معلومات عن ألمانيا

تعرف على خدمات السفارة الاماراتية في برلين

تعتبر السفارة الاماراتية في برلين هي أرفع تمثيل دبلوماسي لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى ألمانيا، من أجل تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين التابعين لدولة الإمارات داخل ألمانيا.

وتقدم السفارة الواقعة في مدينة برلين العديد من الخدمات المختلفة، من أجل مساعدة المواطنين في توفير كافة احتياجاتهم ورغباتهم، بالإضافة إلى تعزيز المصالح الإماراتية والألمانية.

وسنقدم لكم من خلال ألماني بيديا almanypedia كيفية التواصل مع السفارة الإماراتية في ألمانيا، بالإضافة إلى التعرف على الخدمات المقدمة من قبّل السفارة.

ما هي السفارة الاماراتية في برلين؟

السفارة الاماراتية في برلين

تعتبر السفارة الاماراتية في برلين هي عبارة عن تمثيل دبلوماسي لدولة الإمارات داخل ألمانيا، بالإضافة إلى وجود العديد من القنصليات الأخرى التي تساعد في توفير كافة الخدمات المطلوبة للمواطنين.

وهي تقع بالتحديد في برلين، هيروشيما، 18 – 20 د 10785 في مدينة برلين في ألمانيا، حيث يمكنك الوصول إليها بكل سهولة.

وتعد السفارة الاماراتية في برلين عبارة عن بعثة ثنائية في برلين التي تعمل على تعزيز مصالح الإمارات داخل ألمانيا، بالإضافة إلى أنها تلعب دورًا مهمًا في التطوير والشؤون الثقافية بين الدولتين.

اقرأ أيضًا – السفارة العراقية في برلين وأهم ما قد ترغب في معرفته عنها

خدمات السفارة الاماراتية في برلين

العلاقات-الدبلوماسية-بين-الإمارات-وألمانيا

تقدم السفارة الإماراتية في برلين العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين بهدف توفير كافة متطلباتهم واحتياجاتهم داخل ألمانيا، وتتمثل أهم هذه الخدمات في التالي:

  1. خدمة التصديق على الوثائق والمستندات بأنواعها المختلفة.
  2. يعتبر التصديق مجرد إجراء يفيد بصحة الختم والتوقيع سواء على الوثيقة أو المستند.
  3. إمكانية إصدار التأشيرات والتصديق عليها وتختلف الإجراءات المطلوبة بناءً على نوع التأشيرة.
  4. تسجيل وتجديد الزواج.
  5. تسجيل المواليد واستخراج الشهادات الخاصة بهم لمن وُلد خارج الدولة.
  6. النظر في الأمور المتعلقة بالحصول على الجنسية في ألمانيا.
  7. إصدار شهادة الضبطية.
  8. تطبيقات جواز السفر العملية.
  9. إجراءات الخدمة العسكرية.
  10. خدمات السجل المدني.
  11. تسجيل الوفيات.

اقرأ أيضًا- رقم هاتف السفارة الفلسطينية في برلين تجديد جواز سفر وخدمات أخرى

أنواع التأشيرات المتوفرة في السفارة الاماراتية في برلين

كما ذكرنا أن السفارة الاماراتية في مدينة برلين تساعد المواطنين على استخراج التأشيرات المختلفة، والتي تختلف إجراءات كل تأشيرة عن غيرها بناءً على نوعها، بالإضافة إلى اختلاف الأوراق المطلوبة والرسوم المطلوب سدادها.

وتتمثل التأشيرات التي يمكنك استخراجها من السفارة الاماراتية في برلين في التالي:

  • تأشيرة السائح أو الزائر.
  • تأشيرة عمل قصيرة الأمد.
  • تأشيرة الطالب.
  • تأشيرة لأغراض طبية.

كما توفر السفارة أيضًا إمكانية استخراج الأنواع المختلفة السابقة من خلال الإنترنت وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي للسفارة ومن ثم اختيار قسم الخدمات وثم الذهاب إلى التأشيرات.

يجب عليك اتباع كافة الخطوات المطلوبة وتسجيل كافة البيانات الشخصية من أجل إتمام الإجراءات بنجاح والحصول على التأشيرة المطلوبة.

اقرأ أيضًا – أهم خدمات سفارة تونس في المانيا

طرق التواصل مع السفارة الاماراتية في برلين

خدمات-سفارةالامارات-في-برلين

توفر السفارة الإماراتية خدمة عملاء مميزة ومدربة على أعلى مستوى من أجل الرد على جميع الاستفسارات وحل جميع مشاكل المواطنين، حيث يمكنك التواصل معهم من خلال العديد من الطرق المختلفة والمتمثلة في التالي:

  • التواصل من خلال رقم الهاتف 0049030516516، خلال مواعيد العمل الرسمية من الإثنين إلى الجمعة من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة مساءً.
  • إمكانية التواصل عبر الفاكس 004903051651900.
  • التواصل عبر إرسال رسالة على البريد الإلكتروني [email protected].
  • عبر مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك، تويتر، إنستجرام“.

كيفية تحديد موعد في السفارة الاماراتية في برلين

إذا أردت الحصول على بعض الخدمات من السفارة الاماراتية في مدينة برلين، يجب عليك تحديد موعد مع السفارة أولًا حتى لا تضطر للانتظار أو تأخير إتمام الطلب المقدم.

ويمكنك تحديد موعد مع السفارة بكل سهولة وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي والاطلاع على المواعيد الرسمية وطرق التواصل كما ذكرناه في هذا المقال.

ومن ثم عليك التواصل مع السفارة الاماراتية في برلين بالطريقة التي تفضلها، من أجل تحديد موعد مع ذكر الغرض من الزيارة والخدمة التي تريد الحصول عليها.

عقب التواصل مع السفارة والحصول على الموعد، يجب عليك الحضور في الموعد المحدد، حتى لا تضطر إلى تحديد موعد أخر في حالة إذا قمت بتفويته.

اقرأ أيضًا – ما هو رقم السفارة اللبنانية في برلين وما خدماتها؟

إرشادات سفارة الامارات في برلين للراغبين في السفر إلى ألمانيا

تقدم سفارة الامارات في برلين العديد من الإرشادات باستمرار للأشخاص الراغبين في السفر إلى ألمانيا، وذلك من أجل حمايتهم وتوفير السلامة والأمن لهم، وتتمثل هذه الإرشادات في التالي:

  • يجب احترام جميع الأنظمة والقوانين الموجودة داخل ألمانيا.
  • ضرورة وجود جواز السفر باستمرار في أي مكان تذهب إليه داخل ألمانيا.
  • مراعاة وجوب مغادرة ألمانيا قبل مرور مدة 90 يومًا وهي المدة المسموح بها للسياح من أجل الإقامة في ألمانيا كل 6 أشهر.
  • يجب العلم في حالة عدم الالتزام بالنقطة السابقة، سيتم فرض غرامات مالية أو الحرمان من دخول ألمانيا لمدة 6 أشهر أخرى.
  • ضرورة التوضيح لموظف الجمارك عند الوصول إلى ألمانيا حجم الأمتعة التي تم اصطحابها على متن الرحلة.
  • تفرض ألمانيا على كل شخص قادم إليها ضرورة تسجيل ما يمتلك من المجوهرات والنقود والشيكات بالإضافة إلى المتعلقات الشخصية في حالة إذا تجاوزت قيمتها أكثر من 10 آلاف يورو.

اقرأ أيضًا – كيفية حجز موعد في السفارة السورية في برلين syrische botschaft

العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وألمانيا

طرق-التواصل-مع-سفارة-الامارات-في-برلين

بدأت العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات العربية المتحدة وألمانيا بالتحديد في 1972، وذلك من خلال تمثيل الإمارات الدبلوماسي الأول في ألمانيا في 1976 من خلال إنشاء أول سفارة للدولة في بون في ألمانيا الغربية.

وفي عام 2002، انتقلت السفارة الإماراتية إلى برلين، وذلك بعد أعوام من توحيد ألمانيا، وبدأت العلاقات في التطور بين البلدين.

ومنذ ذلك الحين، توسعت التمثيلات الدبلوماسية لدولة الإمارات في ألمانيا، حيث بعد وجود السفارة الاماراتية في برلين، تم إنشاء القنصلية العامة للإمارات في ميونيخ، بالإضافة إلى فرع السفارة في بون.

ويعتبر عام 2004 هو نقطة التحول الجيدة بين الإمارات وألمانيا، وذلك بعدما وقع الطرفان على اتفاقية شراكة استراتيجية قبل عامين فقط من افتتاح مقر معهد جوتة لمنطقة الخليج في أبو ظبي عام 2006.

وساعدت السفارة الاماراتية في برلين كثيرًا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك من خلال تأسيس المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة في 2009.

ولم تقتصر العلاقات الثنائية على ذلك فقط، ولكن في عام 2017 اتفقت حكومتا الإمارات وألمانيا على شراكة في الطاقة المتجددة.

ومنذ ذلك الحين، والعلاقات الثنائية بين الإمارات وألمانيا في تطور مستمر، حيث تحرص ألمانيا من خلال سفارة الإمارات على توفير كافة احتياجات المواطنين وتلبية رغباتهم وتوفير الأمان لهم.

اقرأ أيضًا – السفارة التركية في برلين ودورها مع أحد أكبر الجاليات الأجنبية داخل ألمانيا

أسئلة شائعة عن السفارة الاماراتية في برلين

كيف يمكن التواصل مع السفارة الاماراتية في برلين؟

يمكن التواصل مع السفارة الاماراتية في برلين عن طريق العديد من الطرق ومنها الموقع الرسمي للسفارة أو عبر رقم الهاتف أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

ما هي خدمات السفارة الإماراتية في مدينة برلين؟

توفر السفارة الإماراتية في مدينة برلين العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين ومنها على سبيل المثال المصادقة على المستندات وتسجيل الزواج والمواليد والوفيات، بالإضافة إلى استخراج التأشيرات وإصدار شهادات الضبطية، فضلًا عن إجراءات الخدمة العسكرية، مع النظر في الأمور المتعلقة بالحصول على الجنسية.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى