الكيندر جيلد في ألمانيا kindergeld وحقوق الطفل المولود في ألمانيا

يمكنك الحصول على امتيازات الكيندر جيلد في ألمانيا kindergeld بمجرد استيفائك للشروط التي وضعتها الدولة واستكمال كافة الأوراق المطلوبة لتستفيد بكامل حقوق طفلك في هذه البلاد التي تهتم بهم بشكل كبير وتوفر لهم كل سبل الراحة.

وسنقوم اليوم في مقالنا هذا على موسوعة ألماني بيديا بشرح كيفية الحصول على حقوق الطفل المولود في ألمانيا من حيث توفير الأوراق وأين يمكنك تقديمها وكذلك الاستمارات المطلوبة وكافة الامتيازات الأخرى التي يمكن لطفلك الحصول عليها.

ما هو الكيندر جيلد في ألمانيا kindergeld؟

الكيندر جيلد في ألمانيا

الكيندر جيلد في ألمانيا kindergeld هو عبارة عن إعانة مالية توفرها الدولة بمجرد ميلاد الطفل لضمان توفر الأساسيات التي قد يحتاجها ولتضمن له مستوى معيشي مناسب وتغذية كاملة مناسبة لعمره.

ويتم تقديم مساعدات الطفل بدءًا من اليوم الأول للميلاد إلى أن يبلغ سنه ثمانية عشر عامًا وقد يصل أحيانًا إلى الخامسة والعشرين.

وأيضًا يمكن للأطفال اللذين تنطبق عليهم الشروط وتم وصولهم إلى ألمانيا الحصول على امتيازات حقوق الطفل والتقديم على المساعدات المالية المخصصة له.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عمن له الحق في الحصول على الإقامة رقم 33 في ألمانيا؟

كيفية التقديم للحصول على kindergeld

كيفية الاعتراض على المبلغ المخصص للطفل من الكيندر جيلد في ألمانيا

يجب على الآباء اللذين وُلد لهم طفل في ألمانيا أو تم دخولهم إلى البلد ومعهم طفل ويرغبون في الحصول على تلك المساعدات المالية المقدمة من صندوق الأسرة التوجه بتقديم طلب إلى (الفاميلين كاسا) Familienkasse بشرط تواجد الطفل تحت رعايتهم.

ويمكن تقديم الطلب والأوراق المطلوبة في مقر الفاميليان كاسا الأقرب لمحل إقامتك أو من خلال الموقع الإلكتروني التابع إلى وكالة التوظيف الفيدرالية، والذي يمكنك من خلاله تحميل جميع النماذج المطلوبة وطباعتها لملئها وإعادة إرسالها.

والنماذج المطلوبة هي عبارة عن الآتي:

  • نموذج طلب إعانة الطفل Antrag auf Kindegeld
  • نموذج إلحاق طفل بالطلب الرئيسي لمخصصات الطفل Anlage Kind zum Hauptantrag Kindergeld

رابط الموقع

الأوراق المطلوبة للحصول على مخصصات الاطفال فيي ألمانيا

ما هو الكيندر جيلد في ألمانيا
  1. رقم التعريف الضريبي للطفل ومقدم الطلب.
  2. شهادة الميلاد للأطفال اللذين ولدوا في ألمانيا أو أحد دول الاتحاد الاوروبي.
  3. الرمز البريدي لمنطقة محل السكن.
  4. صور ضوئية من جواز سفر الطفل وذويه.
  5. إثبات حصول أفراد العائلة على إقامة قانونية في البلد.
  6. ملء بيانات الاستمارة وتقديمها مع الأوراق.

سيتبقى بعد ذلك خطوات بسيطة منها تحقق الجهة المختصة من الأوراق المقدمة وأحقية الطفل في الحصول على المساعدة المالية.

كما يمكن أن يتواصل معك أحد مسئولي شئون الأسرة لاستكمال أي أوراق ناقصة أو لاستيفاء بعض المعلومات.

اقرأ أيضًا المزيد عن مكونات دور الحضانة في ألمانيا وقانون التبني

ويكون الرد على مثل هذه الطلبات عادة في غضون ستة أسابيع من تقديم الأوراق واستيفائها، كما يمكنك في حال تأخر الرد عن هذه المدة التواصل معهم على رقمهم المجاني 08004555530 والذي سيتم الرد عليه باللغة الألمانية.

ففي حال لم تكن متقن لها فيمكنك الاستعانة بشخص آخر لترجمة الحديث القائم.

وبعد إثبات أحقية الطفل في استلام المخصصات الخاصة به فيتم استلامها عن طريق حساب بنكي خاص بالشخص مقدم الطلب للطفل الواحد أو لمجموع الأطفال اللذين تشملهم الرعاية المقدمة من الكيندر جيلد في ألمانيا.

كما يمكنك معرفة مواعيد التحويلات عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني باستخدام رقم الطلب.

حقوق الطفل المولود في ألمانيا

الأوراق المطلوبة للحصول على مخصصات الاطفال فيي ألمانيا

يحق للطفل المولود في ألمانيا الحصول على مخصصات الأطفال والتي تقدمها الدولة لضمان حصول الطفل على الرعاية المطلوبة وتوفير احتياجاته الأساسية بعد تقديم الوالدين طلب رسمي للحصول عليها، وتقدر الدولة هذه الإعانة على النحو التالي:

  • الطفل الأول من حقه الحصول على مبلغ 190 يورو كل شهر.
  • يحق للطفل الثاني من نفس الأسرة الحصول على 190 يورو إضافية.
  • الطفل الثالث تكون مخصصاته من الدولة 225 يورو شهريًا.
  • بدءً من الطفل الرابع تخصص الدولة لكل طفل مبلغ 250 يورو بشكل شهري.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي أنواع مساعدات ارتفاع الأسعار في ألمانيا ومن المستفيد منها؟

كيفية الاعتراض على المبلغ المخصص للطفل من الكيندر جيلد في ألمانيا

يتلقى بعض الآباء مبالغ مالية غير التي يتوقعون الحصول عليها لأطفالهم وفي هذه الحالة فيمكنهم الاعتراض على قيمة هذه المبالغ بعد الاستفسار من مكتب الأسرة التابع له والذي قمت بتقديم أوراقك به، ويتم ذلك عن طريق كتابة الاستفسار وتقديمه أو بشكل شخصي.

كما يمكنك في حال قوبل طلبك في زيادة المبلغ الخاص بالطفل بالرفض الاعتراض على ذلك القرار والاستئناف عليه في خلال مدة أقصاها شهر حتى لا تضيع على طفلك الفرصة في طلب حقه.

كما أنه في حال أن الاستئناف أيضًا رُفض فيمكنك الاستئناف مرة أخرى على رفضه لتنظر المحكمة إلى القرار ويمكنك الاستعانة بالمساعدة القانونية من المكتب الخاص بالهجرة والذي يتوفر به العديد من اللغات على الموقع الإلكتروني.

رابط موقع الهجرة والشباب

حقوق الطفل المولود في ألمانيا

اقرأ أيضًا المزيد عما هو القرض الطلابي في المانيا (البافوغ BAföG)؟ وما هي شروطه وإجراءاته؟

الأسئلة الشائعة عن الكيندر جيلد في ألمانيا

كم راتب الكيندر جيلد في ألمانيا؟

ج: يمكن للطفل الاول والطفل الثاني الحصول على إعانة شهرية بقيمة 29 يورو تحت مسمى مساعدة الكيندر جيلد في ألمانيا.

وإذا كان لديك أكثر من طفلين فسيحصل الطفل الثالث على 225 يورو على أن يحصل الاطفال الذين يلوه على 250 يورو لكل طفل وذلك بشرط تواجدهم تحت رعايتك، فلا تعطى الدولة هذه الإعانة في حال تواجد الأطفال في مكان آخر كأن يكونوا يعيشون مع الأم المنفصلة مثلًا أو الجد.

ما هو الكندر كيلد في المانيا؟

الكيندر جيلد في ألمانيا هو برنامج أطلقته الدولة للتكفل بالأطفال في سن الرعاية الأول لتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم الأساسية وذلك حتى تضمن لهم الاستقرار.

ويتم صرف مقابل الإعانة بدءًا من الميلاد عن طريق كتابة طلب وتقديمه للجهات المسئولة عن ذلك بشرط تواجد الطفل في رعاية الأب أو الأم مقدمي الطلب.

كيف يتم سحب الاطفال في المانيا؟

يمكن أن تتعرض الأسرة لخسارة أطفالها وسحبهم نها ليبقوا تحت رعاية الدولة في أحد دور الرعاية (السوسيال) لحين تسليمهم لأسرة تكفلهم في حالة تعرض الطفل للأذى الجسدي أو النفسي أو التحرش من قبل أحد أفراد الأسرة أو حتى مرض ولي الأمر بمرض نفسي قد يعرض حياة الطفل إلى الخطر في حالة استمرار تواجده معه.

كيف يمكن للوالدين استعادة حضانة أطفالهم؟

يمكن للأب أو الأم اللذين سحب منهم أطفالهم وتم إيداعهم في أحد دور الرعاية تحت إدارة السوسيال التواصل معهم ورؤيتهم عن طريق طلب مقدم لهذه الجهة وغالبًا ما يقابل بالقبول إلا في حالة إن كان أحد الوالدين (طالب الرؤية) هو الذي قد عرض حياة الطفل للخطر أو قام بالتحرش به.

كما يوفر السوسيال من خلال الموقع الرسمي الخاص به خدمة تقديم الطلبات والشكاوى والاستفسارات أو حتى طلبات الاستشارة.

متى يحصل الطفل في ألمانيا على الإقامة الدائمة؟

يمكن للطفل الذي تجاوز عمره الـ 16 عام ومضى على تواجده بألمانيا خمس سنوات على الأقل الحصول على تصريح الإقامة الدائمة في البلد .

لم أتقدم بطلب للحصول على إعانة الطفل حتى الآن هل يمكن الحصول عليه بأثر رجعي؟

في حال لم تتقدم للحصول على إعانة الكيندر جيلد في ألمانيا وما زال عمر طفلك لم يتجاوز ستة أشهر فيمكنك الحصول على المبالغ المخصصة له منذ الميلاد أي عن الـ 6 أشهر الماضية واستلامها وإلا فلن تتمكن من ذلك بعد تجاوزه السن المسموح به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى