخص ملفات الهجرة إلى ألمانيا وقضايا اللجوء.
  • الحصول على جلسات الدعم النفسي التي تساعد اللاجئ على التخلص مما تعرض له أثناء رحلته أو قبلها.
  • حملات التثقيف التي تشنها المنظمة بهدف التوعية عن ضرورة دعم اللاجئين وشرح الظروف التي مروا بها.
  • مساعدات مادية واجتماعية لتمكين اللاجئ من الحصول على الإعانات وحقه في الرعاية الصحية والسكن.
  • ندوات خاصة باللاجئين لدعمهم ومساعدتهم على الانخراط في المجتمع الألماني الجديد.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي أنواع مساعدات ارتفاع الأسعار في ألمانيا ومن المستفيد منها؟

كيفية التواصل مع منظمة برو آزيل في ألمانيا

كيفية التواصل مع منظمة برو آزيل في ألمانيا

للاستفادة من الخدمات والاستشارات التي تتيحها منظمة برو آزيل في ألمانيا للاجئين وأسرهم، فيمكنك التواصل من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للمنظمة عن طريق الرابط التالي.

أو استخدام طرق التواصل مع منظمة Pro Asyl الموضحة في الجدول التالي:

اسم المنظمةبرو آزيل Pro Asyl
مقرهافرانكفورت – ألمانيا
البريد الإلكتروني للمنظمةبريد منظمة برو آزيل
بريد المراسلاتPO Box 16 06 24
60069 فرانكفورت / م.
رقم الهاتف+49 (0) 69-24 23 14-0
رقم الفاكس+49 (0) 69-24 23 14 72
FacebookPro Asyl on Facebook
TwitterPro Asyl on Twitter
InstagramProAsyl on Instagram
رابط استمارة الأعضاءTo be a member

منهج منظمة برو آزيل في دعم اللاجئين

منهج منظمة برو آزيل في دعم اللاجئين

تتبع منظمة برو آزيل في ألمانيا منهج خاص لدعم اللاجئين من مختلف الدول لتوفير الاستقرار الكامل لهم، ومساعدتهم في الحصول على كافة حقوقهم الأساسية التي تكفلها لهم منظمة حقوق الإنسان والقوانين الدولية التي تم وضعها بناءً على المعاهدات التي تم إبرامها بخصوص اللاجئين.

ونظرًا إلى أن هذا هو الهدف الأكبر لمنظمة برو آزيل فإنها تسعى بكل قوتها لأن يكون منهجها هو الوسيلة الصحيحة لتوفير الدعم الذي يستحقه ويحتاجه اللاجئ في ألمانيا.

وذلك حتى يتمكن من الحصول على كافة حقوقه والتي تكون من خلال الوسائل التالية:

  • توفر المنظمة دورات اللغة الألمانية للاجئين، حتى يستطيعوا الانخراط في المجتمع الجديد والحصول على فرص تعليم وتوظيف مثالية.
  • كما تساعد برو آزيل اللاجئ على اكتساب المهارات الوظيفية الجديدة من خلال برامج التدريب المهني التي توفرها مؤسسات المنظمة التعليمية.
  • تعتبر Pro Asyl أن جلسات الدعم النفسي والاستشارات الاجتماعية أمر هام بالنسبة إلى اللاجئ، خاصةً بعد ما مر به أثناء رحلة الهجرة إلى ألمانيا والضغوط التي تعرض لها في بلاده قبل أن يفر منها.
  • تقوم المنظمة بعمل ندوات تقوم من خلالها بنشر الوعي بضرورة التكاتف مع اللاجئين ومشاركتهم في المجتمعات الصغيرة لاكتساب الخبرة ولتبادل الثقافات وتعزيز علاقات إيجابيه، مما يساعد على تحطيم أي صورة نمطيه قد تتسبب فيها بها الأحزاب المعادية لفكرة اللجوء.

اقرأ أيضًا المزيد عن العمل التطوعي في المانيا فرصة لتعزيز الأنشطة الإنسانية في المجتمع

الأسئلة الشائعة عن منظمة برو آزيل في ألمانيا

ما هي مهمات منظمة برو آزيل في ألمانيا؟

تتمثل مهمات منظمة برو آزيل في إقامة الندوات التثقيفية والتعليمية بهدف توعية الشعب الألماني بضرورة الوقوف بجانب اللاجئين وشرح الظروف التي مروا بها في بلادهم قبل الوصول إلى ألمانيا، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات القانونية وتوفير المحامين لتيسير كل ما يخص اللاجئ حتى الحصول على حق اللجوء.

كما يعتبر من أهم مهام المنظمة توفير جلسات الدعم النفسي للاجئين لإزالة آثار ما عانوا منه في بلادهم وأثناء رحلة الهجرة إلى ألمانيا، وتساعد أيضًا Pro Asyl اللاجئ على الانخراط وسط المجتمع الألماني الجديد وتكوين بيئة اجتماعية جديدة.

ما التحديات التي تواجهها منظمة برو آزيل في ألمانيا؟

تواجه برو آزيل العديد من التحديات أثناء رحلتها في حماية ودعم حقوق اللاجئين، وذلك بسبب ما تتعرض له من حركات سياسية معادية وأحزاب تقوم بنشر المعلومات الضالة عن الهجرة، كما أن قلة الوسائل المالية التي تعاني منها المنظمة تتسبب في تقييد نشاطاتها.

فلا تعتبر رسوم العضويات والتبرعات التي يتم جمعها مصدر كافٍ لما تقوم به Pro Asyl من ندوات ووسائل إعلامية ومنشورات تنشر من خلالها دعوتها لقبول اللاجئين ودعمهم في ألمانيا.

ما هي منظمة برو آزيل في ألمانيا؟

هي إحدى المنظمات الغير ربحية والتي لا تتبع الحكومة الألمانية وإنما تم تأسيسها في عام 1986 من قبل مجموعة من الشباب، بهدف المحافظة على حقوق اللاجئين والمهاجرين في الدولة وحمايتهم ضد أي أحزاب أو تيارات سياسية معادية لفكرة اللجوء.

وتقوم المنظمة بالحصول على تمويلها من خلال رسوم العضويات إلى جانب التبرعات التي تقوم بجمعها من أجل قضايا اللاجئين، وتوفير الدعم المادي والمعنوي والنفسي لهم والذي يساعدهم أيضًا في توفير استشارات قانونية للاجئ لدعم قضيته والحصول على حقه في اللجوء في ألمانيا.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى