ميديا ماركت في المانيا عملاق تجارة التجزئة الأوروبي

ميديا ماركت في المانيا هو ذلك الكيان التجاري الذي أبصر النور في العام 1979، وحفر اسمه ومكانته على مدار 43 عامًا ليصبح متجر تجارة التجزئة الأول، ليس في ألمانيا فقط بل على مستوى قارة أوروبا بالكامل.

تاريخ ميديا ماركت في المانيا

ميديا-ماركت-في-المانيا

مساحة كبيرة نطاق أوسع مع أسعار مخفضة، على تلك المبادئ قام “ليوبولد ستيفل”، و” هيلغا كيلرهالس”، و”ولتر جونز” وكذلك “إريك كيلرهالس”، بتأسيس متجر إلكترونيات في واحدة من المناطق التجارية بمدينة ميونخ البافارية.

في وقت كانت فيه تلك الصناعة تُباع منتجاتها داخل متاجر متخصصة صغيرة، أحدث ما فعله هؤلاء الأربعة في الرابع والعشرين من نوفمبر للعام 1979 ضجة واسعة، وقد أثمر نجاح فكرتهم في وصول عدد فروع متجرهم إلى تسعة متاجر بحلول العام 1985.

توسع ميديا ماركت في المانيا وخارجها

بداية التوسع جاءت في العام 1988 عندما قامت شركة تُدعى Kaufhof بالاستحواذ على نسبة وصلت إلى 54% من المتجر الذي تأسس عام 1979، لتصبح بذلك صاحب حق إدارة ميديا ماركت في المانيا لكن خطوات التوسع لم تقف عند هذا الحد، إذ قامت ميديا ماركت في عام 1990 بضم سلسلة متاجر ساتورن التي كانت تنافسها في سوق تجارة التجزئة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هو موقع موزاييك للتسوق في المانيا mozzaik online shop؟

وقد شهد العام 1996 تحولًا على مستوى إدارة ميديا ماركت حيث حدث دمج بين شركة Kaufhof وكيانات أخرى مثل  Metro Cash & Carry، وDeutsche SB-Kauf AG، ومتجرًا ألمانيًا آخر يُدعى إسكو. أي. جي، لينتج عن هذه الاندماجات كيانًا جديدًا هو Metro AG.

وتأثير ذلك على ميديا ماركت في المانيا التي كانت مندمجة مع ساتورن، كان القرار بأن يتم إدارتها على اعتبارها علامات تجارية مستقلة، على أن يتم التحكم فيها بشكل مركزي.

لتثبت العلامة التجارية أقدامها في السوق أكثر وأكثر، وتصبح فروعها في كل مكان حتى أنها وصلت إلى الصين، رغم إغلاق فرعها هناك لاحقًا إلا أنها كانت خطوة تعكس قوة وكفاءة منتجات العلامة التجارية القادرة على منافسة الصين في المنتجات وعلى أرضها أيضًا.

حجم ميديا ماركت اليوم في سوق تجارة التجزئة

ميديا-ماركت-ألمانيا

أصبحت ميديا ماركت اليوم واحدة من أنجح الكيانات التجارية في التاريخ الاقتصادي الحديث دون أي مبالغة، حيث يملك ميديا ماركت ألمانيا حوالي 270 فرعًا في ألمانيا فقط.

فيما وصل إجمالي الفروع في جميع أنحاء دول الاتحاد الاوروبي إلى 870 فرعًا، ثمرة الانتشار الذي تحقق في 12 دولة أوروبية، هي: ألمانيا بالطبع، والنمسا، وبلجيكا، والمجر، وهولندا، وإيطاليا، وتركيا، والسويد، وسويسرا، وإسبانيا، والبرتغال، وكذلك بولندا.

خدمات ميديا ماركت ألمانيا لعملائها

تلبية احتياجات العملاء مع تقديم تجربة تسوق متميزة كانت أهداف ميديا ماركت ألمانيا منذ اليوم الأول؛ لذلك يسهل أن ترى ذلك الآن من خلال ما توفره لعملائها.

حيث تجد ميزة تسليم الطلبات لمنازل العملاء، والضمانات بأنواعها على السلع مثل: الضمان الإضافي، وخدمات الإصلاح المتنوعة، وخدمات إعداد الأجهزة التقنية الجديدة، ولا ننسى ما سوف نتحدث عنه بصورة أكبر لاحقًا في هذا المقال العروض المميزة لميديا ماركت.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل مواقع التسوق في المانيا عبر الانترنت

مسؤولية ميديا ماركت ألمانيا تجاه المجتمع

الشعور بالمسؤولية نحو المجتمع كان من أهم العوامل التي ساعدت ميديا ماركت في المانيا على النجاح والاستمرارية. فلو نظرنا إلى طابع الانتماء سوف نجد أن المتجر يعتز بالصناعة الألمانية مما يوفر له العديد من التسهيلات والترحيب من المسؤولين على المستوى الإقليمي.

ومن الناحية الإنسانية يهتم مسؤوليه كثيرًا بالموظفين وراحتهم وتنمية الحث الابتكاري لدى كل منهم، مع توفير فرص تدريبية بشكل مستمر، مما يعزز الانتماء تجاه المؤسسة والعمل على نجاحها.

ولم ينسى ميديا ماركت ألمانيا دوره تجاه حماية البيئة، فتجد الحرص على أن تكون المنتجات صديقة للبيئة قدر المستطاع، وقد قام المتجر في عام 2017 بالاستغناء بشكل كامل عن الأكياس البلاستيكية، بالإضافة إلى اعتمادهم على ما يُسمى بالكهرباء الخضراء بنسبة 100%.

متجر ميديا ماركت الإلكتروني Media Markt Online Shop

عروض-ميديا-ماركت-في-المانيا-اليوم

إطلاق Media Markt Online Shop كان خطوة منطقية مع سعي القائمين على ميديا ماركت الدائم نحو التطوير، ومواكبة العصر وتسهيل عملية الطلب على العملاء، فتم توفير الموقع الذي يمكنك زيارته عبر الرابط التالي وعليه سوف تجد ما يلي من بضائع وخدمات:

أهم بضائع Media Markt Online Shop

يمكنك أن تشتري عبر متجر ميديا ماركت الإلكتروني أجهزة الكمبيوتر المحمولة “اللاب توب”، وساعات آبل، وأجهزة بلاي ستيشن فايف PS5، وماكينات قهوة أوتوماتيكية، وأجهزة كمبيوتر مخصصة للألعاب، وأجهزة صيانة للحدائق، وغيرها من البضائع الرائعة عالية الجودة.

خدمات Media Markt Online Shop

يمكنك عبر الموقع الإلكتروني لميديا ماركت أن تتعرف على معلومات شحن الطلبات، والتعليمات اللازمة لتسهيل عملية الشراء، والاشتراك في خدمة الرسائل الدورية لتعرف عروض ميديا ماركت في المانيا اليوم والاطلاع على الجديد عن المتجر بشكل مستمر، والحصول على النصائح التقنية، وخدمة الاستبدال والإرجاع، والعديد من الخدمات الرائعة الأخرى.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن برنامج OTTO للتقسيط في ألمانيا

عروض ميديا ماركت في المانيا اليوم

Media-Markt-Online-Shop

مع اقتراب موسم احتفالات أعياد الميلاد بالتأكيد يعمل ميديا ماركت في المانيا على إعداد عروض مميزة تليق بعملائه، مثلما كان الأمر في الجمعة السوداء التي انتهت عروضها في نوفمبر الماضي، وقد قام فيها المتجر بتقديم تخفيضات مذهلة أبهرت عملائه وزادت عملية الشراء والطلب من المتجر خلال هذه الفترة.

ولكن إذا كنت لا تستطيع الانتظار حتى عروض أعياد الميلاد، وتريد التعرف على عروض ميديا ماركت في المانيا اليوم فسوف نشبع فضولك للتسوق ونخبرك عن أفضل عروض لميديا ماركت فيما يلي:

مصفف الشعر

إذا زرت Media Markt Online Shop سوف تجده في الواجهة الرئيسية، كأحد أفضل عروض ميديا ماركت في المانيا اليوم حيث وضع المتجر خصمًا وصل إلى 15% ليتم تخفيض السعر من 597 يورو، إلى 486,55 يورو.

احصل عليه الآن وسوف تجد ميزة الشحن المجاني، وتتسلمه قبل أعياد الميلاد.

مكنسة كهربائية تعمل بالبطارية

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مواد غذائية عربية في ألمانيا بالجملة والقطاعي

Media-Markt-Berlin

من عروض ميديا ماركت في المانيا اليوم تلك المكنسة التي استبدلت الكهرباء بالبطاريات، وضع المتجر عليها خصمًا وصل إلى 18%، ليتم تخفيض السعر من 599 يورو إلى 486,55 يورو.

يمكنك أن تطلبها الآن حيث يوجد عليها ضمان ثلاث سنوات، والتسليم قبل أعياد الميلاد.

نينتندو سويتش أحمر أو أزرق نيون

كي تستمتع مع أصدقائك بأجمل الألعاب الإلكترونية، وفر المتجر هذا المنتج باللونين الأحمر والأزرق، وبسعر 288 يورو فقط، مع ميزة الشحن المجاني.

ابل ايفون SE 64 جيجا بايت أحمر ثنائي الشريحة

من المعروف أن هواتف آبل مرتفعة السعر للغاية في مصر ولكن إذا كنت في ألمانيا، وبحثت عن عروض ميديا ماركت في المانيا اليوم سوف تجد تخفيضًا يصل إلى 28% على الهاتف، ليصبح سعره 329 يورو، بدلًا من 459 يورو.

تلك كانت أبرز العروض اليوم، يمكنك بالطبع الاطلاع على المزيد من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمتجر، وتوجد العديد من الاختيارات الأخرى أيضًا مثل ايباي وامازون المانيا وغيرهما.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن اسماء شركات الشحن في ألمانيا

أسئلة شائعة عن ميديا ماركت الألماني

Media-Markt-Angebot

هل يمكن البيع على ميديا ماركت في المانيا أم هو للشراء فقط؟

نعم، يمكن للتجار عرض بضاعتهم على الموقع الإلكتروني لميديا ماركت مع وضع بعض الاشتراطات التي تضمن الحفاظ على الجودة.

ما هي شروط البيع على موقع ميديا ماركت في المانيا الإلكتروني؟

– امتلاك التاجر لحساب بنكي بإحدى دول الاتحاد الأوروبي.
– تسجيل نشاطه التجاري بواحدة من دول الاتحاد الأوروبي.
– أن يقدم التاجر للمتجر سجله الضريبي.
– موقع الشحن أيضًا يجب أن يكون في واحدة من دول الاتحاد الأوروبي.
– توظيف فريق خدمة عملاء يتحدث الألمانية.
– أن تكون البضائع التي ترغب في بيعها على ميديا ماركت مطابقة للمواصفات التي وضعها المتجر.

كم تبلغ قيمة الإيرادات السنوية لميديا ماركت؟

حققت الشركة المالكة لميديا ماركت إيرادات بلغت 1,54 مليار دولار في العام 2021.

هل يزداد عدد موظفي ميديا ماركت في المانيا حاليًا؟

مع الأزمة الاقتصادية العالمية انخفض عدد موظفي ميديا ماركت بحوالي 1,93% خلال العام الماضي، ليتم الاستغناء عن 16 موظفًا.

كم عدد موظفي ميديا ماركت في الوقت الحالي؟

يعمل لحساب ميديا ماركت حاليًا حوالي 6760 موظف.

أين يقع المقر الرئيسي لميديا ماركت في المانيا؟

في إقليم بافاريا بالتحديد مدينة إنغلوشتات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى