العرب في ليختنشتاين

ما هي أسباب وشروط اللجوء في ليختنشتاين؟

على الرغم من صغر مساحتها إلا أن الكثير من الأشخاص يسعون إلى اللجوء في ليختنشتاين من أجل الاستفادة من المميزات العديدة التي توفرها الدولة.

وتمتاز ليختنشتاين باقتصادها القوى ومستوى المعيشة الجيد، فهي تعمل على توفير الراحة لجميع المواطنين، من خلال فرص الاستثمار في ليختنشتاين المتعددة والمميزة.

ولا يقتصر الأمر فقط على الاستثمار ومستوى المعيشة الجيد، ولكنها أيضًا من أفضل الدول التي يمكنك الدراسة بها، ولكن هل تستقبل الدولة بالفعل اللاجئين من الدول الأخرى؟

وسنقدم لكم من خلال ألماني بيديا almanypedia أسباب اللجوء إلى ليختنشتاين وكيفية التقدم، ومدى موافقة الدولة من عدمه.

اللجوء في ليختنشتاين

اللجوء-في-ليختنشتاين

يعتبر اللجوء في ليختنشتاين مثله مثل أي دولة أخرى تتيح فرصة اللجوء إليها، فهو بمثابة فرصة أمام الأشخاص الذين يتعرضون للاضطهادات داخل وطنهم الأم، ومن ثم يبحثون عن دولة أخرى من أجل الوصول إليها والعيش بها.

ولكن قد يختلف الأمر بعض الشيء داخل ليختنشتاين نظرًا لصغر مساحتها، وبالتالي فهي غير مستعدة لاستقبال مواطنين أخرين.

اقرأ أيضًا – كيفية الهجرة إلى لوكسمبورغ والحصول على الجنسية

أسباب اللجوء في ليختنشتاين

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة اللجوء إلى ليختنشتاين نظرًا للعديد من الأسباب والتي تعود في المقام الأول إلى المميزات والخدمات التي توفرها الدولة لكافة الأشخاص القانطين بها، وتتمثل أهم هذه الأسباب في التالي:

  1. سهولة إجراءات اللجوء إلى ليختنشتاين مقارنة بباقي دول دبلن.
  2. ارتفاع مستوى المعيشة لجميع المواطنين على حد سواء.
  3. ارتفاع الناتج المحلي للدولة مما يعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي.
  4. ارتفاع الدخل السنوي للمواطن في ليختنشتاين والذي يتراوح ما بين 95 ألف و98 ألف دولار.

أسباب صعوبة اللجوء في ليختنشتاين

يعد اللجوء في ليختنشتاين صعبًا للغاية مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، على الرغم من توافر الكثير من الامتيازات داخل الدولة، والشروط البسيطة غير المعقدة للجوء.

ولكن على الرغم من موقع ليختنشتاين الاستراتيجي بين سويسرا والنمسا، ووجود الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والاقتصاد القوي ومستويات المعيشة الجيدة، إلا أن صغر مساحتها يظل العائق الوحيد أمام اللاجئين.

وتقع ليختنشتاين على مساحة تصل إلى 160 كيلو متر مربع، لذلك فهي تضم عددًا محدودًا للغاية من السكان، وبالتالي لن تستطيع استقبال أشخاص قادمين جدد على الإطلاق.

وعلى الرغم من هذه الأسباب إلا أن هناك بعض الأشخاص يتمكنون بالفعل من الحصول على الموافقة على اللجوء في الدولة، وذلك بسبب استحالة عودتهم إلى وطنهم الأم للعديد من الأسباب.

وبالنظر إلى السنوات الأخيرة، سنجد أن ليختنشتاين نجحت بالفعل في استقبال 131 لاجئًا داخل الدولة، بل ومنحتهم حق اللجوء بسبب التهديدات الإنسانية والانتهاكات التي يتعرضون لها.

ويعتبر هذا الرقم كبيرًا جدًا بالمقارنة مع مساحتها وعدد السكان الأصليين، بالإضافة إلى استقبالها في بعض الأحيان للاجئين السياسيين ولكن بأعداد قليلة لأنها لا ترغب في وضع نفسها في مشاكل.

اقرأ أيضًا – الدليل الشامل لأسهل طرق الهجرة الى فرنسا

شروط التقدم بطلب اللجوء في ليختنشتاين

يتمثل الشرط الأول والأخير من أجل التقدم بطلب اللجوء في ليختنشتاين في إقناع السلطات بأسباب قوية دفعتهم إلى ترك الوطن الأم والسفر إلى ليختنشتاين.

وعند التقدم بهذه الأسباب القوية ستتمكن من إقناع السلطات بكل سهولة، مما يساعدك على تعزيز فرصة الموافقة على البقاء داخل الدولة والحصول على اللجوء.

وتتمثل هذه الأسباب القوية من أجل إقناع السلطات في التالي:

  • صعوبة البقاء في الوطن الأم بسبب التعرض للانتهاكات الإنسانية.
  • التعرض لأي نوع من أنواع الانتهاكات المتعددة ومنها الانتهاكات الدينية أو العرقية أو الجنسية.
  • في حالة اندلاع حروب أو نزاعات تؤثر على الدولة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على عادات وتقاليد الزواج في ليختنشتاين

كيفية التقدم بطلب الحصول على اللجوء في ليختنشتاين

راتب-اللاجئ-في-ليختنشتاين

يجب عليك تحضير الأوراق المطلوبة من أجل التقدم بطلب اللجوء في ليختنشتاين وعلى رأسها الخطاب الذ يوضح سبب اللجوء إلى الدولة مع توضيح الخطر الذي تتعرض له.

وتتمثل الخطوة التالية في الذهاب إلى مكتب شؤون الأجانب والجوازات في ليختنشتاين أو إلى أي مركز شرطة في الدولة.

وتبدأ الجهة المختصة في النظر في الطلب المقدم من أجل دراسته وإخبار الشخص المتقدم بالنتيجة النهائية سواء بالرفض أو الموافقة.

اقرأ أيضًا – طرق الحصول على تأشيرة الهجرة إلى بريطانيا UK Immigration

كيفية الوصول إلى ليختنشتاين بدافع اللجوء

هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى ليختنشتاين بدافع اللجوء، ولكن السفر عبر الطائرة ليست من الطرق المتاحة على الرغم من وجود مهبط للطائرات في مدينة بالزيرز الجنوبية.

ولكن يمكنك الوصول عن طريق أقرب المطارات إلى ليختنشتاين وهو مطار سانت غالن ألتنرهين في سويسرا، وأيضًا مطار زيروخ في سويسرا، بالإضافة إلى مطار فريدريشهافين في ألمانيا.

ولا يقتصر الأمر على الطائرات فقط، بل يمكنك الوصول أيضًا عن طريق السكك الحديدية، باستخدام القطار من مدن بوشز وسارجانز إلى ليختنشتاين.

اقرأ أيضًا – أهم 10 معايير وشروط اللجوء في بريطانيا

مراحل اللجوء في ليختنشتاين

شروط-اللجوء-في-ليختنشتاين

يعد مكتب الأجانب والجوازات هو المسؤول الرئيسي عن إجراءات اللجوء في ليختنشتاين، ولكن يتم النظر في الطلبات المقدمة داخل المحاكم الإدارية أو محاكم الولايات.

وبعد الاعتراف بالشخص أنه لاجئ داخل الدولة، تسمح له الأخيرة بالبقاء داخلها، والبدء في ممارسة حياته الطبيعية، ويمر اللجوء في ليختنشتاين بالعديد من المراحل المتمثلة في التالي:

المرحلة الأولى من اللجوء

يجري مكتب الأجانب والجوازات مقابلة مع الشخص المتقدم بطلب اللجوء، وذلك لتقييم الأمر والوضع العام بالنسبة لأسباب اللجوء ومعلومات الشخصية، بالإضافة إلى طريقة دخوله إلى الدولة.

ويجب التأكد من أن الشخص لم يتقدم بطلب لجوء أخر في دولة دبلن، وذلك من خلال استخدام نظام البصمة، وبعد التأكد من مصداقية كل الأمور المقدمة سيتم الموافقة على الطلب والسماح له بالبقاء داخل الدولة.

ولكن في حالة اكتشاف أي نتيجة أخرى في أي دولة سيتم تنفيذ إجراءات دبلن على الفور، ويجب العلم أن جميع المقابلات تحتاج إلى مترجم فوري باللغة الأم لطالب اللجوء مع حضور ممثل من منظمة الإغاثة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي طرق الاستثمار في ليختنشتاين وكيفية جني الأرباح؟

المرحلة الثانية من اللجوء

تبدأ جمعية مساعدة اللاجئين في ليختنشتاين في هذه المرحلة بإيواء اللاجئين في المساكن التي تحددها الدولة، بالإضافة إلى مدينة فادوز.

وتأتي الخطوة الأخيرة في الموافقة على الطلب المقدم وقبول اللاجئ في الدولة، مع ضرورة منحه تأشيرة الإقامة، ولكن في حالة الرفض سيتم طرد الشخص نهائيًا من الدولة.

وهناك بعض الحالات التي تسمح بقبول اللاجئ بشكل مؤقت لمدة عام وذلك بسبب الخطر والانتهاكات التي يتعرض لها في وطنه الأم، على أن يتم النظر في أسباب الرفض مرة أخرى.

المميزات التي يحصل عليها اللاجئ في ليختنشتاين

بعد الموافقة على طلب اللجوء في ليختنشتاين، فإن اللاجئ يحصل على العديد من الخدمات والمميزات التي توفر له حياة جيدة، وتتمثل هذه المميزات في التالي:

  1. توفير مستوى جيد من المساعدة الاجتماعية.
  2. إمكانية جلب جميع أفراد الأسرة إلى ليختنشتاين.
  3. سهولة التنقل بحرية داخل مدن ليختنشتاين.

اقرأ أيضًا – كيفية تقديم طلب الهجرة إلى السويد خطوة بخطوة

راتب اللاجئين في ليختنشتاين

تقدم الحكومة في ليختنشتاين العديد من المساعدات العينية والمادية الرمزية للاجئين وطالبي اللجوء، وذلك من أجل مساعدتهم بشكل جيد وتوفير احتياجاتهم في بداية فترة الإقامة.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل تعمل أيضًا الدولة على توفير الكثير من فرص العمل في ليختنشتاين بما يتناسب مع طبيعة كل شخص ومهاراته وخبراته.

وتتسم ليختنشتاين أيضًا بتوفير الرواتب المجزية للاجئين حيث تمتاز بتوفير مستوى معيشي رائع وحياة جيدة في جميع المجالات.

اقرأ أيضًا – تسجيل طلب الهجرة إلى ألمانيا عن طريق عقد عمل

الحصول على الإقامة في ليختنشتاين عن طريق اللجوء

مراحل-اللجوء-في-ليختنشتاين

يمكن الحصول على الإقامة في ليختنشتاين عن طريق اللجوء، ولكن بشرط مرور 5 أعوام منذ لحظة وجوده داخل الدولة، بالإضافة إلى ضرورة العمل في أي وظيفة مناسبة في الدولة.

وبالطبع بعد مرور 5 أعوام دون انقطاع يستطيع اللاجئ التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة في ليختنشتاين، عبر تقديم الطلب إلى السفارة، وبعد الموافقة يمكنه التقدم بطلب الحصول على الجنسية.

وفي هذه الحالة سينعم اللاجئ بكافة المميزات والخدمات التي يحصل عليها المواطنين في ليختنشتاين، ومنها على سبيل المثال المشاركة في الانتخابات والتصويت، بالإضافة إل حق التأمين الصحي والتعليم وغيرها.

اقرأ أيضًا – دليل اللجوء في سويسرا ما بين رفاهية المعيشة وصعوبة الوصول

أسئلة شائعة عن اللجوء في ليختنشتاين

هل يمكن الحصول على الإقامة في ليختنشتاين عن طريق اللجوء؟

يمكنك الحصول على الإقامة في ليختنشتاين عن طريق اللجوء ولكن بشرط مرور 5 سنوات على بقائك داخل الدولة دون انقطاع بالإضافة إلى وجود وظيفة تعمل بها.

هل يمكن اللجوء في ليختنشتاين بكل سهولة؟

يمكن اللجوء في ليختنشتاين من خلال التقدم بالطلب وتوضيح الأسباب القوية من أجل إقناع السلطات، لكن الأمر يعتبر في غاية الصعوبة بسبب صغر مساحة الدولة.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى