شركة سيمنز الالمانية تعرف على تاريخها ومجالات عملها

تاريخ شركة سيمنز الالمانية

شركة-سيمنز-الالمانية

شركة سيمنز الالمانية كانت بداية تأسيسها في برلين عام 1847 على يد شخص يُدعى فيرنر فون سيمنز، وقد تعاون معه في تأسيسها ابن عمه يوهان جورج سيمنز وشريك آخر يُدعى يوهان جورج هالسكي، أما الغرض من إنشاء شركة سيمنس الالمانية فقد كان بناء منشآت التلغراف وغيرها من المعدات الكهربائية.

لم تستغرق شركة سيمنز الالمانية الكثير من الوقت قبل أن يذيع صيتها في نشر خطوط التلغراف في جميع أنحاء ألمانيا، بل أنها توسعت خارجها حيث تم إنشاء فرع جديد في سان بطرسبرج عام 1855، ليقوم بنشر خطوط التلغراف الروسية، قبل أن تتولى مسؤولية الخطوط الإنجليزية أيضًا في عام 1858، وكان الفرع الإنجليزي الذي أقيم في لندن برئاسة وليام سيمنز شقيق فيرنر.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أسرار الاستثمار في المانيا وتفاصيله الكاملة

ومع نمو الشركة واتساع خطوط الإنتاج قرر الشريك الثالث يوهان جورج هالسكي الانسحاب؛ حيث لم يكن يميل إلى التوسعات التي كان شركائه يرغبون فيها، لتحصل عائلة سيمنز على السيطرة المطلقة عليها في عام 1867.

توسع أنشطة شركة سيمنس الالمانية وتغير مسمياتها

شركة-سيمنز-الالمانية-في-مصر

استمرت شركة سيمنز الالمانية في توسيع أنشطتها لتشمل الكابلات والدينامو والهواتف والطاقة الكهربائية والإضاءة المولدة بواسطتها، بجانب التطورات الأخرى التي شهدتها الثورة الصناعية، وفي عام 1890 تغيرت نوعية الشراكة إلى محدودة بين كارل سيمنز شقيق فيرنر وأرنولد وويلهيلم أبناء فيرنر سيمنز، قبل أن تصبح شراكة ذات مسؤولية محدودة في عام 1897.

ومع بداية القرن العشرين وبالتحديد العام 1903 نقلت شركة Simens & Halske أنشطتها في مجال هندسة الطاقة إلى شركة جديدة حملت اسم Siemens-Schuckertwerke بعد الاستحواذ على شركة Schuckert & Co Nurnberg فكانت الشركتان منذ عام 1919 تحت رئاسة نفس العضو في عائلة سيمنز.

وفي عام 1932 اندمجت شركة جديدة مع شركة سيمنس الالمانية لتشكل شركة Siemens-Reiniger- Werke AG التي عملت في إنتاج معدات التشخيص والعلاج الطبيعي وخاصة أجهزة الأشعة السينية والمجاهر الإلكترونية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي أوقات دوام بنك شباركاسه Sparkasse Bank؟

شركة سيمنس الالمانية والحرب العالمية الثانية

وظائف-شركة-سيمنز-الألمانية

خلال الحرب العالمية الثانية عملت جميع المصانع بكامل طاقاتها وكانت منتشرة في جميع أنحاء البلاد لتجنب خطر الضربات الجوبة، وبنهاية الحرب تم اعتقال هيرمان فون سيمنز الذي كان رئيس شركة سيمنز الالمانية في ذلك الوقت.

وقد تم اتهام مسؤولي الشركة بتجنيد وتشغيل العبيد من الذين وقعوا في الأسر، بجانب من كانوا في معسكرات الإبادة في أوشفيتز ومعسكر الاعتقال في بوخالينفالد.

وقد أدت تلك الاتهامات التي طالت شركة سيمنز الالمانية إلى مصادرة 90% من مصانعها ومعداتها، بالتحديد في المنطقة التي كانت تحت سيطرة السوفيت، واستمرت عملية تدمير منشآتها حتى الحرب الباردة، والتي كان من آثارها اهتمام الدول الغربية بإعادة البناء الاقتصادي والتعاون في ألمانيا الغربية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أشهر شركات عربية في ألمانيا ومواقع العمل باللغة العربية

تعافي شركة سيمنز الالمانية وبداية شكلها الحالي

شركة-سيمنس-الالمانية

في الخمسينات من القرن العشرين بدأت شركة سيمنز الالمانية تستفيد من التعاون الاقتصادي الذي تقرر عقده مع ألمانيا الغربية، وتوسعت بشكل تدريجي حصة شركة House of Siemens في سوق الكهرباء، وذلك في جميع أنحاء أوروبا وحتى خارجها، وهو مهد لأن تُصبح واحدة من أكبر شركات الكهرباء في العالم بحلول الستينات.

وحدث ذلك بالتحديد في عام 1966 الذي انطلقت فيه الشركة بشكلها الحالي، مُتخذة من مدينة ميونخ مقرًا لها، لتخرج منها إلى 200 دولة مختلفة على مستوى العالم، تمارس فيهم مختلف نشاطاتها والتي سوف نتحدث عنها فيما يلي.

منتجات شركة سيمنز

تشارك منتجات شركة سيمنز في مجموعة واسعة من التصنيع والخدمات بمختلف المجالات مثل: توليد الطاقة ونقلها وكذلك إدارتها، والنقل، وأنظمة الاتصالات والهندسة الطبية، كما يتم استثمار منتجات شركة سيمنز بكثافة في عمليات البحث والتطوير، مما جعلها تُصنف ضمن أكبر الكيانات التي تحمل براءات اختراع على مستوى العالم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل شركات الانترنت في المانيا

شركة سيمنز الالمانية في مصر

وظائف-شركة-سيمنز-الالمانية

تميزت شركة سيمنز الالمانية في الهندسة والابتكار والجودة والموثوقية، ككيان صناعي تكنولوجي عملاق يتواجد في مصر منذ 115 عامًا، وخلال الوقت الحاضر تركز شركة سيمنز الالمانية في مصر على مجالات الكهرباء والأتمتة والرقمنة.

والحديث عن قطاع الكهرباء وحده، لا يمكننا أن نغفل توقيع شركة سيمنز الالمانية في مصر تعاقدًا مع الحكومة المصرية خلال العام 2015 وصلت قيمته وقتها 9,4 مليار دولار؛ من أجل إمداد مصر بمحطات توليد للكهرباء والغاز وطاقة الرياح؛ لإضافة 16,4 جيجا وات من الطاقة الكهربائية للبلاد.

وبذلك تُثبت شركة سيمنز الالمانية في مصر أنها واحدة من المنتجين الرئيسين للتقنيات الموفرة للطاقة والموارد والتوربينات ذات الدورة المركبة لتوليد حلول الطاقة، فهي رائدة في حلول البنية التحتية والأتمتة وحلول البرمجيات للصناعة، وتعد شركة سيمنز الالمانية في مصر أيضًا من أهم رواد توريد معدات التصوير الطبي والتشخيص المختبري، بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات السريرية.

ويعمل لصالح شركة سيمنز الالمانية في مصر ما يقرب من 800 موظف؛ من أجل مساعدة مصر على تحقيق هدف وجود الشركة فيها من تحقيق نمو مستدام طويل الأجل، وتوليد الطاقة بكفاءة وتوفير مستوى نقل أفضل، وحلول صناعية مبتكرة وأنظمة رعاية صحية متطورة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل شركات تأمين السيارات في المانيا Autoversicherung in deutschland

وظائف شركة سيمنز الالمانية

مقر-شركة-سيمنز-الألمانية-بمصر

يمكنك أن تقوم بإعداد سيرتك الذاتية على النحو الذي يؤهلك للتقديم على الالمانية فهي تحتاج من وقت لآخر إلى موظفين جدد في جميع التخصصات، ومن كافة المؤهلات العلمية سواء كانت عليا أو متوسطة ولا تفرق بين الرجال والنساء في عمليات التعيين، وتأتي الوفرة في وظائف شركة سيمنز الالمانية إلى التشعب الكبير في مجالاتها، ودخولها إلى كافة مضامير الصناعة تقريبًا.

ولذلك سواء كنت تعمل بالمحاسبة أو كمدير للمواقع، تخرجت من أي أقسام كليات الهندسة بالأخص الهندسة الكهربائية أو تحمل إحدى الدبلومات المتوسطة يمكنك أن تحصل على إحدى وظائف شركة سيمنز الالمانية فقط راعي الشروط التي تكون مطلوبة في معظم الإعلانات الخاصة بهم.

وهذه الشروط يتعلق أهمها بضرورة إثبات أداء الخدمة العسكرية أو تقدم لهم ما يثبت إعفائك منها، وأن تحمل المؤهل الدراسي المطلوب وتزداد فرصك إذا كنت صاحب خبرة جيدة فيه، وتقنعهم خلال المقابلة الشخصية أنك سوف تكون قادرًا على العمل تحت ضغط هذا الكيان الصناعي العملاق.

وعندما تنجح في الحصول على وظيفة في شركة سيمنز الالمانية سوف تستفيد من مميزات متعددة، مثل الراتب الجيد والواجهة الاجتماعية التي تحصل عليها من هذا الكيان الكبير، بجانب الخبرة التي سوف تكتسبها من العمل في هذه الشركة مع خبرائها الأكفاء.

ولا تقلق من مسألة الإجازات فهي توفر نظام آدمي يضمن راحة الموظفين، الذين يحصلون على تأمينات اجتماعية وكذلك صحية، فحاول متابعة الموقع الرسمي الخاص بشركة سيمنز وتصفح الوظائف المتاحة لديهم ربما تكون فرصة جيدة لديك لتغيير حياتك للأفضل.

رابط موقع شركة سيمنز الرسمي من هنا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل مواقع التسوق في المانيا عبر الانترنت

أسئلة شائعة عن شركة سيمنز الألمانية

شركة-سيمنز-الألمانية-للكهرباء

أين يقع مقر شركة سيمنز الألمانية بمصر وطرق التواصل معه؟

يقع مقر شركة سيمنز الألمانية بمصر في القاهرة الجديدة بالتحديد حي التجمع الخامس شارع التسعين مبني بيرو 175، أما طرق التواصل مع مقر شركة سيمنز الألمانية بمصر فيكون عن طريق الخط الساخن 16610، وهو رقم التواصل الخاص بالشق الإداري للشركة وليس رقم توكيل الصيانة.

ما هي أرقام التواصل مع صيانة شركة سيمنز الالمانية في مصر؟

يمكن التواصل مع صيانة شركة سيمنز الالمانية في مصر على الخط الساخن، 19069 أو 19058، ومن الممكن أن يتم ذلك عن طريق التليفون الأرضي على رقم 0233484051 أو 0233484054 أو 0233484555 أو 0233484222 وعن طريق التليفون المحمول أيضًا على إحدى أرقام 01206585555 أو 01030508869 أو 01156272999.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أرخص حجز طيران من ألمانيا وأفضل الشركات

منتجات-شركة-سيمنز

ما هي مميزات شراء منتجات شركة سيمنز في مصر؟

أبرز مميزات شراء منتجات شركة سيمنز في مصر، هو الصيانة المنزلية الفورية التي توفرها توكيلات الشركة، مع وجود قطع غيار أصلية في حالة حدوث تلف لأي قطعة، كما أن توكيلات سيمنز منتشرة في جميع المحافظات مما يضمن لك سرعة الوصول إليهم، مع شهادات الضمان التي تحصل عليها عند شراءك لأي من منتجاتهم، والدعم الفني المتاح على مدار الساعة.

ما هي أبرز منتجات شركة سيمنز في مصر؟

يمكنك أن تحصل على العديد من منتجات شركة سيمنز الالمانية في مصر، حيث توفر الشركة وكلاء معتمدين لبيع أجهزة الميكروويف، والسخانات والغسالات والثلاجات، وهي منتجات ضرورية لأي بيت ولذلك دعمت الشركة وصولها للمستهلك المصري، الذي يثق في جودة الصناعة الألمانية.

كم عدد فنيين الصيانة في شركة سيمنز داخل مصر؟

يعمل في شركة سيمنز الالمانية في مصر ما يصل إلى سبعة آلاف فني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى