مبيعات قطاع ألعاب الكمبيوتر في ألمانيا تتجاوز الـ 4.7 مليار يورو في النصف الأول من 2023

أعلنت رابطة قطاع الألعاب الألمانية عن تحقيق مبيعات بقيمة 4.7 مليار يورو خلال النصف الأول من العام الحالي، بزيادة قدرها 4% مقارنةً بالفترة المماثلة من العام الماضي، وتأتي هذه الأرقام استنادًا إلى بيانات من شركتي “جيه إف كيه” و”داتا” لأبحاث السوق.

بعد تحقيق نمو ضخم بنسبة 32% في 2020 و17% في 2021 بفضل جائحة كورونا التي جعلت الناس يقضون وقتًا أطول في المنازل، شهد القطاع استقرارًا في 2022 مع نمو بسيط بلغ 1% فقط، ولكن العام الحالي شهد عودة قوية لمستويات الأعمال المرتفعة.

ألعاب الكمبيوتر تزدهر في ألمانيا

مبيعات-قطاع-ألعاب-الكمبيوتر-في-ألمانيا-تتجاوز-الـ4.7-مليار-يورو-في-النصف-الأول-من-2023

وكشفت البيانات أن أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب ووحدات التحكم والملحقات ساهمت بمبيعات بلغت 1.6 مليار يورو، فيما بلغت مبيعات الألعاب 2.7 مليار يورو وخدمات الألعاب عبر الإنترنت 0.4 مليار يورو.

فليكس فالك، الرئيس التنفيذي للرابطة، أكد أن النمو المحقق في النصف الأول من 2023 يعكس الزخم الذي اكتسبه القطاع، خصوصًا بعد تحقيق استقرار في العام السابق.

وأعرب عن ثقته في أن نسبة النمو الحالية تُعد إنجازًا ضمن الظروف التي مرت بها الصناعة في الأشهر الأخيرة.

وفي السياق ذاته، تستعد مدينة كولونيا لاستضافة معرض “جيمسكوم”، الأكبر عالميًا في مجال الألعاب، بمشاركة 1220 عارضًا من 63 دولة في الأسبوع المقبل.

يمكنكم أيضًا قراءة مقالات موسوعة ألماني بيديا باللغتين الإنجليزية والألمانية عبر الرابطين التالين: AlmanyPedia ENAlmanyPedia DE

كما يمكنكم متابعة أحدث اخبار المانيا اليوم بشكلٍ يومي عبر الاشتراك في خدمة الإشعارات لدينا بشكلٍ مجاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى