مواد غذائية عربية في ألمانيا بالجملة والقطاعي

يبحث الكثيرون عن أماكن بيع مواد غذائية عربية في ألمانيا وذلك سواء كانوا عرب على وشك السفر إلى ألمانيا، ويريدون الاطمئنان على وجود المكونات المعتادة للأطعمة العربية التي يعتمدون عليها بصورة أساسية في غذائهم، أو أشخاص أتموا السفر إلى ألمانيا بالفعل واستقروا في إحدى ولاياتها والآن يريدون معرفة من أين لهم إيجاد مواد غذائية عربية في ألمانيا وحتى بدافع الفضول.

سواء كنت ألماني أو أوروبي تعيش في ألمانيا ولديك شغف بتجربة أغذية غير معتادة بالنسبة لك أو شخص عربي لن تسافر ولكن دفعك حب المعرفة لمحاولة الاكتشاف.

أيًا كان دافعك سنعمل على إشباعه لك في هذا المقال عبر موسوعة ألماني بيديا almanypedia، حيث سوف نقوم بعرض المعلومات التالية:

  • أهمية إيجاد مواد غذائية عربية في ألمانيا.
  • سبب انتشار العديد من الأماكن لشراء مواد غذائية عربية في ألمانيا.
  • مواد غذائية عربية بالجملة في ألمانيا.
  • مواقع عربية في ألمانيا لبيع المواد الغذائية.
  • مواد غذائية عربية بالجملة في هامبورغ.

أهمية إيجاد مواد غذائية عربية في ألمانيا

مواد-غذائية-عربية-بالجملة-في-ألمانيا

تمثل عملية إيجاد مواد غذائية عربية في ألمانيا أهمية كبيرة بالنسبة للجالية العربية هناك، ذلك لأن موردي هذه الأنواع سواء كانت مواد غذائية عربية بالجملة في ألمانيا يتم بعثها لمتاجر البيع بالتجزئة أو مواقع البيع بشكل إلكتروني تضمن لك في المقام الأول أن اللحوم والدواجن التي هي جزء أساسي من المائدة العربية سوف تكون حلال، وتمت عملية ذبحها بما يتوافق مع معايير الشريعة الإسلامية.

العامل الثاني هو خلو أي مواد غذائية عربية في ألمانيا من المحرمات، ونتحدث هنا عن دهن الخنزير ومشتقات منتجات الخنازير التي يتم استخدامها في العديد من المنتجات الألمانية والأوروبية بشكل عام، وكذلك الخمور التي يتم وضع نسب منها في بعض النوعيات من المنتجات مما يجعلها لا تناسب الجالية العربية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل مواقع التسوق في المانيا عبر الانترنت

علاوةً على ما سبق عامل التمسك بالثقافة والحفاظ على الهوية فيما يتناوله أفراد الجاليات العربية المختلفة في ألمانيا، حيث تضمن عملية إيجاد مواد غذائية عربية في ألمانيا ألا ينسلخ الفرد العربي عن نظامه الغذائي المعتاد وينسى المأكولات التي اعتاد عليها وأحبها ومثلت جزءًا من بناء شخصيته في بلده الأم، وتشبع لديه شيئًا من الشعور بالحنين إلى الوطن.

سبب انتشار العديد من الأماكن لشراء مواد غذائية عربية في ألمانيا

يرجع ذلك إلى الزيادة الكبيرة التي حدثت في عدد الجالية العربية داخل ألمانيا خلال السنوات الأخيرة، بالأخص بدايةً من العام 2015 مع نزوح اللاجئين السوريين إلى ألمانيا؛ هربًا من ويلات الحرب المندلعة في سوريا، وقد نجح السوريون أكثر من أي جالية عربية أخرى موجودة في ألمانيا.

حيث قاموا بافتتاح المطاعم العربية الناجحة وعمّروا الأسواق الغنية بالمنتجات العربية، بجانب العديد من المواقع الإلكترونية لشراء الأطعمة العربية، ومن بلاد الشام بالتحديد يوجد العديد من مستوردي الأغذية العربية الطازجة والتي يتم توريدها لكافة أنحاء دول الاتحاد الاوروبي وليس ألمانيا وحدها.

مواد غذائية عربية بالجملة في ألمانيا

مواقع-عربية-في-ألمانيا

يوجد العديد من الشركات المسؤولة عن بيع مواد غذائية عربية بالجملة في ألمانيا وتوريدها إلى محلات البيع بالتجزئة في جميع أنحاء ألمانيا، وهو ما سوف نتحدث عنه فيما يلي:

1/ شركة سونا جروب

واحدة من شركات الاستيراد التي لم تقتصر أعمالها على المواد الغذائية فحسب، بل توسعت لتجلب المنظفات والمواد المنزلية أيضًا، تقع في مدينة بوخوم الألمانية وتمتد أعمالها لتشمل جميع أنحاء قارة أوروبا، وهي تعتبر الوكيل المعتمد لأهم العلامات التجارية العربية والشرقية بشكلٍ عام، وهو ما يجعلنا نعتبرها من أكبر شركات توريد مواد غذائية عربية بالجملة في ألمانيا دون أدنى شك.

بالنظر للموقع الرسمي لشركة سونا جروب والذي تستطيع الوصول إليه من خلال الرابط التالي، سوف نجد تصنيفات متعددة لمختلف المواد الغذائية، حيث المعلبات مثل الحمص والبابا غنوج والدبس والطحينة والفول، والزيتون والمخللات والمجففات بأنواعها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن اسماء شركات الشحن في ألمانيا

وحتى الحلوى من البسكويت والسكاكر، والتوابل العربية والمشروبات مثل الشاي والقهوة، والموالح بكافة أنواعها مع المكسرات والتسالي، مع توفير خيار توصيل المنتجات دون أي وسيط وصالة عرض ضخمة بمقر الشركة في بوخوم، حتى يتسنى لتجار التجزئة معاينة المنتجات قبل شرائها.

2/ Lily Lebensmittel

توفر شركة Lily Lebensmittel منتجات درجة أولى من كافة الشركات العربية؛ مما جعلها من أهم شركات بيع مواد غذائية عربية بالجملة في ألمانيا.

حيث أنك إذا فكرت في شراء أي غذاء من الشرق الأوسط، يمكنك إما أن تتواصل معهم عبر الواتساب على رقم +4917676637001 أو عبر الجوال على رقم 064263289888 أو توجه مباشرةً إلى عنوانهم في Am sandgraben 2 , 35112 Fronhausen وابدأ عملية التفاوض معهم حول السلع التي تحتاجها في متجرك أو المطعم الخاص بك، وسوف تتولى هذه الشركة مهمة التوريد على أعلى مستوى.

3/ شركة Damas Lebensmittel

هي شركة بيع مواد غذائية عربية بالجملة في ألمانيا تقع في دوسلدروف، وتوفر مختلف المنتجات الغذائية العربية للمطاعم ومحلات السوبر ماركت في ألمانيا، لعقد صفقة معهم يمكنك الدخول على موقعهم الإلكتروني عبر زيارة هذا الرابط.

وإدخال بياناتك لحجز موعد معهم وسوف تقوم الشركة بالتواصل معك لمعرفة نوع المنتجات التي ترغب فيها، والاتفاق على التفاصيل الأخرى المتعلقة بالسعر والاستلام والعقود.

مواقع عربية في ألمانيا لبيع المواد الغذائية اون لاين

مواد-غذائية-في-ألمانيا

توجد عدة مواقع عربية في ألمانيا التي تقوم ببيع المواد الغذائية بشكل إلكتروني؛ لتوفر بذلك خيارًا عصريًا للمستهلك العربي المتواجد على الأراضي الألمانية يمكنه من خلاله الوصول إلى كل المنتجات العربية التي قد يكون في حاجة إليها، وسوف نتحدث عنها فيما يلي:

1/ سوق الشام

سوق الشام هو واحد من مواقع عربية في ألمانيا ولا يقتصر نشاطه على بيع المنتجات الغذائية فحسب، بل إن أهم ما يميزه هو التنوع والتكامل فهو يوفر للمستهلك العربي المواد الغذائية ومستلزمات المطبخ والبطانيات والمنتجات المنزلية والمنسوجات والمفروشات، والملابس الرجالي وكذلك الحريمي والخضروات والفواكه بأفضل الأسعار والعروض الاستثنائية، يمكنك الاطلاع عليها بزيارة الموقع عبر الرابط التالي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 مطاعم عربية في برلين يجب عليك تجربتها

2/ بازار ماركت

هو الآخر من أهم مواقع عربية في ألمانيا الذي يوفر لعملائه خدمة متميزة للغاية، وتجد على موقعهم فئات متنوعة للمواد الغذائية والمعلبات، والمشروبات، والحلويات العربية وكذلك المكسرات وقد قاموا بإضافة فئة الألبسة والأقمشة ليضفوا لمسة من التنوع على متجرهم الإلكتروني.

ويوفر بازار ماركت ميزة الشحن المجاني لعملائه إذا وصل ثمن عملية الشراء إلى 34,99 يورو، ويمكنه التوصيل أيضًا إلى خارج ألمانيا، يمكنك أن تطلع على شروط الشحن الخاصة بهم وتكتشف المزيد عن العروض والخدمات التي يقدمها بازار ماركت عبر زيارة موقعهم الرسمي من خلال الرابط التالي.

3/ متجر Zamrad

لا يعني اشتهار هذا المتجر بالحمص أنه يقتصر عليه بل يأتي ذلك كنوع من عرض منتج مميز للهوية العربية، وتم اختيار الحمص لوفرته في العديد من وجباتنا العربية وقيمته الغذائية الكبيرة واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان، ويُعد متجر Zamrad من أهم الطرق لشراء مواد غذائية عربية في ألمانيا حيث يوفرها هذا المتجر بمختلف أنواعها.

إذا كنت تبحث عن البهارات والمعلبات، التسالي والمكسرات، الزيوت والسمن، الزعتر والصلصات، الخبز والبقوليات والحبوب، فسوف يكون المتجر خيارًا رائعًا فهو ليس من أهم مواقع عربية في ألمانيا وحدها بل له شهرة وسمعة طيبة بين العرب داخل جميع أنحاء أوروبا، ويوفر بجانب الأغذية إمكانية شراء الأدوات المنزلية وتسالي ولعب الأطفال وحتى العطور.

مواد-غذائية-عربية-في-ألمانيا

4/ متجركم

متجركم هو أحد مواقع عربية في ألمانيا الشاملة في مجال البيع الإلكتروني، فإذا قمت بزيارته لن تجد فقط مواد غذائية عربية في ألمانيا بل هو قادر على إشباع كافة الاحتياجات التسوقية لدى الفرد، وتبدأ عملية الشحن المجاني من متجركم إذا وصلت مشتريات العميل إلى 39 يورو، وهو متاح باللغة العربية والإنجليزية وبالطبع اللغة الألمانية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف معنا على أشهر مطاعم عربية في دوسلدورف

وعن المواد الغذائية المتاحة في متجركم فالقائمة تشمل، المعلبات والقهوة والشاي والزيتون والطحين، والسمن والزيوت والتونة والسردين والأرز والحبوب والتمر والدبس والمربات والبهارات والألبان والجبن، والحلويات والتسالي وحتى بعض المشروبات التي تنتجها الشركات العربية، مع بعض الكماليات مثل خلطات الفلافل والكعك سهل التحضير والصلصات والملوخية المجففة، تصفح متجركم من خلال الرابط التالي.

6/ موزييك

يمكننا أن نُطلق عليه مقولة “أشهر من نار على علم”، فهو من أفضل المتاجر الإلكترونية المتخصصة في بيع المواد الغذائية العربية داخل ألمانيا، ولديه عروض مغرية للغاية لشراء مختلف المنتجات سواء كانت معلبات أو معجنات وخبز أو الحبوب أو المكسرات والتسالي والحلويات والمشروبات، ولديه ميزة إضافية هي تواجد منتجات مغربية مما يجعله مميزًا للجالية المغربية بوجه خاص والشمال إفريقية بوجه عام داخل ألمانيا.

يحمل موقع موزاييك للتسوق في المانيا شعار “من ريحة البلد” وهو ما أطلقه عليه مُلاكه من بلاد الشام، فهو أحد منجزات الجالية السورية التي تعيش في ألمانيا، وقد جمع الموقع في منتجاته ما يرضي المستهلك العربي من المحيط للخليج؛ وهو خيار مميز بالنسبة للشوام في ألمانيا نظرًا لوفرة المنتجات التي تم استيرادها من بلادهم الأم، ويمنح المتجر المستهلكين مرونة كبيرة في طرق الدفع نظير طلباتهم من المتجر، ويشحن الطلبات لجميع أنحاء ألمانيا.

7/ موقع بلدك

لعل أهم مميزات موقع بلدك هو تعدد خيارات الشحن، نحن لا نتحدث هنا عن عملية التوصيل إلى جميع ولايات ألمانيا فهذا مفروغ منه مع هذا الموقع، لكنه يوصل أيضًا إلى فرنسا وأسبانيا والسويد وبلجيكا وهولندا وإيطاليا والنمسا، وأسعار التوصيل فيه داخل ألمانيا ممتازة فإذا كان سعر الطلب أقل من 50 يورو يكون التوصيل 7 يورو ونصف وإذا زاد عن 50 يورو يصبح التوصيل مجانيًا.

والملاحظة المتعلقة بالشحن من موقع بلدك أنه يكون يومي الإثنين والثلاثاء فقط من كل أسبوع، ويقسم الموقع المواد الغذائية العربية بالذات السورية منها إلى فئات، تشمل التوابل والبقوليات والمكسرات والحبوب والتسالي والمشروبات، والأسعار على الموقع مناسبة وغير مبالغ فيها، يمكنك التعرف على المزيد عنها من خلال زيارة الموقع عبر الرابط التالي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مطعم السندباد ايسن أشهر المطاعم العربية في المدينة الألمانية الرائعة

مواد-غذائية-عربية-بالجملة-في-هامبورغ

مواد غذائية عربية بالجملة في هامبورغ

إذا قررت زيارة مدينة هامبورغ في ألمانيا فلن تكتمل رحلتك بغير زيارة شارع العرب فيها، الذي يعج بالمحلات سواء لشراء الملابس أو الأغذية وكذلك المقاهي العربية التي تنتشر في جنبات الشارع، ولكن دعونا نركز في حديثنا على المواد الغذائية كونها موضوع الحديث في مقالنا هذا.

تتعامل مختلف محلات المواد الغذائية هناك مع موردين تحصل منهم على أفضل مواد غذائية عربية بالجملة في هامبورغ وهذا حتى تكون قادرة على توفير تلك اللحوم العربية اللذيذة المذبوحة وفقًا للشريعة الإسلامية، والحلويات العربية ومختلف المأكولات العربية على رأسها الشاورما السورية اللذيذة.

لذا حين تقوم بزيارة شارع العرب في هامبورغ عليك أن تتأكد من حدوث عملية تعاون عربي متكاملة؛ من أجل تقديم تجربة فريدة تليق بك كمغترب عربي يريد الاستمتاع بشيء من رائحة وطنه على أرض أوروبية.

أسئلة شائعة عن أشهر مواد غذائية عربية في ألمانيا

ما هو عنوان شارع العرب في هامبورغ؟

العنوان التفصيلي لشارع العرب في هامبورغ هو Steindamm 77, 20099 Hamburg, ألمانيا.

هل تحظى المنتجات العربية برواج كبير في ألمانيا؟

بالطبع، فالجالية العربية في ألمانيا وبالذات السورية تزايدت عبر السنوات الماضية وحققت نجاحًا كبيرًا في جلب وبيع وجباتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى