أفضل 10 جامعات كندية سهلة القبول وتكلفة الدراسة

الدراسة في الخارج سبيل هام للكثير من الراغبين في الحصول على حصة تعليمية دسمة في مختلف المجالات، ومن المعروف لدى الجميع مدى قوة النظام التعليمي في كندا.

لهذا حرصنا اليوم على ذكر أفضل جامعات كندية سهلة القبول تُساعدك في تحصيل معلومات من ثالث أقوى نظام تعليمي على مستوى العالم.

في هذا المقال عبر موسوعة ألماني بيديا almanypedia، نأخذك في جولة تتعرف خلالها على كل ما تريد معرفته حول الدراسة في كندا، حيث سنتطرق للتعرف على شروط القبول في جامعات كندا بالإضافة إلى معدل القبول بكل جامعة.

مع إيضاح متوسط تكلفة التعليم والمعيشة هناك، لذا لا تفوت الفرصة على نفسك وتابع للنهاية إذا كنت تطمح بمكانة تعليمية مرموقة.

جدول المحتويات عرض

أفضل 15 جامعات كندية سهلة القبول بمعدلات متوسطة

معدل-القبول-في-جامعات-كندا

تتمتع كندا كما ذكرنا بقوة في المستوى التعليمي مكنتها من احتلال المركز الثالث في قائمة أفضل البرامج التعليمية وأكثرها قوة في العالم.

فعلى الرغم من هذه القوة إلا أنه سيتبادر إلى ذهنك ارتفاع التقديرات العامة للقبول في هذه الجامعات لكن في الحقيقة تُرحب الجامعات الكندية بالجميع وهناك جامعات كندية سهلة القبول من أبرزها:

  1. جامعة ليثبريدج.
  2. جامعة ويلفريد لورييه.
  3. جامعة ليكهيد.
  4. جامعة تورنتو.
  5. جامعة شمال كولومبيا البريطانية.
  6. جامعة نيو برونزويك.
  7. جامعة بروك.
  8. جامعة ألبرتا.
  9. جامعة كارلتون.
  10. جامعة ساسكاتشوان.
  11. جامعة كولومبيا البريطانية.
  12. جامعة رايرسون.
  13. جامعة تومسون ريفرز.
  14. جامعة جيلف.
  15. جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند.

الـ 15 جامعة كندية السابقة، تتميز بانخفاض معدلات القبول بها، لهذا حرصنا على إدراج أكبر عدد من جامعات كندية سهلة القبول ليتمكن الجميع من الحصول على فرص مميزة في التعليم وبالكاد تكون متساوية، في الفقرات التالية تتعرف معدل القبول في جامعات كندا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مواعيد التسجيل في الجامعات الالمانية وشروط التقديم

جامعة ليثبريدج University of Lethbridge

نبدأ قائمة جامعات كندية سهلة القبول بالجامعة الأقوى في كندا وهي جامعة ليثبريدج، الجامعة التي تتمتع بتصنيف متقدم في قائمة أفضل جامعات كندا المُوصى بها.

حيث تضم الجامعة قرابة الـ 8000 طالب وطالبة في أكثر من 150 برنامج تعليمي مختلف، ويأتي معدل القبول في الجامعة بنسبة 93% هو مُعدل “مرتفع” لكنها بداية القائمة وسنتدرج للأقل.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

جامعة ويلفريد لورييه Wilfrid Laurier University

تحتل الجامعة المركز الثاني ضمن قائمتنا لهذا اليوم عن جامعات كندية سهلة القبول، فهذه الجامعة تتمتع بمستوى تعليمي على مستوى عالي ومميز ومُجهزة بكافة الأدوات التعليمية عالية المستوى التي توفر للطلاب تجربة تعليمية قوية ومنهج دراسي كما يجب أن يكون.

ومعدل القبول في هذه الجامعة 83% تلي مباشرة جامعة ليثبريدج في الترتيب.

وقد تم تأسيس الجامعة في مطلع عام 1911م ويدرس بها عددًا من الطلبة الدوليين الذين وصل عددهم في الآونة الأخيرة إلى 9500 طالب في أكثر من 100 برنامج تعليمي.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

جامعة ليكهيد Lakehead University

ثالث المراكز في قائمتنا اليوم للتعرف على أفضل جامعة كندية من نصيب جامعة ليكهيد، الجامعة التي استطاعت أن تحصد مركزًا متقدمًا لجودة التعليم العالية التي تتمتع بها في المناهج الدراسية.

ويمكنك الالتحاق بهذه الجامعة بنسبة 83% كما هو الحال في الجامعة السابق ذكرها جامعة ويلفريد لورييه.

الجامعة يدرس بها 8000 طالب وطالبة من كل أنحاء العالم بالإضافة إلى تواجد مجموعة ضخمة من البرامج التعليمية التي يمكنك الالتحاق بها والتي وصل عددها إلى 85 برنامج مختلف.

أضف إلى ذلك إمكانية تحضير الماجستير والدراسات العليا بها بكل سهولة وبتكاليف بسيطة.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

اقرأ أيضًا المزيد عن منح دراسية مجانية في المانيا لطلاب الثانوية العامة

شروط-القبول-في-جامعات-كندا

جامعة تومسون ريفرز Thompson Rivers University

تعد هذه الجامعة واحدة من الجامعات الكندية التي يمكننا القول عنها معدلاتها مرتفعة بعض الشيء مقارنةً بالمستوى التعليمي الذي تقدمه.

هذا لا يعني أنها ضعيفة إنما يمكن الالتحاق بواحدة من الجامعات التالية التي تشابهها في البرامج التعليمية وقوتها، فيأتي معدل القبول في الجامعة بنسبة 82% للطلبة الدوليين من مختلف دول العالم.

لكن ما يميز الجامعة ويجعل معدل القبول بها مرتفع، أنها أكبر جامعة في عدد التخصصات المتاح الالتحاق بها للطلبة سواء الدوليين أو أصحاب الجنسية الكندية، فهناك أكثر من 140 برنامج تعليمي مختلف يمكن للطلبة الالتحاق به والحصول على فرصة رائعة لدراسته باستفاضة.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

جامعة رايرسون Ryerson University International College

جامعة رايرسون واحدة من أشهر جامعات كندا قوة في البرامج التعليمية المقدمة، يبلغ معدل القبول في الجامعة نسبة 80% واستطاع الالتحاق بالجامعة أكثر من 1500 طالب وطالبة من مختلف دول العالم التي وصل عددهم 150 دولة.

وقد تم تصنيف الجامعة على أنها واحدة من أفضل 10 جامعات في كندا وضمن أفضل جامعات كندية سهلة القبول.

تتواجد الجامعة في مدينة تورنتو والذي جعل من السهل الانتقال إلى الجامعة والمغادرة، كما توفر الجامعة سكنًا للطلاب من دول مختلفة برسوم بسيطة.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم شروط دراسة الطب في المانيا وتكلفتها

جامعة تورنتو University of Toronto

إذا كنت تبحث عن جامعات كندية لا تشترط اللغة، فهذه الجامعة هي المرشحة لك والأمر لا يقتصر فقط على اللغة إنما على معدل القبول كذلك، فهذه الامتيازات تجدها فقط في جامعة تورنتو.

تقدم لك الجامعة إمكانية الالتحاق بها دون اختبار لغة وبنسبة قبول 80%، الجامعة التي تأسست في عام 1948م استطاعت أن تترسخ في عقول الكثير من الطلاب على أنها واحدة من أفضل جامعات كندية سهلة القبول.

حيث يلتحق بالبرامج الدراسية التي وصل عددها 100 برنامج دراسي أكثر من 4000 طالب دولي على مستوى العالم.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

جامعة شمال كولومبيا البريطانية University of Northern British Columbia

الجامعة الخامسة في ترتيب أفضل جامعات كندية سهلة القبول هي جامعة شمال كولومبيا البريطانية التي تم تصنيفها على أنها واحدة ضمن أفضل 250 جامعة على مستوى العالم، حيث استطاعت الجامعة التواجد في قائمتنا لهذا اليوم نظرًا لمعدل القبول الذي يصل إلى 75% بها.

اقرأ أيضًا المزيد عن أهم 7 شروط اوسبيلدونغ محاسبة في ألمانيا

بهذا المعدل من القبول، استطاع أن يدرس بالجامعة عدد كبير من الطلبة الدوليين من مختلف دول العالم، وواحدة من أكثر الامتيازات التي تتمتع بها الجامعة هي تقديمها للجوائز للطلبة المتفوقين.

فالأمر لا يتعلق فقط بالجوائز فيصل الأمر عادة إلى الحصول على خصومات ضخمة على المصروفات الدراسية بالجامعة مما يمنح الطلاب فرصة للتفوق والتنافس.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

جامعة نيو برونزويك University of New Brunswick

في المركز السادس، تأتي جامعة نيو برونزويك الجامعة التي تمنح الطلبة الدوليين فرصة مميزة للدراسة بمعدل 75%، حيث استطاعت الجامعة أن تمنح فرصة الدراسة بها بهذا المعدل لأكثر من 1400 طالب وطالبة من مختلف أنحاء العالم للبدء في الدراسة في واحدة من أقوى جامعات كندية سهلة القبول.

أضف إلى ذلك، الجامعة تتمتع بتنوع المحتوى والبرامج الدراسية التي تقدمها للطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم.

فقد وصل عدد البرامج الدراسية في الجامعة إلى ما يقارب 75 برنامج دراسي متنوع، بالإضافة إلى إمكانية تحضير الماجستير والدراسات العليا بالجامعة أيضًا.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

اقرأ أيضًا المزيد عن دليل الدراسة في ألمانيا بعد الثانوية العامة

جامعات-كندية-لا-تشترط-اللغة

جامعة بروك Brock University

جامعة الـ 19 ألف طالب، أحد أقوى جامعات كندية سهلة القبول يسعى الكثير من الطلاب على مستوى العالم الالتحاق بها للقوة التي يتمتع بها النظام التعليمي داخل الجامعة.

حيث يدرس في الجامعة الآن نحو 2500 طالب دولي من مختلف أنحاء العالم، وفي إجمالي عدد طلاب وصل إلى 19 ألف طالب أو يزيد.

معدل القبول في الجامعة تم تقديرها بـ 73% كواحدة من أفضل جامعات كندا بمعدلات منخفضة للقبول، حيث استطاعت الجامعة توفير مجموعة ضخمة من البرامج التعليمية في التكنولوجيا والطب والهندسة وغيرها من المجالات المختلفة التي توفر حرية الاختيار للطلبة الدوليين والطلاب من كندا لاختيار البرنامج التعليمي الذي يناسبهم.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

جامعة ألبرتا University of Alberta

في المركز الثامن نضع لك جامعة ألبرتا، الجامعة الكندية ذات السيط الكبير بالمعدل المنخفض، لهذا تأتي أمامك في قائمة أفضل جامعات كندية سهلة القبول.

فليس هناك شروط صعبة للقبول والبدء في الدراسة داخل الجامعة إنما يمكنك الالتحاق بأي برنامج تعليمي داخل الجامعة بمجرد الحصول على معدل 73% كسابقتها.

وقد استطاعت الجامعة أن تحصل على سيط واسع من ناحية قوة البرامج التعليمية لديها، فهي تقدم أكثر من 100 برنامج تعليمي قد التحق بها عدد ضخمة من الطلبة سواء في كندا أو من خارجها.

وقد تم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 5 جامعات في كندا وأفضل 100 جامعة على مستوى العالم.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن منح دراسة الهندسة في المانيا طريقك لتكون هاني عازر الجديد

جامعة كارلتون Carleton University

استكمالًا لقائمة أفضل جامعات كندية سهلة القبول لابد أن نذكر لك جامعة كارلتون الجامعة التي استطاعت التنافس مع جامعة ألبرتا في قوة المناهج التعليمية وتنوعها ومعدل القبول الذي تم تقديره بـ 73% بالإضافة إلى أعداد الطلبة الدوليين الكبيرة التي تصل إلى أكثر من 3200 طالب وطالبة من مختلف دول العالم.

تم تأسيس الجامعة في عام 1942 م وتتواجد في أوتاوا وتتميز بتواجدها على مقربة من كافة المناطق السكنية للطلبة والطالبات مما يسهل عملية الانتقال من الجامعة وإليها.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

جامعة ساسكاتشوان University of Saskatchewan

في المركز العاشر تأتي إلينا الجامعة المرموقة ساسكاتشوان، الجامعة التي استطاعت لفت الأنظار في السنوات القليلة الماضية في قائمة أفضل 100 جامعة على مستوى العالم بسبب قوة البرامج التعليمية والنظام التعليمي داخل الجامعة، استطاعت الجامعة فتح أبوابها أمام الطلبة من مختلف أنحاء العالم بنسب قبل 72%.

الجامعة التي تأسست في عام 1907 م استطاعت أن تشتمل على عدد كبير من الطلاب بينهم أكثر من 2500 طالب وطالبة دوليين من مختلف أنحاء العالم ولهذا أتت في هذا المركز من قائمتنا لأفضل جامعات كندية سهلة القبول.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

اقرأ أيضًا المزيد عن معادلة الشهادة الثانوية في ألمانيا بسهولة

جامعات-كندية-سهلة-القبول

جامعة كولومبيا البريطانية The University of British Columbia

المركز الحادي عشر من نصيب جامعة كولومبيا البريطانية، وتأتي في هذا المركز لذكرنا أن الترتيب تنازليًا في معدلات القبول ليس لضعف البرنامج التعليمي، فجامعة كولومبيا البريطانية تُعد من أقوى جامعات كندا من الناحية التعليمية.

فهي تقدم أكثر من 75 برنامج تعليمي مختلف ليتمكن الطلاب من اختيار البرنامج التعليمي المناسب لهم بشرط تخطي نسبة القبول التي تم تسجيلها بـ 75% لتكون في هذا المركز لأفضل جامعات كندية سهلة القبول.

إضافةً إلى ذلك، توفر الجامعة مجموعة من الأنظمة التحفيزية على الدراسة بها مثل المنح وخصومات المصروفات الدراسية بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الجوائز للطلبة المتفوقين من كندا ومن خارجها من الطلبة الدوليين.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

جامعة جيلف University of Guelph

يأتي في المركز قبل الأخير جامعة جيلف، أحد أكبر جامعات كندية سهلة القبول، فتتميز الجامعة بتنوع التخصصات بها، واشتهارها بقوتها في مجال الفنون والعمارة والتصميم.

حيث تضم الجامعة أكثر من 2300 طالب وطالبة من دول العالم المختلفة وتتوفر الجامعة بأكثر من حرم جامعي في أكثر من مكان في كندا أولهم ريدجتاون وثانيهم تورنتو وثالثهم جويلف.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن المعلومات الكاملة حول السنة التحضيرية في المانيا Studienkolleg

تأتي الجامعة في هذا المركز لانخفاض معدل القبول بها للطلبة الدوليين حيث وصل إلى 75%، وتُسهل على الطلبة الالتحاق بها والبدء في دراسة البرامج الدراسية المناسبة لهم.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند Memorial University of Newfoundland

في المركز الأخير تأتي الجامعة ذات معدل القبول 66% وهي أقل الجامعات الكندية في القبول من ناحية المعدل، لهذا تحتوي الجامعة على أكثر من 1000 طالب دولي من دول العالم المختلفة.

وتتميز باحتوائها على أكثر من 100 برنامج تعليمي يجعلها ضمن القائمة ولكن وجب التنبيه، الجامعة ضمن أضعف الجامعات في القائمة، ويجب الحرص عند اختيارها.

ويمكنك أخذ جولة داخل أروقة الجامعة من خلال موقعها الرسمي من الرابط التالي.

متوسط معدل القبول في جامعات كندا

ذكرنا في الفقرات السابقة 15 جامعة ضمن أفضل جامعات كندية سهلة القبول، ويتضح بما سبق، أن معدلات القبول “السهلة” تتراوح ما بين 85% إلى 66% وهناك بعض الجامعات التي وصل معدل القبول بها إلى 93% لقوتها على المستوى التعليمي مثل جامعة جامعة ليثبريدج التي تواجدت على رأس القائمة في البداية.

اقرأ أيضًا المزيد عن تعرف على الجامعة الافتراضية السورية في المانيا وكيفية التسجيل بها

جامعات-كندا-الحكومية

أرخص جامعات كندا

حسنًا، فيما سبق تطرقنا إلى التعرف على أقل معدلات القبول، فماذا عن التكلفة؟ المعروف عن التعليم في كندا أنه باهظ التكلفة.

ولكن في الحقيقة هناك بعض الجامعات التي تُعد تكلفة الدراسة بهم مقبولة مقارنةً بالجامعات الأخرى، إليك الآن الجامعات في كندا واسعارها السنوية في الجدول التالي:

الجامعةتكلفة الدراسة السنوية
جامعة براندون8000 دولار أمريكي: 10000 دولار أمريكي
جامعة ميموريال8000 دولار امريكي: 11000 دولار أمريكي
جامعة مونتريال7000 دولار امريكي: 13000 دولار أمريكي
جامعة كيب بريتون8000 دولار أمريكي: 12000 دولار أمريكي
جامعة سانت فرانسيس إكزافيير9000 دولار أمريكي: 10000 دولار أمريكي

يُرجى العلم أن هذه الأرقام هي “متوسطات التكلفة” قد تزيد التكلفة عن ذلك وقد تقل

مكاتب-قبول-جامعات-كندا

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم تخصصات جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ ألمانيا

أسئلة طرحها الآخرون عن أفضل جامعات كندية سهلة القبول

كيف تحصل على قبول جامعي في كندا؟

للحصول على القبول الجامعي في كندا عليك القيام ببعض الخطوات، في البداية عليك اختيار الجامعة ومن ثم التعرف على معدل القبول بها ومقارنته بمعدلك.
البدء في التواصل مع الجامعة مباشرةً والتعرف على شروط القبول والاختبارات المطلوب القيام بها والشهادات المطلوب تقديمه ومن ثم التقدم بكل الأوراق والمستندات وانتظار القبول.

متى يبدأ التسجيل في الجامعات الكندية؟

ليس هناك وقت محدد من أجل التسجيل في الجامعات الكندية، إنما بشكل عام فهناك الفصل الدراسي الأول يكون التسجيل به في شهر سبتمبر أما عن التسجيل في الفصل الدراسي الثاني “نهاية الخريف” تكون في بداية شهر يناير من كل عام.

كيف احصل على منحة دراسية مجانية في كندا؟

للحصول على المنح الدراسية عليك أولًا التعرف على الجامعات التي توفر منح دراسية في كندا، بالإضافة إلى التعرف على مواعيد التقديم ومواعيد الرد، كذلك عليك الاستعداد في أي لحظة بكل الأوراق والمستندات اللازمة للسفر للدراسة حتى تتمكن من السفر في أي وقت يصلك رد الجامعة المُقدمة للمنحة.

كم عدد سنوات الدراسة في كندا؟

عدد السنوات لكل مرحلة دراسية في كندا تختلف، وبما أننا نتحدث عن الجامعات فعدد سنوات الدراسة بالجامعات الكندية تتراوح ما بين 3 سنوات إلى 4 سنوات وفي حال أردت تحضير رسالة الماجستير فأنت بحاجة إلى مدة تتراوح ما بين عام إلى عامين.
بينما الدراسات العليا فتستغرق المدة نفسها التي تستغرقها مدة الحصول على الشهادة الجامعية.

هل الدراسة في كندا صعبة؟

يمكننا القول أن الدراسة الجامعية تُمثل تحديًا كبيرًا للطلاب الدوليين، ولكنها ليست صعبة، فتعتبر كندا ثالث دول العالم قوةً في التعليم، لهذا لا تخف من الدراسة هناك إنما تفاءل، فأنت في أرض العلم نفسه واسعى للتفوق والحصول على درجات مثالية تؤهلك بقوة لسوق العمل.

كم الحساب البنكي للدراسة في كندا؟

من أجل الدراسة في كندا ومن خلال الرؤية العامة، يتضح لنا أن متوسط تكلفة الدراسة في كندا تتراوح ما بين 7000 دولار أمريكي سويًا إلى 13000 دولار امريكي كمصروفات دراسية فقط، وتختلف المصروفات الشخصية من فرد لآخر.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية