بسبب نفق كرامر.. “المحكمة الإدارية” تلزم بافاريا بهذا الأمر!

Kramertunnel: Bayern muss trockengefallene Moore sanieren

ألزمت المحكمة الإدارية البافارية، الولاية الحرة بضرورة إعادة تأهيل مساحات كبيرة من أراضي المستنقعات الجافة التي احتفظت بالقليل من المياه الجوفية، بسبب بناء نفق كرامر بالقرب من جارمش بارتنكيرشن، على أن تتخذ كافة الإجراءات الضرورية لإعادة الهيكلة المطلوبة قانونيًا.

اخبار-المانيا-بالعربي---بسبب-نفق-كرامر-المحكمة-الإدارية-تلزم-بافاريا-بهذا-الأمر---ألماني-بيديا

ورفضت المحكمة الإجراءات المحددة التي طالبت بها جميعة “البوند ناتورشوتز” لحماية البيئة، في الدعوى التي رفعتها، حيث وصف مارتن جيلهوف، ممثل الجمعية، الحكم بأنه فائدة للطبيعة والبيئة، مؤكدًا أن المحكمة كشفت أن الضرر البيئي الذي تسببه مؤسسات الدولة يجب أن يعالج أيضًا وفقًا لسيادة القانون”.

وأثناء بناء نفق كرامر، دخلت المياه الجوفية للنفق، حيث انخفض مستوى المياه الجوفية على الجبل بشكل كبير، مما أدى إلى جفاف الأحياء الحيوية الرطبة إلى حد كبير، فضلًا عن تدمير المجمعات الحيوية، لذلك رفعت الجمعية دعوى قضائية من أجل اتخاذ تدابير عاجلة لحماية البيئة، مطالبة بضرورة إغلاق الشقوق الصخرية بمساعدة الحقن الخرساني بحيث يمكن أن يرتفع مستوى المياه الجوفية مرة أخرى ويمكن أن تتجدد البيئات الحيوية الرطبة.

يعتبر نفق كرامر هو مشروع واسع النطاق لتجاوز جارمش بارتنكيرشن في بافاريا العليا، والذي كان ينتظره الكثير من المواطنين بفارغ الصبر، ولكنه تعرض لانتقادات حادة من قبّل الآخرين، وبعد عقود من التخطيط، بدأ بناء الأنبوب الرئيسي للنفق البالغ طوله 3.4 كيلومترات في فبراير/شباط 2020، وهو يهدف إلى تخفيف الازدحام المروري من المنطقة، اعتبارًا من نهاية عام 2024.

يذكر أنه لم تتوافر أسباب حكم المحكمة الإدارية حتى الآن، ولم يُسمح بأي استئناف، لذلك لا يمكن للأطراف المعنية سوى تقديم استئناف بعدم القبول إلى المحكمة الإدارية الفيدرالية.

المصدر

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى