السياحة في ألمانيا

أفضل مطاعم شارع العرب في برلين رحلة ممتعة في قلب الشرق الأوسط

إذا أردت الانتقال إلى قلب الشرق الأوسط داخل ألمانيا عليك فقط التوجه إلى شارع العرب في برلين حيث ينقل لك سحر المناطق العربية المميزة، من خلال المطاعم الرائعة التي تقدم أشهى المأكولات.

ستجد نفسك تشعر بأنك في وطنك الأم وأنت في شارع العرب نظرًا لأنه يضم العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات العربية المميزة ولا سيما السورية المشهورة والتي يعشقها الجميع، بالإضافة إلى الشاورما العربية رائعة المذاق.

ولا يقتصر الأمر فقط داخل شارع العرب على المطاعم ولكنك ستجد أيضًا مجموعة من الفنادق المميزة والمصممة بطريقة جذابة والتي توفر الخدمات لجميع العرب داخل ألمانيا، فضلًا عن المقاهي وإقامة العديد من الأنشطة داخل الشارع باستمرار.

لذا فإن شارع العرب في ألمانيا هو بمثابة رحلة متكاملة تأخذك من الغرب إلى سحر الشرق لتعيش الأجواء الممتعة بكافة تفاصيلها، دون الشعور للحظة واحدة أنك بعيدًا عن الدول العربية.

ما هو موقع شارع العرب في برلين؟

أفضل-مطعم-في-شارع-العرب-برلين

اشتهر شارع العرب برلين منذ القدم باسم شارع زونين آليه في حي نيوكولن في برلين، حيث يمتاز موقع شارع العرب في برلين بمكانة متميزة كما أنه يعتبر عامل جذب لجميع المواطنين والسياح.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مطعم الشام برلين أشهى المأكولات السورية اللذيذة

كما يُعرف أيضًا الشارع باسم الشارع العربي حيث يمتد موقع شارع العرب في برلين من ميدان هيرمانبلاتز وعلى مسافة ممتدة تُقدر بـ 2 كيلو متر وهنا ستجد العديد من المطاعم المميزة والمشهورة بأكلاتها الرائعة.

ويعتبر شارع العرب برلين هو مكان التقاء الثقافات وفرصة لكسب العيش، حيث يأتي الكثيرون بحثًا عن الثقافات المتنوعة والشعور بالوطن، والبعض الآخر ينظر إلى الشارع بأنه فرصة للعمل خاصة اللاجئين السوريين الذي يسعون إلى فتح العديد من المطاعم أو المقاهي.

سوق العرب في برلين

يضم سوق العرب المتواجد في شارع زونين أليه البرليني العديد من العرب من مختلف دول العالم العربي الذين يمتلكون ثقافات وعادات وطقوس مختلفة، بالإضافة إلى مكونات الثقافة الغربية والطابع الألماني.

ويعتبر سوق العرب أو شارع العرب في برلين مثال واقعي على التعايش بين الثقافة العربية والغربية في نفس الدولة، بالإضافة إلى أنه عامل جذب لكل زوار الدولة لأنه يعكس التنوع الثقافي المتميز الفريد بجانب احتوائه على الكثير من المطاعم والمقاهي والفنادق وغيرها.

ويغلب الطابع العربي بالكامل على شارع العرب في ألمانيا حيث أن اللغة الدارجة هناك هي اللغة العربية أكثر من اللغات الأخرى.

فضلًا عن وجود لافتات المحلات المكتوبة بأكملها باللغة العربية، والاختلاف والتنوع بين المحلات وبعضها البعض ستجد محل ملابس بجوار مقهى بجوار محل لحوم وغيرها.

اقرأ أيضًا المزيد عن مطعم رزقة برلين أشهر المطاعم الحلال في ألمانيا

شارع الأتراك في برلين

موقع-شارع-العرب-في-برلين

تُعرف منطقة كروزبرج الموجودة في وسط برلين باسم شارع الأتراك في برلين، وسُمي ذلك بسبب وجود عدد كبير من السكان الأتراك في المنطقة، كما يُعرف أيضًا باسم اسطنبول الصغيرة أو الحي التركي.

ومن الصعب أن تجد متجر في كروزبرغ لا يحمل لافتة تركية، ويعتبر شارع الأتراك مشابهة كثيرًا لمثيله شارع العرب في برلين، حيث يضم العديد من المطاعم والمتاجر المختلفة وجميعها ملكًا للأتراك والتي تعرض المنتجات الموجودة في تركيا.

أشهر وأفضل مطاعم شارع العرب في برلين

تمتاز مطاعم شارع العرب في برلين بأنها تعكس الثقافة العربية المميزة من خلال الأطعمة والمأكولات العربية المميزة التي يتم تقديمها بأجود وأفضل خدمة للزوار سواء الأطعمة السورية أو الشاورما اللذيذة وغيرها من المطاعم الأخرى التي تقدم المشويات أو وجبات الإفطار والعشاء.

وتتمثل أشهر وأفضل مطاعم شارع العرب في برلين في الآتي:

  • المطعم السوري ياروك Yarok.
  • مطعم ميتا برلين.
  • مطعم صنوبر برلين.
  • المطعم اللبناني إسراء برلين.
  • مطعم دادا فلافل.
  • مطعم بابل.
  • مطعم كيز فلافل برلين.
  • مطعم أدونيس.
  • مطعم مروش.
  • مطعم عزام برلين.
  • مطعم علي بابا.
  • مطعم الدمشقي برلين.
  • مطعم الأندلس.
  • مطعم بيروت دير 70er.
  • مطعم الحمص والشواية.

وأهم ما يميز هذه المطاعم عن غيرها حرصها الدائم على تقديم المأكولات العربية المعروفة والمشروبات أيضًا، حيث يُمنع في هذه الأماكن تقديم المشروبات الكحولية نظرًا لأنها تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي.

فضلًا عن وجود الأغاني العربية القديمة التي يفضل الزوار السماع إليها وأشهرها أغاني أم كلثوم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن المدينة المائية في برلين وجهة للمرح داخل العاصمة الألمانية

محلات الملابس في شارع العرب في برلين

مطاعم-شارع-العرب-في-برلين

يوجد العديد من المحلات المتخصصة في بيع الملابس داخل برلين وعلى وجه التحديد ما يُعرف باسم سوق الأحد في برلين الذي يضم عدد كبير من محلات الملابس، بالإضافة إلى المناطق الأخرى ومنها:

  • كورفورشتيندام.
  • ألكسندر بلاتز.
  • اشلوس شتراسيه.

بالإضافة إلى المحلات الأخرى الموجودة في شارع العرب في برلين والتي تستورد الملابس من الدول العربية خاصة تلك القطع المناسبة للمحجبات.

بالإضافة إلى الملابس الرجالية وملابس الأطفال المختلفة والمتنوعة بأشكالها وألوانها الجذابة والتي تناسب كافة الأذواق والمقاسات.

أشهر فنادق شارع العرب في برلين

شارع-العرب-في-برلين

تعتبر ألمانيا من أشهر وأفضل الدول السياحية حول العالم بسبب احتوائها على العديد من الأماكن المميزة التي تجذب السياح وعلى رأسها شارع العرب في برلين بالإضافة إلى الأماكن السياحية والأنشطة المميزة.

واحتلت ألمانيا التصنيف السابع في قائمة الدول النشطة سياحيًا على مستوى العالم، بسبب الأعداد الكبيرة التي سجلتها في استقبال فنادق شارع العرب في برلين والفنادق الأخرى للسياح.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في برلين | افضل اماكن سياحية في برلين المانيا

وتتمثل أشهر فنادق شارع العرب في برلين في الآتي:

  • فندق استريل برلين وهو فندق 4 نجوم ومن أهم الفنادق الواقعة في حي نويكولن.
  • فندق جراند هوستل برلين اوربان والذي يمتاز بتوفير غرف عائلية للزوار بأسعار رخيصة.
  • فندق موتيل بلاس برلين والذي يبعد عن الشارع مسافة 1900 متر.
  • فندق فير ياهريسزايستين سيتي والذي يبعد عن الشارع بحوالي 3,1 كيلو متر.
  • فندق لودفيغ فان بيتهوفن من فئة 3 نجوم في ألمانيا ويعتبر من أفخم فنادق برلين الحديثة ويبعد عن الشارع بـ 1,1 كم.
  • فندق ام هيرمانبلاتز فئة 3 نجوم والذي يعتبر أكثر من أشهر الفنادق ويبعد عن شارع العرب بمسافة 1 كم.
  • الشقق الفندقية شميت والتي تصل مساحتها إلى 62 مترًا مربعًا وقريبة من المقاهي والمتاجر والمطاعم المختلفة.
  • شقق فندقية تصلح لثمانية أشخاص في وقت واحد.

أفضل الأنشطة في شارع العرب برلين

يمتاز شارع العرب في برلين بوجود العديد من الأنشطة المميزة والمستمرة التي تضفي نوعًا من الحركة والنشاط داخل الشارع المملوء بالأجواء العربية وكأنك داخل الشرق، فهو من أهم الوجهات السياحية داخل ألمانيا التي يحرص الجميع على زيارتها، وتتمثل أهم هذه الأنشطة في الآتي:

  • يوجد العديد من المقاهي العربية المميزة وعلى رأسها مقهى أم كلثوم الذي يعكس كافة الأجواء العربية المميزة.
  • يضم الشارع العديد من المطاعم العربية الرائعة التي تقدم أفضل وأشهى المأكولات العربية ولا سيما السورية.
  • يحتوي الشارع على الكثير من محلات الحلويات الشرقية ذات المذاق الرائع.
  • يوجد محلات هدايا ونجف وملابس وغيرها وجميعها بطابع عربي الذي يعكس ثقافة الشرق.
  • يشمل شارع العرب في برلين أيضًا على محلات للخضروات والفواكه الطازجة والتي يتم استيرادها من لبنان والأردن ومصر بشكل أسبوعي.

اقرأ أيضًا المزيد عن أفضل 10 مطاعم عربية في برلين يجب عليك تجربتها

فنادق-شارع-العرب-في-برلين

أسئلة شائعة عن شارع العرب في برلين

ماذا يسمى شارع العرب في برلين؟

يُعرف شارع العرب في برلين قديمًا باسم Sonnenallee Neukolln Berlin ولكنه الآن أصبح يُعرف باسم شارع العرب أو الشارع العربي، وهو يعكس الشرق الأوسط بكل تقاليده وعاداته العربية.

ماذا يوجد في شارع العرب؟

يضم شارع العرب العديد من المطاعم، والمقاهي، والمتاجر والأسواق، لذلك فهو يعد شارعًا سياحيًا من الدرجة الأولى ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في ألمانيا.

هل يعكس شارع العرب في برلين الثقافة العربية؟

بالطبع يعكس شارع العرب في برلين الثقافة العربية بسبب وجود العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات العربية التي تقدم المأكولات العربية والمشروبات الشهيرة بالإضافة إلى الجو العربي المتمثل في الموسيقى العربية القديمة والطراز القديم.

ما هي أفضل المطاعم الموجودة في شارع العرب في برلين؟

يضم شارع العرب في برلين العديد من المطاعم المشهورة والتي تقدم أجود أنواع المأكولات السورية والعربية بصفة عامة ومنها علي بابا والدمشقي وغيرها كثيرًا.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى