معاني إشارات المرور في ألمانيا بالعربي

تتواجد إشارات المرور في ألمانيا عادةً على جوانب الطريق، خاصًة عند التقاطعات وغالبًا ما سوف تجدها مُثبتة فوق مستوى الرأس، على الجانبين الأيمن والأيسر للطريق.

ومن المهم للغاية أن تعي جيدًا جميع المعلومات المتعلقة بها قبل أن تزور ألمانيا؛ حتى تتمكن من الالتزام بقوانين المرور المتبعة هناك، ولا تقع في المخالفات سواء كنت تقود سيارة أو تسير على قدميك.

فقضاء بعض الوقت في هذه المعرفة من الممكن أن يجعلك تتجنب العديد من الغرامات التي أنت بكل تأكيد في غنى عنها، كما سوف تكسب احترام الألمان عندما يجدوا منك احترامًا لقوانينهم.

نوعية إشارات المرور في ألمانيا

إشارات-تحديد-السرعة-في-ألمانيا

إشارات المرور في ألمانيا هي نفسها التي يتم استخدامها في جميع أنحاء العالم، بالألوان الثلاثة الأحمر والذي يعني التوقف، والأصفر والذي يعني الاستعداد للتوقف، واللون الأخضر الذي يعني أنه يمكنك التحرك.

مع ملاحظة أن الألمان قبل تغيير الإشارة من الحمراء للخضراء، يقومون بتشغيل اللون الأصفر لفترة وجيزة بالتزامن مع الأحمر، حتى تستعد للإشارة الخضراء وبدأ الحركة، هذا مفيد إذا كنت تقود سيارة مزودة بناقل حركة يدوي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن شهادة السواقة في المانيا وكل ما يتعلق بها

ولاحظ أيضًا أن العديد من مواقع اشارات الوقوف والتوقف في المانيا تكون الإشارات فيها جزئية، أي تحتوي على المصابيح الحمراء والصفراء فقط، لا تقلق آلية العمل مثل إشارات المرور العادية تمامًا، عادةً ما توجد هذه النوعية من الإشارات عند تقاطعات السكك الحديدية والترام.

إشارات المرور ومعانيها في المانيا

لنتابع حديثنا عن إشارات المرور في ألمانيا ونتعرف على معاني مختلف الإشارات الموجودة هناك، في التقاطعات تجد إشارات تتحكم في الاتجاهات المسموح للسفر فيها.

حيث تجد بعض الأسهم تشير إلى اتجاه مُعين وعندها يمكن السفر عبر هذا الطريق، وعليه إن لم تجد هذه الأسهم سوف يتعين عليك اتخاذ طريق آخر لرحلتك.

السرعة-القصوى-في-الطرق-السريعة-في-ألمانيا

عادةً ما تعني إشارات المرور في ألمانيا خضراء اللون، أنه يمكنك السفر مباشرةً أو الانعطاف يمينًا أو يسارًا ما لم تحظر اللافتات ذلك، على أي حال احرص دائمًا على احترام مسارات المشاة وراكبي الدراجات، إذا اتخذوا اتجاه معين عليك أن تترك لهم المساحة دون أي مضايقة.

وفي حديثنا عن إشارات المرور ومعانيها في المانيا يجدر بنا الإشارة إلى تلك التي توجهك للانعطافات اليسارية، خاصةً تلك التي تقع في أقصى الجانب الأيسر من التقاطعات.

قد يتكون هذا النوع من إشارات المرور في ألمانيا بالعربي إما من مجموعة أسهم توجهك لليسار باللونين الأصفر والأخضر، أو السهم الأخضر فقط.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أشهر أنواع السيارات الألمانية واسعارها في ألمانيا

في بعض الأوقات تجد الإِشارة الصفراء فقط هي التي تُنير، وهذا الوضع خلال حديثنا عن إشارات المرور ومعانيها في المانيا يُشير إلى أن الطريق مسموح لك دخوله.

لكنه لا يوفر الحماية الكافية لسيارتك فكن حذرًا، وعندما ينير المصباح الأخضر تعبر حالة إشارات المرور في ألمانيا هذه عن أن الطريق يوفر الحماية الكافية.

وإذا كنت تريد الانعطاف للجهة اليمنى، فسوف نحدثك عن واحدة من إشارات المرور ومعانيها في المانيا وهي عندما تكون الإشارة حمراء عند المنعطفات اليمنى، هنا لن تتمكن من دخول هذا الشارع بسيارتك.

لكن يُسمح بمثل هذا الانعطاف إذا وجدت السهم الأخضر بعد الوصول إلى نقطة توقف كاملة، والالتزام بحركة المرور وعبور المشاة.

يسير هذا القانون من قوانين إشارات المرور في ألمانيا بصورة أكبر في الجزء الشرقي من ألمانيا، ونادرًا ما يتم تطبيقه في الولايات الغربية.

إشارات-المرور-في-ألمانيا

حالات إغلاق إشارات المرور في ألمانيا

عندما تجد إشارة المرور الصفراء ينبعث ضوؤها ثم ينطفئ مرارًا وتكرارًا، وحالات أخرى لا يكون لإشارة المرور أي أضواء.

حسنًا لم نتحدث عن هذا الجزء مع العنوان السابق إشارات المرور ومعانيها في المانيا لأن هذه هي حالات إيقاف إشارات المرور في ألمانيا عن العمل، ويكون الطريق الذي توجد فيه هذه الإشارات لا يعمل بإشارات المرور.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية استيراد سيارات من المانيا بأسهل الإجراءات؟

أيضًا يتم إغلاق اشارات الوقوف والتوقف في المانيا خلال الليل، وأحيانًا أثناء عطلات نهاية الأسبوع، كما تقوم إشارات المرور في ألمانيا بإغلاق نفسها تلقائيًا بعد فترة من عدم النشاط.

وهنا يجب عليك اتباع العلامات التي تكون موجودة دائمًا بالقرب من الإشارات، العلامات نقصد بها تلك اللوحات التي تحمل رسمًا يُشير إلى الجانب الذي تسير فيه من الطريق أو تأمرك بالتوقف أو الانتظار.

استخدام اشارات الوقوف والتوقف في المانيا المعروفة دوليًا

اشارات-الوقوف-والتوقف-في-المانيا

في بعض المناطق لاسيما الجمركية منها، وعلى طول الطريق السريع المؤدي إليها، تعتمد ألمانيا على إشارات التحكم في الممرات، التي تكون معروفة على المستوى الدولي، مثل:

  • علامة التعجب البيضاء بخلفية سوداء الموضوعة في مثلث أحمر، والتي تُشير للخطر.
  • المثلث الأحمر بخلفية سوداء الذي يحتوي على ثلاث سيارات خلف بعضها البعض، وهذا تحذير من الازدحام.
  • المثلث الأحمر بخلفية سوداء، الذي يحتوي على عامل يمسك جاروفًا وتُشير لمنطقة عمل في الأمام.
  • المثلث الأحمر بخلفية سوداء، الذي يحتوي على بلورة من الثلج، وهي تحذير من تساقط الثلوج على الطريق.
  • مثلث أحمر بخلفية سوداء، يحتوي على سيارة فاقدة لتوازنها وهي تُشير إلى أن هذا الطريق زلق.
  • الدائرة الحمراء بخلفية سوداء والتي تحتوي على الرقم 100، وهذه تعني أن السرعة القصوى في الطرق السريعة في ألمانيا التي بها هذه العلامة هي 100 كيلو متر في الساعة.
  • هناك دائرة حمراء بخلفية سوداء، تحتوي على مركبة كبيرة في الحجم تمر بجوار أخرى صغيرة، وهذه تعني أن المركبات التي يتجاوز حجمها 3,5 طن لا يُسمح لها بالمرور.
  • هناك أيضًا دائرة بيضاء بها علامة جانبية تُشبه هذه / ومكتوب عليها الرقم 100، وتُعني نهاية الالتزام بأن السرعة القصوى في الطرق السريعة في ألمانيا ويمكنك تجاوز 100 كيلو متر في الساعة عندما تراها.
  • الدائرة البيضاء التي تحتوي على هذه العلامة / باللون الأبيض، تعني نهاية الالتزام بكل القيود.

يمكنك زيارة هذا الموقع الإلكتروني لترى هذه العلامات وتستوعبها بصورة أفضل.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيف يتم شراء سيارة في المانيا خطوة بخطوة؟

علامات الطرق في ألمانيا

بجانب حديثنا عن إشارات المرور في ألمانيا بالعربي وتفسير معانيها، لابد ألا نتغافل عن أن هذه الإشارات تتكامل مع علامات الطرق لتنظيم المرور في ألمانيا، وبالتالي وجب الحديث عن تلك العلامات، والتي بالمناسبة يوجد تشابه كبير بينها وبين الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

فإذا كنت تريد السفر إلى بلاد العم سام وقرأت هذا الجزء من المقال، سوف تكون المعلومات مفيدة بالنسبة لك.

إشارات-المرور-ومعانيها-في-المانيا

جميع علامات الطرق في ألمانيا باللون الأبيض، بما في ذلك تلك التي تُستخدم لفصل حركة المرور المتعارضة، أما علامات الطرق الصفراء فهي مخصصة لمناطق البناء، دعونا نتحدث عنها بشكل مفصل فيما يلي:

  1. خط التوقف: هو خط سميك باللون الأبيض، وعندما تراه يجب أن تتوقف خلفه على الفور خلال مسارك.
  2. خط الانتظار: هو خط متقطع أقل سمكًا من سابقه، وغالبًا ما يتم استخدامه جنبًا إلى جنب معه، عندما تراه فقم بالانتظار ورائه.
  3. طريق له الأولوية: هو خط متقطع بالكامل، ويستخدم للإشارة إلى الطريق الرئيسي.
  4. ممر المشاة: تلك الخطوط المتوازية التي يمر من عليها المشاة عند فتح إشارة المرور لهم.
  5. منطقة ممنوع توقف السيارات فيها: تكون خطوط متعرجة تأخذ نوعًا ما شكل التاج، توجد بالقرب من الرصيف، وهذه المنطقة يكون غير مسموح بركن سيارتك فيها.
  6. الأرقام: تلك الأرقام التي تجدها على الرصيف في حارتك تستخدم للإشارة إلى حد السرعة الواجب اتباعه، عادة ما تجدها في مناطق الانخفاض المفاجئ في حد السرعة؛ لأسباب تتعلق بالسلامة.
  7. الأحرف مع الأرقام: يستخدم هذا النوع من الإشارات عادة لوصف الطرق، وضمان حصول السائق على المسار الصحيح، فمثلًا إذا كانت الإشارة A18، فسوف تعني أن الحارة التي تسلكها تتبع الطريق السريع رقم A18.
  8. أسهم التقاطع: يمكنك من خلالها أن تتعرف على المنعطفات المسموح بها في مسارك.
  9. المنطقة المحظورة: هي المناطق التي يوجد بها خطوط قطرية، ولا يجوز لك قيادة سيارتك فيها.
  10. ممنوع المرور في اتجاه واحد: هذه الإشارة لا تسمح لك بالمرور إلا إذا كان لديك خطًا متقطعًا بجانبك، ولا يجوز لك عبور خط متصل لتصل إليه.
  11. خط الوسط المصمت: هو خط رفيع يتوسط الطريق، ولا يجوز لك عبوره فهو يقسم الطريق إلى حارات.
  12. سهم الدمج: سهم يميل إلى اليمين في وسط الطريق، ويكون بمثابة تحذير لحركة المرور العابرة بالاندماج مع الجانب الأيمين من الطريق، مع اقتراب منطقة ممنوع المرور.
  13. الخط الفاصل: خطوط قصيرة متقطعة بين حارات المرور المتعارضة، تشير إلى أن منطقة المرور في طريقها إلى النهاية.
  14. الخط الفاصل للمسار: تلك الخطوط الطويلة المتقطعة التي توجد بين حارات المرور المتقابلة، ما لم يُمنع المرور في هذا الطريق بعلامة ما، ويُستخدم أيضًا لفصل مسارات المرور التي تسير في نفس الاتجاه.
  15. علامات الحافة: خط فاصل يوجد على جانب الطريق؛ للإشارة إلى حافته وهي تفصل أماكن سير السيارات عما يُسمى بكتف الطريق.
  16. فواصل الممرات: خطوط طويلة متقطعة تفصل حارات المرور التي تسير في نفس الاتجاه.
  17. حارة التسارع والتباطؤ: هي عبارة عن خطوط بيضاء قصيرة وسميكة متقطعة، مهمتها الفصل بين حارات الخروج أو التسارع وكذلك حارات الدخول، عن حارات المرور الرئيسية.
  18. المنطقة المحظورة: تحتوي على خطوط قُطرية، ولا يسمح لك بالقيادة فيها.

يمكنك الاطلاع على الرسوم التوضيحية لهذا الإشارات عبر زيارة هذا الرابط.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم المواصلات في المانيا وتطبيقاتها

إشارات-المرور-في-ألمانيا-بالعربي

أسئلة شائعة عن إشارات المرور في ألمانيا

كم تبلغ قيمة السرعة القصوى في الطرق السريعة في ألمانيا بالتحديد؟

تبلغ قيمة السرعة القصوى في الطرق السريعة في ألمانيا 130 كيلو متر في الساعة.

هل قيمة السرعة القصوى في ألمانيا ثابتة على كل أنواع الطرق؟

لا بل تتغير بحسب نوع الطريق، فكما سبق وذكرنا أنها على الطرق السريعة 130 كيلو متر في الساعة، فهي تنخفض لتصل إلى 100 كيلو متر في الساعة عند القيادة بمنطقة غير حضرية، وتبلغ 50 كيلو متر في الساعة إذا كانت القيادة داخل المناطق السكنية، وتصل إلى 30 كيلو متر في الساعة إذا كنت تقود داخل المدينة.

ما هو الحد الأدنى لعقوبات مخالفة إشارات المرور في ألمانيا؟

أقل عقوبة من الممكن أن توقع عليك عند مخالفة إشارات المرور في ألمانيا هي المتعلقة بغرامة تشغيل الضوء الأحمر وخرقك له، وفي حالة وجود أضرار أو مخاطر، سوف تكون مُلزمًا بدفع 90 يورو بالإضافة إلى إنذار بسحب الترخيص.

كيف يتم دفع غرامات المرور في ألمانيا؟

تأخذ تذكرة من البنك المحلي الخاص بك، وسوف يتم تحويل المبلغ من حسابك لحساب السلطات.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *