وزارة الداخلية الألمانية تسجل أعلى مستوى لسرقات الأشجار منذ خمس سنوات

كتب: جلال الدين محمد

اخبار-المانيا-بالعربي---وزارة-الداخلية-الألمانية-تسجل-أعلى-مستوى-لسرقات-الأشجار-منذ-خمس-سنوات---ألماني-بيديا

أفادت وزارة الداخلية الألمانية في بيان لها، أمسٍ السبت، أن معدل سرقات أشجار الغابات الألمانية قد وصل لأعلى مستوى له خلال الخمس سنوات الماضية، كان هذا بعد فحص استطلاعات الرأي والتقارير الصادرة عن جميع الولايات الألمانية.

وأكدت الوزارة أن الارتفاع تجاوز الرقم الذي تحقق في ألمانيا خلال العام 2017، والذي سجلت فيه ألمانيا 566 جريمة سرقة أشجار، ومن المتوقع أن يساهم هذا الارتفاع في زيادة أسعار الحطب مع اقتراب فصل الشتاء.

ومن جانبه، صرح عضو مجموعة العمل لاتحادات مالكي الغابات الألمانية – يورغن جولكه، لصحيفة “تي أون لاين” أن هذه المشكلة لم تكن موجودة خلال العام الماضي، لكنها انفجرت بصورة كبيرة هذا العام، فيما أَضاف المدير التنفيذي لجمعية مالكي غابات هيسان – كريستيان راوباتش، أن هذه السرقات بدأت تتزايد بعد اندلاع أزمة الطاقة.

ويذكر أن أزمة الطاقة قد اشتعلت بصورة كبيرة في ألمانيا وباقي أنحاء أوروبا، بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، ومن المتوقع أن تواجه ألمانيا نقصًا حادًا في الوقود خلال فصل الشتاء القادم؛ بسبب النقص الحاد الناتج عن غياب الغاز الروسي، وهو ما يفسر زيادة حالات سرقة الحطب، ومحاولة استغلال اللصوص لحاجة الشعب للدفء، ولجوئهم الألمان المتوقع للحصول على التدفئة بالطريقة التقليدية عبر الحطب.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى