السياحة في ألمانيا

أفضل 10 مطاعم عربية في ميونخ

أن تجد عدة مطاعم عربية في ميونخ لن يكون بالأمر الصعب، فالمدينة الواقعة داخل إقليم بافاريا الألماني طالما شهدت تواجد عربي كبير فيها، والذي تزايد مع انفتاح ألمانيا لفكرة استقبال اللاجئين العرب وبالأخص السوريين.

والذين نزحوا بأعدادٍ كبيرة إلى ألمانيا منذ العام 2015 حتى أصبحوا فيما بعد أكبر الجاليات العربية في ألمانيا.

وبهم وبالجاليات العربية الأخيرة لن تفتقد الطعام العربي أبدًا في ألمانيا، وداخل المدينة البافارية يوجد العديد من المطاعم العربية في ميونخ والتي تحظى بإقبال كبير.

في هذا المقال سوف نتناول بشيء من التفصيل العناصر التالية:

  • شارع العرب في ميونخ
  • مطاعم لبنانية في ميونخ
  • مطاعم سورية في ميونخ
  • مطعم عراقي في ميونخ

شارع العرب في ميونخ

مطاعم-سورية-في-ميونخ

داخل حي نوي كولن المتفرع من ميدان هيرمان بلاتز يقع شارع زونين آليه، وهو الاسم السابق الذي كان يُطلق على شارع العرب في ميونخ.

والجدير بالذكر أن هذه المستعمرة العربية داخل إقليم بافاريا لم تنشأ بسبب توافد اللاجئين السوريين، فالجالية اللبنانية هي المسؤولة عن استقرار العرب في هذا الشارع، حين نزحوا إلى ألمانيا هربًا من الحرب الأهلية التي اندلعت فيما مضى في لبنان.

والذي شهد معاناتهم في ذلك الوقت بسبب تهميش الحكومة الألمانية التي كانت موجودة وقت وصولهم وعدم وجود العديد من فرص العمل لهم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 مطاعم عربية في برلين يجب عليك تجربتها

ومع الوقت شهد شارع العرب في ميونخ والذي كان يُطلق عليه أيضًا بيروت الصغرى؛ لكثرة اللبنانيين فيه انفتاح ألمانيا على فكرة دمج العرب داخل المجتمع الألماني.

وهو ما شهد تغيير في حياة الجالية اللبنانية التي لجأت إلى ألمانيا وقتها حتى استقرت حياتها هناك وأصبحوا جزءًا من المجتمع الألماني.

وفي الوقت الحالي أصبحت الجالية العربية الأكبر داخل شارع العرب في ميونخ هي الجالية السورية، مع توافد السوريين بأعداد كبيرة بدايةً من العام 2015.

وقد تعددت الأنشطة التي مارستها الجالية العربية في ميونخ، حيث تجد العديد من المحلات التجارية لبيع الملابس وغيرها من احتياجات المنزل العربي.

وأيضًا العديد من المطاعم العربية في ميونخ التي تُقدم مأكولات من المطبخ اللبناني والسوري والعراقي وغيرها، فتشم رائحة طعام الوطن منبعثة من هذه المطاعم الرائعة التي تجذب العرب والألمان على حد سواء.

مطاعم عربية في ميونخ من المطبخ اللبناني

مطعم-عربي-في-ميونخ

إيجاد مطاعم عربية في ميونخ تنتمي إلى المطبخ اللبناني قد يكون الأسهل في هذه المدينة، بالأخص داخل شارع العرب في ميونخ إذ أقام اللبنانيون العديد من المطاعم الناجحة والقائمة منذ سنواتٍ طويلة.

عملت فيها على طهي أشهى المأكولات وإحضار روح بيروت إلى ميونخ، دعونا نذكر بعض تلك المطاعم اللبنانية الرائعة في مدينة ميونخ.

1/ مطعم Al Shaam

كانت بداية هذا المطعم تحت اسم “ليونرود” لكن تم تغييره إلى الشام، ليُصبح كل شيء فيه دال على انتمائه لقائمة مطاعم عربية في ميونخ وتتولى إدارة هذا المطعم عائلة استيفان، التي تقوم بإعداد أشهى الوجبات اللبنانية سواء المُقبلات أو الأطباق الرئيسية ناهيك عن الحلويات.

في أمسيات لبنانية تفوح منها رائحة أجواء بيروت الجميلة فتشعر كما لو كنت في لبنان ولست داخل مطعم يتواجد في مدينة ألمانية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف معنا على أشهر مطاعم عربية في دوسلدورف

ولعل الوقت الأفضل لزيارة مطعم عربي في ميونخ مثل مطعم الشام هو يوم الأحد، حيث يتم تقديم الأطباق المميزة لهذا المطعم في ذلك اليوم خلال وجبتي الفطور والغذاء فتجد زلابية محلية الصنع، مكررة بالزعتر واللحوم مع زبادي بالنعناع وفول مدمس وأنواع مختلفة من الجبن.

فهي حقًا تجربة لا يجب أن تُفوتها، يمكنك أن تعرف على المزيد عن مطعم الشام من خلال زيارة موقعهم الرسمي عبر الرابط التالي.

2/ مطعم قصر

لا يمكن الحديث عن مطاعم عربية في ميونخ دون الإشارة لمطعم قصر الذي له باع طويل في أشهى أكلات المطبخ اللبناني من المقبلات الباردة مثل التبولة واللبنة وسلطة الفتوش وتلك الدافئة مثل سمبوسك الجبن وسمبوسك اللحم.

مع مجموعة من الأطباق الرئيسية الرائعة مثل الكفتة والشيش طاووق وفروج الدجاج والريش.

ويوصي المطعم رواده باستمرار بالسؤال عن السمك المشوي الطازج الذي يصل المطعم يوميًا ويتم إعداده بألذ الطرق، ثم الحلوى اللبنانية المميزة التي لابد أن تختم بها وجبتك.

يمكنك الاطلاع على أسعار وجبات مطعم قصر من خلال زيارة موقعهم الرسمي عبر الرابط التالي.

مطاعم-عربية-في-المانيا

3/ مطعم بعلبك

مطعم بعلبك هو أحد المطاعم العربية في ميونخ التي تعكس تقاليد وثقافة أصيلة يحملها القائمون عليه كسفراء لتاريخ وطنهم في بلد أجنبي، حيث اختيار الاسم كان تيمنًا بمدينة تأسست منذ آلاف السنين على يد الرومان.

وكان في ثقافتهم يعبر ذلك الاسم عن توهج الأعمدة الستة لمعبد جوبيتر عندما تنعكس عليه أشعة الشمس في نهاية اليوم عندما تغرب شمال لبنان، فيبعت الملاك التساؤل حول حضارة لبنان العريقة في نفس كل رواد المطعم.

ويتم تحضير الأطباق اللبنانية التقليدية طازجة كل يوم في مطعم بعلبك، وفقًا لمعايير جودة مرتفعة، فتجد أشهى الأسماك واللحوم المشوية والدجاج.

يمكنك التعرف على أسعار الوجبات وحجز طاولتك في مطعم بعلبك من خلال زيارة موقعهم الإلكتروني عبر الرابط التالي.

4/ مطعم أرابيسك

يرجع تأسيس مطعم أرابيسك إلى العام 1984 ليُصبح بذلك أول مطعم عربي في ميونخ ويتسع المطعم خلال وقت الذروة في المساء إلى 120 شخصًا، يحظون بخدمة متميزة في أجواء لبنانية رائعة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مطعم السندباد ايسن أشهر المطاعم العربية في المدينة الألمانية الرائعة

ويمتلك المطعم القدرة على تنظيم مختلف المناسبات سواء كانت حفل زفاف أو عيد ميلاد وغيرها من المناسبات، ويساعدك في التخطيط لليوم بالشكل الذي يُرضيك ويكون التنفيذ على أعلى مستوى.

ويمكنك الاستفادة من الميزة التي يوفرها المطعم حيث يمنحك غرفة منفصلة مكيفة يمكنك الاحتفال بداخلها دون أي إزعاج من غير المدعوين.

ولعل أبرز ما يوفره مطعم أرابيسك هو إمكانية تأجير الخيام لتكون تجربة الجلسة العربية مكتملة الأركان، سواء كانت الخيمة المطلوبة عربية أو مغربية أو بدوية.

ويمنح المطعم ميزة إمكانية توصيل الخيام إليك، مع فرشها بكافة متطلباتها وإعداد الوليمة التي ترغب فيها، يمكنك الحجز في مطعم أرابيسك عبر موقع الرسمي المرفق على الرابط التالي.

5/ مطعم Cedar Lounge

مطعم Cedar Lounge هو ما سوف نختم به حديثنا عن مطاعم عربية في ميونخ تنتمي للمطبخ اللبناني، وهو يُقدم أشهى المأكولات اللبنانية مثل البرياني بالدجاج وكذلك البرياني بالربيان والكبة باللبن والبامية باللحم والخروف المحشي، مع الحساء اللذيذ مثل حساء العدس أو الخضار أو الدجاج.

كما تجد أشهى المقبلات في قائمته، وتنتهي وجبتك بشرب الشاي مع النعناع المنعش أو القهوة اللبنانية، إليك رابط الموقع الرسمي للمطعم من خلال الرابط التالي.

حتى تتمكن من التعرف على أسعار الوجبات التي يقدمها المطعم القائم منذ العام 2004، ومن يوم افتتاحه إلى اليوم كان خير سفير للمطبخ اللبناني في مدينة ميونخ.

مطاعم سورية في ميونخ

مطاعم-عربية-في-ميونخ

المطاعم العربية في ميونخ التي تنتمي إلى المطبخ السوري تزايدت بصورة كبيرة جدًا، بعد توافد السوريون على ألمانيا هربًا من الحرب المندلعة في سوريا، فهم الآن الجالية العربية الأكبر في كل ألمانيا، وأكثر المطاعم العربية في ألمانيا تكون منتمية للمطبخ السوري.

وفيما يلي سوف نتحدث عن أهم مطاعم سورية في ميونخ بشيء من التفصيل:

1/ مطعم باب الحارة

من المطاعم العربية في ميونخ التي تنتمي إلى المطبخ السوري، وهو يحمل اسم المسلسل السوري الشهير باب الحارة، ويقع بالتحديد في Landwehrstraße 25, 80336 München.

ويقدم لرواده أشهي المأكولات السورية اللذيذة على رأسها الشاورما، يمكنك التواصل مع المطعم عبر الرقم التالي +49 162 8158599.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف على أشهر 10 اماكن سياحية في المانيا

2/ مطعم Lara Café

تحت شعار “أن نجعل طعامك أفضل” كان تأسيس مطعم لارا، الذي هو واحد من عدة مطاعم سورية في ميونخ ويمكنك فيه أن تستمتع بألذ المشويات والمقبلات والشاورما والفلافل والفتة والعصائر اللذيذة.

ونظام الأسعار في مطعم لارا لا يُعد مُرتفعًا لحد كبير لذا فهو يُعد ملائمًا للخروج مع الأصدقاء والاستمتاع بوجبة دسمة شهية، احجز طاولتك في مطعم لارا عبر موقعهم الرسمي المرفق مع الرابط التالي.

مطعم عراقي في ميونخ تعرف على الأفضل

مطعم-عراقي-في-ميونخ

وبعد أن ركزنا فيما سبق على المطاعم اللبنانية في ميونخ ومن ثم ذكرنا أهم مطاعم سورية في ميونخ على اعتبارها أكبر جاليات عربية في المدينة.

حان الآن وقت الحديث عن أحد أفضل المطابخ العربية وأكثرها لذة وثراء، وهو المطبخ العراقي، لذا سوف نعرض أهم مطاعم عراقية يمكن إيجادها في مدينة ميونخ، فهيا بنا نقرأ عنها سويًا:

1/ مطعم سندباد

مطعم عراقي في ميونخ حمل اسم الأسطورة العراقية سندباد، الذي وفقًا لما روته الأساطير القديمة قد انطلق من البصرة لاستكشاف العالم والعثور على الثروات وخوض المغامرات.

وفي الحكايات الخيالية التي رُويت عنه قد واجه العمالقة وأكلي لحوم البشر واجتاز مختلف الأخطار، ولكن في روايتنا هذا أصبح سندباد البحار مطعم عراقي في ميونخ يكشف كنوز الطهي من المطبخ العراقي للعرب والألمان على حد سواء.

تجد في قائمة طعام مطعم السندباد كل ما سوف ترغب فيه لوجباتك الثلاثة، سواء الفطور أو السندويتشات السريعة أو المشويات على الفحم أو أطباق المشاوي على الجريل وتلك الأسماك الشهية مع الالتزام بأن تكون كل اللحوم حلال على الطريقة الإسلامية.

فإذا أردت حجز طاولتك في أروع مطعم عراقي في ميونخ ادخل على رابط موقعهم الرسمي لتقوم بذلك من خلال الرابط التالي.

2/ مشاوي السليمانية

مشاوي السليمانية هو أيضًا مطعم عراقي في ميونخ يُقدم أشهى المشويات العراقية مثل سيخ الكباب واللحم المشوي والخروف المشوي والدجاج والخصيمات المشوية.

مع مجموعة من الأطباق الشرقية التي تميزه كأحد المطاعم العربية في ميونخ التي تتسم بالتنوع مثل كبسة الدجاج وكبسة الغنم وبرياني الدجاج والمندي والشاورما والفلافل.

يمكنك التعرف على أسعار الوجبات عبر الموقع الرسمي لمشاوي السليمان من خلال الرابط التالي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في هامبورغ | أفضل 10 اماكن سياحية في هامبورغ المانيا

3/ مطعم دريا العراقي

من المطاعم العربية في ميونخ التي تذخر قائمتها بكافة أنواع المأكولات العراقية الشهية، حيث تتنوه ما بين وجبات مخصصة للأطفال ومقبلات وحساء لذيذ وأطعمة ملائمة للنباتيين وأسماك طازجة وأطباق مشوية وأطعمة شرقية متنوعة من المطبخ العراقي وكافة المطابخ العربية وحلويات مع مجموعة لذيذة من الأطباق الجانبية.

ويوفر مطعم دريا العراقي إمكانية طلب الوجبات عبر موقعهم الرسمي وتصل إلى المستهلك حتى باب بيته كما أن الأسعار تُعد مناسبة وغير مبالغ فيها.

المطاعم العربية في ميونخ

مطعم-هندي-في-ميونخ

سوف نعرض هنا مجموعة من مطاعم عربية في ميونخ متنوعة في الوجبات الشرقية التي تُقدمها، ولا تُركز فيها على مطبخ عربي واحد دون غيره بل يتكامل فيها الطابع الشرقي من المحيط إلى الخليج:

1/ مطعم Sababa

إذا كنت ترغب في شرائح الديك الرومي اللذيذة مع البهارات الشرقية مع طبق من السلطة، أو الفلافل المصنوعة من الحمص والثوم الطازج والبقدونس والكزبرة والكمون المطحون.

فإن مطعم سابابا من المطاعم العربية المميزة في ميونخ التي يمكنها أن تمنح معدتك تجربة شهية.

وهو مُعد لتنظيم الحفلات حيث يجعلها وليمة شرقية لا تُنسى، كما أن قائمة الأسعار الخاصة بالمطعم غير مرتفعة بل تُعد مناسبة إلى حد كبير كي تستمتع دون أن تدفع الكثير من الأموال.

اطلع على أسعار وجبات مطعم سابابا عبر الموقع الخاص بالمطعم، إليك الرابط التالي.

2/ Make Falafel not war

“اصنعوا الفلافل وليس الحرب” هذا هو الشعار والاسم الذي تأسس عليه ذلك المطعم الفلسطيني في ميونخ، والذي يتخصص بجانب الفلافل العربية في العديد من المأكولات الشرقية مثل التبولة والحلوم بالخبز العربي والحمص مع الخبز.

ويوجد متجر مرفق بالمطعم يمكنك من خلاله شراء التوابل والشاي والعديد من المنتجات الأخرى التي يحتاجها المطبخ العربي، ويفتح المطعم أبوابه للزوار من الحادية عشر والنصف صباحًا وحتى الثامنة من مساء.

بداية من يوم الإثنين وحتى يوم الجمعة، يمكنك إلقاء نظرة على الموقع الخاص بالمطعم من هنا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في المانيا بين الحقيقة والخيال

3/ مطعم نور

يقدم مطعم نور لرواده وجبات من جميع أنحاء المشرق العربي، ويطلقون على أنفسهم أنهم لمسة من الشرق هبت فوق ميونخ.

فسواء كنت من بلاد الشام أو مصر، من المغرب العربي أو الخليج فإن قائمة طعام مطعم نور مجهزة كي تُشبع رغبتك في تذوق طعم وطنك وأنت في بلد أوروبي.

ويهتم المطعم بإعداد الخبز بشكل يدوي على الطريقة العربية مع وجود جزء من القائمة به وجبات مناسبة للنباتيين، حت يكون ملائمًا لجميع الأذواق.

أما عن الموقع الخاص بهذا المطعم فإليك رابطه التالي فهو حقًا يستحق أن يُذكر في قائمة أفضل مطعم عربي في ميونخ دون تردد.

4/ مطعم سارة

على الرغم من صغر حجم هذا المطعم، إلا أنه يحظى بإقبال كبير من العرب وحتى السكان الألمان المحليين، نجح مطعم سارة في جذب رواده عن طريق مزيج من المشويات والأطباق الشرقية المتنوعة.

مع توفير مساحة للجلوس في الهواء الطلق أمام المطعم.

كما أن خدمته الجيدة يمكنها أن تجعلنا نُصنفه كنموذج ناجح في قائمة مطاعم عربية في ميونخ ناجحة إلى حد كبير، وهو يعمل في جميع أيام الأسبوع دون عطلات بداية من التاسعة صباحًا وينتهي من عمله في العاشرة والنصف من مساء كل يوم.

مطعم هندي في ميونخ وجباته حلال

شارع-العرب-في-ميونخ

بجانب الخيارات المتعددة التي يمكنك إيجادها عند البحث عن مطاعم عربية في ميونخ قد تكون رغبتك هي الاستمتاع بالوجبات الحلال من مختلف المطابخ التي تُقدمها.

وهذا متاح أيضًا ليس في المطابخ العربية ولا التركية وحدها بل وحتى في المطبخ الهندي، إذ توجد مطاعم في مدينة ميونخ تقدم وجبات هندية حلال، دعونا نتعرف عليها سويًا:

1/ مطعم سانجيت

هو مطعم هندي في ميونخ وجباته حلال حتى أنه يحتوي على مُصلي مجاور له، فيه سوف تجد أشهى الأطباق الهندية سواء كان الدجاج أو اللحوم أو الأسماك مع البهارات الهندية الشهيرة، والأجواء التي سوف تكون مرضية للغاية لهواة المطبخ الهندي.

وكذلك إذا كان لديك أصدقاء هنود بالتأكيد سوف تستمتع بالجلوس معهم فيه.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في برلين | افضل اماكن سياحية في برلين المانيا

يمكنك إلقاء نظرة على قائمة الطعام وأسعار مطعم سانجيت من خلال الرابط التالي، وهو مطعم هندي في ميونخ مناسب على مستوى الأسعار لمتوسطي الدخل.

أما عن الوصول إليه فيكون عبر العنوان Brienner Str. 10, 80333 München وهو يفتح أبوابه أمام رواده بداية من الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح كل يوم وحتى منتصف الليل، وذلك طوال أيام الأسبوع دون أي إغلاق.

2/ مطعم راسوي

هو ليس مطعم هندي في ميونخ فحسب بل يُقدم أيضًا الوجبات الباكستانية، وإذا كنت من هواة هذا النوع من الطعام فسوف تستمتع بحساء العدس الهندي والسبانخ التي يتم طهوها على الطريقة الهندية الشمالية واللحم الضأن مع صلصلة الماسالا، واللحم البقري مع صلصة الكاري وخبز التندوري والدجاج مع صلصة جوز الهند.

ولا تقلق فالوجبات بهذا المطعم كلها حلال وهو يعمل من يوم الإثنين وحتى يوم السبت، بداية من الساعة الحادية عشرة صباحًا، وحتى الحادية عشرة مساءًا.

أما يوم الأحد فيبدأ العمل فيه من الساعة الثانية عشرة ظهرًا، مع الإغلاق في الموعد المعتاد.

3/ مطعم رازداني

بجانب الوجبات الهندية الحلال التي سوف تتناولها فيه، سوف تجد أيضًا أطعمة شهية من مطبخ بنغلاديش، فمع المزيج الرائع من المكونات المضاف إليها تلك التوابل المميزة للهند والتي لا تجد لها مثيل.

يمكنك الاستمتاع بلحم الضأن المضاف إليه جوز الهند وكريمة اللوز والأرز البسمتي وشرائح السمك الشهية المصحوبة بالكاري وفيلية الدجاج وأيضًا اللحوم البقرية.

إليك الموقع الإلكتروني الخاص بالمطعم لتعرف المزيد عن الوجبات التي يُقدمها لرواده.

ولن ننسى أن نخبرك عن مواعيد العمل اليومية لمطعم رازداني، سوف تجد أبوابه مفتوحة من يوم الإثنين وحتى الخميس مبكرًا جدًا من السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساءًا.

وتتغير المواعيد بعض الشيء في يومي الجمعة والسبت فيُغلق أبوابه فيهما عند منتصف الليل، لكنه يُغلق مُبكرًا بعض الشيء في يوم الأحد حيث ينتهي من العمل في العاشرة مساءًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مواد غذائية عربية في ألمانيا بالجملة والقطاعي

المطاعم-العربية-في-ميونخ

أسئلة شائعة عن مطاعم عربية في ميونخ

هل من الصعب العثور على مكان لبيع الوجبات الحلال في ألمانيا؟

لا توجد أي صعوبة في ذلك فسواء كنت في برلين العاصمة، أو ميونخ أو أي مدينة أخرى فسوف تجد مطاعم عربية لبيع الوجبات الحلال، بجانب العديد من المحلات العربية أيضًا، وذلك بفضل وجود عدد كبير من العرب والأتراك في ألمانيا.

مما ساهم في القضاء على أي صعوبة كي تعثر على الطعام الحلال الذي تحتاج إليه، كما أن الجالية الهندية المسلمة وكذلك الباكستانية وحتى الأفغانية والإيرانية التي تعيش في ألمانيا تأكل الطعام الحلال مما قضى على أي صعوبة.

ما هو مستوى جودة أفضل مطاعم عربية في ميونخ؟

المطاعم في ميونخ على درجة عالية من الجودة والتنوع، وقد أقرت العديد من الجهات العالمية المتخصصة في مجال المطاعم بمستوى الجودة فيها، فلا تقلق بهذا الشأن عند زيارتك لمطعم عربي في ميونخ.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى