قبل السفر… إليك 10 أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا

10 أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا من الأمور الهامة جدًا التي يجب على كل شخص يرغب في زيارة الأراضي الألمانية معرفتها، وذلك لأن هذه الأمور تحميه من التعرض إلى المضايقات أو المساءلة القانونية في بعض الأحيان.

ولأن ألماني بيديا almanypedia.com موسوعة تهدف إلى منحك كافة المعلومات عن ألمانيا بشكلٍ عام، فإنه من واجبنا أن ننوه على الـ أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا من أجل المساهمة في حماية المسافرين بشكل عام والعرب بشكلٍ خاص من التعرض لأي نوع من أنواع المضايقات.

أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا (1)

أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا

قبل أن تدخل في أي مجتمع يجب عليك أن تفهم جيدًا طريقة تفكيره، الأشياء المقبولة بالنسبة له والمرفوضة، الأمور التي قد تبدو عادية للغاية بالنسبة لك أو شائعة في مجتمعك، لكنها في المجتمع أو الدولة التي أنت بصدد السفر إليها محظورة بل إنها قد تُعرضك لخطر المساءلة القانونية؛ ولذلك إليك 10 أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا سواء كنت على أراضيها للدراسة أو السياحة أو العمل؛ كي لا تورط نفسك في المتاعب.

ومن خلال السطور التالية سوف يتضح لك عزيزي القارئ المحظورات في ألمانيا بشكلٍ عام، حرصًا على البقاء في حيز الأمان دائمًا عند السفر إلى ألمانيا.

1/ الجهل باللغة الألمانية

الجهل باللغة الألمانية

على رأس قائمة أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا هو أن تتواجد فيها دون أن يكون لديك معرفة كافية باللغة الألمانية، حتى لو تعلمت الأساسيات قبل السفر وأكملت دراسة اللغة الألمانية بعد وصولك إليها، ولا تقل أنك مسافر للدراسة أو العمل باللغة الإنجليزية والألمانية لن تكون مهمة؛ لأنك بدونها سوف تعاني الأمرّين داخل المجتمع الألماني.

ولكي أوضح لك أكثر لن يتعامل معك أحد في المحلات أو وسائل المواصلات أو الأطباء أو أي نوع من الخدمات بغير اللغة الألمانية، وسوف تكون منبوذًا إذا اكتشفوا أنك على أرضهم ولا تعرف لغتهم، هم لديهم الاستعداد للصبر على ألمانيتك الضعيفة ومساعدتك في نطق الكلمات والتعبير عن المعاني حتى تتعلم، لكن لا تكن هناك بدون لغتهم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن حروف اللغة الالمانية ونطقها مع الكلمات Das Deutsche Alphabet

وتسري القاعدة حتى على المتحدثين باللغة الإنجليزية من الألمان، فهم حتى لو كان يعرفوا اللغة الإنجليزية جيدًا سيفضل لو تخوض المحادثة معه بلغته الأم، ولا تنسى شيئًا في غاية الأهمية وهو أن كل المراسلات الحكومية التي سوف تصل إليك بالبريد العادي وليس الإلكتروني؛ لأن ألمانيا مازالت تعتمد عليه حتى الآن، سوف تكون باللغة الألمانية فلا تصدر أي وثيقة حكومية هناك بغير اللغة الألمانية، فاحرص على تعلمها قبل السفر، ناهيك على أن من شروط السفر لألمانيا أصلًا أن تصل لمستوى B2 في اللغة الألمانية، فلا مفر من تعلمها أمامك.

2/ احترام يوم العطلة

احترام يوم العطلة في ألمانيا

من أهم أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا هو إزعاج الناس في يوم العطلة، لأنه في ألمانيا يوم العطلة الرئيسي هو الأحد من كل أسبوع، وفي ذلك اليوم يُقدس الألمان الراحة التامة من ضغوط الدراسة والعمل، ولا تجد المحلات مفتوحة إلا نادرًا جدًا، فلا تقم بأي شيء من شأنه إفساد راحة جيرانك في هذا اليوم، ولا تفكر في القيام بإصلاحات من أي نوع داخل المنزل لأن الجيران من الممكن أن يطلبوا الشرطة لك إذا قمت بإزعاجهم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن هل الحياة في ألمانيا صعبة؟

3/ الهدوء بعد الساعة الثامنة

هي واحدة من أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا كي تعيش بدون مشكلات داخل المجتمع الألماني، بعد الساعة الثامنة مساءًا احرص كل الحرص على الهدوء، فلا تدخل المطبخ مثلًا وتحدث أصواتًا مرتفعة خلال طهي وجبة ليلية أو تقوم برمي الزجاج في الحاوية المخصصة له بعد الثامنة حتى لا تحدث صوتًأ يزعج جيرانك، ستجد الأوقات المسموح لك فيها برمي المخلفات الزجاجية مدونة على الحاوية.

الهدوء بعد الساعة الثامنة في ألمانيا (1)

ولن يتقبل الجيران حتى لعب أولادك بأصوات مرتفعة بعد الساعة الثامنة، ولتوضيح حجم المشكلة بصورة أكبر فجيرانك لن يصعدوا ويطرقوا بابك ليطلبوا منك تجنب الإزعاج بصورة ودية، بل إما سوف يتصلون بالشرطة أو المحامي لرفع دعوى قضائية على مالك الشقة الذي قام بتأجيرها لأشخاص مزعجين، وعندها سوف يتم فسخ عقد الإيجار وإجبارك على الرحيل، فكن هادئًا في ألمانيا.

4/ اختراق خصوصية البيانات

لنفترض أنك كنت تجلس مع أحد أصدقائك، وأخبرك أنه يريد التواصل مع شخص أنت تعرفه فبادرت أنت بمنحه رقم هاتف هذا الشخص أو عنوان منزله، موقف قد يبدو عاديًا للغاية في بلدك ولكن في ألمانيا سوف تكون قد ارتكبت جريمة اختراق قانون حماية البيانات الشخصية، الذي ينص على عدم أحقيتك في منح مثل تلك البيانات عن أي أحد بدون علمه، لذلك أوردنا هذا الأمر في قائمة أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا حتى لا يتم الزج بك في السجن بدون أي داعي.

اختراق خصوصية البيانات (1)

5/ عدم فرز القمامة

ألمانيا تقدس البيئة وترى من الضروري حمايتها للأجيال القادمة، ومن صور الحرص على حماية البيئة في ألمانيا فرز القمامة لخمس فئات، مخلفات عضوية وزجاج وأوراق وبلاستيك ومخلفات أخرى، فإذا لم تقم بهذا الفرز سوف يتم اعتبارك قد ارتكبت جريمة في حق البيئة والمجتمع وأحفادك.

بدون أي مبالغة هي من أكثر أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا لأنك أولًا سوف تتعرض لغرامة مالية من البلدية، وثانيًا سوف يتم النظر إليك بشيء من الاحتقار لن يعتبرك الألمان شخصًا محترمًا لو لم تقم بهذا الفرز، أو قمت مثلًا بإلقاء مخلفات بلاستيكية في المكان المخصص للمخلفات العضوية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي الضرائب في المانيا وكيفية حسابها؟

عدم فرز القمامة

6/ القيام بضرب أطفالك

وخلال حديثنا عن أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا يجدر بنا الإشارة إلى ضرب الأطفال، في ألمانيا هناك احترام كبير لحقوق الطفل على اعتباره نواة قيام المجتمع، وقد تم وضع قوانين صارمة لحماية الأطفال، ولذلك إذا كنت في الشارع مثلًا وقمت بصفع طفلك ورآك أحدهم سوف يقوم بتبليغ الشرطة عنك، وإن لم يفعل ذلك سوف يتم اعتباره متواطئ في جريمة اختراق حقوق الطفل وإخضاعه للمساءلة القانونية بشكل حازم.

وحتى لو كنت في المنزل سوف يسمعك الجيران ويبلغون الشرطة، وفي المدارس يتم سؤال الأطفال دومًا عن إذا ما كانوا يتعرضون لأي صورة من صور التعنيف من جانب أسرهم، حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق ولي الأمر الذي يعنف أطفاله.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية شراء بيت في المانيا خطوة بخطوة؟

القيام بضرب أطفالك

7/ اختراق محادثات الغير

مازلنا مع أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا والآن سوف نتطرق لأمر من الذوقيات في المجتمع الألماني، حيث يعطي هؤلاء الأشخاص احترامًا كبيرًا للمحادثة والشخص الذي يتحدثون معه، ولذلك إذا كان هناك شخصين في منتصف محادثة وقمت أنت بمحاولة الدخول فيها، سوف يتم تجاهلك تمامًا من الثنائي والاستمرار في محادثتهما كأنك غير موجود.

حتى لو كنت صديقًا لهما ويعلمان أنك شخصٌ محترم، ولكن اختراق المحادثة فعل يتم اعتبار صاحبه عديم الذوق، فحاول تجنب فعل ذلك وانتظر حتى نهاية المحادثة ليتم الاستماع إليك.

8/ ألا تحترم كلمتك

من الشائع داخل مجتمعنا أن تقابل أحدهم مثلًا مصادفةً في الشارع فتوجه له الدعوة لزيارتك، أو تخبره أنك تريد الخروج معه في وقت ما، أو تعرض تقديم نوع من المساعدة وأنت لا تعني ذلك حقًا والطرف الثاني يعي ذلك تمامًا، لكن في ألمانيا هي من أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا.

لأنه لا يمكنك قول شيء لأحدهم وأنت لا تعني رغبتك في تنفيذه، سوف تكون في القائمة السوداء بالنسبة لهم ولن يصدقوا أي شيء تخبرهم به بعد ذلك، فلا توجه دعوة أو تقول شيئًا في ألمانيا إلا وأنت تعني حقًا رغبتك في القيام به.

9/ الهروب بعد حوادث السيارات

تحترم ألمانيا بصورة كبيرة ملكية الإنسان وحياته؛ لذلك لا يُسمح لك بأن تقوم بخدش سيارة أحدهم ومن ثم المضي قدمًا وكأن شيئًا لم يكن، بل عليك انتظار صاحب السيارة لمدة تصل إلى ساعتين، وإن لم يظهر تتصل بالشرطة لتخبرهم بما فعلت، وإلا أصبحت جنحة وقد تتعرض لسحب رخصة القيادة الخاصة بك لشهور، أو غرامة مالية كبيرة وربما السجن.

كل هذا من أجل خدش فما بالك لو صدمت شخصًا ما بسيارتك وهربت، فتذكر أنها من أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا وقدم بادرة احترام وحسن نية، وانتظر دومًا صاحب السيارة لتسوي الأمر معه بشكل ودي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيف يتم شراء سيارة في المانيا خطوة بخطوة؟

10/ الخروج بملابس النوم

نتحدث هنا عن البيجامة، في مجتمعنا من الشائع أن تخرج بها لشراء شيء ما من مكان مجاور لمنزلك أو تقابل بها الضيوف، لكن في ألمانيا لو خرجت حتى بها إلى الشرفة ورآك أحدهم، سوف تكون محط سخرية كبيرة؛ لأنها في ألمانيا يتم ارتدائها في السرير فقط من أجل النوم وليس لأي غرض آخر.

فلا تعرض نفسك لموقف محرج وتذكر أنها من أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا كي لا تخرج بها أو تفكر في استقبال الضيوف بملابس مخصصة للنوم فقط في ثقافتهم.

أسئلة شائعة عن أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا

إذا قمت بضرب طفلك في ألمانيا فلن يتوقف الأمر عند نصوص قوانين الأسرة، بل ستخضع للقانون الجنائي نفسه حيث قد تواجه بخلاف الغرامات عقوبة السجن لفترة تتراوح ما بين خمس لعشر سنوات، وفقًا لحجم الأذى البدنى أو النفسي الذي تعرض له الطفل بسببك.

نص القانون الألماني على معاقبة من يصدر منه فعل الهروب بعد الاصطدام بالغرامة المالية أو السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، إذا هرب ولم يبلغ عن نفسه بعد وقوع حادث التصادم مع سيارة الغير أو إحدى أعمدة الإنارة فما بالك لو كان شخصًا، وتلك القوانين صدرت لحماية أراوح الناس وممتلكاتهم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى