أهم عناوين شركات بيوت في برلين

تبدأ رحلة البحث عن شركات بيوت في برلين ربما قبل إتمام عملية الانتقال إلى ألمانيا، وبعد الاستقرار على عاصمتها لتكون مكانًا للسكن والحياة؛ حتى يتمكن المُنتقل إلى أمانيا من العثور على موضع ثابت له يعود إليه بعد نهاية يوم شاق في العمل أو الدراسة.

المحتويات عرض

خاصةً مع وجود شقق رخيصة للايجار في برلين وإمكانية أن يحصل الشخص في بعض الأوقات على شقته المُستأجرة مع شريك للسكن فتكون القيمة أقل، وفيما يلي سوف نعرض كافة التفاصيل التي ستكون بحاجة إليها حول اسماء شركات بيوت في برلين وكذلك عناوين شركات بيوت في برلين وغيرها من المعلومات المهمة، فاقرأ المقال باهتمام.

اسماء شركات بيوت في برلين

اسماء-شركات-بيوت-في-برلين

في هذا الجزء من المقال سوف نورد قائمة تضم اسماء شركات بيوت في برلين مع ترتيبها من حيث الأهمية، والسُمعة التي تحظى بها من بين بقية اماكن الحصول على شقق في برلين، وهي على النحو التالي:

  1. Berlin99 Property GmbH – Furnished Apartments.
  2. Luxoise Furnished Apartments Berlin.
  3. شركة بيوت الهوفوكي.
  4. Home Company Berlin.
  5. WBM Mieterservice.
  6. Deutsche Wohnen Hellersdorfer Promenade.

عناوين شركات بيوت في برلين

تعرفنا في الجزء السابق على أهم اسماء شركات بيوت في برلين وفي ذلك الجزء من المقال، سوف نتعرف على طرق التواصل معها ومواقعها الإلكترونية وكذلك عناوين شركات بيوت في برلين حتى يسهل عليك الوصول إليها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية شراء بيت في المانيا خطوة بخطوة؟

Berlin99 Property GmbH – Furnished Apartments

ربما تكون هي أهم شركات بيوت في برلين فإذا ألقيت نظرة على موقعها الإلكتروني الذي يمكنك زيارته من هذا الرابط.

ستجد أنك بجانب قدرتك على إيجاد شقق مفروشة للايجار الشهري في برلين فأنت أيضًا لديك الفرصة للعثور على شقق رخيصة للبيع في برلين عن طريق هذه الشركة، ويمكنك التواصل معها عبر البريد الإلكتروني info@berlin99.com

أما عنوان الشركة فهو Berthelsdorfer Str. 10, 12043 Berlin, ألمانيا، وقد أوضحت الشركة الشروط اللازمة لعرض حتى يتمكن المُلاك من عرض بيوت للايجار في برلين عن طريقهم كوسيط عقاري، وكذلك الأوراق التي سيكون عليك إحضارها والأسعار كي تحصل عن طريقهم على بيوت للايجار في برلين.

شركات-بيوت-في-برلين

Luxoise Furnished Apartments Berlin

ثاني أفضل شركات بيوت في برلين حيث تتسم ما توفره من شقق مفروشة بمستوى عالي من الرفاهية، مما يجعلها أنسب للشركات والعائلات من الطبقة الراقية، كما أن العديد من الدبلوماسيين يستعينون بها من أجل العثور على شقق مفروشة للايجار الشهري في برلين، فالموقع الهادئ للوحدات التي توفرها واتسامه بالرقي تزيد من شعبيتها لدى هؤلاء، يمكنك التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني info@luxoise.com

وزيارة موقعهم الإلكتروني من ذلك الرابط، أما عنوانهم فهو Luxoise Furnished Apartments Berlin, Gärtnerstraße, برلين، ألمانيا.

شركة بيوت الهوفوكي

تُعد واحدة من ست جمعيات إسكان بلدية في العاصمة الألمانية، وهو سبب شهرتها من بين شركات بيوت في برلين، فقد كانت المسؤولة عن توفير ما يزيد عن 73 ألف شقة للإيجار، مع إجرائهم للمزيد من التوسعات والعروض لتُناسب جميع الاحتياجات.

وتُسهل الجمعية عمليات تبادل المنازل الشهيرة في ألمانيا، وإمكانية العثور على شقق رخيصة للايجار في برلين من أجل الطلاب، مع توفير العديد من الخدمات المتميزة التي تُساعد كافة المُستأجرين على تحسين ظروف معيشتهم، ويمكن زيارة موقعهم الإلكتروني من الرابط التالي أما عنوانهم فهو Wiecker Str. 3b, 13051 Berlin, ألمانيا.

اقرأ أيضًا المزيد عن قانون الايجار في المانيا وحقوق المستأجر على المؤجر

Home Company Berlin

هي من اهم الوكالات التي تُساعدك في إيجاد شقق مفروشة للايجار الشهري في برلين ولديهم الكثير من المرونة في التعامل مع العملاء، حيث يحرصون على مساعدتك في إيجاد بيوت للايجار في برلين بالمنطقة التي تريد وفي وقت قصير للغاية، ودون الحصول على رسوم عند الاستئجار، مع الأخذ في الاعتبار لكافة متطلباتك في الشقة المنشودة.

يمكنك التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني berlin@homecompany.de وزيارة موقعهم الرسمي من خلال الرابط التالي، وتستطيع أن تزورهم بنفسك في العنوان التالي، Bundesallee 39, 10717 Berlin, ألمانيا

WBM Mieterservice

مثل العديد من شركات بيوت في برلين، تتبع هذه الشركة جمعية الإسكان في العاصمة برلين المعروفة بلقب الحضارية، وما بين توفير بيوت للايجار في برلين وكذلك المساحات التجارية للراغبين فيها، فقد بلغ إجمالي ما وفرته الشركة إلى قرابة الـ 33 ألف شقة، مع توقعات بأن يزيد هذا العدد إلى أكثر من 38 ألف شقة في 2026.

يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لهذه الشركة المخصصة في تأجير الوحدات عبر الرابط التالي أما عنوانهم فهو Karl-Liebknecht-Str. 7, 10178 Berlin, ألمانيا.

Deutsche Wohnen Hellersdorfer Promenade

بكتيبة من الموظفين تصل إلى 1435 موظف، يشكلون حلقة الوصل بين العملاء وشركة توفر العديد من العقارات للبيع والإيجار، محاطة بمساحات واسعة تصل إلى 1600 ملعب رياضي مختلف في الأحياء التي تتواجد بها عقاراتها، أصبحوا من ضمن أفضل شركات بيوت في برلين.

ويصل ما وفرته الشركة من شقق رخيصة للبيع في برلين إلى 140600 شقة خلال السنوات الماضية، بأسعار مناسبة للقدرة الشرائية للمواطن في ألمانيا، أما عن توفير شقق رخيصة للايجار في برلين فقد وسعت الشركة الخيارات أما الباحثين عن ذلك فبإمكانك استئجار منزل، أو الحصول على شريط في السكن، وفقًا لما يُناسب ميزانية كل شخص.

يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لهذه الشركة من هنا، أما عنوانهم فهو Fritz-Reuter-Allee 46, 12359 Berlin, ألمانيا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي الشوفا في المانيا وكيفية استخراجها SCHUFA-Auskunft

عناوين-شركات-بيوت-في-برلين

مشكلات تواجه عمل شركات تاجير بيوت في برلين

واجهت عملية البحث عن شقق رخيصة للايجار في برلين الكثير من الصعاب التي ازدادت خلال العام الماضي، وشكلت تهديدًا على عمل شركات تاجير بيوت في برلين، وقد بدأت الأزمة بقرار صدر عن المحكمة الفيدرالية العليا الألمانية، وبموجب هذا القرار تم اعتبار قانون الحد الأقصى المُطبق في العاصمة غير دستوري ليتم إعلان إيقاف العمل بع.

ومع أن القرار الصادر من الجانب الألماني كان بهدف مساعدة شركات تأجير البيوت في ألمانيا على التمتع بدرجة أعلى من الحرية والتنافسية في ممارسة العمل، وتحرير سوق العقارات من القيود الحكومية.

إلا أن مقدار المعارضة على أرض الواقع كان شديدًا؛ نظرًا لامتلاء ألمانيا في الوقت الحالي وبالذات العاصمة برلين بنسبة كبيرة من اللاجئين والمهاجرين الذين يحاولون توفيق أوضاعهم والاستقرار في وطن جديد.

وعليه أًصبح القرار مُضرًا بصورة مباشرة لهؤلاء، الذين رفضوا السكوت وخرجوا في تظاهرات كبيرة لم يراعوا فيها الإجراءات الاحترازية المُتعلقة بوباء كوفيد 19.

مُطالبين بإلغاء القرار الذي سوف يؤدي إلى زيادة متوقعة في أسعار الإيجارات بنسبة قد تصل إلى 1,3% خلال الفترة من العام الحالي 2022 وحتى العام 2025؛ وشددوا وقتها خلال تلك التظاهرات على أن السكن هو حق لكن إنسان وليس نوعًا من أنواع الرفاهية فلا يجب المساس به.

وهو ما يُهدد نوعًا ما أعمال شركات تأجير البيوت في ألمانيا، ويلزمها الحذر في أي زيادة تقوم بها لتجنب الغضب الشعبي من فئة المهاجرين واللاجئين الموجودة بنسبة كبيرة في ألمانيا.

اقرأ أيضًا المزيد عن الرقم الضريبي في المانيا والفارق بينه وبين المعرف الضريبي

شقق-مفروشة-للايجار-الشهري-في-برلين

متطلبات شركات تأجير البيوت في ألمانيا من أوراق

حتى تكون شركات تأجير البيوت في ألمانيا قادرة على مساعدتك في إيجاد الشقة التي ترغب في استئجارها، يتعين عليك أولًا أن تُقدم لهم تلك الأوراق التي سوف تطلبها الحكومة لتسمح لك بالتوقيع على عقد الإيجار في ألمانيا، ولاحظ أن الحصول على شريك في السكن سوف يساعد وبشدة في تسهيل هذه الإجراءات والأوراق المطلوبة منك.

ولعل الطلاب هم أكثر الفئات التي تجد مرونة كبيرة في التعامل الحكومي معهم، عندما يحاولون العثور على شقق للإيجار في ألمانيا، حيث توجد أماكن قد تأسست من أجلهم مثل شقق استضافة الطلاب وكذلك تلك المنازل التي يتم توفيرها للعلماء والطلاب.

أما الأوراق التي سوف تُطلب منك إذا لم تكن طالبًا وتريد العثور على بيوت للايجار في برلين، فهي تكون إثبات أنك تعمل في ألمانيا وتتقاضي راتبًا شهريًا من هذا العمل ويتم ذلك عن طريق أن يمنحك صاحب العمل خطابًا رسميًا تُقدمه للجهات المختصة، موضحًا فيه الأجر الشهري الذي تتقضاه، مع إرفاق آخر ثلاثة من كشوف حساباتك البنكية.

لا تنسى أن تطلب من الشخص الألماني الذي يملك العقار ووافق على تأجيره لك أن يمنحك خطابًا، تتأكد من خلاله الجهات المختصة أنك سوف تلتزم بدفع المبالغ المستحقة في مواعيدها.

وقم كذلك بتعيين شخص أشبه بالضامن لك تلجأ إليه الجهات المختصة وتطالبه بدفع الإيجار إذا لم تتمكن أنت من دفعه لأي سبب، وحاول اختيار شخص يحمل الجنسية الألمانية لهذه المهمة، ولا يحب أن تغفل عن توضيح الطريقة التي يمكن للسلطات أن تتواصل بها مع الضامن.

ويوجد أيضًا وثيقة رسمية تُسمى درجة الائتمان، لا توجد صعوبة في العثور عليها فهي متاحة على الإنترنت، حيث يمكنك ملئها وأن تقوم بطباعتها.

وقم بسداد مبلغ التأمين ضد أي تلفيات من المتوقع أن تحدث في العقار نتيجة لسكنك فيه، وتقديم إثبات لهذا التأمين، وهو إجراء روتيني معتاد لحفظ حق صاحب الشقة أو المنزل المُستأجر في حالات سوء الاستخدام.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن شروط الاستثمار العقاري في ألمانيا والإقامة التجارية

شقق-في-برلين

قائمة بأهم شركات تأجير البيوت في ألمانيا

ربما ترغب في العثور على شقة للإيجار في ألمانيا، ولكن تكون خارج العاصمة برلين، وتبدأ في البحث خارج خيارات شركات بيوت في برلين؛ حتى تتمكن من تأجير شقة في ولاية أخرى، وفيما يلي سنورد أهم خيارات تأجير بيوت في ألمانيا:

شركة Home HT GmbH

هي من أفضل شركات تأجير البيوت في ألمانيا، حيث تحرص شركة Home HT GmbH على تقديم خيارات تكون مُرضية لأصحاب العقارات وكذلك للمُستأجرين، وتساعد المُستأجر في توفير كافة الاحتياجات الأساسية له منذ اليوم الأول لانتقاله إلى المنزل الجديد، يمكنك أن تقوم بزيارة موقعهم الإلكتروني من هذا الرابط.

شركة coming home GmbH

من الخيارات الجيدة عند البحث عن شركات تأجير البيوت في ألمانيا، فإذا كان بحثك داخل العاصمة ستوفر لك خيارات متعددة للعثور على شقق رخيصة للايجار في برلين، وإن كان خارج العاصمة ستبذل جهدها في البحث وتعرض عليك الخيار الأفضل في إطار نطاق السعر الذي أبلغتهم به، يمكنك زيارة موقعهم الإلكتروني عبر الرابط التالي.

accommodation HC24 Stuttgart – furnished

تمتلك خبرة تتجاوز حاجز العشرة سنوات في السوق العقاري؛ وهو ما أهلها لتكون ضمن أفضل خيارات شركات تأجير البيوت في ألمانيا، مقرها الرئيسي في ولاية شتوتغارت وهي المكان الذي توفر فيه أفضل خياراتها، قم بفحص موقعهم الإلكتروني عبر الرابط التالي.

شركة Wunderflats

خبرتهم تتجاوز حاجز الخمس سنوات ومقرهم الرئيسي في العاصمة برلين، يوفر موقعهم الإلكتروني العديد من الخيارات المتميزة للسكن العائلي وإقامة رجال الأعمال، وكذلك الطلاب الذين يدرسون في ألمانيا بل تم تحديثه مؤخرًا ليشمل قسمًا خاصًا باللاجئين القادمين من أوكرانيا، مع توفير بيئة مناسبة لتواجد الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب في الوحدات المعروضة، يمكنك لك معرفة المزيد عنهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم من خلال الرابط التالي.

اقرأ أيضًا المزيد عن ما هي الضرائب في المانيا وكيفية حسابها؟

بيوت-للايجار-في-برلين

شركة Homelike

تنشط شركة Homelike في تقديم خيارات متميزة لكافة أنواع العقارات في ألمانيا وليس تأجير الشقق فحسب، ولعل أهم ما يميز موقعهم الرسمي أنك سوف تجد عليه خيارات متنوعة لكافة أنحاء أوروبا وليس ألمانيا وولايتها وحدهم، يمكنك زيارة هذا الموقع الإلكتروني من خلال الدخول على الرابط التالي.

شركة Elke Hoffmann

وصلت خبرة هذه الشركة على مضمار تأجير البيوت في ألمانيا لسبع سنوات، ولكنها تشتهر بصورة أكبر؛ بسبب تأجير المنازل المخصصة للعطلات، يمكنك أن تحاول التواصل معهم إذا كان سبب زيارتك لألمانيا هو تقضية عطلة ما، وهذا هو رقم التواصل معهم +493623200502

شركة Nadine Brand

هي الأخرة شركة متخصصة في تأجير المنازل داخل ألمانيا لهؤلاء الذين قرروا قضاء العطلات فيها، وإن كانت أكثر منها خبرة؛ لأنها تعمل منذ 10 سنوات، يمكنك زيارة موقعهم من هنا.

اقرأ أيضًا المزيد عن أسرار الاستثمار في المانيا وتفاصيله الكاملة

أسباب تدفعك للسعي وراء البحث عن شقق رخيصة للبيع في برلين

شقق-رخيصة-للبيع-في-برلين

محاولة البحث عن شقق رخيصة للبيع في برلين كخطوة على طريق امتلاك عقار في ألمانيا، يمثل في حد ذاته واحدة من أشهر طرق الحصول على الإقامة داخل دولة ألمانيا؛ حيث إن ألمانيا قد فتحت المجال أمام الاستثمار العقاري على أراضيها في الوقت الذي يدعم فيه نظام الاقتصاد الحر المُطبق في ألمانيا عملية شراء الأجانب لعقارات فيها.

وعليه إذا قمت بالبحث الكافي في سوق الإسكان والعقارات، وفهمت القوانين الألمانية في هذا الشأن وأنك لن تحصل بشكل مباشر على الجنسية الألمانية نتيجة امتلاك عقار داخل ألمانيا، بل سيكون الأمر كافيًا لتحصل على الإقامة في ألمانيا، عليك وقتها أن تُقدم على خطوة البحث عن شقق رخيصة للبيع في برلين وتمنح لنفسك الفرصة للحياة في مجتمع مرتفع في مستوى المعيشة، ومشجع على العمل والاستثمار.

وقد يشعر المقبلون على خطوة الاستثمار العقاري في ألمانيا يشئ من القلق قبل البحث عن شقق رخيصة للبيع في برلين؛ نظرًا لسماعهم إشاعة ما حول إمكانية مصادرة أملاكهم كأجانب عن طريق حكومة ألمانيا في حال حدوث أزمة على المستوى السياسي أو الاقتصادي، وهنا يجدر الإشارة إلى انخفاض معدل مصادرة ممتلكات الرعايا الأجانب في ألمانيا لأقل مستوى ممكن؛ وهي خطوة من الدولة لتشجيع ضخ الأموال في مجال العقارات.

كما يجدر الحديث عن عنصر آخر لحماية عملية البحث عن شقق رخيصة للبيع في برلين التي تنوي القيام بها، وهو قوة ألمانيا الكبيرة على مستوى مكافحة عمليات الفساد بأنواعها، واقتراب مؤشرات شفافية القضاء الألماني من 2,5% وهذا المعدل المرتفع للغاية يضمن لك إمكانية الحصول على حقك عن طريق القضاء بكل سهولة حتى ولو كنت مواطنًا أجنبيًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تفعيل خط ألدي في ألمانيا في خلال دقيقتين فقط

شروط تؤهلك كأجنبي لامتلاك شقة في ألمانيا

شقق-رخيصة-للايجار-في-برلين

 عند قيامك بالبحث عن شركات تأجير البيوت في ألمانيا والوكالات المخصصة لتسهيل عمليات بيعها، عليك أولًا أن تُحيط علمًا بأدق التفاصيل التي وضعتها ألمانيا لإتمام عملية الاستثمار العقاري فيها، وسوف نُركز في هذا الجزء على الملكية العقارية وليس فقط تأجير شقة داخل ألمانيا.

عملية شراء العقار في ألمانيا يتم قبولها قانونيًا إذا قام المُتقدم بإرسال أوراقه على أنها واحدة من تلك العمليات التجارية التي تعتمدها الحكومة، وهو الشرط الأساسي حتى يتم قبول طلب الحصول على تصريح إقامة في ألمانيا الذي قُمت بتقديمه.

المثير للاهتمام أن ألمانيا وفرت قدرًا جيدًا من المرونة لتسهيل الملكية العقارية على المواطنين الأجانب، وأتاحت لهم الفرصة لامتلاك العقارات في ألمانيا عن طريق استخراج تأشيرة سفر سياحية، دون أي تعقيد في الإجراءات وطوال مدة تسجيل العقار في السجلات القانونية باسم هذا المشتري الأجنبي، يمكنه الاستفادة من حق الإقامة لفترة طويلة داخل ألمانيا دون أن تواجهه مشكلات قانونية.

ولعل أهم ميزة متعلقة بالاستفادة من حق الإقامة في ألمانيا عن طريق الملكية العقارية، هو أن ألمانيا بصفتها واحدة من دول الاتحاد الأوروبي تمنحك الحق في الحصول على الإقامة فيها بغرض الملكية العقارية، إذا أثبتت للسلطات هناك امتلاكك لعقار في دول أخرى، ونقصد بحديثنا هنا إسبانيا وجارتها البرتغال وكذلك أيضًا اليونان.

اقرأ أيضًا المزيد عن برنامج OTTO للتقسيط في ألمانيا

أسئلة شائعة عن أفضل شركات بيوت في برلين

شركات-تاجير-بيوت-في-برلين

ماذا يعني مصطلح الإيجار البارد في ألمانيا؟

الإيجار البارد يُقصد به سعر بيوت للايجار في برلين دون أي نفقات إضافية، ويُطلق عليه أيضًا اسم الإيجار الصافي وكذلك مُسمى الإيجار الأساسي.

هل توجد فوارق في الرهن العقاري المفروض على الألمان والأجانب؟

نعم، حيث يمكن أن تصل نسبة الوديعة العقارية المطلوب منك وضعها عند شراء المنزل إذا كنت مواطنًا أجنبيًا إلى 40% من سعر المنزل الذي ثمت بشرائه، هذه النسبة لا تتعدى حاجز الـ 20% مع الألمان.

كم تبلغ نسبة تأجير الشقق في ألمانيا مقارنة بامتلاكها؟

يُفضل الألمان بصورة عامة أن يعيشوا حياتهم في بيوت أو شقق للإيجار، ولا تتم عملية شراء الشقق أو البيوت في ألمانيا من قبل الألمان إلا في أضيق الحدود، ولذلك وصلت نسبة امتلاك هذا الشعب للمساكن نسبة 15% فقط.

ما هي مميزات الحصول على شريك سكن عند البحث عن شقق في برلين؟

عملية العثور على شريك سكن عند البحث عن شقق في برلين لها العديد من المميزات، أولها هو توفير الميزانية المرصودة من قبلك للحصول على سكن، فسوف تدفع النصف مقابل شقة ذات جودة أفضل، مع مشاركته لك في تقليل ثمن المرافق أيضًا.

كما أنك ستضمن الحصول على صديق يُساعدك في تحقيق التفاعلية مع المجتمع الجديد الذي انتقلت له، بالذات لو كان أقدم منك في تواجده داخل ألمانيا، ولا تنسى أن الأعمال المنزلية الروتينية اليومية سوف يتم تقسيمها على شخصين؛ مما يعني توفير المزيد من الوقت للقيام بأنشطة أكثر أهمية، وأيضًا وجود شريك للسكن سوف يساهم في حمايتك من الإحساس بالوحدة في بلد غريب عليك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن شروط الكفالة الشخصية في ألمانيا والضمان المالي

شركات-تأجير-البيوت-في-ألمانيا

ما هي مميزات الحصول على شقة مستقلة عند البحث عن شركات تأجير البيوت في ألمانيا؟

مثلما ذكرنا مميزات إيجادك لشريك في السكن عند بحثك عن شقق في برلين، سوف نعرض لك وجهه النظر الأخرى التي تُفضل البحث عن شقة مستقلة عند مخاطبة شركات تأجير البيوت في ألمانيا، ولعل أهم تلك المميزات هي ما يلي:

  • الشعور بالخصوصية وأنك في مملكتك الخاصة، التي بإمكانك فرض القوانين والقواعد المناسبة لذوقك وتجعلك أكثر ارتياحًا عليها بلا انزعاج.
  • التحكم في كل ما يتعلق بالشقة مثل مواعد النوم والاستيقاظ، الروتين الصباحي ونوعية الأنشطة الممارسة، والضيوف الذين يحضرون إلى الشقة، والأشخاص الغير مرغوب في تواجدهم، دون أن يتعين عليك تحمل أي نشاط أو شخص لا ترغب فيه من أجل شريكك في السكن.
  • اتساع المكان بالكامل لأغراضك وحدها دون أن يتعين عليك افساح مجال لشريكك في السكن من أجل وضع حاجاته.
  • بإمكانك تغيير ديكور الشقة على نحو يُناسب ذوقك ويعبر عن شخصيتك، دون أن يكون هناك جزءًا من المسكن يُعد مخالفًا لما قد ترغب فيه.

ما الذي عليك مراعاته قبل اختيار شقتك في برلين؟

اطرح على نفسك سؤالًا وجاوب بمنتهى الصراحة، كم من الوقت تتوقع أن تقضي داخل شقتك، وما هي الأنشطة التي من الممكن أن تمارسها فيها، ولو كنت من فئة الشباب الذين ما يزالون في بداية حياتهم، ويتراوح معظم وقتهم بين الدراسة وبعض ساعات العمل، غالبًا ما سوف تؤدي إجابتك إلى بحثك عن واحدة من شقق رخيصة للايجار في برلين صغيرة المساحة ولكنها تُحقق الغرض وبكفاءة.

كم يبلغ متوسط سعر العثور على شقق مفروشة للايجار الشهري في برلين؟

يشهد سوق العقارات تقلبات متعددة في ألمانيا خلال الآونة الأخيرة، لكن يمكن القول أن متوسط العثور على شقة مفروشة لشخص قادر ماديًا بعض الشيء، وبحاجة لمساحة أي أننا سنتحدث عن سعر تلك الوحدات التي تبلغ مساحتها 120 متر مربع، فهو يصل إلى 1500 يورو شهريًا، ولكن يمكنك كمستأجر أن تستفيد من وجود شريك في السكن معك وهو ما سوف يساهم في انخفاض التكلفة، والاستفادة من مساحة جيدة لكليكما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى