كل ما تريد معرفته عن تلفريك برلين

إذا كنت أحد سكان ألمانيا أو أحد زوارها وتبحث عن وسيلة ترفيه ممتعةٍ وجديدة وفي نفس الوقت آمنة، فحتمًا سيكون تلفريك برلين هو الاختيار المناسب لك ولعائلتك حيث المناظر الطبيعية الجميلة التي ستراها من على ارتفاع 35 متر ولمسافة 1.5 كيلو متر لترى المشهد كاملًا بكل وضوح وتستمتع بالأجواء الرائعة.

يمر تلفريك برلين أثناء رحلته المذهلة بعدة حدائق خلابة مبتعدًا بك عن أجواء المدينة الصاخبة، هذا غير أنه يمكنك الوصول إليه بكل سهولة من محطة مترو الأنفاق لتكون في خلال 5 دقائق عند أحد محطات تلفريك برلين، حيث أن تلفريك برلين يوفر لك ثلاث محطات فوق سطح الأرض.

تاريخ تلفريك برلين

تلفريك-برلين

قامت شركة IGA Berlin وشركة Leitner AG بإنشاء تلفريك برلين في مارس 2016 ويكون أول من يجرب التلفريك بعد الانتهاء من بنائه مايكل مول عمدة برلين، ويفتتح بشكل رسمي في عام 2017 في شهر إبريل تحديدًا ليوافق الوقت الذي افتتح فيه المعرض الدولي للبستنة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مطار دوسلدورف في المانيا … معلومات تهم عشاق السفر

تم إنشاء تلفريك برلين بتكلفة قد تصل إلى 14 مليون يورو في 2016، والذي أخذ قرار إنشاؤه في عام 2014 أي بعد 60 عامًا من استخدام الألمان وتحديدًا سكان مدينة برلين للعربات المتنقلة والذي كان يستخدم للنقل في معرض البناء الدولي، وقد لاقت فكرة إنشاء التلفريك إقبالًا هائلًا بعد الانتهاء من إنشاؤه ليحقق 3 مليون رحلة في الستة أشهر الأولى من تشغيله.

محطات تلفريك برلين

يوجد 3 محطات في تلفريك برلين IGA، لكلٍ منها مناظرها الجذابة التي تمر عليها فتنتهي من المحطة الأولى لتنتقل إلى المحطة التي تليها وهكذا، والمحطات هما كالتالي:

  1. محطة Kienbergpark الموجودة في Hellersdorf.
  2. محطة Gärten der Welt الموجودة في Marzahn.
  3. محطة Wolkenhain وتعتبر المحطة الوسيطة وتوجد على نهر Kienberg.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هو موقع موزاييك للتسوق في المانيا mozzaik shop؟

ويمكنك الانتقال من محطة Kienbergpark باستخدام تلفريك IGA لتصل إلى محطة مترو الأنفاق وتحديدًا خط المترو U5.

كيفية الوصول إلى تلفريك برلين IGA

مواعيد-عمل-تلفريك-برلين

إذا كنت تريد الوصول إلى تلفريك برلين الموجود في ميدان ألكسندر باستخدام المواصلات العامة فيمكنك استقلال مترو الأنفاق، أو سيارات الأجرة أو تقوم بتأجير سيارة لاستخدامها وقت الرحلة ويمكنك بالطبع استخدام سيارتك الخاصة.

كيفية الوصول إلى محطة تلفريك برلين (محطة Kienbergpark)

تقع محطة كنبرغ بارك في هيليرسدورف وتتواجد محطة Kienbergpark بجوار فرقة الإطفاء في رقم 147 طريق Hellersdorf، بالقرب من مركز معلومات Marzahn في رقم 159 طريق Hellersdorf، ويمكنك الوصول لها بعدة طرق منها:

الذهاب إلى محطة تلفريك كنبرغ بارك عن طريق مترو الأنفاق (المواصلات العامة)

يمكنك الوصول إلى محطة كنبرغ بارك عن طريق مترو الأنفاق بواسطة خطر المترو المتجه من Hönow إلى محطة Kienberg – Gardens of the World وستكون قد وصلت إلى محطة التلفريك التي تجاور مباشرةً محطة مترو الأنفاق.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم المواصلات في المانيا وتطبيقاتها

الذهاب إلى محطة تلفريك كنبرغ بارك عن طريق السيارة

للذهاب لمحطة تلفريك كنبرغ بارك بالسيارة ستجد موقف مخصص للسيارات في مركز معلومات Marzahn الموجود في 159 طريق Hellersdorf، 12619 برلين.

كيفية الوصول إلى محطة Gärten der Welt (محطة تلفريك حدائق العالم)

محطات-تلفريك-برلين

محطة حدائق العالم أو جارتن دير فيلت موجودة في 40 طريق بلومبرغر، 12685 برلين ويمكنك الوصول إليها عن طريق المواصلات العامة بالطرق التالية:

باستخدام خط المواصلات العامة S7 المتجه إلى  Mehrower Allee، الأتوبيس رقم X69 في اتجاه Köpenick إلى محطة Blumberger Damm / Gardens of the World.

باستخدام خط المواصلات العامة S7 المتجه إلى S MARZAHN، الأتوبيس رقم 191 أو الأتوبيس رقم 291 في اتجاه S Wuhletal إلى محطة Blumberger Damm / Elisabethstraße.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن فتح حساب في بوست بنك المانيا Deutsche Post Bank

باستخدام خط المواصلات العامة S5 المتجه إلى Wuhletal، الأتوبيس رقم 191 أو الأتوبيس رقم 291 في اتجاه S Marzahn إلى محطة Blumberger Damm / Elisabethstraße.

أسلوب العمل في تلفريك برلين

تذاكر تلفريك برلين

يوفر التلفريك في برلين رحلات ترفيهية للاستمتاع والتنزه بالطبيعة الخضراء للمدينة، وتكون تذاكر الرحلات مخصصة للذهاب والعودة، وهناك أيضًا رحلات للذهاب فقط في حال كنت تريد الذهاب إلى الجهة الأخرى التي يرسو بها التلفريك ولا تريد العودة معه.

كما تصنف أسعار التذاكر على حسب الفئة العمرية ويوجد أيضًا تذاكر بأسعار مخفضة وتذاكر لذوي الاحتياجات الخاصة وأخرى للأطفال بعمر 5 سنوات والتي تكون مجانية بشكل كامل، كما يمكنك التنقل باستخدام التلفريك بصحبة حيواناتك الأليفة كالكلاب ولكن بشرط ارتداء الكلب للكمامة، كما يمكنك حمل دراجتك أثناء ركوب التلفريك أيضًا.

ويكون للدراجات والكلاب تذاكر مخصصة لهم تسمى تذكرة البضائع الضخمة extra Sperrgut-Ticket، ويوفر أيضًا تلفريك برلين تذاكر باشتراك شهري عادية ومخفضة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أرخص حجز طيران من ألمانيا وأفضل الشركات

والجميل في الأمر أن موظفي التلفريك يرحبون جدًا بمساعدة كبار السن أو مستخدمي الكراسي المتحركة وكذلك الأمهات اللذين يجرون عربات الأطفال ويساندوهم أثناء الدخول والخروج من التلفريك.

مواعيد عمل تلفريك برلين IGA

تكلفة-تذكرة-تلفريك-برلين

يعمل تلفريك برلين عادة بتوقيتات محددة بدءً من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً، ولكن قد تختلف بعض المواعيد وفقًا للموسم وايام العطل في المانيا.

ويمكنك تحديد الموعد الذي تريد زيارة تلفريك برلين فيه والبحث أولًا على الموقع المسئول عن حجز التذاكر للتأكد من توفر التلفريك في المواعيد التي ترغب بها وتقوم بالحجز عن طريقة (موقع مواعيد تلفريك برلين).

وأيضًا تقوم الشركة المسئولة عن التلفريك بإغلاقه تمامًا في بعض الأحيان لإجراء عمليات الصيانة السنوية التي تجريها الشركة كل عام بشكل دوري حفاظًا على سلامة الركاب.

تكلفة تذكرة تلفريك برلين

معلومات عن تلفريك برلين

لحجز تذاكر تلفريك برلين عبر الإنترنت ONLINE يجب عليك أولًا الدخول إلى الموقع الإلكتروني المخصص لحجز التذاكر وهو من خلال الرابط التالي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن شروط الاستثمار العقاري في ألمانيا والإقامة التجارية

والذي ستقوم فيه بتحديد عدد الأشخاص في عربة التلفريك الواحدة، كما يمكنك حجز تذاكر تلفريك Berlin عن طريق مكاتب الحجز الخاصة بالتلفريك.

أسعار تذاكر تلفريك برلين

  • التذاكر الفردية

رحلة ذهاب وعودة للكبار (البالغين) مع إمكانية النزول والتوقف في كينبرغ

نظام التذكرةإمكانية التوقفنوع التذكرةالتكلفةمخصصة لـ
ذهاب وعودةكينبرغعادية6.50 يوروالبالغين
ذهاب وعودةكينبرغمخفضة4.00 يوروالبالغين
ذهاب فقطكينبرغعادية4.00 يوروالبالغين
ذهاب فقطكينبرغمخفضة2.50 يوروالبالغين
ذهاب وعودة**مجانية0.00 يوروأطفال المدارس دون الخامسة
ذهاب وعودة**مخفضة4.00 يوروأطفال المدارس من سن 6 سنوات وحتى 17 سنة

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تفعيل خط ألدي في ألمانيا في خلال دقيقتين فقط

تكلفة تذكرة تلفريك برلين
  • اسعار التلفريك للحالات الخاصة

الأطفال ذوو الإعاقة بدءً من عمر 6 سنوات بشرط أن يكون حامل بطاقة berlinpass التي تثبت هويته المدرسية تكون التذكرة بـ 50 GdB.

الرحلات المدرسية التي يبلغ عددها 30 فرد وثلاثة مشرفين، يكون لكل عدد تسع طلاب تذكرة مشرف مجانية، بشرط إحضار تقرير المدرسة عن الرحلة مع إثبات الهويات المدرسية.

تذكرة الطفل حتى 5 سنوات مجانًا إذا كان بصحبته مرافق من ذوي الاحتياجات الخاصة.

  • أسعار تذاكر الاشتراك الشهري للتلفريك
    • التذاكر الشهرية للبالغين يبلغ سعرها 26.00 يورو فقط.
    • التذاكر الشهرية المخفضة 16.00 يورو فقط.
  • سعر التذاكر الإضافية في التلفريك

تذكرة البضائع الضخمة – رحلة ذهاب وعودة (خاصة بعربات الأطفال والدراجات) بسعر 1.50 يورو.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن المكتبة العربية في المانيا تعرّف عليها الآن

تلفريك برلين

الأسئلة الشائعة عن تلفريك برلين Seilbahn

كم يبلغ ارتفاع التلفريك الموجود في برلين؟

يصل ارتفاع تلفريك برلين إلى 35 متر فوق الأرض، الأمر الذي يجعلك تتمكن من رؤية المناظر الطبيعية الخلابة بكل وضوح وبصورة كاملة.

هل يمكنني اصطحاب كلبي أثناء ركوب التلفريك في برلين؟

نعم، تسمح إدارة التلفريك باصطحاب الكلاب أثناء الرحلة ولكن سيكون عليك دفع تذكرة إضافية بقيمة 1.50 يورو تسمى تذكرة البضائع الضخمة.

هل يوجد في تلفريك برلين مكان مخصص للكراسي المتحركة؟

نعم، عربات تلفريك برلين ليس بها أي حواجز تعوق دخول الكراسي المتحركة، كما أن موظفو التلفريك يسعدون بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وأيضًا الأمات الذين يحملون عربات الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى