الحياة في ألمانيا

تعرف على آلية عمل الاسعاف في المانيا

الاسعاف في المانيا تلك الهيئة الصحية التي يتم اللجوء إليها من أجل تقديم المساعدة في حالات الطوارئ.

حتى إذا وقع حادث على الطريق، أو تعرض أحدهم لنوبة قلبية، أو كانت تلك المرأة الحامل على وشك الولادة، أو تعرض رياضي لإصابة قوية خلال ممارسة رياضته المفضلة، أو غيرها من الحالات التي يكون فيها الشخص بحاجة إلى مساعدة صحية.

يكون من نلجأ إليه هو هيئة الإسعاف الألمانية، فكيف يمكن إذن التواصل معه؟

وما هي التفاصيل التي يعمل بها نظام الإسعاف الألماني؟

مثلًا، هل هو مجاني؟

هل سائق سيارة الإسعاف يتقاضى أجرًا يكفيه ليتمكن من سد احتياجاته في الحياة في ألمانيا؟

كل هذه المعلومات وأكثر منها سوف تكون محور الحديث في مقال اليوم على موسوعة ألماني بيديا AlmanyPedia، فهيا بنا نتعرف سويًا على المزيد من التفاصيل.

الاسعاف في المانيا كجزء من نظام الطوارئ الألماني

الاسعاف في المانيا كأحد أهم عناصر المنظومة الصحية الألمانية... تعرف على آلية عمله

في ألمانيا يوجد اثنان من الأرقام لهيئة الإسعاف، يمكنك الاستعانة بواحدة منهم في حالات الطوارئ.

الرقم الأول هو 110، والذي تم تخصيصه من قبل السلطات للإبلاغ عن الحالات التي تستدعي تدخل الشرطة.

فمثلًا إذا تعرض منزلك أو سيارتك للسرقة، أو حدث أمامك اعتداء على أحد المواطنين أو تعرضت أنت لهذا الاعتداء بشكل شخصي سيكون عليك الاتصال بالرقم 110.

أما الرقم 112، فهو رقم الاسعاف الذي يتم اللجوء إليه في مختلف أنواع الحوادث أو الحرائق أو لإنقاذ ضحية من محاولة قتل أو انتحار.

ويمكن التواصل مع هيئة الإسعاف الألمانية عبر الهاتف المحمول أو الهاتف المنزلي التقليدي عن طريق نفس رقم المعروف دون تغيير، ويكون التواصل معها بشكل مجاني.

اقرأ أيضًا – حقيقة وجود علاج نهائي للسكر في ألمانيا

التواصل مع رقم الاسعاف في المانيا

عند التواصل مع الاسعاف في المانيا من أجل التدخل في أيٍ من حالات الطوارئ، فسوف يتم الاستجابة لك في غضون تسع ثوانٍ على الأكثر.

ثم، سوف يتعين عليك أن توضح الحالة التي ترغب في الإبلاغ عنها للشخص المسئول عن تلقي الحالات الطارئة، وطلب المساعدة منه لأجلها.

سوف يكون الموظف قبل إخراج سائق سيارة الإسعاف لمساعدتك بتوجيه مجموعة من الأسئلة، والتي يجب عليك الإجابة عليها بشكلٍ واضحٍ قدر المستطاع.

كما سيكون من الضروري أن تقوم بالاستماع إلى نصائح الموظف لحين وصول سيارة الإسعاف إلى موقع الحادث.

ومن المهم للغاية ألا تُغلق الخط عند التواصل مع رقم الطوارئ الخاص بالإسعاف، إلا إذا تأكدت من أن الموظف قد أخبرك بكافة الإرشادات اللازمة حتى وصول سيارة الإسعاف.

مع ملاحظة ألا تُجري مكالمات أخرى لعدم تعطيل الخط لحين وصول سيارة الإسعاف؛ لأنه يحدث في بعض الحالات أن تتواصل معك هيئة الإسعاف مرة أخرى بينما هم في طريقهم إليك.

اقرأ أيضًا – من هو أفضل دكتور جلدية عربي في برلين؟

أشياء تجنبها عند التواصل مع رقم إسعاف برلين

أشياء تجنبها عند التواصل مع رقم إسعاف برلين

سواء كان رقم الاسعاف في المانيا الذي تواصلت معه كان لطلب المساعدة في برلين العاصمة، أو في غيرها من الولايات الألمانية، فهناك ملاحظات في غاية الأهمية يجب أن تضعها في عين الاعتبار.

حيث أنه، من المهم ألا تتواصل مع أرقام الإسعاف في المانيا لتتأكد من أن الخدمة تعمل مثلًا؛ حيث يُعد هذا الأمر نوعًا من الإزعاج الغير مقبول.

كما أنه يجب عليك ألا تتواصل مع رقم الاسعاف في المانيا للإبلاغ عن نفس الحادثة مرة أخرى، خاصةً وأن الهيئة من جهتها سوف تتواصل معك إذا احتاج الأمر لأي استفسارات.

وفي حال لم يكن هناك داعٍ لذلك التواصل، فسوف تجد سائق السيارة التي تحمل المسعفين أمامك مباشرةً في أسرع وقت بدون أن تتواصل معهم مجددًا.

وبالتأكيد، لن تكن في موقف قانوني جيد، إذا اتضح أنك تتواصل مع رقم إسعاف برلين أو غيرها من الولايات في ألمانيا من أجل المزاح.

حيث تعمل الاسعاف في المانيا للمساعدة في حالات الطوارئ، وعليه لا تُعد موضِعًا للمزاح وتعطيلهم عن أداء عملهم.

اقرأ أيضًا – قبل السفر… إليك 10 أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا

وصف سيارات الإسعاف في ألمانيا

بالطبع تتميز السيارات التابعة لهيئة الاسعاف الألمانية بذلك المصباح المضيء الذي تجده على السيارة من الأعلى.

ويومض هذا الضوء باللونين الأزرق والأحمر، مع إطلاق صافرة إنذار قوية؛ لتوجه إشارة إلى سائقي باقي المركبات حتى يُفسحون الطريق للسيارة.

ومن الناحية القانونية، فلا تخضع سيارة الإسعاف للمساءلة القانونية، إذا قام قائدها بكسر الإشارة أو السير في عكس الاتجاه أو ثبت تجاوزه للحد المسموح به من السرعة في مكانٍ معين.

وذلك، طالما حدث التعدي على قوانين المرور في ألمانيا لتمكين السيارة من الوصول بشكل سريع إلى الحالة الطارئة والعمل على إنقاذ الأرواح.

حالات لا يتم إرسال سيارات إسعاف للتدخل فيها

حالات لا يتم إرسال سيارات إسعاف للتدخل فيها

سيارة الاسعاف في المانيا مخصصة فقط لحالات الطوارئ التي تستدعي تدخلًا عاجلًا منها من أجل إنقاذ الأرواح.

ولكن، إذا كانت الواقعة على سبيل المثال هي شخص مصاب بنزلة برد، أو حالة من حالات القيء، أو ارتفاع درجة الحرارة، فلا يتم إرسال سيارات إسعاف في هذه الحالة.

وبدلًا من ذلك، يتم توجيه المتصل لكي يأخذ المريض إلى أقرب عيادة أو مستشفى؛ لتتولى مساعدته على التحسن.

اقرأ أيضًا – كم تكلفة زراعة الشعر في المانيا وما أخطاره؟

تكلفة سيارة الإسعاف في ألمانيا

تكلفة سيارة الإسعاف في ألمانيا

الاسعاف في المانيا مخصص لحالات الطوارئ ولا يدفع المواطن أي مقابل للحصول على خدماته وإسعافه في الوقت اللازم.

وفي الأساس، يعتبر نظام التأمين الصحي في ألمانيا قوي جدًا، ويساعدهم في الحصول على الخدمات الصحية الازمة عند الحاجة.

حتى أن هذا التأمين يتحمل تكاليف المكالمات التي ترد من المواطنين لاستدعاء سيارات الإسعاف، التي تقدم خدماتها أيضًا للرعايا الأجانب في ألمانيا بنفس المعايير التي تخدم بها المواطنين الألمان.

لكن، تكلفة سيارة الإسعاف نفسها والتي تتحملها الدولة تتزايد بشكلٍ مستمر؛ نظرًا لأن الخدمات التي يتم تقديمها في أي سيارة إسعاف ألمانية تكون متقدمة للغاية.

وذلك، لضمان توفير أفضل فرص ممكنة لإنقاذ أي مريض قد تعرض لحالة طارئة وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة له لحين الوصول إلى المستشفى.

كما أن التجهيزات التي تعتمد على مكتسبات تقنية الأتمتة من حيث إرسال موقع الحالة الطارئة واستدعاء مساعدة إضافية بطريقة رقمية حديثة.

أو حتى التقنيات التي يتم تزويد السيارات بها لاستدعاء سيارات الإسعاف دون تدخل بشري في حالات الطوارئ واستقبال سيارة الإسعاف للإشارات يكون مُكلفًا.

اقرأ أيضًا – ما هي أهم الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا؟

الأسئلة الشائعة عن الاسعاف في المانيا

هل توجد دولة أوروبية أخرى تستخدم رقم الاسعاف في المانيا 112؟

نعم، وليست دولة واحدة بل توجد 35 دولة بجانب ألمانيا تستخدم رقم إسعاف برلين للطوارئ.

ما هي الدول التي تستخدم رقم الإسعاف في ألمانيا للطوارئ؟

رقم الاسعاف في المانيا يتم استخدامه للطوارئ في النمسا وبلجيكا وكرواتيا وقبرص وجمهورية التشيك، والدنمارك وإستونيا وجزر الفارو وفنلندا وفرنسا واليونان.

وكذلك، في المجر وأيسلندا وأيرلندا وإيطاليا ولاتفيا وليشتنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورج ومالطة وإمارة موناكو وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال ومقدونيا الشمالية ورومانيا.

كما أنه يستخدم في صربيا وسلوفينيا وسلوفاكيا والسويد وسويسرا والفاتيكان وإسبانيا وكذلك المملكة المتحدة.

كم عدد سيارات الإسعاف في ألمانيا؟

بناءً على الإحصاءات الصادرة في العام 2022، فقد بلغ عدد سيارات الإسعاف في ألمانيا اثنين وعشرين ألف وثلاثمائة سيارة إسعاف.

هل يتم الاكتفاء بموظف مختص للرد على مكالمات سيارات الإسعاف في ألمانيا؟

هذه هي النسبة الغالبة، ولكن يحدث في حوالي 40% من الحالات أن يتم تحويل المكالمة إلى طبيب متخصص.

ما هي مدة وصول سيارات الإسعاف في ألمانيا لمواقع حالات الطوارئ؟

لا تتأخر سيارات الإسعاف في الوصول لمواقع حالات الطوارئ، وفي الأغلب سوف تجدها أمامك في غضون سبع عشرة دقيقة.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى