دخول السفن الصينية ميناء هامبورغ مُرحب به في أي وقت

SEEHAFEN-VERBANDSCHEF VERTEIDIGT MÖGLICHEN CHINA-EINSTIEG IN HAMBURG

رست سفينة كوسكو برايد التابعة لشركة Cosco Shipping الصينية في محطة الحاويات الألمانية في هامبورغ، مما يشير إلى احتمالية دخول الصين الموانئ الألمانية.

رحب Frank Dreeke رئيس الاتحاد المركزي لشركات الموانئ البحرية الألمانية باحتمالية دخول أحد الشركات الصينية في محطة حاويات بمدينة هامبورج، وجاء ذلك بعد أن رست سفينة الحاويات الصينية كوسكو في الموانئ الألمانية.

اخبار-المانيا-بالعربي---دخول-السفن-الصينية-ميناء-هامبورغ-مُرحب-به-في-أي-وقت---ألماني-بيديا

وقد وافق مجلس الوزراء الفيدرالي على إمكانية حصول شركة كوسكو لخدمات الشحن الصينية على حصة في محطة حاويات Tollerort التي مكانها مدينة هامبورغ، بشرط ألا تتخطى حصتها المقررة عن 24.9% في محطة توليرورت للالتزام بالشروط المنصوص عليها من الدولة.

ويقول Frank Dreeke أن دخول الاقتصاد الصيني الذي يعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى الموانئ الألمانية في أوقات مثل التي تمر بها الدولة الآن بسبب أزمة الطاقة وارتفاع الأسعار، أمر يجب الاستفادة منه واستغلال الفرصة على أكمل وجه.

مشيرًا إلى أن حصول شركة شحن بحري على حصة في أحد محطات الحاويات بأحد الموانئ، معناه التزام الشركة بهذه الميناء واستمرارية التعامل معها مما يضمن العديد من الوظائف التي تخدم تلك الحاويات ويزيد حجم التعاملات بين البلدين.

وقد كان هناك العديد من الانتقادات على تأثير الدولة الصينية على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في أكتوبر الماضي، مما أدى إلى خلافات بين ديوان المستشارية في برلين والعديد من الوزارات حول دخول الصين الموانئ الألمانية مشيرين إلى إمكانية رفض الحكومة لتلك الصفقة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى