سلسلة متاجر كوفلاند في ألمانيا Kaufland Deutschland

سلسلة متاجر كوفلاند في ألمانيا Kaufland Deutschland هي واحدة من أقدم وأكبر الأسواق الموجودة في جميع ولايات الدولة الألمانية.

حيث تضم أكثر من 1350 متجرًا منهم متجر ليدل الشهير، وسنقوم اليوم في مقالنا هذا على موسوعة ألماني بيديا بتعريفكم على كل التفاصيل الخاصة به وبفروعه وأسواقه وكيفية الشراء منه.

متجر كوفلند هو متجر مختص ببيع العديد من المنتجات المختلفة من خلال الأقسام الكثيرة الموجودة به في كل الفروع فيمكنك شراء الأدوات الكهربائية ولوازم المطبخ والسوبر ماركت وكل ما تحتاج من خلاله بأسعار مناسبة وعروض مستمرة.

سلسة متاجر كوفلاند في ألمانيا

سلسة متاجر كوفلاند في ألمانيا

كاوفلاند هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة Scwarz الألمانية والتي تمتلك أيضًا متجر ليدل الشهير الموجود في أغلب الدول حول العالم ومنهم ألمانيا وأمريكا.

وتمتلك Kaufland حوالي 76 ألف موظف في فروعها التي يبلغ عددها ما يقرب من 1350 فرعًا منهم 700 موجودين بداخل الولايات الألمانية.

تمتلك سلسلة متاجر كوفلاند حوالي 650 فرعًا خارج ألمانيا منتشرين في بعض دول الاتحاد الاوروبي وهي الدول التالية:

  1. بولندا.
  2. جمهورية التشيك.
  3. رومانيا.
  4. سلوفاكيا.
  5. بلغاريا.
  6. جمهورية مولدوفا.
  7. كرواتيا.
  8. هرفاتسكا.

تقوم متاجر كوفلاند في ألمانيا بشكل عام بتوفير السلع الاستهلاكية من خلال بيعها في متاجرها حيث تعتبر من أكبر متاجر التجزئة الموجودة داخل خريطة اوروبا.

حيث أتت في الترتيب العاشر من بين متاجر التجزئة الأخرى، فتقوم بتوفير 30 ألف سلعة كطاقة معروضات في متاجرها منهم منتجات البقالة ومستلزمات الحياة اليومية بشكل عام هذا بجانب الأدوات الكهربائية ومستلزمات وأدوات الرياضة والأثاث ومعدات الصيانة أيضًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل مواقع التسوق في المانيا عبر الانترنت

بداية كوفلاند في ألمانيا وتاريخها

تم إنشاء أول فرع من فروع متاجر كوفلاند في ألمانيا عام 1984 وكانت تعرف وقتها باسم نيكارسولم، وعلى الرغم من ذلك فإن هذه ليست البداية فسلسلة هذا المتجر الشهير يرجع تاريخها في الأصل إلى ارتباطها بمتجر ليدل منذ الثلاثينات.

ويرجع تاريخ كوافلاند مع ليدل إلى شراكة جوزيف شوارتز الذي يمتلك مجموعة شركات شوارتز الألمانية مع شركة Lidl & CO والتي كانت تقوم ببيع الفاكهة بنظام الجملة للتجار في وقتها وكان مقرها في هايلبرون.

استمرت شراكة أكبر متجرين في ألمانيا على بيع الفواكه بالجملة إلى أن قام ديتر وهو ابن رجل الأعمال الألماني شوارتز بالانضمام إلى الشركة لمدة عامين بدايةً من عام 1958 وحتى عام 1960 ويتم توكيله للتعامل فيما يخص المتجر بنظام التفويض ليتم بعد ذلك تحويله إلى شريك مسئول.

ثم تم إنشاء أول سوبر ماركت للشركتين ليدل وشوارتز على مساحة 1000 متر مربع في مدينة سفابيان Swabian عام 1968، وحينها لم يكن متعارف بشكل كبير على النظام البيع الحالي “الخدمة الذاتي”.

ثم قام مالك شركة Schawarz بنقل مقر شركته إلى مدينة نيكارسولم منذ عام 1972 إلى الآن، ليتم بعد ذلك تولية ديتر شوارتز منصب مدير الشركة بعد وفاة والده مؤسس الشركة في عام 1977 ليقوم بعد ذلك في عام 1984 بافتتاح أول فرع يحمل اسم متجر كوفلاند في نفس المدينة.

توسعة كوفلاند في ألمانيا وانتشار فروعها

بدأت سلسلة التوسعات وإنشاء سلسة المتاجر الخاصة بكاوفلاند منذ ذلك الوقت ليصل عدد المتاجر الخاصة بالشركة في عام 1990 إلى 51 متجرًا منتشرين في الولايات الألمانية وبالتحديد في ألمانيا الغربية والتي كانت مقسمة في ذلك الوقت الذي كان قبل يوم الوحدة الألمانية.

ثم قام ديتر بعد توحيد ألمانيا وضم ألمانيا الشرقية والغربية معًا بإنشاء أول متجر للشركة في المنطقة الفيدرالية في عام 1990 في ولاية ساكسونيا وتحديدًا بمنطقة Meißen.

اقرأ أيضًا المزيد عما هو موقع موزاييك للتسوق في المانيا mozzaik online shop؟

والذي كان عبارة عن خيمة لبيع المنتجات نظرًا لوجهة نظر ديتر في ضرورة الإسراع في إنشاء المتجر حتى قبل أن يقوم بإنشاء مبنى تجاري خاص به.

توالت افتتاحات فروع سلسة كوافلاند في ألمانيا لتصل إلى 100 فرع في غضون 3 سنوات فقط لتنتقل توسيعات الشركة بعد ذلك إلى خارج ألمانيا متجهة إلى باقي دول الاتحاد الأوروبي بدءًا بجمهورية التشيك والتي تم افتتاح متجر البيع بالتجزئة كوفلاند بها في عام 1998.

لم تكتفِ مجموعة متاجر كوفلاند في ألمانيا بإنشائها لفروعها التي أسستها بنفسها ولكن اتجهت أيضًا لسياسة الاستحواذ على فروع الهايبر ماركت التي يقوموا أصحابها بعرضها للبيع بداخل ألمانيا الاتحادية.

ففي عام 2010 انتهزت Kaufland تعسر شركة Schlecker وقامت بشراء عدد 4 متاجر منها من خلال بروتوكول تحويل يحمل اسم كوفلاند.

ثم بعد ذلك في عام 2020 طالت عملية الاستحواذ سلسلة متاجر Ratio Group التي تم بيعها لأحد المستثمرين الذي يحمل الجنسية الروسية من خلال إعلان كاوفلاند بضم 101 متجر من متاجر تلك الشركة والتي تحمل اسم Real إلى سلسة الهايبر ماركت الخاصة بها ومعها البوابة الإلكترونية الخاصة بها وهي real.de

فروع سلسلة متاجر كوفلاند في ألمانيا

فروع سلسلة متاجر كوفلاند في ألمانيا

تتعدد منتجات كاوفلاند هايبر ماركت من خلال فروعها المختلفة والتي لا تلتزم بشكل خارجي واحد لكل المتاجر وإنما يتم تحديد شكل المتجر بناءً على مكان تواجده وحجم السوق في المنطقة الموجود بها.

فيمكنك أن تجد أحد الفروع يأخذ الشكل التقليدي لمتاجر التسوق الكبيرة بأن يكون مبنى ذو مساحة واسعة وأمامه مكان خاص لوقوف سيارات المتسوقين.

ويكون متجر آخر من متاجره هو عبارة عن طابق في أحد الأبنية يضم جراج في أسفله أو يتم ضم المخازن الخاصة به لاستخدامها في أغراض العرض الخاصة بذلك الفرع.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف على كيفية الشراء من امازون المانيا Amazon.de

وبشكل عام فروع كاوفلاند في ألمانيا يتم تحديدها بناءً على توافر متاجر العرض في المنطقة التي تم افتتاح الفرع بها، حتى أن الشركة الرئيسية Kaufland تقوم بتوسعة نشاطاتها لتضم أماكن تحمل اسمها لبيع المخبوزات والأطعمة المعلبة وحتى خدمات البريد المختلفة والصيدليات وكذلك المقاهي.

مبيعات متاجر كوفلاند في ألمانيا

تقوم سلسة فروع الهايبر ماركت كوفلانت بتقديم أفضل العروض والتخفيضات بشكل مستمر على منتجاتها المختلفة، من خلال العروض الموسمية التي تتعلق بالمناسبات كالأعياد والعطلات الخاصة بالدولة وكذلك من خلال مجلة العروض التي تقوم بتوزيعها على المتسوقين.

والتي تكون موجودة بداخل كل فرع كما يمكنك الحصول على نسخة إلكترونية منها من خلال موقع كاوفلاند.

رابط الموقع

وتضم المنتجات التي يتم بيعها بداخل فروع كوفلاند في ألمانيا المختلفة الأقسام والعلامات التجارية التي تقوم بعرض منتجاتها المختلفة، ويمكن توضيحها من خلال الجدول التالي:

الأقسامالعلامات التجارية
الأطفال والرضعBevola لبيع منتجات الصيدلية
الملابسCultura Vini: Wein
الصيدليةK-Bio لبيع الطعام العضوي
المشروباتK-Classic
مطعم الإفطارK-free لبيع الأطعمة الخالية من الجلوتين أو اللاكتوز
الأدوات المنزليةSwitch on لبيع الأجهزة الكهربائية
المخبزTalentus لبيع القرطاسية ومستلزمات الحرف اليدوية
مطعم المأكولات السريعةTasty لبيع اكسسوارات المطبخ
مطعم الوجبات الساخنةTownland لبيع الملابس الرجالية
الأطعمة المعلبةWertschätze لبيع الدواجن
منتجات الثلاجة والأجبانOyanda لبيع ملابس النساء
الفواكه والخضارNewcential لبيع الملابس الرياضية
مستلزمات الحيوانات الأليفةLiv & Bo لبيع المنسوجات والأثاث
المقرمشات والسناكسKuniboo لبيع ملابس الأطفل والرضع
الحلوياتKidland لبيع لعب الأطفال

أين أجد شركة كوفلاند في ألمانيا؟

تقوم شركة كوفلاند التابعة لشوارتز بإدارة مقارها الرئيسة في ألمانيا من خلال سبع مراكز خاصة بها وهم:

  1. لوبيانو في براندنبورغ.
  2. موكموهل في بادن فورتمبيرغ.
  3. دورتموند في شمال الراين وستفاليا.
  4. جايزنفيلد في بافاريا.
  5. بارسينجهاوزن وبانتورف في ساكسونيا السفلى.
  6. أوسترفيلد في ساكسونيا أنهالت.

اقرأ أيضًا المزيد عن ميديا ماركت في المانيا عملاق تجارة التجزئة الأوروبي

مميزات بطاقة كوفلاند في ألمانيا

كوفلاند

بطاقة كوفلاند المتاحة لعملائها يمكنك الاشتراك بها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمتاجر كاوفلاند من الرابط التالي.

والتي سيمكنك من خلالها الاستمتاع بالمميزات التالية:

  • مزايا خاصة بحاملي بطاقة كوفلاند في المتجر.
  • كوبونات خصم كاوفلاند الحصرية.
  • دخول سحب كوفلاند الشهري للحصول على جوائز مختلفة.
  • الصول على قسيمة شراء كوفلاند بقيمة 5 يورو عند الاشتراك.
  • تجميع نقاط الولاء التي يمكنك استبدالها بعد ذلك للحصول على منتجات مجانية أو أخرى بخصوات إضافية ويجب عليك الاستفادة بتلك النقاط التي قمت بتجميعها في خلال عام حتى لا تنتهي صلاحيتها.

كيفية الاشتراك في بطاقة كوفلاند في ألمانيا

تتوفر بطاقة كوفلاند في ألمانيا في شكلها الكلاسيكي والرقمي الذي يمكنك الحصول على أحدهم لتصبح عضو في Kaufland بالطرق التالية:

كيف اشترك في بطاقة كوفلاند الكلاسيكية؟

يمكنك الاشتراك للحصول على بطاقة كوفلاند الكلاسيكية من خلال أحد الطرق التالية:

  • الذهاب إلى مكتب خدمة العملاء الموجود بداخل فروع المتجر.
  • التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لسلسة كاوفلاند.
  • التسجيل عن طريق التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيف ابدا التجارة الالكترونية في المانيا

كيف اشترك في بطاقة كوفلاند الرقمية؟

كل ا عليك للحصول بمميزات العضو من خلال بطاقة كوفلاند الرقمية هو اتباع الخطوات التالي:

  • قم بتنزيل تطبيق كاوفلاند أو تحديثه في حال لم تجد عليه القسم الخاص بطلب البطاقة.
  • طلب الحصول على بطاقتك والذي سيكون عبارة عن رقم عضوية بداخل التطبيق.
  • يمكنك من خلال رقم العضوية الحصول على امتيازات العضو المختلفة التي تتاح على البرنامج والموقع الإلكتروني بشكل حصري.

نظام الشراء من متجر كوفلاند في ألمانيا

تتيح متاجر كوفلاند في ألمانيا التسوق في فروعها المختلفة بنظام البيع المباشر الاعتيادي والمتاح في جميع الأسواق، بأن يقوم المشتري بتحميل أغراضه في عربة تسوق كوفلاند ليقوم بعد ذلك بالتوجه إلى مسئول التحصيل والبيع (Cashier) ليحسب له ثمن مشترياته ويستلم منه مقابلها.

ولكن مؤخرًا قامت كوفلاند باختبار نظام جديد يتم اعتياده في بعض المتاجر الأخرى وهو نظام K-Scan الذي يمكنك من المحاسبة على مشترياتك بنفسك بعد تجميع سعرها من خلال الأجهزة المخصصة لذلك والدفع باستخدام بطاقة البنك (Visa / MasterCard) من داخل التطبيق الخاص بالهايبر ماركت.

قامت Kaufland باختبار هذه الميزة في متاجرها الأخرى الموجودة في دول الاتحاد الأوروبي قبل أن تقرر إدخالها إلى متاجر كوفلاند في ألمانيا ولكن بشرط امتلاك العميل مسبقًا لبطاقة اشتراك كوفلاند.

اقرأ أيضًا المزيد عن شركة سيمنز الالمانية تعرف على تاريخها ومجالات عملها

تطبيق كوفلاند للتسوق

مميزات بطاقة كوفلاند في ألمانيا؟

يفضل بعض الأشخاص شراء منتجاتهم عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول أو حتى الاطلاع ومتابعة أسعار تلك المنتجات قبل الذهاب لشرائها من فروع تسوق كوفلاند، وفي هذه فيمكنك تحميل تطبيق كوفلاند هايبر ماركت لمتابعة أسعار السوق وشراء كل ما ترغب به من خلاله.

وتطبيق كوفلاند Kaufland App يشمل جميع العروض والتخفيضات التي يتم إتاحتها على موقع المتجر وفي الفروع، كما أنه متاح لأجهزة الهواتف المحمولة بنظاميها (اندرويد وايفون).

يمكنك تحميل تطبيق كوفلاند والتسوق من عليه أو دفع مقابل مشترياتك من أحد الفروع التي يتوفر بها نظام الدفع الذاتي K-Scan عن طريق الرابط التالي:

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مواد غذائية عربية في ألمانيا بالجملة والقطاعي

الأسئلة الشائعة عن كوفلاند في ألمانيا

بطاقة كوفلاند رقمية أم كلاسيكية؟

تتوفر بطاقة كوفلاند بشكليها المختلفين الكلاسيكية والرقمية، فيمكنك الحصول على البطاقة الكلاسيكية من خلال الفروع الخاصة بالمتجر، ويمكن الحصول أيضًا على الأخرى الرقمية من خلال تنزيل تطبيق الهاتف المحمول.

هل أتحمل أي تكاليف إذا كنت أرغب في استخدام بطاقة كوفلاند؟

لم تفرض متاجر كوفلاند أي رسوم أو تكاليف لاستخدام البطاقة.

هل يمكنني استخدام بطاقة كوفلاند فر الفروع أم فقط على الموقع الإلكتروني؟

ج: يمكنك الاستفادة بالمزايا الحصرية التي تعطيها لك بطاقة العضو من كوفلاند في فروعها المختلفة الموجودة في جميع أنحاء ألمانيا ومن خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى