العمل في ألمانيا

ما هو راتب السكيورتي في المانيا؟

يختلف راتب السكيورتي في المانيا بناءً على طبيعة العمل ومكان العمل أيضًا، ولكن ما يتم الاتفاق عليه أنها ليست من المهن السهلة أو البسيطة التي يمكن لأي شخص القيام بها.

ويعود ذلك إلى أن عمل السكيورتي يتضمن توفير الأمن والأمان والنظام بشكل عام داخل مكان العمل، بالإضافة إلى حماية الأشخاص والممتلكات.

وسنقدم لكم من خلال ألماني بيديا almanypedia ما هي أماكن ومجالات عمل السكيورتي داخل ألمانيا بالإضافة إلى الراتب المتوقع الحصول عليه.

ما هو عمل السكيورتي في ألمانيا؟

راتب-السكيورتي-في-المانيا

عمل السكيورتي في ألمانيا هو من إحدى المهن والوظائف المطلوبة داخل الدولة، والتي تهدف إلى حماية الأشخاص والممتلكات وفرض النظام والأمن داخل المنطقة المسؤولة عنها.

ويتطلب عمل السكيورتي وجود الكثير من المهارات التي ينعم بها الشخص من أجل معرفة كيفية التعامل مع الحالات الطارئة، وتوفير الأمن سواء للأشخاص أو الممتلكات خاصة في أوقات المناسبات الكبرى.

وبالطبع يختلف راتب السكيورتي في المانيا من شخص لأخر على حسب طبيعة العمل ومهارات الشخص العامل، بالإضافة إلى مكان العمل.

اقرأ أيضًا – ما هو راتب ميكانيكي سيارات في ألمانيا ومجالات العمل المتاحة؟

مميزات العمل في وظيفة حارس الأمن في ألمانيا

تعتبر وظيفة حارس الأمن في ألمانيا من أهم الوظائف المطلوبة باستمرار داخل المدن الألمانية، كما أنها توفر الكثير من المميزات المختلفة لصاحبها والمتمثلة في التالي:

  1. توفير تأمين صحي شامل.
  2. الحصول على راتب مرتفع يتناسب مع طبيعة العمل.
  3. اكتساب مهارات جديدة وخبرات مختلفة من العمل في أماكن مختلفة.

اقرأ أيضًا – الحد الادنى للاجور في المانيا ومن هم المستفيدون من رفع الرواتب؟

عيوب العمل في وظيفة حارس الأمن في ألمانيا

على الرغم من وجود الكثير من المميزات التي ينعم بها السكيورتي في المانيا، إلا أن هناك بعض العيوب أيضًا المتمثلة في الآتي:

  1. عدم وجود خطة للمعاشات التقاعدية.
  2. عدم الحصول على أي برامج تدريبية.
  3. الخبرة والمهارات الشخصية تحدد قيمة راتب السكيورتي في المانيا.
  4. العمل لساعات طويلة في بعض الأحيان.
  5. الشعور بالإجهاد والإرهاق الجسدي.

اقرأ أيضًا – كم تبلغ تكلفة المعيشة في ألمانيا؟ وكيف تستطيع أن تحظى بحياة جيدة؟

أماكن ومجالات عمل السكيورتي في المانيا

عمل-السكيورتي-في-ألمانيا

تتعدد أماكن ومجالات عمل السكيورتي في المانيا، نظرًا لأنها من أكثر وظائف مطلوبة في ألمانيا باستمرار، لأنها تهدف بشكل أساسي إلى حماية الممتلكات والأشخاص، وتتمثل مجالات العمل المتنوعة في التالي:

  1. العمل في محطات القطار والمطارات.
  2. العمل في متاجر البيع بالتجزئة.
  3. العمل في شركات النقل.
  4. العمل في قطاع العقارات.
  5. العمل في إدارة الحفلات والمناسبات العامة.
  6. العمل في الحماية الشخصية.

اقرأ أيضًا – قانون العمل في المانيا وحقوق العامل في حالة الفصل

شروط التقديم في وظيفة السكيورتي في ألمانيا

تتطلب مهنة السكيورتي في ألمانيا العديد من الشروط المختلفة التي يجب الالتزام بها من أجل التقدم للعمل بها، والتي على أساسها يتم تحديد راتب السكيورتي في المانيا، وتتمثل أهم هذه الشروط في الآتي:

  • يجب ألا يقل سن المتقدم للعمل عن 18 عامًا.
  • وجود شهادة سجل جنائي تخلو من ارتكاب أي جريمة على الإطلاق.
  • الحصول على شهادة المدرسة الثانوية على الأقل.
  • إتقان اللغة الألمانية.
  • ضرورة وجود رخصة السائق.
  • ضرورة اجتياز كورس الكفاءة والذي يهدف إلى التدريب على الأمور القانونية التي يتم مصادفتها أثناء العمل، ويتكون من عدم أقسام، مع ضرورة اجتياز اختبار كل قسم بمفرده.
  • ضرورة الحصول على شهادات إضافية ومنها شهادة 34A والتي تتكون من أسئلة شفهية وأخرى عملية وهي تشبه أسئلة كورس الكفاءة.
  • في بعض الحالات يجب الحصول على شهادة اوسبيلدونغ الحماية والأمن.

اقرأ أيضًا – تعرّف على رواتب العمل في ألمانيا للعديد من المهن الرئيسية

عوامل تحديد راتب السكيورتي في المانيا

توجد الكثير من العوامل التي تساعد في تحديد راتب السكيورتي في المانيا بكل دقة، والتي تختلف من مكان لأخر ومن شخص لأخر، وتتمثل هذه العوامل في التالي:

  1. طبيعة ونوع العمل.
  2. مكان العمل.
  3. المقاطعة الألمانية التي يعمل بها.
  4. عدد سنوات الخبرة.
  5. الشهادات الدراسية.
  6. شهادات الخبرة والمهارات المختلفة
  7. الحصول على التدريب العملي في المجال.

اقرأ أيضًا – أشهر شركات عربية في ألمانيا ومواقع العمل باللغة العربية

راتب السكيورتي في المانيا

مجالات-عمل-السكيورتي-في-المانيا

كما ذكرنا فإن راتب السكيورتي في المانيا يختلف من شخص لأخر بناءً على طبيعة العمل وأيضًا مكان العمل، حيث أن العمل في إحدى الشركات المشهورة يختلف عن العمل في مجال الحماية الشخصية وهكذا.

ولكن بشكل عام يتراوح متوسط راتب السكيورتي في المانيا ما بين 1800 إلى 2285 يورو شهريًا، ويجب العلم أيضًا أن اختلاف المقاطعة يؤثر أيضًا على قيمة الراتب.

اقرأ أيضًا – افضل اوسبيلدونغ في المانيا وشروط التكوين المهني في ألمانيا

أفضل المدن الألمانية للعمل في وظيفة حارس أمن

يمكنك العمل بالطبع في أي مكان داخل ألمانيا، ولكن إذا أردت الحصول على راتب السكيورتي في المانيا المميز، يجب عليك العمل في إحدى هذه المدن الألمانية لأنها الأفضل، وتتمثل أهم هذه المواقع في التالي:

  • برلين.
  • ميونيخ.
  • هامبورغ.
  • شتوتغارت.
  • هانوفر.
  • كولونيا.
  • فرانكفورت.
  • إيسن.
  • دورتموند.
  • دوسلدورف.
  • بريمن.
  • دريسدن.

اقرأ أيضًا – كيف يمكن الحصول على فرص عمل في المانيا بدون لغة

ساعات عمل السكيورتي في المانيا والإجازات المدفوعة

يحق لحارس الأمن في ألمانيا العمل لمدة 40 ساعة أسبوعيًا طبقًا لقانون العمل من الإثنين إلى الجمعة، على أن يتم الحصول على يومي السبت والأحد إجازة مدفوعة.

وبشكل عام لا يوجد ساعات عمل إضافية، أما بالنسبة لأيام الإجازات المدفوعة تُقدر بحوالي 20 يومًا إلا في حالة اختلاف العقد المبرم بين الطرفين، لذا يجب عليك مراجعة العقد جيدًا.

وتصل أيام العطل الرسمية المدفوعة إلى 9 أيام، ويجب العلم أن ما يعيب هذه الوظيفة أيضًا عدم وجود ساعات عمل مرنة بل أنه يتم الاتفاق عليها بشكل مسبق عند إبرام العقد بين الطرفين.

اقرأ أيضًا – كم يبلغ راتب الجوب سنتر في ألمانيا وإعانة البطالة؟

اوسبيلدونغ الحماية والأمن في ألمانيا

مميزات-العمل-في-وظيفة-حارس-الأمن-في-ألمانيا

اوسبيلدونغ الحماية والأمن في ألمانيا هو بمثابة تدريب مهني مزدوج، يؤهلك للعمل كأخصائي في الحماية والأمن للمراكز الخاصة أو العامة ضمن صلاحيات محددة.

وتستغرق مدة الدراسة في المدرسة المهنية ومكان التدريب العملي حوالي 3 سنوات، على أن يتيح لك العمل بعد انتهاء الدراسة سواء في شركات الأمن أو المطارات أو محطات القطار.

وعلى الرغم من أن الشهادات ومستوى التعليم يؤثر على راتب السكيورتي في المانيا، إلا أنه لا يوجد مستوى تعليمي محدد مطلوب من أجل الالتحاق باوسبيلدونغ الحماية.

وتتنوع المواد الدراسية ما بين القانون والرياضيات واللغة الألمانية وغيرها، وبجانب التعليم النظري أيضًا، يوجد جزء عملي والذي يؤهلك لكيفية التعامل مع المواقف الطارئة وكيفية حماية المؤسسات والأشخاص وتجنب الحوادث أو إلحاق الأذى بأي شخص.

ويمكنك الحصول على راتب شهري قبل التخرج والذي يتمثل في السنة الأولى من الدراسة في مبلغ يتراوح ما بين 615 إلى 900 يورو شهريًا، أما بالنسبة للسنة الثانية يتراوح الراتب ما بين 660 إلى 950 يورو شهريًا.

وبالانتقال إلى السنة الثالثة يتراوح الراتب من 750 إلى ألف يورو شهريًا، بينما بعد التخرج وإتمام الدراسة يتراوح الراتب ما بين 1800 إلى 2285 يورو شهريًا على حسب مكان التدريب والمقاطعة.

اقرأ أيضًا – ما هو اوسبيلدونغ ادارة الاعمال؟ وكيف يمكنك الالتحاق به؟

أسئلة شائعة عن راتب السكيورتي في المانيا

ما هو أقل راتب في ألمانيا؟

يبلغ الحد الأدنى للأجور في ألمانيا 10,45 يورو في الساعة، طبقًا لقوانين العمل، لا يمكن لأي وظيفة أن يقل راتبها عن الحد الأدنى.

هل يختلف راتب السكيورتي في المانيا من مكان لأخر؟

بالطبع يختلف راتب السكيورتي في المانيا بناءً على العديد من العوامل المختلفة على رأسهم مكان العمل والمقاطعة الألمانية، بالإضافة إلى الخبرات والمهارات الخاصة بالشخص المتقدم إلى الوظيفة.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى