وفاة مؤسس شركة “ريد بول” بعد معاناة مع مرض السرطان

ثروته تفوق 27 مليار دولار أميركي

توفى المؤسس المشارك لـ”ريد بول”، الملياردير النمساوي ديتريش ماتيشيتز، عن عمر يناهز 78 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا”، مضيفةً أنه تم إعلان وفاته للعاملين بفريق ريد بول قبل التجربة الرسمية لسباق جائزة أمريكا الكبرى على مضمار الأمريكتين في أوستن الذي أقيم أمس الأحد.

اخبار-المانيا-بالعربي---وفاة-الملياردير-ماتيشيتس-أغنى-شخص-في-النمسا-ومؤسس-شركة-ريد-بول---ألماني-بيديا

وفاة الملياردير ماتيشيتس أغنى شخص في النمسا ومؤسس شركة ريد بول

أسس ماتيشيتز شركة مشروبات الطاقة في عام 1984، وقام بشراء فريق “جاغوار” بعدها بعشرين عامًا وقام بإعادة تسميته “ريد بول” في الموسم التالي، وفي عام 2010، حقق السائق الألماني سيباستيان فيتيل أول لقب لفريق ريد بول في فورمولا-1 قبل أن يفوز بأربعة ألقاب على التوالي.

وحقق ماكس فيرستابن، سائق “ريد بول”، ثاني لقب على التوالي في فئة السائقين، في جائزة اليابان الكبرى في وقت سابق هذا الشهر، ومن المقرر أن يحسم الفريق لقب فئة المصنعين لهذا الموسم بعد سباق جائزة أمريكا الكبرى.

وأعلن رئيس فريق ريد بول، كريستيان هورنر:

“بحزن عميق تلقينا خبر وفاة ديتريش.. كان رجلًا مذهلًا وأحب فورمولا-1″.

كما وصفه بأنه العمود الفقري لكل ما يقوم به الفريق.

وماتيشيتس هو رجل متكتّم نادرًا ما يجري مقابلات صحافية، قام بتكييف مشروب طاقة كان شائعًا في آسيا ليحقق نجاحًا كبيرًا في الأسواق الغربية، واختير كأغنى شخص في النمسا من قبل مجلة فوربس عام 2022، بثروة مقدّرة بـ 27.4 مليار دولار أميركي.

واستثمر ماتيشيتس بكثافة في عالم الرياضة لإعطاء علامته التجارية شهرة عالمية، بالإضافة إلى انخراطه في عالم الفورمولا واحد، حيث يتربع سائق فريقه الهولندي ماكس فيرستابن على لقب بطولة العالم في آخر سنتين، اشترى ريد بول فريق كرة القدم في مدينة سالزبورغ عام 2005، ثم لايبزيغ الألمانية، وأحرز الناديان الألقاب بفضل الاستثمار الكبير للعلامة التجارية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى