تعلم اللغة الألمانية

أفضل 8 مسلسلات المانية لتعلم اللغة

هل تبحث عن مسلسلات المانية لتعلم اللغة في إطار رحلتك لسبر أغوار هذه اللغة الشيقة والهامة؟ لا تقلق لأننا من خلال هذا المقال عبر موسوعة ألماني بيديا almanypedia وضعنا بين يديك العديد من الخيارات الرائعة التي نتمنى أن تنال إعجابك.

وفي إطار سعينا الدائم لتقديم أفضل المعلومات وأسهل الشروحات لكافة الراغبين في تعلم اللغة الألمانية بسهولة قمنا بشرح دروس كتاب منشن وبعض الملاحظات الأخرى التي تعطي عملية تعلم الألمانية مزيدًا من المتعة من خلال:

ألمانيا من أكثر الدول الرائدة في مجال الفن والسينما على مستوى أوروبا، إذ تقدم مجموعة متنوعة ورائعة من المسلسلات والأفلام المميزة التي تكشف عن تاريخها وثقافتها وتعرف العالم بحضارتها التي لا مثيل لها.

وقد انتشرت المسلسلات الألمانية بشكلٍ لافت خلال الآونة الأخيرة، وحققت شعبية كبيرة مع مرور الوقت، خاصةً بعد طرحها على العديد من المنصات العالمية مثل شبكة “نتفليكس” وغيرها.

مسلسلات المانية لتعلم اللغة

مسلسلات-المانية-لتعلم-اللغة

وتتمثل أهمية المسلسلات الألمانية في المساعدة على تعلم اللغة بكل سهولة، ومعرفة القواعد النحوية الصعبة والإلمام بمرادفاتها اللغوية.

بالإضافة إلى تحسين مهارات الفهم والنطق الجيد للكلمات والحروف، وهناك الكثير من مسلسلات المانية لتعلم اللغة من المستوى الأول وحتى مستوى B1، وهي مثالية للتدريب على السمع وتكوين ثروة لغوية من المفردات.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أعضاء جسم الانسان بالالمانية Körperteile auf deutsch

 كما أن مشاهدة مسلسلات المانية لتعلم اللغة واحدة من أفضل الطرق لاكتساب الفهم السمعي بشكل جيد، قبل الالتحاق بأي دورة لتعليم اللغة الألمانية.

ولكن يكون الغرض الأول من مشاهدة مسلسلات المانية لتعلم اللغة هو الاستمتاع والتمتع بمشاهدة الفن، فليس من الضروري فهم كل الكلمات والجمل التي يتم نطقها، بل سيتحسن الفهم والتعلم من خلال الاستمرار في مشاهدة المسلسلات.

مسلسلات ألمانية تاريخية

مسلسل فايسينسي “Weissensee”

تدور أحداث المسلسل في العاصمة الألمانية برلين خلال فترة ثمانينات القرن الماضي، حول عائلتين تم تفريقهما بسبب انقسام ألمانيا وسقوط برلين، ما أثر على حياتهم خلال هذه الفترة، التي تلتها أحداث هامة في تاريخ البلاد.

ويركز المسلسل على عائلة كوبفر، وهو هانز كوبفر وابنه فولك، كلاهما من كبار ضباط الشرطة السرية الألمانية الشرقية.

والابن الأصغر مارتن الذي التحق بالشرطة النظامية الألمانية، بسبب مخاوفه من أخلاق النظام الشيوعي الذي يعمل به والده وأخاه الأكبر.

ويدخل مارتن في علاقة عاطفية مع عاملة بسيطة في متجر، ولكن يتعقد الأمر بينهما بسبب انتقاد والدتها الدائم للنظام في البلاد.

مسلسل The Same Sky

يُعد The Same Sky من المسلسلات التاريخية التي تدور في جو من الدراما والإثارة معًا، خلال فترة السبعينيات، خاصةً في أوقات الحرب الباردة بين ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية.

اقرأ أيضًا المزيد عن مفردات الألوان في اللغة الألمانية die Farben

حيث تم إرسال شخص يٌدعى “روميو” للذهاب إلى الجزء الغربي من أجل التجسس عن طريق إغواء النساء اللواتي يعملن في الحكومة ومؤسسات الدفاع آنذاك، وهي مهمة صعبة للغاية، خاصةً في ظل التوترات والأوضاع التي تشهدها الدولة عبر جدار برلين.

بابيلون برلين “Babylon Berlin”

يتصدر هذا المسلسل قائمة أفضل المسلسلات التاريخية الشعبية في البلاد، إذ بلغت تكلفة إنتاجه الأعلى على الإطلاق، فهو يعطي فكرة عن الحياة في ألمانيا في الفترة ما بين الحربين العالميتين، في إطار من الجريمة والتشويق.

حيث تدور أحداثه حول مفتش شرطة وهو محارب قديم في الحرب العالمية الأولى مكلف بمهمة سرية لتفكيك عصابة ابتزاز ودعارة في برلين.

يقابل المفتش امرأة تُدعى شارلوت ريتر، وهي كاتبة وتعمل في ملهى، تحلم بأن تصبح مفتشة في قوة الشرطة، ويقوده التحقيق إلى مؤامرة سياسية تتجاوز الدعارة والمواد الإباحية، ويتم إقحامه في عالم المخدرات والفساد والتطرّف.

مسلسلات طبية ألمانية

مسلسل مستشفى شاريتي”Charité”

تدور أحداث هذا المسلسل في أحد أكبر المستشفيات الأوروبية خلال فترة الثمانينات، بالتحديد خلال عام 1988.

يُعتبر من المسلسلات الطبية التعليمية، إذ يدور حول ثلاثة علماء حصلوا على جائزة نوبل بفضل أبحاثهم في علم العلاج الكيميائي، ويحكي أيضًا عن تاريخ تطور الطب والأحداث السياسية في ألمانيا نهاية القرن التاسع عشر.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم الكلمات في اللغة الألمانية يجب على الجميع معرفتها

مسلسل “Altes Geld”

تتصارع الشخصيات في هذا المسلسل من أجل الحصول على عضو الكبد من أجل الملياردير الذي تتدهور صحته بشكل مفاجئ.

فهو يمتلك الكثير من المال، لكنه لا يعوضه كبده التالف، حيث تعرض لمرض عضال سيقتله خلال عام واحد، إذا لم يتم إجراء عملية زراعة كبد.

ويجد الملياردير صعوبة في القيام بذلك بسبب تركيز وسائل الإعلام على حياته الشخصية، لذا يكلف أبنائه بهذه المهمة، والشخص الذي سينقذ حياته، ويحصل على العضو سيكون الوريث الوحيد لثروته.

مسلسلات ألمانية كوميدية

مسلسل سترومبرج “Stromberg”

يأتي هذا المسلسل كأحد أفضل وأشهر المسلسلات الكوميدية في ألمانيا، وهو شبيه للمسلسل البريطاني الشهير “ذا أوفيس”.

تدور قصته في إطار كوميدي مشوق حول العلاقة بين عددٍ من الموظفين الذين يعملون في مكتب واحد، والعلاقة التي تربطهم ببعضهم في جو ملئ من الضحك والإثارة، وقد صُدر منه 6 مواسم وحصل على العديد من الجوائز.

اقرأ أيضًا المزيد عن تحميل أفضل قاموس الماني عربي pdf جوتس شراجله Götz Schregle

مسلسل التركية للمبتدئين “Türkisch für Anfänger”

تمكن هذا المسلسل الكوميدي من تحقيق شهرة واسعة منذ عرضه عام 2006، حيث تدور أحداثه حول قصة الفتاة المراهقة “لينا” التي تنهار فور علمها بخطبة والدتها من ضابط شرطة تركي.

ويستعرض المسلسل بشكل كوميدي طريف واقع الحياة والمشاكل التي يعاني منها المراهقون والتجارب التي يمرون بها، بالإضافة إلى التناقض بين المجتمع التركي والألماني والثقافات المتعددة لهما، وكيفية تقبل كل منهما الآخر.

مسلسل كيفية بيع المخدرات عبر الإنترنت “How to Sell Drugs Online”

تدور أحداث هذا المسلسل في إطار كوميدي حول شاب مراهق بارع في التكنولوجيا، يقرر بدأ نشاط تجاري عبر الإنترنت، من خلال بيع المخدرات وينشأ منصة إلكترونية لذلك.

ومن أجل استعادة حبيبته السابقة، ليصبح بعد ذلك أحد أكبر تجار المخدرات في ألمانيا وأوروبا.

اقرأ أيضًا المزيد عن افضل التطبيقات لتعلم اللغة الالمانية

مسلسل Nicos Weg مترجم

مسلسل Nicos Weg هو أحد أشهر المسلسلات الترفيهية التعليمية المناسبة للمبتدئين في تعلم اللغة الألمانية، وهو مناسب للمستوي a1 إلى المستوي b1.

حيث يحتوي على العديد من المواقف اليومية التي يتعرض لها عدد كبير من الأشخاص في حياتهم، خاصة في ألمانيا.

مسلسل-Nicos-Weg-مترجم

تدور قصة المسلسل حول بعض الأصدقاء الذي يقومون بمساعدة البطل “نيك”، القادم من إسبانيا على استعادة حقيبته التي فقدها في المطار.

حيث تبدأ الأحداث بقيام أحد الأشخاص بعرض المساعدة عليه، وتتوالى الأحداث بعد ذلك ويتميز المسلسل بأن حلقاته قصيرة للغاية لا تتعدى 3 دقائق.

يساعد الشخص على فهم القواعد والكلمات والجمل الواردة في كل حلقة، ويعرض معلومات كثيرة ومفيدة عن ثقافة ألمانيا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كل ما يخص القاموس الألماني Duden

أسئلة شائعة عن مسلسلات المانية لتعلم اللغة

ما هو أفضل مسلسل ألماني لتعلم اللغة؟

أفضل مسلسل ألماني لتعلم اللغة بلا منازع هو مسلسل Nicos Weg وذلك لسهولة الألفاظ واللغة التي يتحدث بها أبطال المسلسل.

هل هناك مسلسلات المانية لتعلم اللغة؟

بالتأكيد هناك العديد من مسلسلات المانية لتعلم اللغة والتي ذكرنا بعضها في السطور السابقة.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى