مميزات التافل في ألمانيا Tafel in Germany

إذا كنت من العرب القادمين إلى ألمانيا مجددًا ولا تعرف ما هو التافل؟ فحتمًا هذا المقال سيفيدك، سنتحدث فيه عن كل تفاصيل التافل في ألمانيا، وكيف يمكنك الاستفادة منه، ومناطق التوزيع الخاصة بالتافل، وأيضًا سنتحدث عن الخدمات التي يقدمها.

يعتبر التافل في ألمانيا من المنظمات غير الربحية التي تعمل على مساعدة محدودي الدخل وتوفير مستلزمات المعيشة المطلوبة لهم، ويمكنك بمجرد توفير بعض الأوراق البسيطة التي تثبت أنك مستحق لتلك المساعدات الحصول على دعم التافل في ألمانيا.

منظمة تافل

التافل في ألمانيا (1)

التافل في ألمانيا هي من أكبر المنظمات غير الربحية (خيرية) التي تأسست عام 1995 برعاية مؤسسات دينية وجمعيات خيرية في ألمانيا تحت إشراف الرابطة الاتحادية للأغذية الألمانية.

يعمل التافل في ألمانيا على توفير المساعدات للمحتاجين والفقراء بشكل مجاني وأحيانًا بمقابل مادي بسيط جدًا، يمكنك فقط إثبات دخلك ومواردك المالية بالأوراق القانونية لكي تحصل على ذلك الدعم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن منظمة awo في ألمانيا يدٌ للعون يجدها كل مستحق

وكلمة تافل TAFEL بالغة العربية تعني المائدة، ومنظمة التافل في ألمانيا لها أكثر من تسعمائة فرع يساهم فيهم ما يقرب من ستين ألف شخص بشكل تطوعي دون مقابل مادي أو راتب، وذلك لخدمة المحتاجين وتوفير متطلبات المعيشة التي توفر لهم حياة كريمة.

لا تقتصر مساعدات التافل في ألمانيا على المشردين فقط وإنما تساعد أيضًا محدودي الدخل الذين لا تكفي مواردهم المالية حاجاتهم الضرورية للمعيشة ويكونوا بحاجة إلى شراء المواد الغذائية بأسعار مخفضة أكثر من التي توفرها المتاجر العادية من خلال العروض الترويجية التي تجريها كل فترة.

كيف يحصل مركز تافل على المساعدات؟

يوفر التافل في ألمانيا كل عام من خلال فروعه المنتشرة في جميع أنحاء خريطة المانيا ما يقرب من 265 ألف طن من الأطعمة ليستفيد منها حوالي مليون وستمائة شخص في جميع الولايات الألمانية.

يحصل التافل في ألمانيا على المساعدات التي يقدمها للمحتاجين عن طريق التبرعات وفائض المتاجر من المخزون الصالح للاستخدام والخالي من أي عيوب.

حيث يقوم متطوعي التافل في ألمانيا بجمع الأطعمة التي لم تباع في المتاجر وأوشك تاريخ صلاحيتها على الانتهاء وإيداعها في المقر الرئيسي للتافل، ليقوموا بعد ذلك بتوزيعها على أفرع التافل الموجودة في الولايات الألمانية لتقديمها لمحدودي الدخل.

كما تقوم بعض المتاجر بالتبرع ببعض المستلزمات الأخرى غير الأغذية لمنظمة التافل في ألمانيا لتوزيعها على قائمة الأشخاص المسجلة أسمائهم لدى منظمة TAFEL.

وأيضًا يقوم بعض الأشخاص من التجار أو الأشخاص العاديين بتوفير التبرعات المالية لمنظمة التافل، والتي تساعدهم في دفع تكاليف إدارة الفروع الخاصة بالتافل في ولايات ألمانيا من إيجارات وفواتير ضرورية لاستمرار فتح تلك الفروع.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي الشوفا في المانيا وكيفية استخراجها SCHUFA-Auskunft

خدمات Tafel

كيف أجد أقرب تافل لمنطقة سكني؟

من الصحيح أن التافل في ألمانيا يقوم بشكلٍ أساسي بتوفير المواد الغذائية للفئات المحتاجة من سكان ألمانيا ولكن هذه ليست مهمته الوحيدة، وإنما يقوم التافل باستغلال المهارات المتوفرة في المتطوعين الذين يرغبون في تقديم المساعدة لكل من يحتاج.

فيقوم التافل من خلال متطوعيه بالمشاركة في توفير الحياة الاجتماعية والخدمات اللوجيستية للمحتاجين، فقد تجد العديد من الاختصاصات التي حتمًا يحتاجها الجميع متوفرة من خلال التافل بشكل مجاني كالأخصائي النفسي والسائق والمترجم وعمال التنظيف وغيرها من الاختصاصات.

كما يوجد ببعض فروع منظمة TAFEL أماكن مخصصة للتعارف ومراكز التعليم والدورات المجانية ومراكز مخصصة لرعاية الأطفال وتنمية مهاراتهم كما يوجد مراكز تخدم كبار السن، فيمكنك فقط البحث عن أقرب فرع للتافل في الولاية التي تعيش بها لتتعرف على الخدمات التي يقدمها.

كيف أجد أقرب تافل لمنطقة سكني؟

يوجد أكثر من 900 فرع للتافل في ألمانيا منتشرة في جميع الولايات والمدن الألمانية يمكنك فقط العثور عليها عن طريق البحث على جوجل بكتابة TAFEL وذكر اسم المدينة التي تسكن بها لتظهر لك نتائج جوجل العناوين المتاحة وأرقام التليفونات.

كما يمكنك الدخول على موقع منظمة التافل من خلال الرابط التالي.

لمعرفة كافة التفاصيل عن عناوين الفروع المتاحة في مدينتكم، والاطلاع على الأنشطة والخدمات التي تقدمها تلك الفروع بشكل تفصيلي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مواد غذائية عربية في ألمانيا بالجملة والقطاعي

ما شكل التبرعات التي يقبلها التافل في ألمانيا؟

شرح طريقة التبرع لمنظمة التافل

يقدم التافل المساعدات لمحدودي الدخل والفقراء الذين بحاجة لمن يوفر لهم سبل المعيشة الآمنة، فبشكل أساسي يقوم التافل بتوفير 265 ألف من الأطعمة في العام الواحد يجمعها من خلال المتبرعين الذين يقدمون مساعدات مالية وعينية للمحتاجين عن طريق المنظمة.

وتقبل التافل التبرعات بأكثر من طريقة وهي:

التبرع بالأموال لمنظمة التافل

تقبل منظمة التافل في المانيا التبرعات المالية بعدة طرق منها التبرع عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالمنظمة، من خلال حساب PayPal أو عن طريق بطاقتك البنكية سواء بطاقة الخصم المباشر أو بطاقة الائتمان.

يكون الحد الأدنى للتبرع عن طريق بطاقة الخصم المباشر أو عن طريق حساب PayPal هو 5 يورو للمرة الواحدة، أما بطاقة الائتمان البنكية فيكون الحد الأدنى للتبرع من خلالها 15 يورو، ليكون في المقابل الحد الأقصى للتبرع من خلال تلك البطاقات 5000 يورو.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن برنامج OTTO للتقسيط في ألمانيا

شرح طريقة التبرع بالأموال لمنظمة التافل في ألمانيا

يمكنك التبرع من خلال الموقع الالكتروني باتباع الطريقة التالية:

  1. قم بالدخول على رابط منظمة التافل الذي وفرناه لك بالأعلى
  2. اختر قائمة التبرع.
  3. اضغط على التبرع بالمال.
  4. ستجد أمامك أيقونات بالمبالغ المالية التي قد ترغب في اختيار أحدهم للتبرع بشكل مباشر بدءً من 20 يورو إلى 200 يورو، كما ستجد أيقونة فارغة يمكنك كتابة المبلغ الذي ترغب بالتبرع به بداخلها (سواء كان الحد الأدنى 5 يورو ببطاقة الخصم المباشر وبطاقة PayPal، أو 15 يورو ببطاقة الائتمان / أو حتى بمبلغ أكبر من الـ 200 يورو المحددة في أيقونات الدفع).
  5. بعد ذلك يمكنك تحديد عدد مرات التبرع التي تريد القيام بها، أي بمعنى أن تقوم بتحديد ما إذا كنت ترغب أن يكون ذلك التبرع لمرة واحدة أو بشكل دوري (شهريًا – ربع سنويًا – نصف سنويًا)
  6. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يمكنك تحديد الجهة التي تريد إنفاق أموال التبرع الخاصة بك عليها داخل منظمة التافل، فيمكنك اختيار واحدة من الأقسام التالية:
    • الأطفال وكبار السن.
    • النقل والتخزين.
    • النظافة.
    • اللاجئين.
    • التعليم.
    • تأهيل الشباب.
  7. ستنتقل بعد ذلك لاختيار وسيلة الدفع من الوسائل التي ذكرناها وهي بطاقة الخصم المباشر أو بطاقة الائتمان أو حساب باي بال.
  8. قم بإدخال البيانات الخاصة بحسابك البنكي المطلوبة على الموقع والتي تبدأ برقم IBAN أي رقم حسابك البنكي الدولي.
  9. قم بملء خانات المعلومات الخاصة بك، سواء كنت تقوم بالتبرع بشكل شخصي أم أنك مندوب لأحد المنظمات التي ترغب في تقديم تلك التبرعات، وتكون البيانات بالشكل التالي:
    • تحديد النوع / الجنس.
    • الاسم الأول – اللقب.
    • عنوان محل الإقامة.
    • الرقم البريدي الخاص بالعنوان – اسم المدينة – تابع لأي دولة.
    • كتابة البريد الإلكتروني للتواصل.
    • كتابة كلمة رئيسية لإعلام البنك بسبب التحويل (يمكنك كتابة أن المبلغ بهدف التبرعات).
  10. يمكنك اختيار أن تقوم منظمة التافل بإرسال إيصال بقيمة التبرع على بريدك الإلكتروني.
  11. يمكنك اختيار أن ترسل لك منظمة التافل قائمة الدعايات الخاصة بالمنظمة بشكل دوري.
  12. يمكنك أيضًا الاشتراك في النشرة البريدية الخاصة بالتافل.
  13. وبعد ذلك قم بالضغط على آخر أيقونة وهي أيقونة التحقق من البيانات التي ستمكنك من إتمام الدفع بشكل صحيح.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن دليل الجوب سنتر الشامل وكيفية تعبئة استمارة Agentur für Arbeit

شرح طريقة جمع التبرعات

التبرع بالسلع والمواد الغذائية

تبحث منظمة التافل عن طرق للتمويل بالسلع الغذائية وفي نفس الوقت توفير الإهدار الذي يحدث لتلك السلع بشكل يومي، لذا تتيح المنظمة للتجار والمصانع وأيضًا الأشخاص العاديين التبرع بالطعام لمنظمة التافل لتوفير احتياجات الأشخاص الذين لا يقدرون على شراء الغذاء.

فيمكنك التبرع لمنظمة التافل في ألمانيا بالعديد من أنواع السلع كالأغذية والمخبوزات ولعب الأطفال والأدوية والعقاقير الطبية والملابس والكتب وغيرها من المواد التي قد تفيد عن حاجتك وحاجة السوق لتقديمها لغيرك وعدم إهدارها.

ويقوم عادةً التجار والمصانع بالتخلص من السلع بإيداعها في منظمة التافل لعدة أسباب منها ما يلي:

  1. انخفاض الطلب على السلعة في الأسواق.
  2. انتاج كمية كبيرة من السلعة تفيض على حاجة السوق.
  3. عيوب بسيطة في شكل عبوات التغليف قد تؤثر على الشكل الدعائي للمنتج.
  4. اقتراب موعد انتهاء صلاحية المنتج.
  5. انتهاء الموسم المناسب لعرض المنتج (كأن يكون المنتج خاص بفترة موسمية معينة كالأعياد مثلًا).

كما تلزم منظمة التافل المتبرعين بشروط ومعايير خاصة للحفاظ على كفاءة المنتجات التي تقدم للفقراء والمحتاجين، فلا يمكنك التبرع بالأطعمة التي انتهت تواريخ صلاحيتها أو الأطعمة الطازجة أو حتى المجمدة التي يوفرها بعض الأفراد بشكل فردي، وأيضًا لا يقبل التافل التبرع بالكحوليات أو مستلزمات التدخين.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن لم الشمل في المانيا ملف شامل يساعدك على الاجتماع مع عائلتك

التبرع بالمجهود والوقت لمنظمة التافل في المانيا

ليس فقط الطعام والأموال هو شكل التبرعات التي تقبلها منظمة التفل في ألمانيا، فيمكنك أيضًا التبرع بوقتك ومجهودك لمساعدة الآخرين ممن هم بحاجة للتعلم أو بحاجة لخدمات لا يستطيعون الاستغناء عنها كخدمة كبار السن أو الأطفال.

ويمكن أن تكون مساعدتك لمنظمة التافل في ألمانيا بتوفير وقتك ومجهودك لتوفير الخدمات التنظيمية بداخل فروع التافل المختلفة في الشئون الإدارية ومهمات توزيع الطعام وجمع التبرعات وغيرها من الوظائف التي يحتاجها التافل للقيام بمهامه.

وأخيرًا، إن الأشخاص الذين لا يقدرون على الحصول على سبل المعيشة البسيطة هم أولى الناس برعايتنا، يمكنك التبرع لهم ومساعدتهم بكافة الأشياء، فإن كنت لا تملك المال للمساعدة يمكنك التبرع بالوقت، بالعلم، بالمجهود، أو حتى بكف الأذى عن هؤلاء المحتاجين.

أهم الأسئلة الشائعة عن التافل في ألمانيا

كيف يمكنني الحصول على دعم من التافل؟

توفر منظمة التافل الدعم لكل المحتاجين من خلال طلب بعض الأوراق التي تثبت أنك من محدودي الدخل وتقوم بتقديمها إلى أقرب فرع من فروع منظمة التافل في ألمانيا والتي ستجدها عن طريق مربع البحث الموجود بداخل الموقع الخاص بالمنظمة.

كم عدد الساعات التي يمكنني التبرع بها للمساعدة في منظمة التافل؟

لم تحدد منظمة التافل عدد ساعات معين للتطوع، لوكن يمكنك وحدك اختيار عدد الساعات إما بشكل منفصل كأن تقوم باختيار الساعات المناسبة لك مرة واحدة أو بشكل منتظم بتوفير عدد ساعات أو أيام كل أسبوع، وكل ذلك يكون عن طريق الموقع الإلكتروني للمنظمة أو من خلال أقرب فرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى